Thread Back Search

اخبار جريدة دنيا الوطن 12/9/2012 - عناوين جريدة دنيا الوطن الاربعاء 12/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-12




  • اخبار جريدة دنيا الوطن 12/9/2012 - عناوين جريدة دنيا الوطن الاربعاء 12/9/2012




    الرئيس عباس ينهي عمل النائب العام وعبد الغني العويوي قائما بالاعمال
    تاريخ النشر : 2012-09-12
    غزة - دنيا الوطن-وكالات

    اكدت مصادر مطلعة لمواقع صحفية ان الرئيس محمود عباس انهى انتداب احمد المغني كنائب عام ، وتم تعيين عبد الغني العويوي قائم باعمال النائب العام .

    وبذلك يعود المغني قاضيا في محكمة العدل العليا .

    وحسب القانون فان عبد الغني العويوي الذي عمل مساعدا للنائب العام سيحل في منصب النائب العام لمدة 90 يوما، حسب قانون النيابة العامة يتم خلالها تعيين نائب عام جديد .

    __________________________________________________ ______

    قيادي شيعي بالبحرين: مستعدون للتضحية تحت أوامر "خامنئي"
    تاريخ النشر : 2012-09-12
    غزة - دنيا الوطن

    في إشارة قوية على ولائهم لنظام الملالي في طهران، كشف قيادي شيعي في مملكة البحرين أن ما وصفه بـ"الشعب البحريني الشيعي" مستعد للتضحية تحت أوامر قائد الثورة الإيرانية "علي الخامنئي".
    وادعى صادق كاظم الجمري القيادي في ما يسمى "ائتلاف ثوار 14 فبراير" -القريب من جمعية الوفاق الشيعية- لوكالة فارس الإيرانية، أن "ثورة إيران أحدثت ثورات عارمة لدى الشعوب الإسلامية بدءا من تونس ومصر، إلى ليبيا واليمن والبحرين".
    وندد الجمري بـ "الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل لإطلاقهما تهديدات ضد الجمهورية الإيرانية"، وأكد أن "الشعب البحريني يعلن تضامنه مع الشعب الإيراني، وسيقف إلى جانب أخوته الإيرانيين ضد أية مؤامرة ترمي إلى النيل من سيادة إيران"، بحسب "العربية نت".
    يأتي هذا التصريح عشية إعلان جمعية الوفاق المعارضة الشيعية عن نيتها عدم الالتزام بقرارات وزارة الداخلية التي تنظم التظاهر والاعتصامات، معلنة عن مسيرة حاشدة في الجمعة القادمة.
    في المقابل، صرحت وزيرة دولة البحرين لشؤون الإعلام سميرة إبراهيم بن رجب بأن تجاوزات جمعية الوفاق الشيعية المعارضة التي حدثت يوم الجمعة الماضي، جاءت كنتيجة طبيعية لممارساتها الخاطئة على امتداد السنوات التي أعقبت تأسيسها، وأن شعب البحرين بجميع طوائفه وفئاته يعي الحقائق على الأرض، وهو كفيل بحفظ تجربته الديمقراطية وهويته الوطنية الجامعة وحماية الوحدة الوطنية والدستور من أي انتهاكات.
    ولاية الفقيه:
    وقالت الوزيرة إن الديمقراطية في البحرين هي حقيقة واقعة ولولا وجودها، ووجود حرية الرأي والتعبير، لما وجدنا جمعية «الوفاق» ضمن المشهد السياسي في مملكة البحرين، ولما تمكنت هذه الجمعية من ممارسة العمل السياسي بكل حرية رغم حجم تجاوزاتها بحق البحرين أرضاً وشعباً وقيادة، حيث تستخدم «الوفاق» الحريات العامة التي أتاحتها الدولة للاستقواء على الشعب والتعدي على الدولة وانتهاك القوانين وأحكام الدستور.
    وأوضحت أن «الوفاق» بحكم تركيبتها الطائفية تستمد شرعيتها الدينية والسياسية من مفهوم ولاية الفقيه التي حكمت تحركاتها وممارساتها منذ تأسيسها عام 2001 وحتى الآن ووفقاً لولاية الفقيه بات من المؤكد أن المساجد والجوامع والحسينيات والمنابر الدينية تستخدم لشحن الناس وتسييس البسطاء وفق المصالح الفئوية والطائفية، لتفعيل الدور الطائفي ومد نموذج المحاصصة المذهبية والإثنية إلى البحرين.
    وأوضحت بن رجب: "وفقاً لولاية الفقيه أيضاً فالمحاولة مستمرة لإبقاء شرارة الصراع وعدم الاستقرار مشتعلة بهدف المساومة على السلطة وليس بأي هدف إصلاحي أو ديمقراطي من خلال استقطاب الشارع والتصعيد الطائفي".
    إصابة شرطي:
    من جانب آخر، أصيب شرطي بحريني بجروح بالغة، وهو في وضع حرج الآن، جراء هجوم بقنابل المولوتوف، نفذه مجهولون، بحسب بيان حكومي نشر الثلاثاء.
    وذكرت الشرطة في البيان أن الشرطي أصيب بجروح عندما تمت مهاجمة الدورية التي كان في عدادها في وقت متأخر الاثنين عند مدخل قرية الدير في المحرض شمال شرق المنامة.
    وذكر البيان أن مجموعة من "الإرهابيين استخدمت قنابل المولوتوف والأسياخ الحديدية لمهاجمة مركبة للشرطة كانت في المكان للحفاظ على الأمن في المنطقة". وأضاف البيان أن الشرطي نقل إلى المستشفى وهو "في حال حرجة".

