Thread Back Search

اخبار جريدة المنتخب 12/9/2012 - عناوين جريدة المنتخب الاربعاء 12/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-12




  • اخبار جريدة المنتخب 12/9/2012 - عناوين جريدة المنتخب الاربعاء 12/9/2012




    المانيا تعود من النمسا بفوز بالغ الصعوبة

    حقق منتخب المانيا لكرة القدم فوزه الثاني على التوالي على حساب مضيفه النمسوي بصعوبة 2-1 اليوم الثلاثاء على ملعب "ارنست هابل" في فيينا, في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة لتصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

    وسجل ماركو ريوس (44) ومسعود اوزيل (52 من ركلة جزاء) هدفي المانيا, وزلاتكو يونوزوفيتش (52) هدف النمسا.

    وسعى الالمان, ابطال 1954 و1974 و,1990 الى ازالة اثار الصورة الباهتة التي ظهروا بها امام جزر فارو المتواضعة (3-صفر) في الجولة الاولى, وأكدوا تفوقهم على النمسا التي تواجهوا معها في الدور الاول من نهائيات كأس اوروبا 2008 على الملعب ذاته (1-صفر) وفي التصفيات المؤهلة الى نسخة 2012 (2-1 و6-2).

    ويتفوق الالمان بشكل كبير على جيرانهم اذ فازوا عليهم في 24 مناسبة من اصل 37 حتى الان, مقابل 7 هزائم و6 تعادلات.

    واللافت ان "ناسيونال مانشافت" خسر مرتين فقط في 76 مباراة في تصفيات كأس العالم.

    وخاض مدرب المانيا يواكيم لوف المباراة بتشكيلة 4-2-3-1 مع لاعبي وسط دفاعيين هما سامي خضيرة وطوني كروس, في حين ظهر مارسيل شملتسر على الجهة اليسرى من الدفاع بعد غيابه عن المباراة الاخيرة لاصابة في قدمه اليسرى.

    ولعب هولغر بادشتوبر وماتس هوملز في قلب الدفاع, وفضل المدرب كروس على الواعد ماريو غوتسه, ولم تتغير الخطة الهجومية مع توماس مولر ومسعود اوزيل وماركو رويس وميروسلاف كلوزه.

    من جهته, اعتمد مدرب النمسا السويسري مارسيل كولر خطة 4-2-3-1 معتمدا على تسعة محترفين من الدوري الالماني.

    وحصلت النمسا على فرصتين في اول ربع ساعة اهدرهما اندرياس ايفانشيتز ومارتن هارنيك, قبل ان يرد مولر واوزيل بدون فاعلية.

    وقبل انتهاء الشوط الاول بدقيقة, ضرب الالمان مصيدة التسلل, فوصلت الكرة الى رويس الذي عكسها داخل المنطقة وسدد ارضية في زاوية مرمى الحارس النمسوي روبرت المر (44).

    وارتفعت حماوة المبارة مطلع الشوط الثاني, اذ حصل الالمان على ضربة جزاء بعد خطأ ضد مولر على حافة المنطقة, ترجمها اوزيل بحرفنة في الزاوية اليسرى (52), مسجلا هدفه الثالث في مباراتين.

    وعادت النمسا الى اجواء المباراة عندما اخترق ماركو ارناوتوفيتش منطقة القائد فيليب لام ولعب عرضية ارضية تابعها بسرعة زلاتكو يونوزوفيتش داخل شباك الحارس مانويل نوير (57).

    وانقذ نوير مرماه من كرة انفرادية لغيدو بورغشتالر (72), ثم اهدر ارناوتوفيتش فرصة ذهبية على بعد سنتيمترات امام المرمى اذ سدد خارج الخشبات الثلاث بعد كرة عرضية حارما بلاده من هدف التعادل (87).

    وسيطرت النمسا في الدقائق الاخيرة لكن المانيا نجحت بخطف ثلاث نقاط ثمينة.

    __________________________________________________ ______

    فوز ايطالي غير مقنع على مالطا

    حقق منتخب ايطاليا لكرة القدم فوزا غير مقنع على ضيفه المالطي 2-صفر اليوم الثلاثاء على ملعب "البرتو براغليا" في مودينا, ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية من تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

    وسجل ماتيا ديسترو (6) واندرو كوهين (90+2 خطأ في مرمى فريقه) الهدفين.

    وسعت ايطاليا وصيفة كأس اوروبا الى تعويض بدايتها المتواضعة في اعادة لتصفيات مونديال 1994 حين فاز "الاتزوري" 2-1 خارج قواعده و6-1 على ارضه.

