Thread Back Search

مهمة صعبة لأهلي جدة في إيران .. وثلاث مواجهات بين قطر والامارات بدوري أبطال آسيا

  • ابوفيصل
    2013-04-01




  • يتطلع الأهلي السعودي وصيف بطل آسيا إلى مواصلة تألقه في دوري أبطال اسيا لكرة القدم ومداواة جراحه المحلية عندما يلعب في ضيافة سيباهان الإيراني في الجولة الثالثة لدور المجموعات غدا الثلاثاء.

    وستقام ثلاث مواجهات بين أندية قطر والامارات وهي النصر مع الغرافة والجيش مع الجزيرة والعين مع الريان إضافة إلى مباراة عربية خالصة أخرى بين الشباب الاماراتي والاتفاق السعودي.

    وحقق الأهلي - دون غيره من الأندية العربية الأخرى المشاركة في البطولة البالغ عددها 11 فريقا - الفوز في أول جولتين ليتصدر مبكرا المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط متقدما بثلاث نقاط على سيباهان والغرافة بينما يأتي النصر الاماراتي بلا رصيد.

    لكن رغم ذلك لا يعيش الأهلي وصيف بطل السعودية أفضل أيامه في الدوري المحلي خاصة بعدما ابتعد تماما عن المنافسة على اللقب وخسر في الجولة الماضية 2-1 أمام الرائد.

    وقال الأمير خالد بن عبد الله رئيس هيئة أعضاء الشرف بالنادي بعد لقاء مع لاعبي الفريق إنه لا يشعر بالرضا عن المستوى الذي قدمه الفريق أمام الرائد لكنه طلب منهم التعويض بتحقيق نتيجة إيجابية في إيران.

    وأضاف لموقع الأهلي على الانترنت "الفريق تنتظره مهمة اسيوية أمام سيباهان وهو فريق قوي ولابد من التركيز من أجل يوفق الفريق بمشيئة الله للعودة بنتيجة إيجابية للبقاء في صدارة المجموعة."

    وسيعود عماد الحوسني - صاحب هدفي فوز ناديه 2-1 على النصر الاماراتي في الجولة الماضية - إلى تشكيلة الأهلي بعد غيابه عن مواجهة الرائد ليلعب إلى جوار البرازيلي فيكتور سيمويس أو ربما يكون ورقة رابحة في الشوط الثاني من المباراة.

    وفي المباراة الأخرى بالمجموعة سيحاول النصر تحقيق فوزه الأول عندما يلتقي على أرضه مع الغرافة بعد أن تلقى دفعة معنوية بالفوز 2-1 على بني ياس في الجولة الماضية للدوري المحلي.

    وسيخوض الغرافة - الذي قدم عرضا قويا وفاز 3-1 على سيباهان في الجولة الماضية - المباراة بعد انتصار محلي أيضا بنتيجة 2-1 على غريمه الريان.

    وسيتطلع الجيش - الذي فاز في آخر ثلاث جولات في دوري قطر - وكذلك الجزيرة - الذي فشل في تحقيق أي فوز في آخر ثلال جولات في دوري الامارات - إلى تحقيق فوزهما الأول في بطولة اسيا هذا الموسم عندما يلتقي الفريقان معا ضمن منافسات المجموعة الأولى غدا.

    ولدى الجيش والجزيرة نقطة واحدة في المركز الثالث والرابع بالمجموعة بينما يتصدر تراكتور سازي بأربع نقاط وسيلعب في ضيافة الشباب حامل لقب الدوري السعودي الذي يملك نفس الرصيد أيضا ويتأخر بفارق الأهداف.

    وقال ناصر العلي نائب رئيس الجيش الذي أحرز الشهر الماضي أول ألقابه عندما توج بكأس نجوم قطر "مواجهة الفريق الاماراتي ستكون حاسمة ومصيرية. المنافس يتفوق علينا من ناحية الخبرة نتيجة لعبه في البطولة قبل ذلك بعكس الجيش الذي يشارك لأول مرة."

    وأضاف "التعادل لن يفيد خاصة آن الآمال ستضعف في التأهل للدور التالي وبالتالي الفوز أمر ضروري لا مفر منه."

    وسيفتقد الجيش جهود الكوري جو سيول كي ومحمد عبد الله بسبب الإيقاف وماركوني أميرال ونايف فواز الخاطر بسبب الإصابة لكن العلي أبدى ثقته في اللاعبين الموجودين في التشكيلة في الوقت الحالي.

    وتستكمل المواجهات القطرية الاماراتية بعد غد عندما يلعب العين الذي اقترب من إحراز لقب الدوري الاماراتي للمرة الثانية على التوالي مع الريان الذي خسر في آخر جولتين بالدوري المحلي ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

    ولدى العين ثلاث نقاط في المركز الثالث متأخرا بفارق الأهداف عن الهلال السعودي الذي سيلعب مع الاستقلال الإيراني المتصدر بأربع نقاط بينما جمع الريان نقطة واحدة من أول جولتين.

    ومن المنتظر أن يفتقد العين مجددا جهود الغاني المتألق أسامواه جيان هداف الدوري الاماراتي بسبب معاناته من إصابة تعرض لها في مباراة بلاده بتصفيات كأس العالم أمام السودان الشهر الماضي.

    لكن في المقابل تلقي كوزمين اولاريو مدرب العين دفعة قوية بعودة عمر عبد الرحمن إلى المران بعدما غاب أفضل لاعب في كأس الخليج الماضية عن مباراة في الدوري يوم الجمعة الماضي بسبب الإصابة.

    وفي المباراة الثانية بالمجموعة سيحاول الهلال - الذي فاز 3-1 على الريان في الجولة الماضية - استغلال لعبه على أرضه للمرة الثانية على التوالي للانفراد مبكرا بصدارة المجموعة عندما يستضيف الاستقلال.

    وتقلصت آمال الهلال في إحراز لقب الدوري المحلي رغم فوزه الكبير 4-2 على غريمه الاتحاد في لقاء قمة يوم الجمعة الماضي وهو الانتصار الذي قد يكون أثره المعنوي كبيرا.

    وبعد غد أيضا سيلتقي الشباب الاماراتي الذي خسر أول جولتين مع ضيفه الاتفاق السعودي الذي يملك نقطة واحدة في مباراة تبدو بمثابة الفرصة الأخيرة للفريقين.

    ويتصدر باختاكور الاوزبكي المجموعة الثانية بست نقاط وسيلعب في ضيافة لخويا حامل لقب دوري قطر الذي يملك أربع نقاط ويحتاج إلى الفوز للانفراد بالقمة قبل اللعب في ضيافة المنافس ذاته بالجولة الرابعة.

    وفي الجولة الرابعة المقرر إقامتها في التاسع والعاشر من ابريل نيسان الجاري ستتجدد المواجهة بين كل فرق الجولة الثالثة.

    ولم يحقق أي فريق في المجموعات الأربع الأخرى ببطولة اسيا - وهي مجموعات شرق القارة - الفوز في أول جولتين باستثناء كاشيوا ريسول الذي سيخوض اختبارا محفوفا بالمخاطر بعد غد في ضيافة سوون بلو وينجز الكوري الجنوبي بطل اسيا 2001 و2002.

    وفي المجموعة السابعة سيلعب بوهانج ستيلرز الكوري بطل اسيا 2009 - وهو آخر بطل يشارك في البطولة الجارية - في ضيافة هيروشيما بطل اليابان الذي شارك في كأس العالم للأندية في ديسمبر كانون الأول الماضي.

    ولم يتأهل أولسان الكوري حامل اللقب والسد القطري بطل 2011 وسيونجنام الكوري بطل 2010 إلى البطولة الجارية التي يتأهل بطلها للمشاركة في كأس العالم للأندية بالمغرب نهاية العام الجاري.


    من مواضيعى فى المنتدى

    مواجهات نارية "محتملة" لريال مدريد وميلان بدور ال16 لدوري أبطال أوروبا

    كومان يعلن تشكيل برشلونة بقيادة كوتينيو في مواجهة غرناطة

    أرسنال يحاول تجاوز ألامه الأوربية علي حساب سندرلاند في أقوي مواجهات دور ال16 لكأس الإتحاد الإنجليزي

    المعركة على المركز الرابع مستمرة بين أرسنال وتوتنهام في اليوم الختامي للبريميرليج

    اول رد من كريستيانو رونالدو بعد العودة الى مانشستر يونايتد

    جدول مباريات كأس العرب 2021 pdf

    يوفنتوس يهبط من قمة أوروبا إلى قاع الكالتشيو.. وروما يصطدم بلاتسيو في دربي ساخن جداً

    نابولي يوقظ أودينيزي من أحلامه وإنتر يتعثر من جديد


مواضيع متشابهة

صور مشجعات وبنات إيران في بطولة كأس آسيا 2015

نتائج قرعة دوري أبطال آسيا 2015 , جدول ومجموعات دوري أبطال آسيا 2015

قائمة الفائزين بدوري أبطال آسيا 2014/2015

مواجهات غدا 19/10/2011 في دوري أبطال أوروبا

مواجهات صعبة للعرب في تصفيات أفريقيا


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.