Thread Back Search

أسماء وموعد عرض البرامج الدينية فى شهر رمضان 1435

  • Dreambox-Sat
    2014-06-28




  • عكس المتوقَّع فى شهر رمضان، قلَّ عدد البرامج الدينية التى تُذاع فى الشهر الكريم، ولم يتعدَّ عددها 10 برامج على كل الفضائيات المصرية الخاصة.

    قناة «mbc مصر» تعرض برنامجين هما: «اللهم تقبل»، تقديم د. عبلة الكحلاوى، وبرنامج «كلام من القلب»، تقديم إيمان رياض. وتعرض «cbc» برنامجى «‏نوادر الصحابة»، الذى يقدمه الدكتور‫ على جمعة يومياً فى رمضان، وبرنامج «لحظة سكون» للحبيب على الجفرى وخيرى رمضان. ويواصل معز مسعود تقديم الجزء الثانى من برنامجه «خطوات الشيطان» على قناة «cbc»، وهو برنامج دعوى دينى يعتمد على تقديم خطوات ونصائح فى مواجهة الإنسان لوساوس الشيطان. أما مصطفى حسنى فيقدم برنامج «عيش اللحظة» على قناة «النهار»، فيما تستمر لمياء عبدالحميد فى تقديم برنامجها الدينى اليومى «كلام من القلب» على شاشة «الحياة 2»، وتستمر دعاء فاروق فى تقديم برنامج «الدين والحياة» على قناة «الحياة» طوال رمضان. أما قناة المحور فقررت استمرار عرض برنامج «المسلمون يتساءلون» الذى يقدمه محمد سعيد. ويقدم د. إبراهيم نجم، مستشار مفتى الجمهورية، برنامج «الرحمة المهداة» باللغتين العربية والإنجليزية، على التليفزيون المصرى و«الفضائية المصرية» الموجهة لأوروبا وأمريكا، فى إطار سعى التليفزيون المصرى، بالتعاون مع دار الافتاء، لنشر صحيح الدين ووسطية الإسلام والتواصل الفعال مع الجاليات الإسلامية هناك، كما يعرض التليفزيون المصرى أيضاً الحلقات النادرة للأدعية والأحاديث التى سجلها الشيخ الراحل محمد متولى الشعراوى لعرضها فى شهر رمضان يومياً بعد الإفطار، كما ستتم إذاعة حلقات برنامجه الشهير «خواطر إيمانية» على الشبكات الإذاعية المختلفة.

    وحول قلة عدد البرامج الدينية فى رمضان، يقول العالم الأزهرى د. أحمد كريمة: «مع الأسف الشديد، تتجاهل بعض القنوات الفضائية فى رمضان الاهتمام بالبرامج الدينية، رغم أنه شهر التعبد لله تعالى والصيام وقراءة القرآن الكريم، وذلك لأن هذه القنوات تبحث عن المكاسب المادية ولا تبحث عن المكاسب المعنوية للآخرين من هؤلاء المتابعين للبرامج الدينية، وبعض هذه القنوات تُجرى دراسات حول نسب المشاهدة للمسلسلات الدرامية وبرامج المنوعات والمقالب من أجل الإعلانات، فى حين أنها لو اهتمت وقامت بعمل دراسات عن مشاهدة البرامج الدينية ستجد أن شريحة كبيرة من المجتمع تهتم بهذا النوع من البرامج».

    وأضاف «كريمة» أننا «قد نلتمس لهذه القنوات جزءاً بسيطاً من العذر، لأن بعضها يعتمد على وجود قنوات دينية متخصصة، وأهمها قناة (أزهرى)، لذا يجب أن يكون هناك توازن بحيث يكون نصف البرامج على الأقل فى كل قناة للبرامج الدينية فى شهر رمضان، وسيندهش الجميع من حجم المتابعين لهذه البرامج الدينية، خاصة التى تتعامل مباشرة مع تساؤلات الجماهير».


    من مواضيعى فى المنتدى

    أسعار الذهب اليوم السبت في السعودية 22-3-2014

    أكبر مجموعة رسائل لعيد الحب 2014 , رسائل انجليزية وعربية وفرنسية لعيد الحب 2014

    الاحد 19-8-2012 اول ايام عيد الفطر في قطر

    حظك وتوقعات برجك مع كريم العقباوي اليوم الاثنين 24-11-2014

    توقعات الابراج مع عبد العزيز الخطابى الثلاثاء 26-11-2013

    ميك اب دخانى للحفلات 2015 , ميك اب راقي للحفلات 2015 , ميك اب روعة للحفلات 2015

    شاهدوا اجمل جسر دائري للمشاة في العالم

    مواعيد وجدول امتحانات الفصل الثاني في البحرين 2014 ابتدائى , متوسط , ثانوى


مواضيع متشابهة

أسماء البرامج الدينية في رمضان 2021 والقنوات الناقلة

أسماء البرامج الدينية التي ستعرض في رمضان 2014 مع القنوات الناقلة

بالفيديو أهم البرامج الدينية في رمضان 2014 /1435

أسماء البرامج الدينية التي ستعرض على قناة ابو ظبى في رمضان 2014

اسماء البرامج الدينية الاسلامية برمضان 2012 , قنوات عرض البرامج الدينية برمضان 2012 , قائمة البرامج الدينية في رمضان 2012


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.