Thread Back Search

ما علاج احتقان البروستاتا؟

  • Dreambox-Sat
    2010-12-08




  • يجيب على هذا التساؤل الدكتور حامد عبد الله أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية وأمراض الذكورة والعقم ناصحاً المريض بالبعد والامتناع عن الإثارة حتى الزواج، لكى يقل احتقان البروستاتا، وبالتالى تتحسن الحالة، إلا أن الاستمرار فى حالة الإثارة قد يزيد الحالة سوءاً ويزيد من احتقان البروستاتا، وبالتالى يزداد الألم.

    أما بالنسبة للأدوية التى وصفها الطبيب، فيشير عبد الله إلى أنها أدوية سليمة، وبإذن الله تساعد على الشفاء فهى مفيدة لإزالة احتقان البروستاتا، وتساعد على الشفاء بإذن الله دون مضاعفات، أما بالنسبة للتدليك فينصح عبد الله بضرورة البعد عنه فهو مضر جداً بالنسبة للاحتقانات، خاصة بالنسبة لاحتقان البروستاتا.

    يذكر أن غدة البروستاتا تقع بعد سنتمترين من فتحة الشرج، وتحيط بمجرى البول، ويحدها جدار الشرج الأمامى، ويمكن لمسها عند إدخال السبابة بالشرج، وعند تدليك البروستاتا يخرج إفرازها عن طريق مجرى البول، ويشكل إفراز البروستاتا 10- 30% من كمية السائل المنوى، وغدة البروستاتا السليمة يكون طولها 2,5 سم وعرضها 4,7 سم وسمكها 2,5 سم، وهى تتكون من ثلاثة فصوص: اثنان جانبيان وثالث أوسط محاط بمجرى البول من الأمام، وقنوات الحويصلة المنوية على الجانبين.

    كما يوجد بالبروستاتا العديد من الحويصلات لها قنيات دقيقة تتجمع وتفتح بمجرى البول الخلقى. وتلعب البروستاتا دوراً مهماً بالنسبة للحيوانات المنوية، وتفرز غدة البروستاتا سائلا حمضيا شفاف اللون يحتوى على كمية من أملاح الصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم، وكذلك على بعض الإنزيمات مثل الفايبرينولايسين، كما يحتوى كذلك على مواد بروتينية تزيد من مقاومة البروستاتا ضد الالتهابات.

    ومن المواد المهمة التى تفرزها غدة البروستاتا الزنك، حيث يوجد بتركيز أكثر من أى عضو بالجسم، وتعتبر مادة الزنك ضرورية للحيوانات المنوية، كما أن هناك مواد أخرى معقدة تفرزها غدة البروستاتا منها اللستين والأحماض الأمينية.


    من مواضيعى فى المنتدى

    فساتين زفاف 2013 ، فساتين زفاف اخر موديل 2013 ، احدث فساتين الزفاف

    صور شيرين عبد الوهاب مع محمد عساف في برنامج محبوبي انا 2013

    أبراج اليوم الثلاثاء 25/6/2013

    برودكاست غرام للواتس اب 2014 , برودكاست واتس اب شوق 2014

    اين تشاهد مسلسل لحم غزال في رمضان

    تاريخ شركه مرسيدس بنز

    تردد قناة Win TV على نايل سات اليوم الاربعاء 18-1-2017

    أوقات الصلاة اليوم الثلاثاء 28/1/2014 في مصر


مواضيع متشابهة

اكتشاف علاج جديد لمرضى سرطان البروستاتا

طريقة علاج حموضة المعدة بطريقة سهلة 2014 , علاج حموضة المعدة بالاعشاب 2014

طريقة علاج الارهاق عند الحوامل 2014 , علاج التعب الشديد عند الحوامل 2014

علاج ضغط الدم,طرق علاج ارتفاع ضغط الدم

هل ينتج الضعف الجنسى من احتقان البروستاتا؟


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.