Thread Back Search

نتيجة مباراة الهلال والنصر اليوم الاثنين 26-11-2013 في الدوري السعودي

  • Dreambox-Sat
    2013-11-25




  • نتيجة مباراة الهلال والنصر اليوم الاثنين 26-11-2013 في الدوري السعودي

    نتيجة مباراة الهلال والنصر اليوم الاثنين 26-11-2013 في الدوري السعودي

    انتزع النصر صدارة دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين ، بفوز غال ومستحق على منافسه التاريخي الهلال في ديربي العاصمة الرياض 2-1 ، مساء اليوم الاثنين على استاد الملك فهد الدولي ، ضمن الجولة العاشرة من الدوري.

    سجل للنصر محمد السهلاوي في الدقيقتين الثامنة من بداية المباراة و90 ، فيما سجل ناصر الشمراني هدف النصر الوحيد في الدقيقة 75 .

    وحقق النصر الملقب بالشمس فوز مستحقا ، بعد أن أدى مباراة عالية على المستوى الفني ، سواء في الهجوم او الدفاع ، تغلب به على ظروفه التي سبقت المباراة بساعات ، عندما ترك لاعبوه البرازيليون الثلاثة معسكر الفريق قبل المباراة بساعات للمطالبة بمستحقاتهم المالية ، كما حقق نصرا تاريخيا على غريمه التقليدي ، في مباراة حددت بشكل كبير صدارة الدوري السعودي.

    رفع النصر رصيده اليوم إلى 24 نقطة اعتلى بها القمة ، بينما ظل الهلال على رصيده السابق باثنتين وعشرين نقطة.

    لم يرتق أداء الهلال إلى المستوى المأمول اليوم ، وبدا مرتبكا على مستوى خط الدفاع ، فيما قل الترابط بين خطي الهجوم والوسط.

    بداية نصراوية سريعة منذ الدقيقة الأولى ، يمرر عوض خميس على الجانب الأيمن للمندفع من الخلف الظهير خالد الغامدي ، ويحولها عرضية ، يعيدها يحيى المسلم إلى داخل الملعب ، محمد نور الذي حاول أن يسدد بيسراه مباشرة ، لكن كرته ذهبت ضعيفة إلى خارج الملعب.

    بدا بعد هذه الهجمة أن الوسط النصراوي أفضل ، بالضغط المتقدم على حامل الكرة ، والتمرير السريع إلى المهاجمين ، والارتداد السريع للمناطق الخلفية في حالة فقدان الكرة .

    في الدقيقة الثامنة ومن الجهة اليسرى برسل حسين عبد الغني كرة عالية في العمق الهلالي ، ويضغط محمد السهلاوي على المدافع يحيى المسلم ، ويجبره على الخطأ ، بعد أن شتت الكرة برأسه قصيرة ، ويلحق بها السهلاوي ويلعبها من فوق الحارس عبد الله السديري لحظة خروجه من المرمى ، مفتتحا أهداف المباراة بتقدم النصر ، بالهدف الاول.

    استفز الهدف المبكر الهلاليين للرد ، لكن لاعبي النصر ضيقوا عليهم المساحات ، بجانب إلتزام لاعبي الوسط بالضغط على حامل الكرة ، فانعدم وصول الكرات إلى رأس الحربة الهلالي ناصر الشمراني ، بعد أن ظل وحيدا في احضان مدافعي النصر ،لتراجع نيفيز للخلف في محاولة منه للتفرغ لصناعة اللعب.

    استحوذ الهلال على الكرة معظم الوقت ، لكن دون فاعلية على المرمى ، في المقابل تراجع الاداء الجماعي في النصر ، واعتمد على إرسال الكرات مرتدة سريعة ، لاستغلال حالة الارتباك غير المبرر التي أصابت مدافعي الهلال ، لكن قلة الكثافة العددية النصراوية في الامام قلصت من فرص الاستفادة من هذه الفرص.

    في الدقيقة 24 ، يظهر تباجو نيفيز ، عندما نجح في المرور من اكثر من لاعب ، ومن على حدود خط الثمانية عشر يسدد بقوة ، لكن كرته علت العارضة النصراوية بقليل ، بعدها ركز الهلال على الاختراق من العمق ، استغلال الجبهة اليسر في بعض الاحيان التي ينشط فيها نواف العابد وسلمان الفرج.

    في الدقيقة 30 يقود لاعب الارتكاز النصراوي شايع شراحيلي هجمة عنترية ، عندما يشق طريقه ، إلى داخل منطقة الجزاء الهلالية ، بعد ان راوغ اكثر من لاعب ، لكنه يفضل التسديد من الزاوية الضيقة ، لتذهب كرته إلى الشباك الجانبي خارج الملعب.

