Thread Back Search


موضوع تعبير مكتوب عن حرب اكتوبر 73 مختصر 2016/2017

  • AhmedTiger
    2016-10-03






  • موضوع تعبير مكتوب عن حرب اكتوبر 73 مختصر 2016/2017

    موضوع تعبير عن 6 اكتوبر, انتصار اكتوبر, تعبير, بحث , عناصر موضوع, مقدمة تعبير, بحث عن 6 اكتوبر

    موضوع تعبير مكتوب عن حرب اكتوبر 73 مختصر 2016/2017
    موضوع تعبير عن 6 اكتوبر مكتوب مختصر بالعناصر والافكار | مقدمة بحث عن نصر اكتوبر 1973 كلمة للاذاعة المدرسية كاملة

    احداث حرب اكتوبر

    لقد تم الهجوم في يوم 6 اكتوبر عام 1973 حيث تعطلت معظم الخدمات الجماهيرية بما فيهم وسائل الإعلام والنقل الجوي والنقل البحري في مناسبة العيد ولقد وافق هذا التاريج يوم العاشر من شهر رمضان المبارك وتلفت الحكومة الإسرائيلية جميع المعلومات الخاصة عن الهجوم المقرر في يوم خمسة من أكتوبر ولقد قامت رئيسة الوزراء الإسرائيلية غولدا بدعوة جميع وزرائها في جلسة طارئة في منطقة تل ابيب بينما لم يكلف الوقت من أجل تجنيد قوات الاحتياط التي يعتمد عليها الجيش الإسرائيلي .

    ولقد قام كلا من الجيش المصري والجيش السوري بتحديد موعد الهجوم حيث كان في تمام الساعة الثانية في الظهر على حسب ما قرر الرئيس السوري حافظ الأسد عندما اختلف الجيشان في تحديد الموعد الخاص عن الهجوم ولقد تم أنطلاق جميع الطائرات الخاصة عن السلاح الجوي المصري في وقت واحد من أجل قصف كافة الاهداف التي تم تحديدها في أراضي سيناء وبعد ذلك انطلق أكثر من حوالي 2000 مدفع ميدان على التحصينات الإسرائيلية من الضفه الشرقية للقناة والتي أطلق عليها خط بارليف من الإسرائيليين ولقد عبر حوالي 8000 من الجيش المصري وتوالت العبور الثانية والثالثة ووصلو القوات المصرية على الضفة الشرقية وتم فتح ثغرات في الساتر الترابي من خلال إستخدامهم إلى خراطيم المياه القوية الدفع .
    عناصر موضوع تعبير حرب اكتوبر


    اسباب حرب اكتوبر.
    ماهى حرب اكتوبر و ماذا تعرف عنها ؟
    احداث حرب اكتوبر .
    كيف انتهت حرب اكتوبر
    اهم نتائجها .

    موضوع تعبير عن 6 اكتوبر مكتوب مختصر

    من الهزمية الى النصر بدأت وانتهت حرب اكتوبر بعد نكسه 67 وهزيمه المصريين واحتلال هضبة الجولان فى سوريا بدأت حرب الاستنزاف بين مصر المتحدة و العدوان الاسرائيلى ودقت ساعه حرب اكتوبر فى يوم السبت 6 أكتوبر 1973 الموافق 10 من رمضان 1393 هجرية الموافق ليوم عيد الغفران عند اليهود .

    حقق الجيشان المصرى والسورى والاهداف الاستراتجيه المرجوة وراء المباغته العسكرية لاسرائيل .وكانت هناك انجازات ملموسة فى الايام الاولى من الحرب حيث توغلت القوات المسلحة المصرية قناة السويس وعبرت القناة من وتخطت خط برليف بسلاح المهندسين وانشاء الكبارى الحربية وجاءات اوامر لانسحاب القوات بعد 20 كم شرق القناة لعدم وجود دعم طيران كافى مما ادى الحاق ضرر على تلك القوات .

    فعلى الجبهه المصرية فتحت ثغرة الدفرسوار وضرب الضفه الغربية للقناة وضرب الحصار على الجيش الثالث ولكنه فشل فى النهاية من الناحية الاستراتجية سواء بالسيطرة على مدينة السويس او تدمير الجيش الثالت .

    وتمكنت القوات السورية من رد هضبة الجولان وكتب الشاعر مطصفى صادق شعرا فى حب مصر " اسلملى يامصر انتي الفدا... ذى يدى ان مدت الدنيا يدا " وتدخلت الدولتان العظيمتان سواء بالتعاون العسكرى وتدخل الاتحاد السوفيتى بدعم سوريا ومصر بالاسلحة والعتاد ومساعدة السعودية اقتصاديا وفى نهاية الحرب تدخل وزير الخارجية الامريكى هنرى وسيطا بين الجانبين ووصل لاتفاقية هدنة تدعى ب كامب ديفيد لوضع مصر واسرايئل فى سلام على حسب الاتفاقية وانتهت الحرب بالتوقيع على تلك الاتفاقية .

    ومن اهم نتائج الجرب هي استرداد مصر السيادة الكاملة على سيناء وقناة السويس . ومع هذا الجهد المتواضع اتمني ان اكون موفقا فى سردي للعناصر السابقة سردا لاملك فيه مبينيا لاثار الايجابية والسلبية لهذا الموضوع الشيق .


    من مواضيعى فى المنتدى

    تردد قناة العلاجية على نايل سات اليوم الاحد 25-10-2015

    كلمات اغنية كل عام وانتي حبي انمار الفهد 2015 كاملة مكتوبة

    تردد قناة ati tv على نايل سات اليوم الاثنين 26-10-2015

    تردد قناة تي أر تي الكردية على نايل سات اليوم الاثنين 26-10-2015

    كلمات اغنية تقريباً انا اصالة 2016 مكتوبة

    بالصور تعرف على أسرار ومزايا سكايب الخفية 2015

    جدول مباريات قناة cbc sport hd ابتداء من اليوم 6-12-2019

    رابط نتائج القبول لطلبة التجسير في الاردن 2016


مواضيع متشابهة

موضوع تعبير مكتوب عن شهداء مصر 2017/2018

موضوع تعبير مكتوب عن صلاة التراويح 2015/2016

موضوع تعبير مكتوب عن عن بداية العام الدراسى الجديد 2016

موضوع تعبير مكتوب عن بر الوالدين 2016

موضوع تعبير مكتوب عن التسامح 2016


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.