Thread Back Search

أهداف أصحاب الخبرة وانتفاضة أرسنال أبرز ظواهر الجولة 26 للدوري الإنجليزي

  • ابوفيصل
    2012-02-28




  • مرحباا

    أهداف أصحاب الخبرة وانتفاضة أرسنال أبرز ظواهر الجولة 26 للدوري الإنجليزي
    ريان غيغز بعد تسجيله هدف الفوز

    ظل الصراع محتدماً علي صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بين عملاقي مدينة مانشستر بعد أن حقق "السيتي" فوزاً ثلاثياً علي بلاكبيرن أول أمس السبت علي ملعب الإتحاد و رفع رصيده إلي 63 نقطة في صدارة المسابقة ثم قلده "المانيو" أمس وعاد من ملعب كارو رود بفوز ثمين علي حساب نوريتش سيتي بهدفين مقابل هدف بفضل نجميه المخضرمين بول سكولز و ريان جيجز الذي سجل هدف الفوز القاتل في لقاءه رقم 900 بقميص فريقه الذي انضم له قبل 21 عاماً, ليظل فارق النقطتين قائماً بين الفريقين بعد الجولة رقم 26.

    وفي ظل غياب عريس الكرة الإنجليزية ليفربول الذي حقق لقب كأس رابطة المحترفين أمس الأحد علي حساب كارديف سيتي, تألق الكبار وتمكن الثنائي أرسنال و تشيلسي من إحراز الفوز بفارق ثلاثة أهداف, " الجانرز" حول خسارته أمام توتنهام بهدفين إلي فوز بخماسية ليستعيد المركز الرابع فيما زاد "البلوز" من محنة بولتون واندررز وهزمه بثلاثية بيضاء علي ملعب ستامفورد بريدج وعزز موقعه في المركز الخامس.

    في باقي النتائج واصل ويست بروميتش انتفاضته وحقق فوزاً كبيراً علي سندرلاند برباعية دون رد , واستعاد ستوك سيتي توازنه بفوز مقنع علي سوانزي بهدفين دون رد , واستمر فولهام في تقدمه بفوز غال علي كوينز بارك بهدف دون رد , بينما اكتفي نيوكاسيل بالتعادل مع وولفرهامبتون بهدفين لمثلهما وعلي نفس الدرب سار ويجان أتلتيك بتعادله مع ضيفه استون فيلا بدون أهداف.

    الجولة التي شهدت 7 انتصارات و تعادلين كما شهدت العديد من الأرقام و الظواهر و المفارقات
    رصدها "موقع كووورة" و يعرضها علي زواره علي النحو التالي:

    ** 27 هدفاً استقبلتها الشباك خلال هذه الجولة بنسبة 3 أهداف في المباراة الوحيدة ,علماً بأن الجولة الماضية شهدت تسجيل 35 هدفاً في عشر مباريات.

    ** تقارب كبير بين شوطي المواجهات التسع في عدد الأهداف, حيث تفوق الشوط الثاني علي نظيره الأول بفارق هدف و حيد (14 مقابل 13).

    ** 9 أهداف سجلها النجوم الإنجليز خلال هذه الجولة (33.3 % )مقابل 18 للنجوم الأجانب (66.6 %) وهو تفوق بلغ الضعف لثلاثة عشر نجماً من 14 جنسية نجحوا في ترك بصمتهم خلال هذه الجولة وتصدرهم نجوم الأرجنتين و فرنسا و أيرلندا و نيجيريا برصيد هدفين و البرازيل, كوت ديفوار,السنغال , روسيا, إيطاليا, البوسنة, هولندا , التشيك, توجو , ويلز بهدف وحيد.

    ** هدف وحيد من علامة الجزاء سجله النجم التوجولي إيمانويل إديبايور لفريق توتتهام في مرمي أرسنال في قمة شمال لندن التي أدارها مايك دين و هدف وحيد للبدلاء أحرزه البوسني إدين دزيكو في شباك الدولي السابق بول روبنسون حارس بلاكبيرن ( ق 81) بعد دقيقة واحدة من دفع الإيطالي مانشيني به بدلاً من زميله بالوتيلي الذي افتتح ثلاثية "الستيزينز".

