Thread Back Search

ياسر السري: قيادي القاعدة سيف العدل لازال محتجزا في ايران واسمه الحقيقي محمد صلاح زيدان

  • Scorpionjor
    2012-02-29







  • قال مدير المرصد الاسلامي الاعلامي ياسر السري في اتصال هاتفي بـ"القدس العربي" ان القيادي بتنظيم القاعدة الملقب بسيف العدل والذي اعلنت السلطات المصرية القاء القبض عليه في مطار القاهرة لا زال محتجزا في العاصمة الايرانية طهران وان اسمه الحقيقي هو محمد صلاح الدين زيدان.
    واضاف السري في حديثه لـ"القدس العربي" ان من القي القبض عليه هو محمد إبراهيم مكاوي، وهو احد قادة تنظيم الجهاد المصري، ومكان اقامته كان معروفا في باكستان للسلطات هناك.

    الجدير بالذكر ان سيف العدل هو زوج ابنة مؤرخ القاعدة الشيخ مصطفى حامد (أبو الوليد المصري) والذي عاد الى مصر بصحبة عائلته من طهران مؤخرا.

    وعلمت 'القدس العربي' من مصادر موثوقة ان من ابرز المحتجزين بالاضافة الى القيادي سيف العدل وزوجته المصرية ابنة مصطفى حامد والأبناء،'وزوجته الباكستانية'واطفالها، وابوغيث الكويتي وأسرته، وأحمد حسن ابو الخير وأسرته، وابو حفص الموريتاني وأسرته.

    الجدير بالذكر ان اسماء زوجة سيف العدل (المسؤول العسكري للقاعدة) وأولادهما موضوعون تحت الاقامة الجبرية، اضافة الى ان هناك اكثر من 100 من قيادات الافغان العرب موجودون في طهران مع عوائلهم، ومنهم من غادر الى بلدانهم الاصلية ومنهم من اختار العودة الى وزيرستان، اضافة الى ان ابنة ابو الوليد صفية وهي زوجة عثمان نجل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن موجودة في قطر بصحبة ولديها.

    وكانت السلطات المصرية في مطار القاهرة الدولي أعلنت الاربعاء القاء القبض علي "محمد إبراهيم مكاوي" على انه سيف العدل لدي عودته للبلاد قادما من باكستان عن طريق الإمارات حيث تم تسليمه لنيابة أمن الدولة العليا للتحقيق معه.


    ويتجاوز مكاوي الخمسين عاما، وكان ضابطا بالقوات الخاصة المصرية قبل أن ينضم إلى جماعة الجهاد الإسلامي المصرية والتي قادت مع الجماعة الإسلامية حملة عنف مسلح في مصر خلال ثمانينات وتسعينات القرن الماضي، ثم غادر البلاد إلي أفغانستان في الثمانينات للانضمام لصفوف "المجاهدين الأفغان" الذين قاتلوا ضد قوات الاتحاد السوفيتي السابق.

    ويذكر أن واشنطن تتهم سيف العدل بإنشاء معسكرات لتدريب القاعدة في السودان وأفغانستان، وفي عقد الثمانينات أيضا ورد اسمه في لائحة اتهام لعناصر من تنظيم الجهاد بـ"محاولة قلب نظام الحكم" في مصر عام 1987.

    ويعتقد أن سيف العدل كان مسئولا عن العمليات المسلحة للقاعدة، فقد كان بمثابة رئيس الأركان في الجيوش النظامية، وتتهمه واشنطن بالضلوع في تفجيري السفارتين الأمريكيتين في نيروبي ودار السلام عام 1998.

    وعرضت الولايات المتحدة مكافأة قدرها خمسة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى اعتقال سيف العدل وتم وضع اسمه على قائمة مكتب التحقيقات الاتحادي (اف بي اي) لأبرز" الإرهابيين المطلوبين" .

    كما تتهمه السلطات الأمريكية بإنشاء معسكرات تدريب القاعدة في السودان وأفغانستان في تسعينيات القرن الماضي.

    كانت تقارير أمنية وإعلامية ذكرت أن سيف العدل تمكن من الفرار من أفغانستان الى ايران بعد هجمات ايلول/ سبتمبر 2001، حيث وضعته تحت الإقامة الجبرية وأطلقت سراحه عام 2010 وقد نجح في العودة إلي أفغانستان والانتقال إلي باكستان، حتى عاد لوطنه.




    من مواضيعى فى المنتدى

    تردد قناة مكملين الجديد على نايل سات وعربسات اليوم 18-2-2015

    صور إلسا هوسك وهي عارية 2015 , صور اغراء إلسا هوسك 2015

    كلمات اغنية إي مشتاك ياسر العيسى كاملة مكتوبة

    حقيقة بيع قناة سبيستون وتشفيرها

    مدرب الأولمبي السوري لكووورة: حققنا المطلوب أمام اليابان.. وبدأنا التفكير في مباراة البحرين

    الصحف السورية تشيد بأداء ونتيجة المنتخب الأولمبي بعد فوزه على اليابان في تصفيات لندن

    تردد قناة كراميش karameesh tv على النايل سات اليوم 7-3-2021

    رسميا تشكيلة مباراة الأهلى وناساف كارشى اليوم الثلاثاء 5-5-2015


مواضيع متشابهة

تعرف على الاسم الحقيقي للزعيم الفلسطينى ياسر عرفات

لأول مرة صور ابن محمد زيدان , صور اللاعب محمد زيدان مع ابنه عبد الله

شاهد الصورة التي كشفت زواج شيرين السري من ياسر خليل

صور جديدة من حفل زفاف محمد صلاح 2014 , صور ماجي محمد زوجة محمد صلاح بالحجاب

صور محمد زيدان 2013 ,صور محمد زيدان فى الامارات zidan - محمد زيدان لاعب منتخب مصر وهو يرتدي الزي الخليجي


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.