    __________________________________________________ ____________

    الشيوخي يندد باعمال الحرق والتخريب ويدعوالى تشكيل لجان حماية شعبية ونبذ العابثين وتحويلهم للقضاء
    تاريخ النشر : 2012-09-12
    الخليل - دنيا الوطن

    ندد الناطق الاعلامي باسم الائتلاف الاهلي لدعم الحقوق الاقتصادية والاجتماعية ورئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني المهندس عزمي الشيوخي باعمال الحرق والتخريب للاملاك العامة والخاصة التي قام بها اشخاص في الخليل ونابلس والعديد من المحافظات الفلسطينية خلال الفعاليات الاحتجاجية على الغلاء وارتفاع الاسعار .
    واوضح الشيوخي ان من قاموا باعمال تخريب وحرق واعتداءات على مديرية التربية والتعليم ودار البلدية بالخليل ومكاتب مصلحة المياه في بيت لحم ومراكز الشرطه وعلى سيارات الاسعاف والاطفاء وعلى شبكات الكهرباء والاشارات الضوئية والاشجار وعلى افراد المؤسسة الامنية والموظفات والموظفين هم العابثين والمندسين واصحاب الاجندات الخاصة والفئوية والخارجية .
    وقال رئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني ان اعمال الحرق والتخريب ما هي الا اعمال همجية بعيدة عن عادات شعبنا وتقاليده وحضارته وتاريخه الاصيل وخارجة عن القانون والسياق الوطني والشعبي العام .
    وطالب الشيوخي كل من تتوفر لديه أي معلومات عن أي شخص قام باعمال الحرق والتخريب بان يقوم بتزويدها الى الاجهزة الامنية والشرطية لتشكل قاعدة بيانا حول كل ما جرى لتقديم الخارجين على القانون للقضاء وتقدير الموقف واخذ العبر مما حدث لتلافي تكراره في المستقبل .
    وشدد الناطق الاعلامي للائتلاف الاهلي لدعم الحقوق الاقتصادية والاجتماعية على حرية الراي والتعبير واحقية شعبنا في الاحتجاج السلمي ونيذه لكافة الاعمال الخارجة عن القانون .

    مثمنا الشيوخي عدم تدخل الاجهزة الامنية والشرطية بالفعاليات الاحجاجية السلمية وحمايتها وقيامها بحماية المحتجين والاملاك العامة والخاصة في كافة منطق الضفة الغربية بتوجيهات من الرئيس المنتخب محمود عباس والقيادة السياسية .
    وقال رئيس جمعية حماية المستهلك ان الاجهزة الامنية والشرطية قد شكلت نموذج يحتذى به بين الدول خلال الحراك الشعبي وخلال الفعاليات الشعبية وذالك في الحفاظ على الحريات وحق التعبير للافراد والجماعات .

    واشاد الشيوخي بالجهود التي بذلتها الاجهزة الامنية والشرطية بالتعاون مع الحريصين على مقدرات شعبنا وانجازاته و على عدم حرف مسار الاحتجاجات عن مسارها المندد بالغلاء وارتفاع الاسعار .
    واوضح الشيوخي بان من يقوم باعمال العبث والتخريب والحرق منبوذ خارج عن القانون ولا مكان له بين صفوف المحتجين واضاف ان نجاح الفعاليات الشعبية وقطاعات شعبنا بتوصيل رسالتهم عبر الاحتجاجات السلمية يظهر بان شعبنا شعب حي وديمقراطي وشعب نابض بالحياة ويثبت من جديد انه شعب المعجزات والابداعات وشعب التناوب في حمل الراية وكلما سقطة الراية في موقع ارتفعت في موقع الاخر .
    وحذر الشيوخي من مروجي الاشاعات التي يروجها العابثيم و المندسين وعملاء الاحتلال لخلق البلبلة والفتن بين صفوف ابناء شعبنا والهادفة لخلط الاوراق واعادة الحالة الفلسطينية الى مربع الفوضى والفلتان وانعدام الامن والنظام والقانون .
    واكد الشييوخي ان الاحتلال هو العدو المركزي لشعبنا وارضنا ومقدساتنا واقتصادنا وان الاحتلال يرتكب مجازر دموية واقتصادية واجتماعية وثقافية وتراثية وفي شتى نواحي الحياة كل يوم وان الاحتلال هو المستفيد من استمرار الانقسام الفلسطيني .
    وطالب الشيوخي بضرورة تشكيل لجان الدفاع والحماية الشعبية في كافة المحافظات الفلسطينية من ابناء الحراك الشعبي والمحتجين الحريصين على الوطن والشعب والقضية وعلى الانجازات المعمدة بدماء الشهداء وانات الجرحى ومعانات الاسرى للدفاع عنمكتسباتنا و انجازاتنا الوطنية وعن مؤسساتنا ومراكزنا ودوائرنا واملاكنا العامة والخاصة وحمايتها من العابثين والمندسين واصحاب الاجندات ومن الحتلين وقطعان المستوطنين .

