Thread Back Search

نتيجة مباراة بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند اليوم السبت 23-11-2013 في الدوري الالماني

  • Dreambox-Sat
    2013-11-23




  • نتيجة مباراة بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند اليوم السبت 23-11-2013 في الدوري الالماني

    نتيجة مباراة بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند اليوم السبت 23-11-2013 في الدوري الالماني

    وجه بايرن ميونيخ ضربة قوية إلى غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند على أرضه ووسط جماهيره حيث تغلب عليه 3-صفر في لقاء قمة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) الذي جمع الفريقين مساء السبت على ملعب "سيجنال ايدونا بارك" ضمن منافسات المرحلة الثالثة عشرة من المسابقة.

    جاءت الأهداف الثلاثة خلال آخر 25 دقيقة من المباراة حيث افتتح البديل ماريو جوتزه التسجيل للبايرن في الدقيقة 67 موجها ضربة قوية إلى فريقه السابق وجماهيره ، ثم أضاف النجم الهولندي آريين روبن وتوماس مولر الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 85 و87 .



    عزز البايرن بذلك رقمه القياسي الجديد حيث حافظ على سجله خاليا من الهزائم في 38 مباراة كما عقد حسابات دورتموند في الموسم الحالي وقلص فرصته في المنافسة على اللقب ، حيث ارتفع رصيد البايرن في الصدارة إلى 35 نقطة بفارق سبع نقاط أمام دورتموند صاحب المركز الثالث وأربع نقاط أمام باير ليفركوزن صاحب الوصافة.

    كانت الإصابات هي الأزمة الرئيسية قبل مباراة اليوم خاصة بالنسبة لبوروسيا دورتموند الذي يفتقد جهود جميع مدافعيه الاساسيين الأربعة ، ماتس هوميلز ومارسيل شميلزر ونيفين سوبوتيتش ولوكاس بيزتشك بالإضافة إلى لاعب خط الوسط إلكاي جوندوجان.



    لكن كما كان متوقعا دفع المدير الفني يورجن كلوب بالوافد الجديد مانويل فريدريتش في مركز قلب الدفاع مع سوكراتيس باباستاثوبيولوس إلى جانب كيفن جروسكروتز وايريك دورم وأشرك سفن بيندر ونوري شاهين كمحوري ارتكاز خلف الثلاثي جاكوب بواشتشكوفسكي وهنريك مخيتريان وماركو ريوس بينما لعب روبرت ليفاندوفسكي كرأس حربة ، حيث خاض الفريق المباراة بطريقة 4-2-3-1 .

    أما بايرن ميونيخ الذي يفتقد جهود النجم الفرنسي فرانك ريبيري لإصابته خلال المشاركة مع منتخب بلاده في تصفيات المونديال ، فخاض المباراة بطريقة 4-1-4-1 حيث دفع المدير الفني جوسيب جوارديولا بالمهاجم ماريو ماندزوكيتش كرأس حربة أمام الرباعي آريين روبن وفيليب لام وتوني كروس وتوماس مولر بينما تولى الرباعي رافينيا وجيروم بواتينج ودانتي يونفيم وديفيد ألابا مهمة الدفاع خلف خافيير مارتينيز.



    وكان ريبيري أحدث المنضمين لقائمة إصابات البايرن التي تشمل باستيان شفاينشتايجر وشيردان شاكيري وكلاوديو بيتزارو وهولجر بادشتوبر.

    بدأت المباراة بإيقاع لعب سريع وكاد ليفاندوفسكي أن يتقدم لدورتموند بعد دقيقتين فقط من بداية المباراة حيث تلقى طولية داخل منطقة الجزاء لكنه سدد الكرة فوق العارضة.

    سيطر بايرن ميونيخ على الكرة بشكل أكبر وقدم العديد من الهجمات المنظمة لكن دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى دورتموند ، بينما اعتمد أصحاب الأرض على الهجمات المرتدة السريعة وانصب تركيزهم بشكل أساسي على الجانب الدفاعي في البداية.

    ظهرت جهود كلوب في التهيئة النفسية لمدافعيه حيث كانت الثقة والالتزام بتضييق المساحات بمثابة العقبة الرئيسية أمام البايرن الذي التزم لاعبوه من جانبهم بالأداء التكتيكي وتفادوا فخ التسرع والوقوع في الأخطاء.

