Thread Back Search

المعركة على المركز الرابع مستمرة بين أرسنال وتوتنهام في اليوم الختامي للبريميرليج

  • ابوفيصل
    2013-05-17




  • المعركة على المركز الرابع مستمرة بين أرسنال وتوتنهام في اليوم الختامي للبريميرليج


    يأمل توتنهام هوتسبير أن يقلب الطاولة على غريمه أرسنال في اليوم الختامي للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم الأحد المقبل باقتناص مكان على حسابه في المربع الذهبي.

    وبعد تتويج مانشستر يونايتد بطلا وضمان مانشستر سيتي إنهاء الموسم في المركز الثاني وبعد أن تحددت الفرق الثلاثة التي ستهبط من الدوري الممتاز ينصب التركيز الآن على البطاقتين المتبقيين للتأهل الى دوري أبطال اوروبا. ويحتل تشيلسي المركز الثالث ولديه 72 نقطة ثم ارسنال ولديه 70 نقطة فتوتنهام وجمع 69 نقطة.

    ويتأهل صاحب المركز الثالث مباشرة للعب في مرحلة المجموعات بدوري أبطال اوروبا بينما يخوض صاحب المركز الرابع الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لهذه المسابقة الاوروبية.

    أما المركز الخامس فيعني حسرة الابتعاد عن مسابقة الكبار والاكتفاء باللعب في كأس الأندية الاوروبية وهو مصير مألوف بالنسبة لتوتنهام.

    والعام الماضي اقتنص ارسنال بقيادة مدربه ارسين فينجر المركز الثالث في الدوري في اليوم الأخير من الموسم وتبعه توتنهام في المركز الرابع قبل أن يخطف تشيلسي مكانه في دوري أبطال اوروبا بتتويجه بلقب المسابقة القارية.

    ولو أن توتنهام وجد صعوبة في تقبل ذلك المصير فإنه لم يختلف كثيرا عما حدث في 2006 حين أصيب لاعبون من الفريق بتسمم غذائي قبل مباراة مع وست هام يونايتد كان الفوز فيها سيضمن لهم المركز الرابع.

    وخسر الفريق يومها وذهب المركز الرابع إلى ارسنال.

    وهذه المرة يلعب توتنهام بقيادة المدرب البرتغالي اندريه فيلاس بواش دور المطارد وسيأمل في أن تتحسن حظوظه حين يستضيف سندرلاند لكن الأمر قد ينتهي به بخيبة أمل أخرى إذ قد يحقق أكبر رصيد من النقاط في تاريخه بالدوري الممتاز بالحصول على 72 نقطة والغياب رغم ذلك عن دوري الأبطال.

    وقال يان فيرتونن مدافع توتنهام لموقع النادي على الانترنت "كل ما يسعنا القيام به هو الفوز بمبارياتنا ومن المهم بالنسبة لنا أن نحتفظ بثقتنا بأنفسنا. سيكون علينا أن نقوم بهذا يوم الأحد على أي حال.. لذلك دعونا نأمل أن نفعل ذلك."

    ويبدو ارسنال الذي سيحل ضيفا على نيوكاسل يونايتد جاهزا للتحدي ويتسلح الفريق بالقوة لإدراكه أنه وحده يملك القدرة على إنهاء الموسم بين الأربعة الكبار بعدما بدا أن ذلك مستبعد في بعض الفترات من الموسم.

    وقال فينجر "ستكون الأجواء متوترة (في مباراة نيوكاسل) لكننا تعاملنا مع توتر الأعصاب لفترة طويلة الآن."

    وأضاف المدرب الفرنسي "إنه شيء طبيعي بالتأكيد لأنه يظهر أن اللاعبين يهتمون بالمباراة لكن هذاالفريق يمر بفترة استثنائية ولديه روح قتالية غير عادية."

    وتابع "لدينا 70 نقطة ونهدف للوصول إلى 73 نقطة لذلك دعونا نلعب بالروح العالية وبالرغبة الكبيرة التي لدينا وأعتقد أننا قادرون على تحقيق ذلك."

