Thread Back Search


أسباب وتفاصيل وفاة نور الشريف اليوم الثلاثاء 11-8-2015

  • انا لمين !!!
    2015-08-11




  • ننشر لكم اسباب وتفاصيل وفاة نور الشريف بعد ازمته الصحية وموعد الصلاة عليه وتشييع الجنازة حيث - ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية اليوم الثلاثاء إن الممثل نور الشريف توفي عن عمر ناهز 74 عاما بعد صراع مع المرض. ونقلت الوكالة عن سامح الصريطي وكيل نقابة المهن التمثيلية قوله إن جثمان الشريف سيشيع غدا الأربعاء ، من مسجد الشرطة بالسادس من أكتوبر.

    وكان الفنان نور الشريف قد أصيب بأزمة صحية سافر بسببها إلى ألمانيا وأمريكا لتلقي العلاج هناك، وعاد إلى القاهرة بعد استقرار حالته الصحية واستقر بمنزله بمنطقة الشيخ زايد بعد أن نصحه الأطباء بالراحة التامة.

    نور الشريف ، ممثل قدير له تاريخ حافل في السينما المصرية والإنتاج التلفزيوني المصري الحديث. كما له عدة مساهمات في المسرح أيضاً. ولد لأسرة من الطبقة العاملة في مركز مغاغة قرية طنبدي بمحافظة المنيا. تزوج من الممثلة بوسي واستمر زواجهما لمدة طويلة حتى تم الفراق العام 2006، ولهما أولادهما هم سارة ومي.

    سيرته: اسمه الحقيقى الكامل “محمد جابر محمد عبد الله”. حصل على دبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير “امتياز” وكان الأول على دفعته عام 1967. بدأ التمثيل في المدرسة حيث انضم إلى فريق التمثيل بها كما كان لاعباً في أشبال كرة القدم بنادى الزمالك ولكنه لم يكمل مشواره مع كرة القدم بسبب حبه للتمثيل الذي اتجه إليه عن طريق الفنان سعد أردش الذي رشحه للعمل معه فأسند إليه دوراً صغيراً في مسرحية “الشوارع الخلفية” ثم اختاره المخرج “كمال عيد” ليمثل في مسرحية روميو وجولييت. وأثناء بروفات المسرحية تعرف على عادل امام الذي قدمه بدوره للمخرج حسن الإمام ليظهر في فيلم قصر الشوق ويحصل عن دوره على شهاده تقدير فكانت أول جائزة يحصل عليها في حياته الفنية.
    ولد في منطقة السيدة زينب وتزوج الفنانة بوسي وتم الطلاق مؤخرا له منها بنتان فقط هما سارة ومي

    أعمال نور الشريف في السينما و التلفزيون:
    قام نور الشريف بعدها بعدة أدوار في السينما المصرية رشحته ليصبح أحد نجومها المميزيين. من أفلامه الحديثة فيلم اختفاء جعفر المصري العام 1999 ثم العاشقان الذي قام فيه بالتمثيل والإخراج. ثم فيلم عمارة يعقوبيان[2] كما تألق أيضا في التليفزيون المصري من خلال مسلسلاته الأشهر لن أعيش في جلباب أبى والرجل الأخر وعائلة الحاج متولي وعدة مسلسلات تاريخية أهمها هارون الرشيد وعمر بن عبد العزيز.

    الجوائز: حصل على العديد من الجوائز وشهادات التقدير منها “جائزة أحسن ممثل” عن دوره في فيلم ليله ساخنة وعلى جائزه مهرجان نيودلهى عن فيلم سواق الأتوبيس.

    الجرأة في الدراما: أثار فيلم ليلة البيبي دول [3] عام 2007 ضجة كبيرة في عالم السينما العربية حيث يؤدي نور الشريف دور سجين في سجن أبو غريب العراقي. وكما في الواقع أدى دوره عارياً تحت التعذيب. وقد دخل السجن كونه مراسل مصري استطاع تصوير إحدى المجازر التي ارتكبتها القوات الأمريكية ضد المدنيين العراقيين. لم تظهر مثل هذه اللقطات في تاريخ السينما العربية سابقاً، ومن الناس من أكبر شجاعته على أداء مثل هذا الدور وبمثل هذه الصورة من الواقعية، ولكن استهجنه البعض لظهوره عارياً.


    من مواضيعى فى المنتدى

    ننشر لكم تفاصيل آخر حوار إذاعي للراحل نور الشريف 2015

    تردد قناة المسيرة على نايل سات اليوم الثلاثاء 17-10-2017

    تردد قناة شوتايم سينما على نايل سات اليوم الخميس 29-8-2019

    تحميل البوم ماجد المهندس 2015 Mp3 النسخة الاصلية , كامل

    صور كوميكس مضحكة على فوز الاهلي بدرع الدوري 2016 , صور قفشات فوز الاهلي بدرع الدوري 2016

    رابط موقع نتائج التوجيهي في الاردن 2015 moe.gov.jo

    مجانا مباراة مانشستر سيتي ووولفرهامبتون على قناة xo TV

    تردد قناة نور كيدز على نايل سات اليوم الاحد 6-9-2015


مواضيع متشابهة

أسباب وتفاصيل وفاة الشاعر المصري عبد الرحمن الأبنودي اليوم الثلاثاء 21-4-2015

أسباب وتفاصيل وفاة الاعلامي سعود الورع اليوم الخميس 16-4-2015

أسباب وتفاصيل وفاة الفنان السوري عمر حجو اليوم الاربعاء 4-3-2015

أسباب وتفاصيل وفاة غسان مطر اليوم الجمعة 27-2-2015

أسباب وتفاصيل وفاة الفنان المصري يسرى مصطفى اليوم 16-1-2015


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.