Thread Back Search


صور أشهر 10 أقنعة في تاريخ السينما

  • Dreambox-Sat
    2013-12-26






  • صور أشهر 10 أقنعة في تاريخ السينما

    صور أشهر 10 أقنعة في تاريخ السينما

    اكثر 10 أقنعة إثارة في تاريخ السينما




    صور أشهر 10 أقنعة في تاريخ السينما
    جايسون فورهيس ظهرت شخصية "جايسون" المقنع في سلسلة أفلام Friday the 13th المستمرة طيلة 13 فيلماً من بداية 1980 حتى عام 2009، وهو القاتل المجنون الذي يسعى وراء الفتيات لتلبية غريزة مدفونة بداخله، القناع نفسه لم يظهر إلا بعد الجزء الثالث من السلسلة، بعدما سرقه من أحد ضحاياه، ليصبح بعد ذلك أحد الرموز المشهورة في عالم الرعب الحديث.


    صور أشهر 10 أقنعة في تاريخ السينما
    القناع الجلدي ظهر القناع في سلسلة أفلام الرعب Texas Chainsaw منذ عام 1974 حتى عامنا هذا، السلسلة مستوحاة من قصة السفاح "إيد جين" المشهور بمنشار "تكساس"، الذي أزهق أرواح الكثيرين، وتشكل هذا القناع في الرواية من جلد ضحاياه، وسرعان ما تطور في الأفلام التالية ليصبح أكثر قبحاُ.


    صور أشهر 10 أقنعة في تاريخ السينما
    مايكل مايرز ظهر في سلسلة أفلام Halloween المرعبة ما بين عامي 1987 و 2009، ارتدى القناع العديد من الممثلين ليؤدوا شخصية " مايكل مايرز" القاتل البهلوان صاحب الوجه الأبيض، ولكن سرعان ما تطور شكله ليتم وضع تفاصيل أكثر في العين وكذلك إضافة شعر عليه، لتتم ولادة نجم "هالوين" جديد.


    صور أشهر 10 أقنعة في تاريخ السينما
    أقنعة الغرباء ظهرت 3 أقنعة ترتديها عائلة غامضة في فيلم The Strangers عام 2008 بعد أن جسدت أشكال مختلفة من المشاعر لتحولهم في النهاية إلى قتلة، ولا أحد يعرف الفكرة المستوحى منها هذه الأقنعة.


    صور أشهر 10 أقنعة في تاريخ السينما
    الأميرة "آسا فاجدا" ظهر هذا القناع في فيلم Black Sunday عام 1960 حيث كان يجسد في التقاليد الإيطالية وجه الشيطان، وقامت بدوره الأميرة "آسا" (باربرا ستيل)، فقد جسدت شخصية مصاصة الدماء المشعوذة الخارجة من قبرها لتنتقم ممن قتلوها، الفكرة تسعى وراء تكوين قناع الموت ليتحول ويصبح قناع القتل، الذي كرهه الكثير من الناس لدرجة أن الفيلم تم منعه في أكثر من بلد.


    صور أشهر 10 أقنعة في تاريخ السينما
    وجه الخنزير القناع الأكثر رعباً في سلسلة الأفلام الدموية المشهورة Saw منذ عام 2004، يرمز للبشاعة أكثر من كونه قناعاً مرعباً، وهو مرتبط أكثر بعام الخنزير لدى الصينيين.


    صور أشهر 10 أقنعة في تاريخ السينما
    أقنعة التطهير ظهرت هذه الأقنعة لمجموعة مختلفة من الشبان مجهولين الهوية في فيلم The Purge، هذا العام، اختلفت الأقنعة عن شكلها التقليدي المرعب لتظهر لنا بأعين مجوفة واسعة وابتسامة كبيرة ويقدمون أنفسهم بطريقة مهذبة زاعمين أنهم لا يسعون للقتل إلا إذا وجد الحافز لذلك.


    صور أشهر 10 أقنعة في تاريخ السينما
    اليتيم منزل كان فيما مضي داراً للأيتام، تقيم فيه أسرة، ليظهر الشبح "توماس" مرتدياً هذا القناع، والذي لقي حتفه في هذا المكان حين كان أحد نزلاء دار الأيتام. فيلم The Orphanage من إنتاج 2007، وفيه لا يظهر القناع بصورة القتل الدموي ولكن يظهر جانب آخر من الرعب ساد طوال الفيلم ليجعل الممثل الشاب (أوسكار سيسيه) بطلاً ناجحاً في المسلسلات التلفزيونية الإسبانية.


    صور أشهر 10 أقنعة في تاريخ السينما
    وجه الشبح ظهر في سلسلة أفلام Scream منذ عام 1996 حتى 2011، حيث ارتداه أكثر من ممثل في هذه السلسلة ساعياً وراء ضحاياه لقتلهم، الصوت المؤدي للقناع كان "روجر إل جاكسون" ما تسبب في شهرته في عالم الرعب. تم تصميم القناع بناء على رسومات الفنان "إدوارد مونش" حيث كانت تحمل نفس اسم الفيلم.



    من مواضيعى فى المنتدى

    تفاصيل إغلاق مكاتب قناة الجزيرة في السعودية والبحرين الإمارات

    تردد قناة Panorama Action على النايل سات 2013

    أسرار ابراج السبت 31-8-2013 - مفاجأت ابراج السبت 31-8-2013

    برجك اليوم مع كارمن شماس الخميس 28-11-2013

    حالة الطقس في مصر اليوم الثلاثاء 18/3/2014

    اغتيال احمد الجعبري - خبر اغتيال احمد الجعبري

    حظك وتوقعات برجك مع ابو علي الشيباني اليوم الخميس 18-9-2014

    صور نجوى كرم في مرحلة التصفيات من برنامج Arabs Got Talent 2013


مواضيع متشابهة

بالصور أشهر ثنائيات السينما المصرية 2015

بالصور أشهر ثنائيات المخرجين والممثلين في السينما المصرية

تعرف على تاريخ السينما الصامتة , أشهر نجوم السينما الصامتة

تعرف على أشهر 10 فنانات اغراء في السينما المصرية 2014

أشهر 3 أفلام فى السينما الهندية , بالصور أشهر 3 أفلام فى السينما الهندية


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.