Thread Back Search


رابط موقع أكاديمية ام بي سي mbcacademy.me

  • Dreambox
    2020-06-28






  • رابط موقع أكاديمية ام بي سي mbcacademy.me

    رابط موقع أكاديمية ام بي سي mbcacademy.me

    اعلنت منذ قليل شبكة قنوات MBC عن اطلاق اكاديمية جديدة , ومكان واحد يجمع الأفضل في صناعة الإعلام والصناعات الإبداعية لتعليم وتدريب الجيل القادم من رواد الصناعة في المملكة العربية السعودية. ...تقدّم الآن mbcacademy.me

    وكتب رئيس مجلس الإدارة الكلمة الاتية في الموقع

    رابط موقع أكاديمية ام بي سي mbcacademy.me
    كلمة رئيس مجلس الإدارة
    'أكاديمية MBC' كما يراها رئيس مجلس إدارة 'مجموعة MBC' وليد بن ابراهيم آل ابراهيم:
    ''إن كتابة قصصنا الخاصة التي تُعنى بمنطقتنا وثقافتنا وإرثنا الحضاري القيّم، وروايتها للعالم بطريقتنا وأسلوبنا هي إحدى أبرز مهامنا كمجموعة إعلامية رائدة في المنطقة. لذا تأتي 'أكاديمية MBC' لتكون بمثابة حجر زاويةٍ في تفعيل المزيد من الاستثمار في اقتصاديات المعرفة، وذلك عبر استقطاب الخامات الشابة في المملكة العربية السعودية، والكشف عن إمكاناتها الكامنة، ما يعني إيجاد مساحة أكبر من الانفتاح والإبداع والريادة، وبالتالي تبادل الخبرات والثقافات بين منطقتنا وبين الكيانات والمؤسسات الإعلامية الأخرى حول العالم.

    المملكة العربية السعودية هي موطنٌ للمواهب المبدعة والخلاّقة، بطاقاتها الواعدة وإمكاناتها الكامنة التي تحتاج منّا دائماً إلى مزيد من الاهتمام والرعاية والصقل والتحفيز والاحتضان. ستكون 'أكاديمية MBC' حاضناً طبيعياً للطاقات والمواهب السعودية الواعدة، ومنصّة تنافسية تساعدهم على الإحاطة بأفضل إمكانيّاتهم، وبالتالي استقطاب مختلف مفاصل العمل الإعلامي بشقّيْه الإنتاجي والترفيهي... باختصار هي إتاحة فرصة العمر أمام أبنائنا وبناتنا ليحقّقوا أحلامهم، ويسهموا بفاعلية وجدارة في تحريك العجلة الاقتصادية المُستدامة للملكة، وتحقيق الإزدهار في هذا القطاع الحيوي الحساس والرائد، الذي يمثل واجهة البلاد ويعكس صورتها الحقيقية الناصعة للعالم أجمع.''

    نبذة عن 'أكاديمة MBC'
    أُعلن عن الشروع بتأسيس 'أكاديمة MBC' في شهر أكتوبر من عام 2018 انطلاقاً من دعم البيئة الانتاجية المتكاملة في المملكة العربية السعودية، وإيماناً بأهمية صقل وتدريب المواهب والطاقات السعودية الشابة في مختلف قطاعات العمل الإعلامي والإنتاجي. في شهر يونيو من عام 2020، أعلنت الأكاديمة عن فتح أبوابها أمام الشباب والشابات السعوديين والسعوديات، حيث تصب الأكاديمية جهودها على اكتشاف وصقل المهارات وتطوير إمكانات الجيل القادم من الطاقات السعودية الإبداعية في القطاع الإعلامي والترفيهي. الهدف، إعداد وتطوير جيل من المبدعين والمبدعات ليكونوا خير ممثّل للملكة العربية السعودية في قطاعات الإنتاج والإعلام والترفيه، وبالتالي النهوض ببيئة مزدهرة حاضنة لهذا القطاع الحيوي، وتقديم نموذج عمل مثالي يستفيد من أفضل الممارسات العالمية. كل ذلك عبر تسخير الخبرة التراكمية الطويلة التي اكتسبتها 'مجموعة MBC' خلال أكثر من ثلاثة عقود.

    خطة عمل الأكاديمية:

    تأتي خطة عمل الأكاديمية ضمن ثلاث مراحل:

    - المرحلة الأولى: استقطاب وضمّ متدربين سعوديين، وتوزيعهم بحسب ميولهم واختصاصاتهم داخل أقسام الإنتاج المختلفة في MBC.
    - المرحلة الثانية: توفير دورات مرئية تدريبية بحسب طبيعة ونوعية الاختصاصات، في قطاعات حيوية تشمل كل من صناعة الأفلام والدراما وغيرها من ركائز العملية الانتاجية والإعلامية، سواءً على الصعيد الفني والتقني أو على صعيد المحتوى.
    - المرحلة الثالثة: إدارة المواهب السعودية المتخرّجة من قِبل الأكاديمية، ومتابعتها، وتسخير طاقاتها وعلومها المكتسبة في ما يلائم اختصاصاتها ضمن مجالات العمل وقطاعاته المتنوعة.
    تُولي الأكاديمية اهتماماً خاصاً للمهارت في مجالات الأفلام، والتلفزيون، والمسرح، والراديو، والبثّ، والألعاب الرقمية، والأخبار والصحافة، وهو ما يتوزّع على الاختصاصات التالية: الكتابة، الإنتاج، الإخراج، التصوير بكافة أشكاله، الفنون، تجهيزات الإنتاج البشرية: (المكياج والشعر والأزياء..الخ)، الصوت والموسيقى التصويرية، المونتاج، الإضاءة، المحتوى، الكوميديا، الموسيقى (آلات وتأليف)، التقديم التلفزيوني والإذاعي إلى جانب التقديم الإخباري، الـ 'دي جايز' - DJs، محترفو المشاهد الخطرة/الخدع البصرية في قطاعات الإنتاج.

    المتدرّبون الذين تستقطبهم الأكاديمة:

    كل سعودي وسعودية تتراوح أعمارهم بين 18 – 45 عاماً، ممن يحملون الموهبة والشغف والدراية بقطاعات العمل الإعلامي والإنتاجي، إلى جانب استقطاب وتدريب ممثلين وممثلات من مختلف الأعمار.

    نقلا عن موقع الاكاديمية


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور ومواصفات هاتف Grandroid الخاص بكبار السن

    SoftCam For Dreambox 3-12-2010

    DM 800 HD PVR Images (openدريم box-1.6) بتاريخ اليوم 2010-12-10

    Merlin-2.Excalibur_OE-1.6-dm800-20101205

    تردد قناة Cinimachi TV على الياه سات اليوم 2-2-2020

    تردد القنوات الوثائقية تحديث أبريل 2020

    تردد قناة الشرعية على نايل سات اليوم الاثنين 13-4-2015

    أحدث تصميمات مفروشات سرير 2015 , صور مفروشات سرير عصرية 2016


مواضيع متشابهة

رابط موقع الفنان أحمد زكي , موقع الامبراطور أحمد زكي 2020

رابط موقع KeepVid لتحميل الفيديوهات من موقع يوتيوب 2015

رابط موقع تحري هلال شوال 1434 , رابط موقع تحري هلال شوال 2013


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.