    تميز النصر خلال هذه الدقائق بالضغط الشرس على مدافعي الهلال ، مما أصابهم بالارتباك ، وأجبرهم على ارتكاب الأخطاء ، وأبقوا الكرة في منتصف ملعب الهلال معظم الوقت ، بعد ان قطعوا وسائل الاتصال بين مدافعي الهلال وزملائهم في الخط الوسط والهجوم.

    في الدقيقة 40 ، يمنع القائم الأيسر لمرمى عبد الله العنزي حارس النصر هدف التعادل، بعد أن تصدى لتسديدة نيفيز القوية المتقنة من فوق حائط الصد من ضربة حرة مباشرة ، فيما اكتفى العنزي بمتابعتها .

    لكن العنزي يعود وينقذ مرماه من فرصة التعادل من جديد عندما أرسل سالم الدوسري كرة عرضية عالية من اليمين إلى اليسار ، ينقض عليها نواف العابد برأسه ، وهو على بعد خطوات من المرمى ، لكن بردة فعل يحسد عليها العنزي يتصدى للكرة ، لتتهيأ لنواف العابد من جديد ، ويسدد بيمناه قوية ، لكن هوساوي يرمي نفسه في طريق الكرة ، لترتد من جسده إلى ضربة ركنية.

    يهاجم الهلال بضراوة لتعديل النتيجة قبل صافرة نهاية الشوط الأول ، لكن دفاع النصر يواصل الاستبسال ، ويعتمد على المرتدات بإرسال الكرات الطويلة إلى الهجوم ، لكن قلة الكثافة العددية بسبب تراجع غالبية عناصر النصر ، أفقدها الفاعلية ، لينهي الإيطالي بورجينزي الشوط الأول بفوز النصر بهدف دون رد.، بعد شوط تكتيكي أداه النصر على أعلى مستوى ، بينما كانت المحاولات الهلالية لا تكفي للتعادل.

    عاد لاعبو الفريقين إلى شوط المباراة الثاني ، بنفس عناصر البداية ، مع بداية اتسمت بصراع شرس في وسط الملعب ، للسيطرة على منطقة المناورات.

    عاد لاعبو الفريقين إلى شوط المباراة الثاني ، بنفس عناصر البداية ، مع بداية اتسمت بصراع شرس في وسط الملعب ، للسيطرة على منطقة المناورات ، فيما استمر النصر على أسلوبه في الهجوم ، بإرسال الكرات العالية في العمق خلف مدافعي الهلال.

    وبعد أربع دقائق فقط ، يرسل حسين عبد الغني كرة من هذا النوع ، وكاد أن يحيى المسلم وعبد الله السديري أن يرتكبا خطأ الهدف الأول ، عندما خرج السديري من مرماه حتى خط ال18 ليشتت الكرة ، لكن السهلاوي كاد ان يخطفها ، لولا أن الكرة ذهبت للدفاع الهلالي.

    بعد ثمان دقائق من زمن الشوط الثاني ، يتدخل سامي الجابر من خارج الخطوط ، لينعش الاستراتيجية الهجومية لفريقه ، فيسحب نواف العابد ، ويدفع بمحمد الشلهوب.

    ينشط الفريقان ، ويتبادلان الهجمات ، ويجري بعدها كارينيو تغييره الأول ، بدخول يحيى الشهري بدلا من محمد نور ، ثم يجري بعدها في الدقيقة 63 تغييره الثاني بنزول عبد الرحيم جيزاوي على حساب حسن الراهب، وبعدها بثوانٍ تتصدى العارضة لفرص هدف النصر الثاني ، بعد عمل جماعي رائغ للنصر ، تصل الكرة الى شايع شراحيلي أحد نجوم المباراة ، والذي يسدد مباشرة ، لكن العارضة تتكفل بإعادة الكرة نيابة عن السديري حارس الهلال.

    لجأ النصر إلى التمرير الكثير ، في منتصف ملعب الهلال ، بهدف استهلاك الوقت ، فيما كانت الهجمات الهلالية تنتهي عند خط الثمانية عشر للنصر ، بفضل صلابة الدفاع ، وفرض رقابة بقوة على ناصر الشمراني ونياجو نيفيز.

    في الدقيقة 74 ، يواصل النصر عاداته بإرسال الكرات في عمق الهلال ، وويمرر شراحيلي من فوق المدافعين للمنطلق يحيى الشهري ، الذي ينفرد بالمرمى ، ويضع الكرة على يسار عبد الله السديري، لكنه اتخطيء المرمى بسنتيمترات إلى خارج المرمى ، وسط ذهول لكل من في الملعب.

    ترتد الكرة هجمة هلالية ، ليعاقب الشمراني النصر على التفريط في فرصة تعزيز التقدم ، بعد ان وصلت الكرة إلى نيفيز داخل منطقة الجزاء ، ويرسل كرة بالمقاس إلى رأس ناصر الشمراني الخالي من الرقابة ، في لقطة نادرة له في هذه المباراة ، ليحولها برأسه داخل شباك العنزي ، ويعيد المباراة بنقطة بداية جديدة بالتعادل 1/1 .

    وكاد محمد حسين أن يكلف فريقه غاليا في الدقيقة 38 ، عندما حاول السيطرة على كرة عرضية بدلا من تشتيتها مباشرة ، ليفاجأ بالشمراني ينقض عليه من الخلف ، ويخطف الكرة ، قبل أن يصحح حسين الخطأ ويبعد الكرة إلى ركنية ، بعدها ، يرمي كارينيو بأخر اوراقه على دكة البدلاء بإشراك خالد الزيلعي بدلا من خميس عوض ، بينما كان الجابر قد دفع بياسر القحطاني.

    في الدقيقة 90 ، ومن كرة من كرات النصر العالية في العمق الهلالي ، تصل الكرة إلى عبد الرحيم جيزاوي ، ويصل للكرة قبل السديري ، الذي يعرقله ، ولم يتردد الإيطالي بورجينزي من احتساب ضربة جزاء، يسجل منها السهلاوي هدف التقدم النصراوي ، وهدفه الشخصي الثاني ..

    يشتعل الملعب والمدرجات في الدقائق الثلاث المجتسبة وقتاً بدلا من ضائع ، ويتألق العنزي من جديد وينقذ فريقه من هدف التعادل الهلالي ، وبعد ان وصلت الكرة إلى ياسر القحطاني المنفرد تماما بالعنزي ، لكن الأخير خرج وضيق عليه المساحات ، ليسدد القحطاني وترتد الكرة من النزي، ويطلق بورجينزي صافرة النهاية ، معلنا عن فوز مستحق للنصر 2/1 .


    تشكيلة الهلال :عبد الله الدوسري، المدافعون ياسر الشهراني ، هوان ، يحيى المسلم ، سلمان الفرج ، الوسط ، كاستللو ،عادل هرماش ، سالم الدوسري ، نواف عابد ، الهجوم نيفيز ، ناصر الشمراني.

    تشكيلة النصر : عبد الله العنزي ، المدافعون ، خالد الغامدي ، عمر هوساوي ، محمد حسين ، حسين عبد الغني ، الوسط ، محمد نور ، إبراهيم غالب ، شايع شراحيلي ،عوض خميس ، الهجوم حسن الراهب ، محمد السهلاوي.

    الحكم : الإيطالي مارو بورجينزي
    الملعب : استاد الملك فهد الدولي بالرياض
    الحدث : الجولة العاشرة من دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين

    أهداف مباراة الهلال والنصر اليوم الاثنين 25-11-2013


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور خوسيه موخيكا افقر رئيس دولة في العالم

    توقعات برج القوس يـوم السبت 21-7-2012

    حقيقة وفاة الإعلامي محمود سعد , الحالة الصحية للاعلامي محمود سعد اليوم 4/2/2014

    موعد مباراة دينامو كييف وباريس سان جيرمان الاربعاء 21/11/2012 + القنوات الناقلة

    ملخص مباراة كولومبيا واليابان في كأس العالم اليوم الثلاثاء 24/6/2014

    صور اثواب سعودية 2014 , صور ازياء سعودية للنساء 2014 , صور ازياء خليجية 2014

    احدث صور للفنانه ليلى علوى مع زوجها , صور ليلى علوى مع زوجها

    تحميل اغنية يمة كلبي منيل المعن وحسين السلمان 2012 Mp3


مواضيع متشابهة

صور و ملخص و تقرير عن نتيجة مباراة الهلال و الشباب في الدوري السعودي اليوم الخميس 6-4-1435

نتيجة مباراة الهلال و الرائد في الدوري السعودي اليوم السبت 25-1-2014

أهداف مباراة الهلال والنصر اليوم الاثنين 25-11-2013

صور مباراة الهلال والنصر اليوم الاثنين 25-11-2013 في الدوري السعودي

نتيجة مباراة الفيصلي والنصر في الدوري السعودي اليوم السبت 2-11-2013


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.