Thread Back Search


بالصور ملف كامل عن رؤساء مصر الخمسة وزوجاتهم وأبنائهم 2014

  • مياسه
    2014-05-27






  • بالصور ملف كامل عن رؤساء مصر الخمسة وزوجاتهم وأبنائهم 2014

    شهدت مصر – منذ أن تحولت من النظام الملكى إلى النظام الجمهورى إثر ثورة يوليو 1952 – خمسة رؤساء تبدّلوا على مقعد الرجل الأول، حمل كل منهم بصحبته أسرة وسياقًا اجتماعيًّا وزوجة وأبناء، فى حياة مستقرة إلى حدّ كبير، ربما بفضل التفاهم، وربما بفضل البروتوكول واعتبارات السياسة والشهرة.
    رفع أغلب هؤلاء الرؤساء شعار الاكتفاء بزوجة واحدة، بينما كان واحد منهم من فريق “امرأة واحدة لا تكفى”، ولكنهم فى مجموعهم – الرؤساء الخمسة – يثبتون عبر تتبع سياقهم الاجتماعى والأُسرى، وحالة عائلاتهم وزوجاتهم وأبنائهم، أن فى السياسة وقصور الحكم كان الحظ الأوفر، أو ربما كان كل الحظ، من نصيب “زواج الصالونات”.
    محمد نجيب
    تزوج اللواء محمد نجيب من زوجته عائشة لبيب عام 1934، بعد أن تعرّف عليها فى مناسبة اجتماعية، حيث كانت عائشة أختًا لأحد أصدقائه وهو المهندس محمود لبيب، وقد أقيم حفل الزفاف فى فيلا تملكها أسرتة العروس فى منطقة حلمية الزيتون، وأقام فيها العروسان فترة قبل أن ينتقلا إلى فيلا أخرى فى شارع “طومان باى” بالزيتون أيضًا، وقد أنجب محمد نجيب من زوجته ثلاثة أولاد: فاروق وعلى ويوسف.
    كانتعائشة – خلال تولّى اللواء محمد نجيب رئاسة الجمهورية – تستقبل زوجات الرؤساء والملوك وكبار الزوار الذين كانوا يتوافدون على مصر فى بيتها، كما كانت متعاونة ومتفاهمة للغاية مع زوجها، والذى قال فى أكثر من مناسبة إنه يستريح لها نفسيًّا، لأنها كانت تفهمه وتساعده على تحمل المصاعب والآلام.
    بالصور ملف كامل عن رؤساء مصر الخمسة وزوجاتهم وأبنائهم 2014

    جمال عبد الناصر
    تزوج الزعيم جمال عبد الناصر من السيدة تحيةكاظم ذات الأصول الفارسية، والتى تعرّف عليها عبر صدفة عائلية بين أسرتها وأسرته، وكان وقتها برتبة “يوزباشى”، ومن بعدها ارتبط بها وأرسل عمّه وزوجته لكى يخطباها له من أخيها عبد الحميد كاظم.
    تمّت الخطبة فى 21 يناير1944،وتم الزفاف فى 29 يونيو عام 1944، وقد أنجب جمال عبد الناصر منها ابنتين: هدى ومنى، وثلاثة أبناء: خالد وعبد الحميد وعبد الحكيم.
    وكانت السيدة “تحية” تفضل الابتعاد عن الأضواء والإعلام، ولذلك لا توجد لها صور أو مواقف كثيرة معروفة للناس، ورغم هذا حازت إعجاب الجماهير، وظلّت على إخلاصها لزوجها أكثر من عشرين عامًا بعد وفاته فى سبتمبر 1970، وأوصت قبل وفاتها بأن تدفن إلى جواره، وهو ما تم بالفعل.
    بالصور ملف كامل عن رؤساء مصر الخمسة وزوجاتهم وأبنائهم 2014 بالصور ملف كامل عن رؤساء مصر الخمسة وزوجاتهم وأبنائهم 2014 بالصور ملف كامل عن رؤساء مصر الخمسة وزوجاتهم وأبنائهم 2014 بالصور ملف كامل عن رؤساء مصر الخمسة وزوجاتهم وأبنائهم 2014
    أنور السادات
    كان زواج أنور السادات تقليديًّا، حيث تقدم للسيدة إقبال عفيفى التى تنتمى إلى أصول تركية، وكانت تربطها قرابة مع الخديو عباس، كما كانت أسرتها تمتلك بعض الأراضى فى محافظتى المنوفية والقليوبية، وهذا ما جعل عائلة “إقبال” تعارض زواج أنور السادات منها، لكن بعد أن أتم “السادات” دراسته بالأكاديمية العسكرية تغيّر الحال وتم الزواج، واستمر لمدة عشر سنوات أنجبا فيها ثلاث بنات: رقية وراوية وكاميليا، بعدها التقى السادات بزوجته الثانية، جيهان رؤوف صفوت، وتزوجا عام 1951، لينجبا أربعة أبناء: لبنى ونهى وجيهان وجمال.
    كانت جيهان أول سيدة أولى فى تاريخ الجمهورية المصرية تخرج إلى دائرة العمل العام، ولم تتزوج ثانية بعد اغتيال السادات، وتفرّغت للعمل الثقافى والعلمى، فكتبت العديد من الكتب وحاضرت فى الكثير من الجامعات والمؤسسات المحلية والخارجية.
    بالصور ملف كامل عن رؤساء مصر الخمسة وزوجاتهم وأبنائهم 2014 بالصور ملف كامل عن رؤساء مصر الخمسة وزوجاتهم وأبنائهم 2014 بالصور ملف كامل عن رؤساء مصر الخمسة وزوجاتهم وأبنائهم 2014 بالصور ملف كامل عن رؤساء مصر الخمسة وزوجاتهم وأبنائهم 2014
    حسنى مبارك
    نشأت صداقة بين محمد حسنى مبارك، الذى كان يُدرّس فى كلية الطيران، وأحد الطلبة فى الكلية، وهو “منير ثابت”، والذى دعاه لزيارة بيته، فتعرّف “مبارك” على أفراد الأسرة، وكانت منهم “سوزان”، وبعد عدة جلسات عائلية تمت خطبتهما فى أكتوبر عام 1956، ثم عُقِد قرانهما عام 1959، وكانت سوزان تعمل آنذاك مُدرّسة للغة الإنجليزية.
    أنجب الزوجان ولدين: “علاء” عام 1961، و”جمال” بعده بعام ونصف العام، وبعدها تمّ تعيين مبارك نائبًا للرئيس أنور السادات فى أبريل 1975، ثمّ أصبح رئيسًا فى أكتوبر 1981، إلى أن تمّت الإطاحة به عقب ثورة 25 يناير 2011.
    بالصور ملف كامل عن رؤساء مصر الخمسة وزوجاتهم وأبنائهم 2014 بالصور ملف كامل عن رؤساء مصر الخمسة وزوجاتهم وأبنائهم 2014 بالصور ملف كامل عن رؤساء مصر الخمسة وزوجاتهم وأبنائهم 2014