    ** لعبت الأرض مع أصحابها في سبع مواجهات و حصد أصحاب الضيافة النقاط الثلاث في خمس مواجهات بينما اكتفي الثنائي نيوكاسيل و ويجان بنقطة التعادل أمام أستون فيلا وولفرهامبتون, أما الثنائي كوينز بارك و نوريتش فقد خالفا هذه القاعدة بخسارة الأول أمام فولهام بهدف و الثاني أمام مانشستر يونايتد بهدف لهدفين.

    ** في صراع الهدافين عزز النجم الهولندي روبين فان بيرسي صدارته بعد أن سجل الهدف الثاني لأرسنال في مرمي توتنهام رافعاً رصيده إلي 23 هدفاً, وبفارق ست أهداف يحتل مهاجم "المانيو" واين روني المركز الثاني , أما المركز الثالث فيتقاسمه السنغالي ديمبا با مهاجم نيوكاسيل مع الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم "السيتي" برصيد 16 هدف و بفارق ثلاثة أهداف يحتل الثنائي البوسني البوسني ادين دزيكو لاعب مانشستر سيتي و النيجيري يعقوبو إييجبيني مهاجم بلاكبيرن المركز الرابع.

    ** كان للنجوم المخضرمين حضور واضح علي صعيد تسجيل الأهداف خلال هذه الجولة و نجح 11 لاعبين تخطوا سن الثلاثون عاماً في تسجيل 12 هدف ,حيث سجل النيجيري بيتر أوديموينجي (30 سنة) الهدفين الأول و الثالث لويست بروميتش في شباك سندرلاند وسجل زميله الأيرلندي كيث أندروز الهدف الرابع, وعلي نفس الخطي سار النجوم ديديه دروجبا و فرانك لامبارد (تشيلسي) اللذين سجلا هدفين للبلوز في مرمي بولتون وهما في سن ال 33.

    وتمكن النجم التشيكي توماس روزيسكي (31 سنة) من تسجيل هدف أرسنال الثالث في مرمي توتنهام في اللقاء الذي تقدم خلاله المهاجم الفرنسي لويس ساها (33 سنة) بهدف لأبناء هاري ريدناب, أما لقاءي ستوك سيتي مع سوانزي و نوريتش مع مانشستر يونايتد فقد سُجلت جميع أهدافهما عن طريق أصحاب الخبرة, حيث سجل الثنائي ماتيو أبسون (32 سنة) وبيتر كراوتش (21 سنة) هدفي ستوك في مرمي الحارس الألماني لسوانزي جيرهارد تريميل و نجح بول سكولز (37 سنة) في وضع المانيو في المقدمة ثم تعادل جرانت هولت (30 عاماً) لنوريتش قبل أن يجهز الخبير جيجز (38 عاماً) علي أحلام عناصر المدرب نايجل وورثينجتون بهدف في الوقت القاتل.



    من مواضيعى فى المنتدى

    كلمات اغنية ورقة وقلم محمد محيي 2021

    كلمات اغنية مليون آسف حسام الرسام

    الريال ينجو من موقعة فالنسيا المثيرة بالمستايا لينفرد بصدارة الليجا..وظهور نادر للملكي باللون الأحمر

    الطريق ممهد لبرشلونة والريال ومواجهة إنجليزية إيطالية مزدوجة بالدور الثاني لدوري الأبطال

    ريال مدريد ينذر دورتموند قبل موقعة التشامبيونز بأداء رائع وفوز معنوي على بيتيس بالليجا

    رقم الاتصال والمشاركة في الحلقة 15 برنامج مهيب ورزان في رمضان

    الخطر يهددبداية الدوري الإيطالي مع تصعيد اللاعبين من تهديدهم بالإضراب

    ميلان يتشبث بالأمل ويترقب كبوات يوفنتوس في الدوري الإيطالي


مواضيع متشابهة

فوز اليوفي و الإنتر و نابولي وخسارة ميلان وأودينيزي أبرز ظواهر الجولة الأولي للكالتشيو

الجولة 24 للدوري الإنجليزي تريح المان سيتي في الصدارة وتمنح البدلاء والصفقات الجديدة فرصة التألق

جديد : ليفربول vs نيوكاسل يونايتد يفتتحان الجولة 19 للدوري الإنجليزي

سقوط "المانيو" التاريخي في دربي مانشستر أبرز ظواهر الجولة التاسعة للدوري الإنجليزي


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.