    وأمل بطل العالم اعوام 1934 و1938 و1982 و2006 ان يظهر بصورة افضل من مباراته الاولى التي خاضها امام المنتخب البلغاري (2-2) الذي اعاده الى ارض الواقع, لان الاخير ظهر غير قادر على فرض ايقاعه امام منتخب غاب عن نهائيات المونديال منذ 1998 كما لم يتأهل الى كأس اوروبا في النسختين الاخيرتين, وذلك خلافا لما قدمه رجال المدرب تشيزاري برانديلي في نهائيات بولندا واوكرانيا اوائل الصيف الحالي حين خطفوا الاضواء وبلغوا المباراة النهائية على حساب انكلترا والمانيا, قبل ان يسقطوا في العقبة الاخيرة امام اسبانيا حاملة اللقب وبطلة العالم برباعية نظيفة بعد مباراة عاندهم خلالها الحظ بالاصابات التي اجبرتهم على اكمال المواجهة بعشرة لاعبين.

    واجرى برانديلي خمسة تغييرات على التشكيلة التي واجهت بلغاريا ولعب بطريقة 4-3-1-,2 فدفع بماتيا كاساني وفيديريكو بيلوزو وانطونيو نوتشيرينو واليساندرو ديامانتي وماتيا ديسترو بدلا من كريستيان ماجيو وانجيلو اوغبونا وايمانويلي جاكيريني وسيباستيان جوفينكو, في حين عاد لاعب الوسط دانييلي دي روسي الى روما بعد اصابته الجمعة الماضي.

    وشارك الارجنتيني الاصل بابلو اوسفالدو في الهجوم الى جانب ديسترو, في حين قام لاعب وسط بولونيا ديامانتي, الذي تألق في كأس اوروبا 201,2 بدور الممون للمهاجمين.

    وسجل ماتيا ديسترو هدفه الدولي الاول بعد تمريرة من كلاوديو ماركيزيو, اذ وصلت اليه الكرة داخل المنطقة فلكزها من مسافة قريبة داخل الشباك (6).

    وحصلت ايطاليا على عدة فرص لمضاعفة الارقام عبر ديامانتي (10) واوسفالدو (16 و56) والبديل جامباولو باتزيني (85), ثم حسمت المباراة في الوقت الضائع بعد كرة من بيلوزو اخطأها الدفاع في المرمى اثر ركنية من قائد الوسط اندريا بيرلو (90+2).

    __________________________________________________ _________

    تصفيات مونديال 2014: فوز فرنسا على بيلاروسيا 3-1

    فاز منتخب فرنسا لكرة القدم على نظيره البيلاروسي 3-1 اليوم الثلاثاء في باريس ضمن منافسات المجموعة التاسعة من تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

    وسجل اتيان كابو (49) وكريستوف جاليه (68) وفرانك ريبيري (80) اهداف فرنسا, وانطون بوتسيلو (72) هدف بيلاروسيا.

    وتعتبر البداية جيدة في التصفيات لفرنسا التي حققت فوزها الثاني على التوالي بعد الاول على فنلندا (1-صفر) الجمعة الماضي بقيادة المدرب الجديد ديدييه ديشان قائد منتخب فرنسا الفائز بكأس العالم 1998 على ارضه.

    ورغم سيطرتهم الميدانية, انتظر اصحاب الارض حتى بداية الشوط الثاني لافتتاحج التسجيل بعد كرة بينية في العمق من ريبيري تابعها كابو من داخل المنطقة بتسديدة يمينية في اسفل الزاوية اليسرى (49).

    وعزز كريستوف جالي التقدم الفرنسي بالهدف الثاني بتسديدة قوية من خارج المنطقة (68), قبل ان يقلص بوتسيلو الفارق حين اعاد كرة مرتدة من الحارس الفرنسي هوغو لوريس الى شباك الاخير (72).

    وكانت الكلمة الاخيرة في اللقاء لفرانك ريبيري (80) مسجلا هدفه العاشر في 67 مباراة دولية.


    من مواضيعى فى المنتدى

    بالفيديو المشير طنطاوي يحلف اليمين الدستورية امام الرئيس محمد مرسي وزيرا للدفاع

    صورهيفا وهبي في افتتاح Cavalli cafe - اجدد صور هيفاء وهبي مع اصحابها 2013

    صور الفنانة المصرية زيزى البدراوى 2014 . صور زيزى البدراوى 2014 Zezi El Padrawi

    تردد قناة Safeer TV على قمر النايل سات 2013

    صور ومواصفات سيارة Toyota Corolla L

    اخر اخبار جريدة الشروق اليوم الاثنين 27/8/2012

    رمزيات بلاك بيري الهلال السعودي 2013 - خلفيات بلاك بيري هلالية 2013

    رمزيات واتساب رمضان 2013


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.