    بعد مرور أول 20 دقيقة ، انتقلت الدفة الهجومية إلى دورتموند وتوالت هجماته التي شكلت خطورة حقيقية على شباك مانويل نيوير حارس مرمى البايرن وقدم أصحاب الأرض جملة فنية رائعة في الدقيقة 21 لكن دفاع البايرن تعاون مع نيوير في التصدي لها كما تصدى الحارس لكرة قوية أخرى سددها ريوس في الدقيقة 30 .

    بعدها استعاد البايرن نشالطه الهجومي وكاد أن يتقدم في الدقيقة 35 عن طريق ماندزوكيتش لكن الحارس رومان فايدنفيلر تصدى لكرة خطيرة سددها ماندزوكيتش وأخرى سددها مولر ، ومرر روبن عرضية في الدقيقة 38 لم تكن بحاجة إلى أكثر من لمسة كي تسكن الشباك لكن ماندزوكيتش لم يلحق بها.

    في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول باتت المحاولات سجالا بين الفريقين لكن أي منهما لم ينجح في هز شباك منافسه لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بعد أن حصل كل من ماندزوكيتش وجروسكروتز على إنذار إثر مشادة بينهما.

    لم يتغير الحال في الشوط الثاني حيث استمر النشاط الهجومي لكلا الفريقين وكاد دورتموند أن يتقدم في الدقيقة 51 حيث تلقى ليفاندوفسكي طولية وحاول الزج بالكرة برأسه إلى داخل الشباك لكنه لم يلحق بها لتمر بجوار القائم مباشرة.

    وأجرى جوارديولا تبديله الأول في الدقيقة 55 حيث دفع بالورقة الرابحة ماريو جوتزه نجم دورتموند السابق ، مكان ماندزوكيتش ، ولم يمر سوى 12 دقيقة حتى وجه جوتزه ضربة لجماهير فريقه السابق وافتتح التسجيل للبايرن حيث تلقى عرضية من توماس مولر ووجه الكرة بقوة إلى داخل الشباك.

    وكاد دورتموند أن يتعادل في الدقيقة 71 حيث مرر ليفاندوفسكي عرضية رائعة إلى مخيتريان لكن الأخير سددها فوق العارضة ، وأجرى كلوب تغييرين دفعة واحدة حيث أشرك جوناس هوفمان وبيير إمريك أوباميان بدلا من مخيتريان وبواشتشيكوفسكي.

    وفي الدقيقة 85 استلم روبن الكرة في وسط الملعب وانطلق من الناحية اليسرى ثم سدد كرة خادعة مرت فوق أحد المدافعين والحارس ثم سكنت الشباك.

    استغل البايرن ارتباك مضيفه وأضاف الهدف الثالث بعدها بأقل من دقيقتين حيث تلقى توماس مولر عرضية من فيليب لام ولم يتردد في اسكان الكرة في الشباك ، لتنتهي المباراة بفوز البايرن 3-صفر.


    اقرأ ايضا

    يوتيوب أهداف مباراة بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند اليوم 23-11-2013


    من مواضيعى فى المنتدى

    تحميل نغمات البوم تامر حسنى بحبك انت 2013 , نغمات البوم تامر حسني 2013

    تحميل اغنية بين حوبتي حبيب علي 2012 mp3

    موعد مباراه الاهلى والزمالك فى دور الثمانيه لدورى ابطال افريقيا اليوم الاربعاء 24/7/2013

    سلطة الخيار اللذيذة سلطات رمضان 2012

    صور لطيفة التونسية في المؤتمر الصحفى في مهرجان سوق واقف 2014

    5 قنوات تابعة ل art تبث مجانا الان

    صور باريس هيلتون بفستان زهري طويل 2014 ،، صور باريس هيلتون وهي تحتفل بعيد ميلادها 2014

    ابراج ماغي فرح اليوم الاحد 8/12/2013 , توقعات ماغي فرح ليوم الاحد 8-12-2013


مواضيع متشابهة

تشكيلة مباراة بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند اليوم الثلاثاء 28-4-2015 نصف نهائى كأس ألمانيا

رسميا تشكيلة مباراة بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند اليوم 1/11/2014

موعد وتوقيت بث مباراة بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند اليوم 1/11/2014 في الدوري الألماني

نتيجة وأهداف مباراة بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند في كأس السوبر الألماني اليوم الاربعاء 13-8-2014

أهداف مباراة بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند في نهائي كأس ألمانيا اليوم السبت 17-5-2014


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.