منتديات دريم بوكس  




العودة   منتديات دريم بوكس > >

منوعات , متفرقات مواضيع تهتم بالاخبار الجديدة ولا تتبع لاي قسم اخر من اقسام المنتدى

  1  
مياسه





أسماء الفنانين المصريين الذين قتلهم المرض


فنانون مصريون قتلهم المرض
وفاة الفنان خالد صالح



أعادت وفاة الفنان خالد صالح الخميس، بعد إجرائه عملية جراحية في القلب، إلى الأذهان قائمة طويلة من الفنانين المصريين الذين انتهت حياتهم بعد صراع طويل ومزمن مع المرض، بعضهم مات بسبب أمراض العصر كـ"السرطان" أو "القلب" أو "الفشل الكبدي والكلوي"، وكانوا في سن صغيرة تسمح لهم بالعطاء الفني ولسنوات طويلة، وبعضهم مات بسبب أعراض الشيخوخة بعد وصولهم لسن متأخرة من العمر.
وحسبما نقلت العربية نت، فقدت السينما المصرية خلال السنوات الأخيرة نجوما بارزين أعطوا بسخاء لها، وقدموا أفلاما لا تنسى في تاريخها مثل سعيد صالح وكمال الشناوي وعمر الحريري وهند رستم وأحمد رمزي وأحمد زكي.
السرطان هزم غالبية النجوم
لكن هناك عددا من الفنانين راحوا ضحية المرض اللعين الذي لا يرحم، وهو السرطان، ومن بينهم الفنان الكبير أحمد زكي الذي توفي بسبب سرطان الرئة، حيث اكتشف أثناء تصويره فيلم "حليم" إصابته بالمرض اللعين، وتوفي نتيجة ذلك، وكانت قد سبقته للموت بسنوات طويلة زوجته هالة فؤاد وأم ابنه الوحيد هيثم.
ومن الفنانين الذين توفوا بالسرطان أيضا الفنان ممدوح وافي بعد معاناة مع سرطان المعدة، والمطرب عامر منيب بسرطان البنكرياس، وتعد فنانة الإغراء الشهيرة ناهد شريف أشهر من ماتوا بالمرض اللعين، حيث توفيت بعد صراع لسنوات مع "سرطان الثدي" الذي انتصر عليها في النهاية عن عمر يناهز الـ43 عاما.
وقبل هولاء بسنوات رحلت الفنانة نعيمة عاكف بعد صراع مع سرطان الدم، وكذلك المطرب والفنان محمد فوزي عقب معاناة مع سرطان العظام، أما الفنان أنور وجدي فقد أصيب بسرطان المعدة، مما اضطره إلى إشهار إفلاسه بسبب تكاليف العلاج الباهظة، وقد كان ممنوعاً من كافة أنواع الطعام، وفي حديث قديم له أكد أنه مستعد أن يدفع حياته ثمناً لأن يتناول طبق فول.
الراقصة والفنانة سامية جمال عانت من السرطان وعاشت أيامها الأخيرة فقيرة لا تملك نفقات حياتها بسب تكاليف العلاج الباهظة التي كانت تتكبدها، وهناك أيضا المطرب محمد قنديل الذي أصيب بالسرطان وأجرى عمليات لإزالة المياه على الرئة وراح ضحية المرض بعد معاناة طويلة معه، والفنان الشاب عبدالله محمود الذي رحل بسبب إصابته بسرطان المخ، والفنانة نوال أبو الفتوح بعد معاناة مع سرطان العظام، والفنانة فايزة كمال بسبب سرطان الكبد.
القلب خذل كبار الفنانين
ومن السرطان إلى أمراض القلب التي هاجمت أيضا بعض النجوم، وتوفي كثير منهم بسببها، ومنهم المطرب حسن الأسمر الذي توفي إثر أزمة قلبية مفاجئة، والفنان الكوميدي يوسف عيد، والمخرج السينمائي المتميز عاطف الطيب، والمطرب الكبير عمار الشريعي، والسيناريست ممدوح الليثي، والفنان شوقي شامخ، وكذلك الفنانة سهير الباروني، وأبو بكر عزت، وكمال الشناوي، وحسين الشربيني، وعلاء ولي الدين، ويونس شلبي الذي تدهورت حالته ووصلت لجلطة في المخ لم يتمكن الأطباء من إنقاذه منها
أما الفنانة مديحة كامل فقد عانت طوال حياتها من مرض القلب لدرجة أنها ظلت طريحة الفراش لمدة عشرة أشهر قبل وفاتها بسبب ضعف عضلة القلب وتراكم المياه على الرئة، وكذلك الأمر للفنانة هند رستم وخيرية أحمد وبرلنتي عبدالحميد.
الفشل الكبدي والكلوي
وإلى أمراض الفشل الكبدي والكلوي فقد داهمت عددا كبيرا أيضا من الفنانين، وعلى رأسهم العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ الذي رحل بسبب إصابته بالالتهاب الكبدي نتيجة "البلهارسيا" التي اخترقت جسده في طفولته.
عدد آخر من الفنانين واجه الفشل الكلوي والكبدي ومات بسببهما، ومنهم المطرب محرم فؤاد، والفنان يوسف داوود الذي كان يقوم بعمليات غسيل 3 مرات أسبوعيا قبل وفاته، والفنان الكبير محمد الدفراوي بعد معاناة مع مرض الكبد، والفنان صلاح السقا والد الفنان أحمد السقا، والذي توفي بسبب قصور في وظائف الكلى، وعبدالله فرغلي الذي ودع دنيانا بسبب الفشل الكلوي.


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

من مواضيعى فى المنتدى

تحميل البوم ولهانة شذى حسون 2014 Mp3 النسخة الاصلية , كامل
تردد قناة مناسبات تحديث 2017/2018
احدث صور مى عز الدين من فيلم جيم اوفر 2012 شاهد مى عز الدين فى جيم اوفر 2012
ديكور شقق لالوان الطيف 2013, ديكور شقق الوان روعة , ديكور شقق 2013
فيديو يوتيوب مشاهدة برنامج أحلى ناس حلقة هبة طوجي 2017 كاملة
صور لوحات اطفال 2012, صور اطفال روعة 2012, صور اجمل الاطفال
يوتيوب تحميل اغنية يا حبني لك ماجد المهندس 2015 Mp3
صور داليا البحيري , بوسترات داليا البحيري 2012, احدث صور داليا البحيري 2012


أدوات الموضوع



الساعة الآن 11:01 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس