Thread Back Search


أخبار الاردن اليوم , الاردنيون يحتفلون بعيد ميلاد الملك غدا

  • Dreambox-Sat
    2014-01-29






  • أخبار الاردن اليوم , الاردنيون يحتفلون بعيد ميلاد الملك غدا

    أخبار الاردن اليوم , الاردنيون يحتفلون بعيد ميلاد الملك غدا


    يحتفل الاردنيون غدا الخميس بالعيد الثاني والخمسين لميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني، مؤكدين اعتزازهم وفخرهم بقائدهم وراعي مسيرة البناء والإنجاز، التي ترتقي بالأردن ليكون نموذجاً للحرية والإصلاح وواحة للأمن والاستقرار.

    ويستند الأردنيون في هذه المناسبة الوطنية الغالية، إلى سجل حافلٍ بالعطاء والتقدم، تؤكد فيه الدولة الأردنية، في كل محطةٍ بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، حضورها وديمومة استقرارها وأمنها وثبات مبادئها وتمسكها بالحق والعدل والمساواة وانتهاج الإصلاح الشامل .

    ويستشرف أبناء الاسرة الاردنية الواحدة ، اليوم وهم يقفون جميعا في صف واحد بتكافل، بداية عام جديد مفعم بالثقة والعمل والعطاء، واضعين المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار، وملتفين حول قيادتهم الرشيدة، يعززهم الوحدة الوطنية وشرف الانتماء لثرى الأردن العزيز، ويجمعهم الاعتزاز بمسيرة الوطن ومقدراته وانجازاته والدفاع عنها.

    وتختصر عبارة "حماية مصالح الأردن وشعبنا العزيز هي هدفنا الأول والأخير" التي قالها جلالته في خطابه لدى رعايته حفل تخريج الفوج السادس والعشرين لضباط جامعة مؤتة - الجناح العسكري، العلاقة المتميزة بين القائد وشعبه، والتي تؤكد وحدة الرؤية وتلاحم الإرادة وتكاتف الجهود للنهوض بالوطن وتعزيز مسيرته.
    في صبيحة يوم الثلاثاء الرابع والعشرين من شعبان سنة 1381 هجرية الموافق للثلاثين من كانون الثاني 1962 ميلادية ولد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في عمان وهو الابن الأكبر للمغفور له جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه والأميرة منى الحسين .

    وأمضى جلالته المرحلة الأولى من تعليمه في الكلية العلمية الإسلامية في عمان ، وانتقل في المرحلة الإعدادية والثانوية ، إلى مدرسة سانت ادموند في ساري بانجلترا ومن ثم إلى مدرسة إيجلبروك وبعدها إلى أكاديمية دير فيلد في الولايات المتحدة الأميركية.

    ونشأ جلالته عسكرياً محترفاً ، فقد تدرج في المواقع العسكرية من رتبة ملازم أول ، إذ خدم كقائد فصيل ومساعد قائد سرية في اللواء المدرع الأربعين ، وفي عام 1985 التحق بدورة ضباط الدروع المتقدمة في فورت نوكس بولاية كنتاكي في الولايات المتحدة الأميركية ، ليعود جلالته بعدها قائدا لسرية دبابات في اللواء المدرع 91 في القوات المسلحة الأردنية برتبة نقيب في العام 1986، كما خدم في جناح الطائرات العمودية المضادة للدبابات في سلاح الجو الملكي الأردني كطيار مقاتل على طائرات الكوبرا العمودية، وهو مظلي مؤهل في القفز الحر.

    وكانت لجلالته عودة إلى الدراسة الأكاديمية العليا في العام 1987 ، حيث التحق بكلية الخدمة الخارجية في جامعة جورج تاون في واشنطن، وأتم برنامج بحث ودراسة متقدمة في الشؤون الدولية ضمن برنامج (الماجستير في شؤون الخدمة الخارجية) المنظم تحت إطار مشروع الزمالة للقياديين في منتصف مرحلة الحياة المهنية .

    وعاد جلالته ليستأنف خدمته العسكرية ، إذ عمل كمساعد قائد سرية في كتيبة الدبابات الملكية 17 في الفترة بين كانون الثاني 1989 وتشرين الأول 1989 ومساعد قائد كتيبة في الكتيبة ذاتها من تشرين الأول 1989 وحتى كانون الثاني 1991 ، وبعدها تم ترفيع جلالته إلى رتبة رائد ، وخدم كممثل لسلاح الدروع في مكتب المفتش العام في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية .

    قاد جلالة الملك عبدالله الثاني كتيبة المدرعات الملكية الثانية في عام 1992 وفي عام 1993 أصبح برتبة عقيد في قيادة اللواء المدرع الأربعين ، ومن ثم أصبح مساعداً لقائد القوات الخاصة الملكية الأردنية ، ثم قائداً لها عام 1994 برتبة عميد ، وأعاد تنظيم القوات الخاصة في عام 1996 لتتشكل من وحدات مختارة لتكون قيادة العمليات الخاصة ، ورقي جلالته إلى رتبة لواء عام 1998.

    وفضلاً عن خدمته العسكرية المتميزة والتي تولى خلالها مواقع قيادية عدة، تولى جلالته مهام نائب الملك عدة مرات أثناء غياب جلالة الملك الحسين طيب الله ثراه عن الأردن، وكانت الإرادة الملكية السامية صدرت في 24 كانون الثاني عام 1999 بتعيين جلالته ولياً للعهد، علما بأنه تولى ولاية العهد بموجب إرادة ملكية سامية صدرت وفقا للمادة 28 من الدستور في يوم ولادة جلالته في 30 كانون الثاني عام 1962 ولغاية الأول من نيسان 1965.

    واقترن جلالة الملك عبدالله الثاني بجلالة الملكة رانيا في العاشر من حزيران 1993، ورزق جلالتاهما بنجلين هما سمو الأمير الحسين، الذي صدرت الإرادة الملكية السامية باختياره وليا للعهد في 2 تموز 2009، وسمو الأمير هاشم، كما رزق جلالتاهما بابنتين هما سمو الأميرة إيمان وسمو الأميرة سلمى.

    ويسير الأردن في حمى جلالته وفق الدستور وفي إطار النظام النيابي الملكي الوراثي ضمن خارطة إصلاح سياسي نابع من الداخل، عبر إنجاز محطات إصلاحية منها: تعديل وتطوير التشريعات السياسية، وإرساء قواعد ديمقراطية للعمل السياسي على مستوى السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية والأحزاب، بالتزامن مع التقدم نحو مأسسة العمل الحزبي، وتطوير آليات العمل النيابي، وتطوير قوانين الأحزاب والانتخاب .

    لقد رسخ المبدأ الدستوري (الأمة مصدر السلطات ) النظام السياسي الأردني ، فجلالة الملك هو رأس الدولة المستند في حكمه إلى الشرعية الدينية ، كونه سبط الرسول الأعظم (صلى الله عليه وسلم)، والشرعية التاريخية والقومية، والشرعية السياسية وشرعية الإنجاز ، وعلى هذه الأسس يسير الحكم في الأردن وفق الدستور.

    وجاء إنشاء المحكمة الدستورية ضمن تعديلات شملت ثلث بنود الدستور لتكون نقطة تحول جذرية في إيجاد مرجعية قضائية عليا ومستقلة ، وكذلك إنشاء هيئة مستقلة تشرف على العملية الانتخابية وتديرها في كل مراحلها، ما أسهم في إنتاج حالة إصلاحية تطويرية تقوم على الشفافية والحكم الرشيد.


    من مواضيعى فى المنتدى

    توقعات الابراج اليوم الخميس 30-1-2014 , برجك اليوم الخميس 30 يناير 2014

    ألوان الربيع تسيطر في شتاء 2014 في أسبوع لندن للموضة

    كلمات اغنية جريمة الكترونية محمد بن شنات كاملة مكتوبة

    صور سما المصرى بالحجاب 2014 ، صور الراقصة سما المصري بعد الاعتزال 2014

    متغيرات القمر ثور اليوم 1/5/2011

    حظك وتوقعات برجك مع جوي عياد اليوم الاربعاء 15-4-2015

    القنوات الناقلة لمباراه برشلونة x إسبانيول اليوم الجمعه 1-11-2013 مباشرة

    بالصور قبلة راغب لنانسي عجرم تثير الجدل على الانترنت - صور كواليس ارب ايدول 2013


مواضيع متشابهة

يوتيوب عيد ميلاد كاظم الساهر 2013 - بالفيديو أعضاء لجنة The Voice يحتفلون بعيد ميلاد كاظم الساهر

صور عيد ميلاد محمد كريم 2013 - بالصور عاصي الحلاني وقصي ومراد يحتفلون بعيد ميلاد محمد كريم 2013

بالصور ماريو باسيل وفريق Comedy Night يحتفلون بعيد ميلاد هلا المر

تصاميم لعيد ميلاد محمد حماقي 2012 - بالصور محبي حماقي يحتفلون بعيد ميلاده 2012 - بالصور تصميمات من محبى حماقى لتهنئته بعيد ميلاده


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.