Thread Back Search

هل هذي اعراض طفح جلدي او حساسية

  • شيهانة111
    2014-10-29




  • السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    بنتي لها فترة تتالم عند لابسها الحفاض والمنطقة مرة حمراء وفيها حبوب وصلت لحد التسلخ غيرت لها الحفاض واستخدمت لها عدة كريمات ومالاقيت نتيجة مضمونة فترة ويرجع كل شي قلي الطبيب عندها طفح جلدي هل انتم يامهات تعانون مع اطفالكم نفس معاناتي وايش استخدمتوا لهم علشان تخففوون من المشكلة عطوني حل


    من مواضيعى فى المنتدى

    هل هذي اعراض طفح جلدي او حساسية


  • صمتي شموخي
    2014-10-30




  • يعتبر تسلخ الحفاض شائعاً جداً لدى الأطفال الرضع، خاصة بين عمر 9 و12 شهراً. لذا، في مرحلة ما من أمومتك، قد تتفاجئين بأن مؤخرة طفلك طرية نوعاً ما عندما تفكين حفاضه. قد يحدث ذلك سواء أكنت تستخدمين الحفاضات القابل للغسل أو الحفاضات التي تستخدم لمرة واحدة.
    كيف يكون شكل تسلخ الحفاض؟
    إذا كان طفلك مصاباً بتسلخ الحفاض، فستعرفين الأمر. سيبدو الجزء الذي يغطيه الحفاض من بشرته متوهجاً وأحمر اللون. ربما يصيب التسلخ منطقة الأعضاء التناسلية أو ثنايا الفخذ والمؤخرة. وقد تبدو المنطقة المصابة إما جافة أو رطبة وربما تبدو لامعة أو تظهر فيها البثور أحياناً.

    ألقي نظرة على دليلنا بالصور المتسلسلة للطفح الجلدي والأمراض الجلدية لدى الأطفال لمشاهدة صور تسلخ الحفاض.

    ما لم يتم علاج تسلخ الحفاض الأساسي، قد يتطور إلى إصابة أكثر خطورة بما فيها:
    إصابات الخميرة (الفطرية) مثل داء القلاع أو المبيضات. تشيع إصابات الخميرة أكثر بين الأطفال الذين يتناولون المضادات الحيوية لأن هذه الأدوية تقتل البكتيريا "النافعة" التي تبقي "الخميرة" عادة تحت السيطرة. يبدأ القلاع على هيئة بقع حمراء صغيرة ثم تتزايد ويكبر حجمها لتصبح بقعاً كبيرة قاسية وحمراء اللون.
    الإصابة البكتيرية. قد يصاب طفلك بارتفاع في درجة الحرارة، كما تتسبب الإصابات البكتيرية عادةً في ظهور بقع صفراء متقيحة أو بثور مليئة بالصديد.
    ما هي أسباب تسلخ الحفاض؟
    السبب الرئيسي لتسلخ الحفاض هو البلل بسبب احتكاك بشرة طفلك بالبول والبراز في الحفاض. يتبول الأطفال حديثو الولادة كثيراً عدة مرات في اليوم، وقد يكون برازاً رخواً. حتى الحفاضات ذات القدرة الفائقة على الامتصاص قد تخلف بعض البلل على بشرة طفلك الجديدة الحساسة. ما يؤدي إلى إعاقة عمل بشرة طفلك باعتبارها حاجزاً فيعرضها أكثر للتهيج. لو ترك الطفل في حفاض متسخ لفترة طويلة، سيصبح عرضة للإصابة بتسلخ الحفاض. مع ذلك، قد يصيب أيضاً الأطفال ذوي البشرة الحساسة بشكل خاص، حتى لو كان الأهل يغيرون لهم بشكل متكرر. قد يكون للتفاعل الناتج عن اختلاط البول والبراز معاً في الحفاض تأثيراً سيئاً على بشرة طفلك. كما أن إصابة طفلك بالإسهال قد تجعله أكثر عرضة لتسلخ الحفاض لأن البراز ينتشر على مساحة أكبر ويكون رخواً أكثر من البراز العادي.

