Thread Back Search

اخبار ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية اليوم 28/8/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-08-28




  • اخبار ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية اليوم 28/8/2012

    علمت "الوطن" أن قوات البحرية بالتعاون مع مخابرات حرس حدود بالمنطقة الغربية العسكرية انتشلت 3 جثث من ضحايا المركب، من بينهم شابين مصريين من الفيوم وهما بسام السيد فاضل حسنين (23 سنة) ومحمد إسماعيل مهنى حسن (32 سنة) وشاب سودانى يدعى طيب بشير أحمد بكير (20 سنة).


    وأكد الدكتور محمود زهران وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح أن الجثث الثلاث نقلوا إلي مستشفى السلوم المركزي وتعرف ذويهم عليهم وكشفت إحدى الأوراق عن هوية السوادني.


    ويواصل السفير أشرف شيحه وطاقم القنصلية المصرية في بني غازي، بليبيا، متابعة عمليات انتشال جثث المصريين الذين كانوا على متن قارب صيد مصري، تعرض للغرق قبالة السواحل الليبية أمس، وإبلاغ مكتب وزير الخارجية بالتفاصيل عبر خط ساخن، حسب ما كشفته مصادر دبلوماسية.


    وقال ضابط ليبي، رفض ذكر أسمه لـ«الوطن» إنهم يتحفظون علي الناجي الوحيد من الحادث وهو "محمد جمعة عبد الواحد عبد القادر" لحين التوصل إلي المهربين الليبيين الذين حاولوا مساعدتهم في الهجرة غير الشرعية، و أكد أن القارب لم يصل إلي السواحل الليبية وغرق في المياه المقابلة للحدود المشتركة بين ليبيا ومصر. موضحا أن احتجاز الناجي الوحيد في ليبيا غرضه فقط التعرف علي أصحاب المراكب وليس محاكمته أو سجنه، وطالب الضابط الليبي مساعدة مصر في حماية الجانبين المصري والليبي من الفوضى المستمرة علي الحدود والتي أودت بحياة العشرات من الجانبين وتسببت في مشكلات متكررة".


    وروي سامح محمود عبد الظاهر، صديق الناجي الوحيد من الحادث، والمقيم في ليبيا في اتصال هاتفي معه لـ«الوطن» أنه كان يتابع الرحلة إلي ليبيا عبر الهاتف، وعلم بوصول "محمد" فذهب إلي إدارة البحث الجنائي للقائه، مشيرا إلى أن اصحاب المراكب الثلاثة هم شخصين مصريين من أولاد علي بمطروح ويدعي أحدهم حميد والأخر خالد.


    وذكر "سامح" أن محمد ترك عزبة نجاتي التابعة لقرية الروضة مركز طامية بمحافظة الفيوم من أجل السفر إلي ليبيا للعمل هناك، متخذا الطريق البري لدخول ليبيا عبر بوابة السلوم، لكنه ورفاقه وجدوا أن السلطات المصرية أغلقت طريق السلوم نتيجة عمليات التهريب والتجارة غير المشروعة، وهناك وجد تجار الموت الذين عرضوا عليهم السفر إلي ليبيا من خلال البحر مقابل 4000 ألاف جنيه مصري لكل شاب، وبالفعل وافقوا علي العرض، وصعد العشرات علي متن ثلاثة قوارب والتي بدأت في الإبحار بعيدا لتختفي عن أعين غفر السواحل علي الجانبين المصري والليبي.


    ويكمل "سامح" : بعد ساعات قليلة من الإبحار بدأت إحدى القوارب ، التي كان الناجي الوحيد علي متنها تمتلئ بالمياه نتيجة وجود ثقب بها، فأستنجد الشباب بصاحب قارب الموت، فرد عليهم: "مفيش مشاكل، هنكمل الرحلة"، وأمرهم بإخراج المياه من المركب بأيديهم، لكن المركب ظلت تمتلئ بالمياه لمدة ساعة وربع الساعة، لكن القارب الضعيف لم تتحمل ثقل المياه والاربعين شاب المبحرين علي ظهرها، فأنشق من منتصفه وغرق علي بعد 10 كم من الساحل الليبي، وحاول الشباب السباحة في كل اتجاه ومنهم "محمد" الذي ظل يسبح حتي اقترب من الشاطئ الليبي بمنطقة طبرق أنقذته قوات خفر السواحل الليبيين، صباحا.


    وذكر "سامح" أن إدارة البحث الجنائي الليبية قالت ان خفر السواحل شاهد سيارات دفع رباعي تهرب ما يقرب من 20 إلي 25 شاب وصلوا للسواحل الليبية في وقت متزامن مع وصول محمد، لكن لم يستدل علي اصحاب تلك السيارات ولا إلي أين ذهبت بما يعتقد أنهم النجاة الأخرين. وبعد التحفظ علي محمد تم إرساله للشرطة الليبية التي قامت بدورها بعرضه علي البحث الجنائي الخاص بعمليات التهريب والهجرة الغير مشروعة.


    وأوضح "سامح" أن "ليبيا الآن تشهد عمليات إعادة إعمار بعد الثورة ما يجعلها باب رزق كبير للشباب المصري، خاصة العاملين بالبناء والمعمار والمهن ذات الصلة، وهو ما دفع محمد وشباب قرية الروضة بمركز طامية إلي السفر للعمل هناك من أجل كسب الرزق.


    من مواضيعى فى المنتدى

    حظك وتوقعات برجك مع جمانة وهبي اليوم الاربعاء 29-10-2014

    تفاصيل وموعد حفل احمد جمال في عيد الاضحي 2013

    تحميل جدول مباريات كأس العالم 2014 pdf , تنزيل جدول كأس العالم 2014 في البرازيل

    صور اطفال اجانب كيوت 2014 - اجمل صور وخلفيات اطفال صغار 2014

    خلفيات اي فون ورود 2014 ، احلى خلفيات الطبيعة 2014 ، خلفيات اي فون امنيات

    Charlie Brown HD Wallpaper desktop 2014

    البوم عمرو دياب 2013 , موعد طرح الالبوم الفنان عمرو دياب 2013

    من هو ابو انس الليبى - السيرة الذاتية , ابو انس الليبى


مواضيع متشابهة

صور ضحايا تفجير مديرية أمن القاهرة اليوم الجمعة 24-1-2014 , أسماء ضحايا انفجار مديرية أمن القاهرة 2014

مشاهدة والد أربع ضحايا من حادث قطار أسيوط ,والد 4 أطفال ضحايا أسيوط: المحافظ لم يقدم لنا العزاء


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.