Thread Back Search


أخبار نظام حافز 2 - اليوم الاثنين 11/2/2014

  • Dreambox-Sat
    2014-02-10






  • أعلن المدير العام لصندوق تنمية الموارد البشرية، إبراهيم آل معيقل، أن عدد المسجلين في برنامج "حافز صعوبة الحصول على عمل"، بلغ 650 ألفاً، من بينهم 30 ألفاً من الرجال.

    أخبار نظام حافز 2 - اليوم الاثنين 11/2/2014

    وقال "آل معيقل"، خلال استضافته، مساء أمس السبت، في برنامج "اقتصاديات المجتمع"، على القناة "الاقتصادية" السعودية: "طلاب المدارس الليلية، والانتساب، يستحقون الحصول على إعانات "حافز"، لو انطبقت عليهم الشروط".

    وأضاف: "لا يوجد تحديث للبيانات في "حافز"، طالما أنه لا توجد أي متغيرات في بيانات المستفيد".

    وأردف "آل معيقل": "نحن نراقب مؤشرات أداء بوابة "حافز" الإلكترونية، ولا يوجد أي "تعثر تقني" في أنظمة "حافز البحث عن العمل".

    ==============================================




    قالت مصادر مطلعة في وزارة العمل السعودية لصحيفة “الاقتصادية” إن اللائحة التنفيذية لتنظيم المخصص المالي لصعوبة الحصول على عمل، التي سيبدأ تطبيقها مطلع الشهر الهجري القادم- بعد 30 يوما من الآن- حددت 14 شرطاً للحصول على الإعانة التي ستصرف للمستفيد لمدة 12 شهراً هجرياً وبنسب مختلفة.
    وقالت المصادر ايضاً: “يهدف هذا التنظيم إلى تنظيم صرف المخصص المالي وتحديد من يحق له الحصول عليه، والعمل على مساعدته في الحصول على العمل المناسب، وتحديد حقوق الأطراف ذات العلاقة ومسؤولياتهم والتزاماتهم.
    وأشار إلى أن مقدار المخصص المالي ومدته تحدد وتصرف وفقاً للتالي: مبلغ 1500 ريال شهرياً لمدة أربعة أشهر هجرية تبدأ من تاريخ موافقة صندوق تنمية الموارد البشرية على طلب المتقدم، مبلغ 1250 ريالا شهرياً لمدة أربعة أشهر هجرية تبدأ من تاريخ انتهاء الأربعة أشهر الأولى، مبلغ 1000 ريال شهرياً لمدة الأربعة أشهر الهجرية الثالثة من السنة للمخصص المالي.
    وأبان أن للصندوق منح مكافآت تشجيعية نقدية أو عينية للمستفيد الذي يظهر جدية وحرصاً في البحث عن عمل، حيث يتم تحديد مقدار تلك المكافأة ونوعها ومدتها وشروط استحقاقها بقرار من الصندوق الذي سيمولها من المبالغ المرصودة لتمويل المخصص المالي.
    وعن شروط استحقاق المخصص المالي، قال المصدر: انه “يشترط في المتقدم لاستحقاق المخصص أن يكون سعودياً أو أبناً لامرأة سعودية متزوجة من غير سعودي، أن يكون مقيماً إقامة دائمة في السعودية لمدة لا تقل عن عشرة أشهر في السنة السابقة لتقديمه لطلبه ما لم يكن موجوداً في خارجها لأغراض الدراسة بموجب شهادة معترف بها أو غيرها من الحالات التي يقدرها الصندوق بموجب مسوغات معتمدة”.
    وتابع: “من الشروط كذلك ألا تقل سنه عن 20 عام ولا تزيد عن 60 عام، ألا يكون موظفا أو عاملا في القطاع العام أو الخاص، أن يكون قادراً على العمل، ألا يكون مستحقاً لمعاش تقاعدي، وألا يكون مستحقاً لأي مخصص أو تعويض ضد التعطل عن العمل، ألا يكون طالباً أو متدرباً في أي مرحلة من مراحل التعليم أو التدريب، ألا يكون لديه نشاط تجاري، وليس له دخل ثابت يعادل المخصص المالي للإعانة، وألا يكون مستفيداً من إعانة البحث عن عمل أو مستحقاً لها وقت تقدمه بالطلب، وأن يكون قد أكمل مدة صرف إعانة البحث عن عمل ما لم تكن قد أوقفت عنه بسبب تجاوزه سن 35 عاماً”.


    من مواضيعى فى المنتدى

    بوسترات الفنانة اسراء الاصيل 2014

    صور شانينا شايك على مجلة ماري كلير أستراليا فبراير 2014

    كلمات اغنية ياخي افهم مسعود محمد 2020 مكتوبة كاملة

    مجانا مشاهدة مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا اليوم 23-4-2014

    صور راندا حافظ 2012 - احدث صور رندا حافظ 2012 - جديد صور رندا حافظ 2012

    حظك وتوقعات برجك مع ابو علي الشيباني اليوم الاثنين 22-12-2014

    صور ريكي مارتن Ricky Martin في برنامج ذا فويس الحلقة الاخيرة اليوم السبت 29/3/2014 ThE Voice

    صور هيفاء وهبي في الحلقة الثانية من برنامج شكلك مش غريب اليوم السبت 26-4-2014


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.