    أحياناً، يحدث تسلخ الحفاض لأسباب أخرى. ربما يعاني طفلك من حساسية ضد المنتجات التي لامست بشرته. وتسمى هذه الحالة التهاب الجلد التحسسي، والذي يندر أن يصاب به الأطفال. ربما يظهر التهاب الجلد التحسسي بسبب استخدام ماركة تجارية تختلف عن نوع الحفاض الذي اعتدت استخدامه لطفلك، أو نوع جديد من مستحضرات التنظيف أو الفوط المبللة الخاصة بالطفل. أحيانا،ً يكون السبب واضحاً لأن التسلخ يحدث مباشرة بعد انتقالك إلى منتج جديد.
    ما هي أفضل طريقة لعلاج تسلخ الحفاض؟
    يمكنك معالجة تسلخ الحفاض لدى طفلك بنفسك. ويجب أن يتماثل إلى الشفاء في غضون ثلاثة أو أربعة أيام ومن غير المرجح أن يزعج طفلك كثيراً. إليك بعض الطرق التي يمكن أن تعالجي بها طفلك من تسلخ الحفاض:
    أبقي طفلك نظيفاً وجافاً بتبديل الحفاض بانتظام. بدلي الحفاض في أسرع وقت ممكن بعد أن يبتل أو يتسخ بالبراز.
    نظفي مؤخرة طفلك. يمكنك استخدام فوط الأطفال المبللة غير المعطرة والخالية من الكحول (تحققي من العبوة) أو صابون لطيف ومرطب. اشطفي مؤخرة طفلك بالماء العادي وجففي بشرته برفق.
    اتركي طفلك من دون حفاض لأطول مدة ممكنة لكي تسمحي للهواء بتعجيل عملية الشفاء. ضعيه على منشفة أو فوطة في غرفة دافئة. أما إذا كان طفلك كبيراً بما يكفي ليتجول بمفرده، فضعيه في غرفة ذات أرضية سهلة التنظيف. ولو كان الجو دافئاً، يمكنك تركه يلعب في الخارج.
    ادهني مؤخرة طفلك بطبقة خفيفة من الكريم أو المرهم الواقي قبل أن تضعي له حفاضاً آخر نظيفاً. لا حاجة لوضع كمية كبيرة من الكريم. استخدمي فقط القليل منه وادهنيه بحيث تستطيعين رؤية بشرة طفلك بوضوح. يمثل الكريم طبقة واقية بين بشرة طفلك وأي بلل أو براز.
    يجب أن يكون أخذ حمام واحد على الأكثر كافياً خلال اليوم الواحد. استخدمي القليل من منظف خالٍ من الحموضة pH أو أضيفي مرطب الحمام الخاص بالأطفال إلى الماء عندما تقومين بتحميم طفلك، لكن كوني حذرة لأن مرطبات الحمام ستجعل طفلك زلقاً عند حمله. يمكنك تجريب استخدام الحفاضات فائقة الامتصاص لمحاولة تقليل البلل الملاصق لبشرة طفلك. مع ذلك، لا توجد أدلة دامغة على أن الحفاضات التي تستخدم لمرة واحدة أفضل من الحفاضات المصنوعة من القماش في علاج تسلخ الحفاض أو الوقاية منه.

    إذا كانت إصابة طفلك بتسلخ الحفاض ناتجة عن حساسية، فيجب أن يزول تلقائياً طالما لا تستخدمين المنتج الذي تسبب به.
    الآن بعد أن عالجت تسلخ الحفاض، كم سيستغرق من الوقت للشفاء؟
    يتماثل تسلخ الحفاض العادي للشفاء في غضون ثلاثة أو أربعة أيام من العلاج المنزلي. أما في حال استمراره بعد ثلاثة أو أربعة أيام، أو زيادة حالته سوءاً، أطلبي النصح من طبيبتك. إذا تطور تسلخ الحفاض إلى إصابة بالقلاع أو عدوى بكتيرية، فسيشعر طفلك على الأرجح بالألم الشديد والانزعاج. قد تصف لك الطبيبة هيدروكورتيزون كريم، أو كريماً مضاداً للفطريات، أو المضادات الحيوية بحسب سبب الإصابة. إذا كانت إصابة طفلك بتسلخ الحفاض بسبب مرض القلاع، فلا تستخدمي كريماص أو مرهماً واقياً، فقد يزيد إصابته سوءاً.
    كيف أساعد على تجنب تسلخ الحفاض؟
    أفضل وسيلة دفاعية ضد تسلخ الحفاض هي إبقاء مؤخرة طفلك جافة. تساعدك على ذلك الخطوات الخمس السهلة التالية:
    اتركي طفلك من دون حفاض لأطول مدة ممكنة، فالأمر يتعلق بالحفاض، وهو سبب المشكلة في المقام الأول.
    بدلي حفاض طفلك في أسرع وقت ممكن بعد أن يبتل أو يتسخ بالبراز.
    نظفي المنطقة التناسلية لدى طفلك وجففيها جيداً بعد كل تبرز. وتأكدي من أن بشرة طفلك نظيفة وجافة قبل وضع أي حفاض جديد.
    ادهني مؤخرة طفلك بطبقة خفيفة من المرهم الواقي عند تغيير أي حفاض.
    لا تستخدمي بودرة التالك (معدن ناعم أبيض أو أخضر أو رمادي له ملمس صابوني ناعم يستخدم في مسحوق التالك وبودرة الوجه)، فهي لا تحمي طفلك من تسلخ الحفاض وقد تسبب الاحتكاك والتهيج لبشرته.
    لا تشدي الحفاض بطريقة تمنع مرور الهواء لكي تتركي مؤخرة طفلك تتنفس.
    إذا رغبت في التأكد مما إذا كان براز طفلك طبيعياً أم لا، لمَ لا تقارني مع دليلنا بالصور المتسلسلة للحفاضات المليئة بالبراز!


    من مواضيعى فى المنتدى

    تعرف على القناة الناقلة لمباراة باكستان واليمن اليوم 23-3-2015

    صور مواصفات سعر سيارة مينى كوبر رودستير Mini Cooper Roadster 2015

    احداث وتفاصيل الحلقة 10 من مسلسل باب الحارة ج10 رمضان 2019

    احداث وتفاصيل الحلقة 11 من مسلسل الديرفة رمضان 2019

    مواعيد وجدول مباريات الدوري الأردني الجديد 2015 بعد التأجيل

    معلومات لا تعرفها عن عيد الحب 14 فبراير 2015

    اخر صيحات المكياج من عروض الازياء العالمية خريف وشتاء 2015

    احداث وتفاصيل الحلقة السادسة من مسلسل ماذا لو؟ رمضان 2019


مواضيع متشابهة

صور سليبر جلدي موضة صيف 2020

صور احلام ببنطلون جلدي ضيق في ذا وينر از - The Winner Is

اعراض الاصابة بفايروس الكورونا - اعراض فيروس كورونا - معلومات عن فيروس كورونا

ما هى أسباب حساسية الربيع؟

ما سبل الوقاية من حساسية الصدر؟


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.