منتديات دريم بوكس  

العودة   منتديات دريم بوكس > >

اخبار الرياضة , كووورة , kooora اخبار الرياضة , كووورة , kooora

  1  
ابوفيصل

مرحباا

سقوط "المانيو" التاريخي في دربي مانشستر أبرز ظواهر الجولة التاسعة للدوري الإنجليزي

أسدل الستار أمس (الأحد) علي مباريات الجولة التاسعة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بخمس مواجهات انتهت جميعها بفوز أحد طرفيها, حيث فاز أرسنال داخل قواعده علي ستوك سيتي (3- 1) وبنفس النتيجة عاد إيفرتون من ملعب مضيفه فولهام وهو ما كرره توتنهام الذي عاد من ملعب أيود بارك بفوز هام بهدفين لهدف علي حساب بلاكبيرن روفرز.


أما أبرز نتائج هذا اليوم فكانت سقوط تشيلسي و مانشستر يونايتد حاملي لقب أخر نسختين, بعد خسارة "البلوز" أمام الصاعد كوينز بارك بهدف و هزيمة "الشياطين الحمر" الساحقة علي أرضهم و بين أنصارهم بسداسية مقابل هدف أمام الجار مانشستر سيتي.


كانت هذه الجولة قد افتتحت أول أمس (السبت) بخمس مواجهات أيضاً شهدت ثلاثة انتصارات منها اثنتين خارج القواعد لويست بروميتش علي أستون فيلا بهدفين لهدف و سندرلاند علي بولتون بهدفين دون رد , وثالث حققه نيوكاسيل داخل قواعده علي ويجان بهدف لصفر, فيما تعادل وولفرهامبتون مع ضيفه الصاعد سوانزي بهدفين لمثلهما وهو ما تكرر من نوريتش الصاعد أيضاً الذي عاد من الأنفيلد رود بتعادل بطعم الفوز أما العملاق ليفربول.


هذه الجولة شهدت العديد من الأرقام و المفارقات و الظواهر التي تابعها موقع كووورة و يعرضها لزواره علي النحو التالي:


* تعادلين فقط خلال هذه الجولة و8 انتصارات منها 5 خارج القواعد لتوتنهام علي بلاكبيرن بهدفين لهدف و ويست بروميتش علي أستون فيلا بنفس النتيجة و أيفرتون علي فولهام بثلاثية مقابل هدف و سندرلاند علي بولتون بهدفين دون رد بالإضافة إلي أخر ساحق لمانشستر سيتي علي مانشستر يونايتد بستة أهداف مقابل هدف.


* 31 هدفاً اهتزت بها الشباك خلال تلك الجولة بمعدل وصل إلي (3.1) هدف في اللقاء الواحد, الرقم الذي سبق تسجيله في الجولة الثالثة, يقل بهدف وحيد عما تحقق في الجولة السابقة.


* تفوق واضح للأشواط الثانية علي الأولي, إذ شهدت الأنصاف الأولي من المواجهات العشر تسجيل 12 هدف فقط مقابل 19 في الثانية, كانت الجولة الثامنة قد شهدت تقارب بين الشوطين, إذ سُجل 15 هدف في أشواط اللاعبين و 17 في أشواط المدربين.


* لم تقتصر خسارة مانشستر يونايتد الساحقة علي السداسية المذلة بل خسر معها نجم الفريق واين روني انفراده بصدارة الهدافين بعد أن تساوي معه نجم "الستيزن" الأرجنتيني سيرجيو أجويرو في رصيد 9 أهداف,واقترب منه البوسني أدين دزيكو الذي رفع غلته لثمانية أهداف في المركز الثاني علي لائحة الهدافين.