    وسيلعب تشيلسي صاحب المركز الثالث - الذي توج بطلا لكأس الأندية الاوروبية بالفوز على بنفيكا البرتغالي أمس الأربعاء - على أرضه أمام إيفرتون وسيرغب في تجنب أي عثرات خشية أن تسير النتائج الأخرى ضده مع وجود احتمال لأن يخوض هو مباراة فاصلة أمام ارسنال لحسم المركز الثالث.

    ففي حالة تعادل تشيلسي وفوز ارسنال في نيوكاسل بفارق هدف مع تسجيل هدفين أكثر مما سيسجله تشيلسي فسيتساوى الفريقان في النقاط وفارق الأهداف وفي الأهداف التي سجلها كل منهما وسيشهد الدوري الانجليزي الممتاز أول حالة يتم فيها اللجوء لمباراة فاصلة.

    وبعيدا عن التوتر والحسابات سيكون هناك فريق واحد لن يحتاج بالتأكيد لعمليات حسابية وهو مانشستر يونايتد.

    وبعد أن حسم اللقب قبل أربع جولات من النهاية حصل الفريق على فرصة للاستمتاع بالمراحل الختامية من الموسم بينما يستعد لوداع مدربه المعتزل اليكس فيرجسون.

    وسيقود المدرب الاسكتلندي فريقه لآخر مرة بعد 26 عاما في مقعد القيادة حين يحل ضيفا على وست بروميتش البيون الذي اضطر لإيقاف عمليات بيع التذاكر للمباراة عبر موقعه على الانترنت بسبب شراء مشجعي يونايتد تذاكر في مدرجات تخص مشجعي الفريق صاحب الأرض.

    وسيلعب مانشستر سيتي الذي لم ينتظر لنهاية الموسم ليودع المدرب المقال روبرتو مانشيني على أرضه أمام نوريتش سيتي بلا دافع قوي في اليوم الختامي على عكس ما حدث في الموسم الماضي حين نجح في اقتناص اللقب بفارق الأهداف.

    وتأكد بالفعل هبوط ريدينج وكوينز بارك رينجرز وويجان اثليتيك بطل كأس الاتحاد الانجليزي وستلعب هذه الفرق في اليوم الأخير أمام وست هام يونايتد وليفربول واستون فيلا على الترتيب.

    وفي مباريات أخرى يستضيف ساوثامبتون منافسه ستوك سيتي ويحل فولهام ضيفا على سوانزي سيتي.

    وستنطلق جميع المباريات الساعة 1500 بتوقيت جرينتش.



    من مواضيعى فى المنتدى

    غياب الثلاثي يضع مانشستر يونايتد في اختبار دفاعي بالدوري الإنجليزي

    رسمياً : الدوري الإيطالي للموسم 2012-2013 سينطلق في 26 أغسطس 2012

    مواجهة سهلة للسيدة العجوز في الدوري الإيطالي وأخرى عصيبة لأودينيزي

    الأرجنتين تحلم وميسي يتألق .. ومواجهة فينزويلا ترسم الطريق نحو البرازيل

    الأخضر السعودي يختبر استعداده لتايلند باندونيسيا غدا

    يونايتد يسعى للثأر من "السداسية" .. وسيتي يأمل في استعادة القمة في دربي مانشستر الناري

    أسبانيا تبحث عن بداية قوية وإيطاليا تسعى لاستعادة التوازن بتصفيات المونديال

    ريكارد يستدعي 23 لاعبا قبل مواجهة الأخضر السعودي للارجنتين وديا


مواضيع متشابهة

يوتيوب أهداف مباراة أرسنال وتوتنهام اليوم الاحد 16/3/2014 كاملة

ملخص ،، نتيجة مباراة أرسنال وتوتنهام اليوم الاحد 16-3-2014

القنوات الناقلة لمباراة أرسنال وتوتنهام اليوم الاحد 16/3/2014 على arsenal vs tottenham

يوتيوب أهداف مباراة أرسنال وتوتنهام اليوم السبت 4-1-2014 كاملة

موعد مباراة أرسنال وتوتنهام والقنوات الناقلة اليوم السبت 4-1-2014


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.