Thread Back Search

وسط تباينات في المواقف .. المالكي يؤكد موافقة الحكيم على رئاسته للحكومة

  • Scorpionjor
    2010-08-29







  • بغداد - وكالات الانباء

    تباينت المواقف مجددا بخصوص ازمة تشكيل الحكومة العراقية اذ افاد نائب مقرب من رئيس الحكومة العراقية المنتهية ولايته نوري المالكي ان ائتلاف دولة القانون تلقى اشارات بان الائتلاف الوطني العراقي بزعامة عمار الحكيم لم يعد متحفظا بشان تجديد ولاية المالكي لمرة ثانية. وقال حيدر الجوارني عضو ائتلاف دولة القانون "تسلمنا اشارات من مكونات الائتلاف الوطني كالفضيلة والمجلس الأعلى والتيار الصدري بزوال تحفظهم على تجديد ولاية المالكي مرة أخرى".

    واضاف "إن دولة القانون ما زال متمسكا بترشيح رئيسه نوري المالكي لرئاسة الوزراء وتصريحات قيادات الائتلاف الوطني العراقي تدل على عدم وجود خطوط حمراء على ترشيح المالكي لرئاسة ثانية". واوضح "سيتم الاتفاق على مرشح واحد للتحالف الوطني لمنصب رئيس الوزراء المقبل من مرشحي كلا الائتلافين وفق الية جديدة ستعتمد لاختيار مرشح لرئاسة الحكومة وأن دولة القانون عقدت الاسبوع الماضي اجتماعا مع القائمة العراقية بزعامة اياد علاوي لإحياء الحوارات والنقاشات معها وستقبل بواقع الحال". في سياق مختلف أعرب رئيس الوزراء العراقي الأسبق إياد علاوي عن مخاوفه من "احتمال كبير جدا" لنشوب حرب على خلفية برنامج إيران النووي. وقال في مقابلة مع مجلة "دير شبيجل" الألمانية ان الوضع أشبه بأزمة كوبا عام 1962". وذكر علاوي أنه يتعين على المجتمع الدولي ألا يدع خيوط المحادثات مع طهران تتقطع ، مؤكدا ضرورة محاولة "رؤية واستشعار مكمن مخاوف إيران".

    من ناحية أخرى أعرب علاوي ، عن مخاوفه من حدوث انتكاسة إلى العامين الدمويين 2006 و 2007 بعد الانتهاء الرسمي للمهمة القتالية للقوات الأمريكية في العراق. المخاوف الامنية لم تقتصر على علاوي اذ ابدى المالكي بدوره تخوفه من شن هجمات لتنظيم القاعدة وقال ان لدى حكومته معلومات عن ان جماعات مرتبطة بالقاعدة تخطط لشن سلسلة من الهجمات في شتى انحاء العراق مع قرب الانسحاب الامريكي من البلاد.

    الى ذلك اعتقلت الشرطة العراقية خمسة من عناصر تنظيم القاعدة وعثرت على مخبأ للاسلحة والمتفجرات في الفلوجة بعد يومين من سلسلة تفجيرات ضربت البلاد. وتبنت "دولة العراق الاسلامية" في بيان سلسلة الهجمات المنسقة التي استهدفت مقار وحواجز امنية في عشر مدن عراقية الاربعاء واسفرت عن اكثر من خمسين شخصا واصابة نحو 300 اخرين بجروح.

    ونشر بيان هذا التحالف الذي يضم عددا من التنظيمات بقيادة القاعدة على عدد من المواقع الاسلامية "الجهادية". من جهة اخرى ، اكد معدو البيان انهم "يشدون على ايدي اخوة التوحيد والجهاد في ارض الصومال الابية العزيزة على انطلاق حملتهم الأخيرة التي طال انتظارها لحسم معركة مقديشو وقلع ما تبقى من جذور الحكومة الخبيثة التي زرعها الصليبيون هناك".


    من مواضيعى فى المنتدى

    من هو فهد سعود المطيري

    كلمات اغنية يا عراق محمد البغدادي 2015 كاملة مكتوبة

    كلمات اغنية ‫غافي ميريام فارس 2015 كاملة مكتوبة

    مورينيو سعيد بإنجازاته في 2010

    من هو أسامة عبدالله الأيوب

    موعد وتوقيت عرض برنامج من القلب للقلب 2015 على قناة mbc

    قال المجربون

    مقادير وطريقة عمل رز بالجمبري 2015


مواضيع متشابهة

من هو مقدم برنامج الو فايز فايز المالكي , السيرة الذاتية فايز المالكي

صور فايز المالكي مع زوجتة 2014 , صور زوجة فايز المالكي 2014 , صور اولاد فايز المالكي 2014

بالصور ابناء الفنان فايز المالكي – صور ابناء فايز المالكي , صور اولاد فايز المالكي , صور بنت فايز المالكي

بالصور عقد قران المطربة ريهام عبد الحكيم - صور خطوبة المطربة ريهام عبد الحكيم و محمد منصور- صور خطبه ريهام عبد الحكيم

صور ريهام عبد الحكيم 2013 - صور المطربة المصرية ريهام عبد الحكيم 2013 - صور ريهام عبد الحكيم - Riham Abdel Hakeem


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.