Thread Back Search


طقس العرب - حالة الطقس في السعودية اليوم الاثنين 22-12-2014

  • بنت الاردن
    2014-12-21






  • طقس العرب - حالة الطقس في السعودية اليوم الاثنين 22-12-2014
    امطار السعودية برد الجوف ضباب الجوف ضباب طريف ضباب السعودية برد السعودية

    طقس العرب - حالة الطقس في السعودية اليوم الاثنين 22-12-2014

    النشرة الجوية المفصلة ليوم الاثنين

    تستقر الاجواء في مناطق واسعة مع انخفاض ملموس على الحرارة خاصة المناطق الشمالية الشرقية والوسطى من البلاد، كما تكون ضبابية في المناطق الشمالية من البلاد وباردة، ويحتمل تساقط زخات امطار خفيفة في ساعات الصباح في المناطق الوسطى من المملكة.

    وتندفع كتلة هوائية شديدة البرودة وجديدة في ساعات لاحقة من الليل بدءا من شمال غرب البلاد تصل الى باقي المناطق خلال الثلاثاء والاربعاء.

    كما تستمر فرصة تشكل السحب الرعدية على اقصى جنوب غرب البلاد وربما سواحل البحر الاحمر الجنوبية تعمل على تساقط زخات الامطار الرعدية.

    الرياح تكون متقلبة الاتجاهات الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة، لكنها شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة على اجزاء واسعة من سواحل البحر الاحمر عدا اقصى الاجزاء الجنوبية التي تتأثر برياح جنوبية غربية.



    ##

    يتوقع بمشيئة الله أن تتأثر الرياض العاصمة بجبهة هوائية باردة اعتباراً من ساعات ليلة يوم الأحد ونهار الإثنين، تعمل على انخفاض ملموس في درجات الحرارة وتكاثر السحب المتوسطة والعالية، ما يحوّل الأجواء من شتوية دافئة إلى أجواء شتوية باردة.

    وتندفع كتلة هوائية باردة نحو المملكة تؤدي إلى انخفاض الحرارة على شمال السعودية وشمال شرقها ومنطقة القصيم.

    جبهة باردة تعمل على تكاثر السحب:
    تتكاثر السحب متوسطة الارتفاع على منطقة الرياض والعاصمة بمشيئة الله خلال ساعات ليلة الأحد وصباح يوم غد الإثنين، حيث من المحتمل تساقط زخات خفيفة من الأمطار على بعض المناطق، الأمر الذي يتبعه انخفاض ملموس على درجات الحرارة ثم استقرار الأجواء وصفاء المساء.

    انخفاض الحرارة 8 درجات مئوية الإثنين مقارنة بيوم الأحد:
    تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس يوم الإثنين يقدر بـ 8 درجات مئوية حيث ستنخفض العظمى إلى ما دون الـ 19 درجة مئوية مقارنة مع 26 درجة مئوية اليوم الأحد. ويلاحظ أن الأجواء ستتحول إلى الباردة نسبياً نهاراً والباردة في ساعات الليل حيث تنخفض الحرارة دون الـ10 درجات مئوية، كما تنشط الرياح الشمالية إلى الشمالية الشرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

    انخفاض آخر بعد منتصف الأسبوع:
    يتوقع أن تندفع كتلة هوائية جديدة وباردة يوم الأربعاء تعمل على انخفاض آخر في درجات الحرارة، لكنه يكون طفيفاً بالنسبة للحرارة العظمى وملموساً بالنسبة للحرارة الصغرى وذلك يعود لطبيعة الكتلة الهوائية الباردة المؤثرة.

    وتتأثر معظم مناطق المملكة بأجواء دافئة تميل للبرودة في ساعات الليل منذ عدة أيام، وذلك بسبب منطقة من الضغط الجوي المرتفع تؤثر على البلاد.

    وسيترافق المرتفع الجوي في الأيام القادمة مع كتلة هوائية باردة تندفع خاصة نحو شمال ووسط وشرق البلاد. لذلك، يحذر من تغير الأجواء وانخفاض الحرارة وضرورة ارتداء الملابس الشتوية خاصة للأطفال وكبار السن اعتباراً من صباح يوم غد الأثنين.

    ##

    تعود الأجواء الشتوية والباردة إلى شديدة البرودة إلى المملكة بعد غياب استمر أكثر من 3 أسابيع، حيث ارتفعت درجات الحرارة وشعر الكثير بالأجواء الدافئة جداً.

    ومن المتوقع أن تتقلّب هذه الأجواء تماماً بمشيئة الله اعتباراً من منتصف الأسبوع الحالي وبعد منتصفه، حيث تبدأ كتل هوائية باردة بالاندفاع نحو البلاد لكن دون فعالية جوية قوية، حيث سيقتصر ذلك على انخفاض ملموس في درجات الحرارة.

    وفي التفاصيل، يتوقع أن تندفع كتلتان هوائيتان باردتان إلى المنطقة، حيث كانت الأولى قد بدأت بالاندفاع نحو المملكة اليوم الأحد، والثانية يتوقع أن تندفع اعتباراً من ليلة الإثنين/ الثلاثاء بدءاً من شمال غرب البلاد وتصل إلى باقي المناطق يومي الثلاثاء والأربعاء، حيث تكون أشد وأقوى، بإذن الله.

    ويطرأ انخفاض ملموس على الحرارة لتصبح حول إلى قل من معدلاتها بعدما كانت أعلى من معدلاتها العامة بشكل كبير، كما تنخفض درجات الحرارة الصغرى بشكل ملموس خاصة بعد منتصف الأسبوع لتقترب من 5 درجات مئوية في العاصمة الرياض حتى ساعات الليل من نهاية الأسبوع، ويتوقع أن تسجل قرابة الصفر المئوي فجر يومي الأربعاء والخميس في المناطق الشمالية.

    ويتوقع أن تتأُثر العاصمة يوم غد الإثنين بانخفاض في درجات الحرارة، يكون ملموساً وانخفاض آخر يوم الأربعاء.

    ونتتيجة لهذه الموجات الباردة التي تعتبر قوية على المناطق الشمالية من البلاد، يحذر من خطر تشكل الصقيع ساعات الفجر والصباح من يومي الأربعاء والخميس بمشيئة الله.

    ويتابع مركز طقس العرب الإقليمي الموجات الباردة المتوقعة على المنطقة وعلى أي تغير قد يطرأ عليها بمشيئة الله.


    من مواضيعى فى المنتدى

    مقادير وطريقة عمل البابا غنوج 2015

    معلومات عن فريق ويسترن سيدني منافس الهلال في نهائي دورى ابطال اسيا

    فيد مباراة ليفربول وتشيلسي اليوم 3-3-2020 مجاني

    صور شعار نيسان الجديد 2020

    صور جينفير نيكول وهي عارية 2015 , صور اغراء جينفير نيكول 2015

    بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبيرنلي اليوم السبت 21-10-2017 #مانشستر_سيتي_بيرنلي

    تردد قناة Algérie 3 اليوم السبت 21-10-2017

    زين كرزون تحذف صور عبدالله كنعان بعد فسخ الخطوبة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.