* بذكر نجوم مانشستر سيتي الذين أبدعوا في دربي المدينة الساخن لابد من التوقف عند عملاق الهجوم ماريو بالوتيللي الذي افتتح أهداف فريقه بثنائية وواصل نجاحه الساحق في زيارة الشباك للجولة الرابعة علي التوالي رافعاً غلته 5 أهداف, مع الإيطالي الأسمر يبرز اسم النجم الهولندي رفاييل فان دير فارت الذي سجل ثنائية فريقه توتنهام في شباك بول روبنسون حارس مرمي بلاكبيرن ورفع رصيده من الأهداف للرقم 5 أيضاً بعد أن نجح في التسجيل في مرمي ويجان و أرسنال و نيوكاسيل في الجولات الثلاث السابقة.


* بالحديث عن النجوم الهولنديين لابد أن نمنح النجم روبين فان بيرسي حقه بعد أن أضاف ثنائيته الثانية علي التوالي في شباك إيفرتون و رفع رصيده للرقم 7 محتلاً المركز الثالث في قائمة الهدافين.


* توقف ماكينة الأهداف السنغالية ديمبا با عن زيارة الشباك مع فريقه العريق نيوكاسيل لم توقف تألق أبناء قارة المواهب السمراء علي صعيد تسجيل الأهداف, بعد أن اقتحم النجم البنيني ستيفن سيسينيون قائمة الهدافين بهدف أول لفريقه سندرلاند في مرمي مضيفه بولتون وعاود النجم الإيفواري جرفينهو هواية في زيارة الشباك بعد أن افتتح ثلاثية أرسنال في مرمي إيفرتون و نجح في تسجيل هدفه الشخصي الثاني في أول موسم له مع "الجانرز" بعد أن سبق له تسجيل هدفه الأول في مرمي بلاكبيرن في الجولة الخامسة.


* مع الأهداف التي تمثل المتعة الحقيقية لكرة القدم نتواصل, حيث سجل النجوم الإنجليز 6 أهداف فقط (19.3 %) وهي ثاني أسوأ نسبة تسجيل لهم في المسابقة بعد الأسبوع السادس الذي شهد تسجيلهم لخمسة أهداف من 27 هدف اهتزت بها الشباك بنسبة( 18.5 %), أما النجوم الأجانب فقد تمكنوا من إحراز 25 هدفاً خلال تلك الجولة عن طريق 21 لاعب من 16 جنسية, تصدرهم نجوم هولندا بخمسة أهداف منها ثنائيتين لفان بيرسي و فان دير فارت لاعبا أرسنال و توتنهام و هدف لرويستون درينثي مهاجم إيفرتون الأسمر الذي افتتح به ثلاثية فريقه في شباك الأسترالي مارك شوارزر حارس فولهام.


* مارس المهاجمين مهامهم في تسجيل الأهداف علي الوجه الأكمل, بعد أن زاروا الشباك في 22 مناسبة مقابل 8 مرات لنجوم الوسط فيما سجل المدافعون هدف وحيد جاء عن طريق السويدي يوناس أولسن لاعب ويست بروميتش في شباك الأيرلندي شاي جيفن حارس مرمي استون فيلا.



أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

من مواضيعى فى المنتدى

تشيلسي مستعد لبيع توريس في يناير مقابل 20 مليون استرليني
يوفنتوس يعزز تصدره للدوري الايطالي بثلاثية في شباك اتلانتا
تشيلسي في مواجهة روبين كازان .. وفناربخشة مع لاتسيو في الدوري الأوروبي
الجولة 24 للدوري الإنجليزي تريح المان سيتي في الصدارة وتمنح البدلاء والصفقات الجديدة فرصة التألق
ريال مدريد يرفض الضغط على برشلونة ويفقد نقطتين أمام ساراجوسا في الليجا
برشلونة يكتسح الإبن العاق اسبانيول في 30 دقيقة بدربي كتالونيا
ميلان يحاول التخلص من كابوس كامب نو أمام باليرمو في الدوري الإيطالي
فان بيرسي يستعرض مهاراته مع يونايتد وبالوتيلي يثير حالة من الغضب في سيتي


أدوات الموضوع



الساعة الآن 03:37 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس