Thread Back Search

بالصور الملكة رانيا رابع أكثر شخصية سياسية في العالم على تويتر

  • Dreambox-Sat
    2013-01-05






  • بالصور الملكة رانيا رابع أكثر شخصية سياسية في العالم على تويتر



    احتلت الملكة رانيا العبدالله، موقعا متميزا ضمن أكثر 10 زعماء في العالم حضورا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وذلك وفق دراسة أعدها مجلس السياسة الرقمية الأمريكي.

    وجاءت الملكة في المرتبة الرابعة بحسب التقرير الذي اعتمد على عدد المتابعين لقادة الدول وصدى تغريداتهم، وفي المرتبة الأول بين ملكات وأميرات العالم.

    وشملت الدراسة (١٦٤) دولة وأكدت أن ١٢٣ دولة أو ٧٥٪ من رؤساء الدول متواجدين في تويتر، وهذا يعد ارتفاعا كبيرا وملحوظا مقارنة بعام ٢٠١١، حيث كان هنالك ٦٩ من رؤساء الدول فقط متواجدين في تويتر من أصل ١٦٤، وهذه زيادة تُقدر بنسبة ٧٨٪، وتدل على مدى انتشار تويتر بين الناس وتقبلهم له ومدى سهولة وسرعة انتشار خبر ما لدرجة جعلت هذا العدد من الرؤساء يهتموا بهذه الشبكة ويغردوا فيها ويتواصلوا مع مواطنيهم.

    التقرير وضع قائمة لترتيب القادة بناءً على عدد المتابعين، وتصدرها رئيس أمريكا: ٢٥.٢ مليون متابع حصل على أكثر من ١٥ مليون منهم خلال ٢٠١٢ واحتل المركز الثانى رئيس فنزويلا هوجو شافيز ٣.٨ مليون متابع إنضم أكثر من ٢ مليون منهم خلال ٢٠١٢.

    رئيس تركيا عبد الله جول حل ثالثا يملك ٢.٦ مليون متابع حصل على أكثر من ٢ مليون منهم خلال ٢٠١٢ بينما احتلت الملكة رانيا المرتبة الرابعة ٢.٥ مليون متابع وحصلت على أكثر من مليون متابع خلال ٢٠١٢ يليها فى المركز الخامس رئيس وزراء روسيا ديمترى ميدديف ولديه ٢.٣ مليون متابع حسابيه الروسي و الانجليزي.

    رئيسة البرازيل ديلما روسيف ١.٧ لديها مليون متابع وتليها رئيسة الأرجنتين كريستينا فرنانديز ١.٤ مليون متابع ويتساوى معها رئيس كولومبيا خوان مانويل سانتوس و رئيس المكسيك إنريك بينا نيتو ويليهم نائب رئيس الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن راشد ولديه ١.٣ مليون متابع.

    بينما حل الرئيس المصري محمد مرسى فى المركز الرابع عشر والرئيس التونسي الثاني والثلاثين ورئيس الوزراء اللبناني السابع والثلاثين.

    ولفتت التقرير إلى أنه من غير المفاجئ أن تغريدات الرؤساء تكون أكثر في الدول التي لديها تقاليد الشفافية، فإن نحو63% تأتي من الدول الاكثر استقرارًا من الناحية السياسية، و87% من الزعماء في الدول الديمقراطية لديهم حساب على تويتر، وفقًا للتقرير.


    من مواضيعى فى المنتدى

    توقعات الابراج مع عبير فؤاد اليوم الاحد 9-2-2014 , حظك اليوم مع عبير فؤاد 9 فبراير 2014

    حظك وتوقعات برجك مع جوي عياد اليوم السبت 14-2-2015

    جديد ما أسباب آلام الكعب وطرق علاجها؟

    صور مكياج عيد الحب 2013 , صور ميك اب عيد الحب

    حظك وتوقعات برجك مع نيفين أبو شالة اليوم الاثنين 1-9-2014

    الجزيرة مباشر مصر : الاحد اول ايام عيد الفطر في مصر

    تقديم مباراه العراق والبحرين خليجي 21 الربع نهائي ليوم الثلاثاء 15\1\2013

    توقعات برج الثور من ماغي فرح لسنة 2014


مواضيع متشابهة

بالصور تعرف على أكثر رؤساء العالم شعبية على تويتر 2014

صور الملكة رانيا في عيد إستقلال الأردن 2014 , صور الملكة رانيا العبدالله 2015

صور الملكة رانيا - صور الملكة رانيا 2013 - صور الملكة رانيا بفساتين انيقة

صور الملكة رانيا 2012 جديدة - أجمل صور الملكة رانيا 2012 - احدث صور الملكة رانيا 2012


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.