Thread Back Search

الخارجية السورية: دمشق طلبت توضيحات حول مهمة كوفي عنان

  • Scorpionjor
    2012-02-29







  • كشف الناطق باسم وزارة الخارجية السورية جهاد المقدسي عن اتصال أجراه المبعوث الدولي العربي إلى سوريا الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم الذي طلب منه توضيحا لطبيعة مهمته وقال "نحن بانتظار توضيح الأمم المتحدة لهذه المهمة".
    وحمل مقدسي في مؤتمر صحفي عقده في دمشق اليوم الأربعاء المجموعات المسلحة مسؤولية فشل محاولات إخلاء الصحفيين الأجانب الموجودين في حي بابا عمرو في حمص "كانت هناك ثلاث محاولات لإجلاء الصحفيين ولكنها فشلت بسبب المسلحين"، مشيرا إلى أنهم "طلبوا سيارات دبلوماسية وأمورا أخرى" لم يسمها.

    وأوضح أن "المحاولات تمت بالتنسيق الهلال الأحمر السوري ومنظمة الصليب الأحمر الدولية"، مشددا على أن أي "محاولة للصليب الأحمر ستكون بالتعاون مع الهلال الأحمر السوري، وان سورية لم تتهرب من التزاماتها الانسانية".

    وشدداً على ان الصحفيين " دخلوا الى الاراضي السورية متسللين وخرجوا متسللين والمؤكد على الأقل الصحفي البريطاني الذي وصل بيروت"، مضيفا" إنسانيا قمنا بواجب التعزية ولن نتهرب من مسؤولياتنا الانسانية ".

    وفي رده على سؤال حول ما يشاع عن وجود ضباط فرنسيين في بابا عمرو قال مقدسي "ما لم يصدر شيئ رسمي عن الجهات السورية فهو أمر غير مؤكد، وهناك من يلعب بأمن سورية".

    وبشأن الدعوات لتقديم مساعدات إنسانية قال "هناك آلية تحكم العمل الإنساني والتوزيع يتم عبر الهلال الأحمر ويجب أن يكون تحت المظلة الرسمية وتسيس الحراك مرفوض".

    وحول الدعوات السعودية والقطرية لتسليح المعارضة السورية قال مقدسي "هناك تسليح لهذا الحراك وما قام به القطريون والخليجيون وضع الأمور في سياق جديد ونعتبر تصريحاتهم عملا عدائيا لسفك الدم السوري وعليهم المساهمة في عقلنة المعارضة السورية ودفعها لطاولة الحوار ويتحملون مسؤولية الدم السوري بتسليحهم للمعارضة".

    وفي عن مغادرة قادة حركة حماس لدمشق قال مقدسي "سواء غادرت حماس أم لم تغادر هي ليست ورقة بيد سورية بل سورية ورقة بيد القضية الفلسطينية وسوف نستمر في دعم القضية الفلسطينية".




    من مواضيعى فى المنتدى

    مواعيد وجدول مباريات النصر في دوري ابطال اسيا 2015

    زينجا مدرب النصر الاماراتي: التحكيم في دوري الأبطال الآسيوي دون المستوى

    تردد قناة نجوم مصر على نايل سات اليوم الاحد 24-5-2015

    تشيلسي يتوج بلقب بطل الدوري الإنجليزي 2015

    صور حقائب يد صغيرة للبنات موضة 2020

    أحلى أحذية هدايا عيد الام 2015 , صور هدايا عيد الام من الاحذية 2016

    موعد وتوقيت عرض مسلسل كوفيد 25 على قناة اون

    حقيقة بيع قناة سبيستون وتشفيرها


مواضيع متشابهة

موعد وتوقيت مشاهدة مسلسل حدث في دمشق على قناة لنا السورية

موعد وتوقيت عرض مسلسل حدث في دمشق على قناة لنا السورية 2019

سبب إعتقال الممثلة السورية ميّ سكاف في دمشق

صور كوفي شوب ياسر القحطاني،كوفي شوب ياسر القحطاني بالصور،Cafe y20 - كوفي Y20


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.