Thread Back Search

حكم إيراني وشيك بحق الامريكيين الثلاثة المحتجزين

  • Scorpionjor
    2010-08-29




  • حكم إيراني وشيك بحق الامريكيين الثلاثة المحتجزين

    طهران - وكالات الانباء

    قال وزير الاستخبارات الايراني حيدر مصلحي امس ان قضية المواطنين الامريكيين الثلاثة المعتقلين في ايران ستغلق قريبا مع قرب اصدار الحكم ، في حين اكدت الخارجية الايرانية مجددا انه لم يتخذ اي قرار نهائي بعد بشأن الحكم بالرجم حتى الموت ضد سكينة محمدي اشتياني المتهمة بالزنى والقتل ، مشيرة الى "تعليق" تنفيذ العقوبة والى ان الحكم "لا يزال قيد الدرس".

    وقال مصلحي لوكالة انباء الطلبة الايرانية (إسنا) "تقترب التحقيقات في قضية الامريكيين الثلاثة من نهايتها وسيتم النطق بالحكم قريبا". وكانت السلطات الايرانية ألقت القبض على سارة شورد وجوش فاتال وشين باور عندما عبروا منطقة حدودية لاتوجد بها علامات ، الى داخل ايران خلال بنزهة في منطقة كردستان العراق ، وذلك حسبما تردد في هذا الصدد.

    وسمح لامهات الامريكيين الثلاثة بزيارتهم للمرة الاولى في شهر أيار الماضي ورغم الامال ، لم يتم الافراج عنهم لاسباب انسانية. ورفضت طهران في وقت سابق الشهر الجاري دعوة من الرئيس الامريكي باراك اوباما للافراج عن الامريكيين الثلاثة ، وقالت ان اوباما لن يكون له اي دور في العملية القانونية وان جهوده من اجل الافراج عنهم سيكون مصيرها الفشل.

    ويواجه الامريكيون الثلاثة اتهامات بالتجسس ولكن وزارة الخارجية الايرانية قالت ان الاتهام الرئيسي ضدهم هو دخول ايران بطريقة غير مشروعة ولم يتم التأكيد بشكل كامل على الاتهامات الخاصة بالتجسس ولكن مازال يتم التحقيق فيها.

    من جانب آخر قال المتحدث باسم الوزارة رامين مهمنبراست متحدثا عن قضية سكينة محمدي اشتياني المتهمة بالزنى والقتل والمحكومة بالرجم حد الموت "بالنسبة الى العقوبات القاسية جدا ، هناك اجراء خاص وطويل. وهذا الحكم قيد الدرس وعندما يصل القضاء الى خلاصة نهائية فسيعلن قراره" ، مطالبا الدول الغربية "عدم استخدام الشؤون القضائية مطية لاغراض سياسية". وقال "القضاء في صدد دراسة هذه القضية ولن يخضع لاي ضغوط".

    والحكم بالرجم حتى الموت ضد سكينة محمدي اشتياني ، وهي ام في الثالثة والاربعين ، بعد ادانتها بالزنى والتآمر في قتل زوجها ، بحسب طهران ، اثار منذ شهرين استياء شديدا في الدول الغربية حيث تتنامى التعبئة ضده. واكد محامو اشتياني انه لم يحكم عليها بالجلد حتى الموت لمشاركتها في قتل زوجها وانما فقط بتهمة الزنى. واوضح مهمنبراست ان المراة حكم عليها بعد الادانة "بجريمتين مختلفتين" وقائعهما "اكيدة". وان احداهما هي "خيانة زوجها وعلاقاتها الجنسية غير الشرعية مع رجال اجانب. وفي ما يتعلق بهذه الجريمة ، فقد تم وقف تنفيذ العقوبة وهي قيد المراجعة من قبل القضاء". واضاف "لكنها شاركت ايضا في قتل زوجها ، وملف هذه القضية الاخرى بات في المراحل الاجرائية النهائية" ، من دون اي تفاصيل اخرى.

    الى ذلك قال زعيم المعارضة الايرانية مير حسين موسوي إن الاسلوب الخطابي الذي يستخدمه الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد عرض أمن إيران للخطر. ونقلت مواقع إلكترونية للمعارضة امس عن موسوي زعيم الحركة الخضراء في البلاد قوله في اجتماع مع قدامى المحاربين في الحرب الإيرانية العراقية 1980( - )1988 إن "سياسات الرئيس المتهورة في السنوات الأخيرة بالإضافة إلى المبالغة والعبارات التحريضية عرضت الأمن في إيران للخطر".

    وأضاف موسوي ان تصريحات أحمدي نجاد مثل محو إسرائيل من خريطة الشرق الأوسط والتشكيك في المحرقة النازية في الحرب العالمية الثانية أو وصف قرارات مجلس الأمن الدولي بالمنديل القذر أثارت غضب المجتمع الدولي. واشار الي أن موقف أحمدي نجاد المتشدد في النزاع النووي والتحذير من شن عمليات انتقامية قاسية في حال شن هجمات عسكرية على المنشآت النووية الإيرانية أثار مخاوف من نشوب حرب في المنطقة.

    وأنحى رئيس الوزراء الإيراني السابق باللائمة على أجهزة استخبارات أحمدي نجاد في اتهام المعارضة بأنها حصلت على مليار دولار من الولايات المتحدة عبر السعودية ، وهي اتهامات نفاها موسوي مرة أخرى بشكل قاطع.


    من مواضيعى فى المنتدى

    اسعار الحديد في مصر اليوم الاثنين 27-7-2015

    جدول مباريات الدوري الألماني 2015/2016 pdf

    جديد الترددات لهذا اليوم 5\2\2012

    جديد الترددات والقنوات على جميع الاقمار اليوم الخميس 19-3-2015

    مشكلة أسمها كلام الناس - و للغيرة أنواع

    موعد وتوقيت بث مباراة برشلونة وليجانيس اليوم 16-6-2020

    وسط تباينات في المواقف .. المالكي يؤكد موافقة الحكيم على رئاسته للحكومة

    كلمات اغنية كل يوم بيفوت ويمشي احمد سعد


مواضيع متشابهة

صور خلفيات ورد مميز وشيك 2017 جودة hd

معاني أسماء أصحاب الأهرامات الثلاثة

صور المحتجزين في امطار الرياض اليوم السبت 16-11-2013

بالصور ظهور نادر للكواكب الثلاثة في سماء الارض

صور النجوم الثلاثة في كواليس الحلقة 28 والاخيرة من برنامج اكس فاكتور


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.