Thread Back Search

مان سيتي يصارع تشيلسي للدفاع عن وصافة "البريمييرليج" بعد تبخر حلم الاحتفاظ باللقب

  • ابوفيصل
    2013-02-22




  • مان سيتي يصارع تشيلسي للدفاع عن وصافة "البريمييرليج" بعد تبخر حلم الاحتفاظ باللقب


    سيتحتم على مانشستر سيتي تغيير هدفه المحلي في الموسم الحالي بعد تبخر حلمه بالمحافظة على لقب الدوري الانجليزي الممتاز الموسم الحالي عندما يستضيف فريق تشيلسي على ملعب الاتحاد في قمة مباريات الجولة السابعة والعشرين يوم الأحد.


    فقد اتسع الفارق بين سيتي حامل لقب الموسم الماضي وبين غريمه وجاره في المدينة المتصدر مانشستر يونايتد إلى 12 نقطة مع تبقي 12 مباراة فقط على نهاية المسابقة، وهو ما دفع المدير الفني "للسيتزنز" روبرتو مانشيني بالاعتراف بأن فرصة فريقه في المنافسة على لقب الدوري الموسم الحالي تضاءلت بشدة لتبلغ 10 % فقط!


    ليس هذا فحسب، بل إن مطاردي مان سيتي على مركز الوصافة قد اقتربوا منه بشدة، وسط ملاحقة شرسة من تشيلسي وتوتنهام صاحبي المركزين الثالث والرابع، وارسنال صاحب المركز الخامس الذي ينتفض في الجولات الأخيرة من كل موسم لتأمين مقعد في دوري أبطال أوروبا.


    ويحتل سيتي المركز الثاني برصيد 53 نقطة، بينما يطارده تشيلسي وفي رصيده 49 نقطة، ويأمل في استعادة كبريائه خاصة بعد الهزيمة المؤلمة أمام فريق ساوثامبتون في الجولة الماضية بثلاثة أهداف لهدف وهي التي منحت يونايتد الفرصة لتوسيع الفارق إلى 12 نقطة.


    في المقابل، يبدو تشيلسي أفضل حالا نسبيا من الناحية المعنوية على الأقل خاصة في ظل تألق لاعب الوسط المخضرم فرانك لامبارد وقيادته للبلوز لتحقيق الفوز على ويجان بأربعة أهداف لهدف وتقليص الفارق مع سيتي إلى 4 نقاط فقط.


    ويسعى المدير الفني رافاييل بنيتيز لمفاجأة أصحاب الأرض واقتناص فوز قد يساهم في تعزيز فرصته في الاستمرار في منصب المدير الفني للفريق اللندني خاصة في ظل العلاقة الشائكة بينه وبين جماهير الفريق.


    وستتوجه الأنظار أيضا إلى مباراة تمثل النقيض والتي ستجمع بين القمة والقاع عندما يحل مانشستر يونايتد ضيفا على فريق كوينز بارك رينجرز صاحب المركز الأخير في الترتيب.


    ورغم وضعية كوينز السيئة واقترابه من الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى، إلا أن قد يشكل خطرا على يونايتد أكثر من أندية الوسط، حيث يأمل المدير الفني لرينجرز هاري ريدناب في استغلال التراخي الذي قد يحدث للاعبي يونايتد نتيجة الثقة في الاقتراب من لقب الدوري، لتحقيق نتيجة إيجابية قد تنعش من آماله في البقاء في الدوري الانجليزي الممتاز.


    ومن غير المتوقع أن يقوم السير اليكس فيرجسون بإجراء تغييرات كبيرة على فريقه، حيث يرغب في وضع مان سيتي تحت ضغط عصبي هائل وزيادة الفارق إلى 15 نقطة ولو مؤقتا أملا في تعثر منافسه أمام تشيلسي، وهو ما يعني أن فريق الشياطين الحمر وضع يدا واحدة على كأس الدوري الانجليزي الممتاز.


    وسيواجه توتنهام هوتسبر الطامح لاقتناص مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا اختبارا صعبا عندما يحل ضيفا على فريق وستهام يونايتد في ديربي لندن على ملعب ابتون مبارك. وقد يجد فريق "السبيرز" نفسه في المركز الثالث في نهاية الجولة وذلك في حالة تعثر تشيلسي أمام سيتي وفوزه على "الهامرز"، خاصة في ظل تألق الجناح الانجليزي جاريث بيل وتقديمه موسما استثنائيا.


    ويسعى ارسنال للبناء على فوزه في الجولتين الماضيتين عندما يستضيف استون فيلا على ملعب الامارات بهدف التقدم خطوة جديدة نحو المركز الرابع الذي يحتله عدوه اللدود توتنهام. وسيواجه ارسنال صعوبة نسبية متوقعة أمام "الفيلانز" خاصة بعدما فشل في هز شباكه في الدور الأول حيث انتهت المباراة بالتعادل السلبي.


    وفي باقي المباريات، يحل سندرلاند ضيفا على وست بروميتش البيون، وايفرتون على نوريتش سيتي، وويجان على ريدينج، وساوثامبتون على نيوكاسل يونايتد.



    من مواضيعى فى المنتدى

    ميسي يلدغ ريال مدريد ويقود برشلونة لإحراز لقب كأس السوبر للمرة العاشرة

    إثارة منتظرة في صدام انترناسيونالي مع نابولي بالدوري الايطالي

    تردد قناة سوفت tv على النايل سات اليوم 26-4-2021

    فيد بين سبورت لمشاهدة مباراة الأهلي وكايزر تشيفز بالتعليق العربي

    المنتخب المغربي يعلن جاهزيته لمواجهة تانزانيا والتأهل لنهائيات الأمم

    رقم الاتصال والمشاركة في الحلقة 15 برنامج كلنا نفوز الليلة

    ريكارد يستدعي 23 لاعبا قبل مواجهة الأخضر السعودي للارجنتين وديا

    صور نوال الزغبي بالجمبسوت موضة 2021


مواضيع متشابهة

يونايتد يستضيف سيتي في دربي عظمة مانشستر .. وصراع دوري الأبطال يحتدم في "البريمييرليج"

ارسنال يصارع توتنهام في لقاء "الجريحين" بدربي لندن .. وكمين مزدوج ليونايتد وسيتي

فيديو:"رونالدو" يُغازل "فتاة أودي" أثناء تسلّم لاعبي "الريال" السيارات الجديدة

تشيلسي يصارع ليفربول .. وسيتي يصطدم بتوتنهام ..ويونايتد يسعى لاستغلال كبوة "الفيلانز"


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.