    محمد مرسى
    محمد مرسى عيسى العياط، أول رئيس لمصر بعد ثورة 25 يناير، ولمدة عام كامل، حتى تمّت الإطاحة به عبر ثورة 30 يونيو، وكان زواجه من زوجته “نجلاء محمود” زواجًا تقليديًّا، حيث كانت نجلاء ابنة خال محمد مرسى، ولهذا كان اللقاء عاديًّا وتقليديًّا للغاية، وتم الزواج بينهما عام 1979، وعندما سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية فى منحة لإكمال دراسته، عملت نجلاء فى بيت الطالب المسلم، فى لوس أنجلوس، كمترجمة فورية للأمريكيات اللاتى أشهرن إسلامهن.
    أنجب محمد مرسى من زوجته “نجلاء” خمسة أبناء: “أحمد” يعمل طبيبًا بقسم المسالك البولية والجراحة العامة فى إحدى مستشفيات المملكة العربية السعودية، “شيماء” حاصلة على بكالوريوس العلوم من جامعة الزقازيق، “أسامة” حاصل على ليسانس الحقوق، وعمر وعبد الله، ما زالا طالبين فى مرحلة التعليم الجامعى.
    بالصور ملف كامل عن رؤساء مصر الخمسة وزوجاتهم وأبنائهم 2014 بالصور ملف كامل عن رؤساء مصر الخمسة وزوجاتهم وأبنائهم 2014 بالصور ملف كامل عن رؤساء مصر الخمسة وزوجاتهم وأبنائهم 2014


    من مواضيعى فى المنتدى

    تردد قناة تيلي تشاد Télé Tchad الناقلة لمباريات كأس إفريقيا 2015 مجانا

    صور متسابقين عرب ايدول العشرة الاخيرين يغنون في نهائي اراب ايدول

    حصريآ | بوستر | للفنان : حيدر الأمير | لعام 2012 | بدون حقوق

    حصريآ | صور | للمايسترو : نشأت اكرم | لعام 2012 | محد شايفها | بدون حقوق

    تردد قناة الجسر تي في الجديد على نايل سات اليوم السبت 14-3-2015

    بوستر للنجوم الحنين قيس كمال وسيف عامر بدون اي حقوق

    تسريحات 2012 للبنوتات - احدث تسريحات 2012 - تسريحات جديده 2012

    Johnny Depp & Co. Hold Court at "Dark Shadows" L.A. Premiere


مواضيع متشابهة

بالصور تعرف على أكثر رؤساء العالم شعبية على تويتر 2014

صور جميع رؤساء دولة إسرائيل 2014 , معلومات بالصور عن رؤساء إسرائيل 2014

بالصور رؤساء وسلاطين خلف القضبان 2014

بالصور شاهد مواقف مضحكة يتعرض لها رؤساء العالم

صور النجوم المصريين وزوجاتهم 2012 ، صور النجوم السوريين وزوجاتهم 2012 ، صور النجوم اللبنانيين وزوجاتهم 2012


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.