    __________________________________________________ _______________

    التحرير الفلسطينية تساند وتدعم مطالب الطلاب في الجامعات بتخفيض الرسوم
    تاريخ النشر : 2012-09-12
    غزة - دنيا الوطن- عبدالهادي مسلم

    أعلن الدكتور جهاد شيخ العيد مسئول المنظمات الشعبية في جبهة التحرير مساندة ودعم وتأييد جبهة التحرير الفلسطينية لطلاب الجامعات الفلسطينية فى مطالبهم المشروعة بتخفيض ا أسعار الساعات الدراسية

    وأشار الدكتور شيخ العيد بان معظم الجامعات استجابت لنداء الكتل الطلابية وقامت بتخفيض الرسوم أو بقائها كما هي دون أي زيادة إلا جامعة الأزهر التي ما زالت مصرة على رفع الرسوم

    واعتبر الدكتور شيخ العيد أن ما حصل فى جامعة الازهر من رفع الرسوم فى ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة يدل على عدم اكتراث إدارة الجامعة بجميع الكتل الطلابية وعدم مراعاتها للأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعانيها أسرهم

    وتساءل شيخ العيد لماذا هذا التوقيت بالذات والذي يعاني منة المجتمع الفلسطيني بنسب عالية من البطالة والفقر.تقوم جامعة الأزهر برفع الرسوم الدراسية !! مستنكرا هذه الأجراءات الغير مدروسة

    ودعا الدكتور شيخ العيد الإدارة الحكيمة بجامعة الأزهر أن تتراجع عن هذه القرارات وأن تنظر للموضوع من زاوية وطنية، خاصة وأننا نمر في مرحلة دقيقة من مراحل نضالنا الوطني تتطلب التكاتف بين جميع مكونات المجتمع الفلسطيني للخروج من أزمته الاقتصادية الخانقة.

    وفي نفس الوقت نبارك الجهود الكبيرة التي تبذلها الحملة الوطنية للمطالبة بتخفيض الرسوم الجامعية، وندعو كافة المسئولين في قطاع التعليم الفلسطيني التعامل مع هذه الحملة كونها تمس كافة أطياف المجتمع الفلسطيني.

    وكان عدد من المثقفين وأصحاب رأي وأهالي، دعوا في بيان موقع بأسمائهم إدارة جامعة الأزهر بغزة تلك الجامعة الوطنية التي تهدف إلى تعزيز صمود المواطن الفلسطيني على الأرض في مواجهة السياسات العدوانية المتكررة للاحتلال الإسرائيلي الغاشم، تلك الجامعة التي تخرج كواكب من المتخصصين في كافة المجالات، بأن تتراجع عن قرارها الأخير برفع الرسوم الجامعية والتي تأبي في ظروف غاية في القسوة والصعوبة على كافة المواطنين بمختلف شرائحهم.


    من مواضيعى فى المنتدى

    موعد مباراة البرازيل و بيلاروسيا في اوليمبياد لندن 2012 و القنوات الناقلة الاحد 29-7-2012

    عاجل وزارة التربية الفلسطينية تعلن غدا عطلة رسمية للمدارس

    مقتل يارا عباس مراسلة قناة الاخبارية

    موعد وتوقيت مباراة مانشستر سيتي وبوروسيا مونشنغلادباخ اليوم الثلاثاء 13-9-2016

    تحميل اغنية الفضة راشد الماجد 2013 ماستر Mp3

    لعبة السيارات 3D Need For Speed Racing لأجهزة الاندرويد

    توقعات الفلكي سمير طنب لسنة 2014 , توقعات برجك مع سمير طنب لعام 2014 , تنبؤات سمير طنب لرجال السياسة 2014

    توقعات الابراج مع نيفين أبو شالة اليوم الجمعة 21-2-2014 , حظك اليوم مع نيفين أبو شالة الجمعة 21 فبراير 2014


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.