Thread Back Search


أوغوست رودان - من هو أوغوست رودان - صور أوغوست رودان - جوجل تحتفل بذكري النحات العالمي الفرنسي أوغوست رودان - Auguste Rodin

  • Dreambox-Sat
    2012-11-11




  • أوغست رودان أو المُفكر أوجست رودان | The Thinker, auguste rodin | على حسب النطق والكتابة بالعربية, والأهم اليوم هو 12 نوفمبر 2012م الذكرى الـ172 لميلاد النحات الفرنسي أوجست رودان, والذي يحتفل محرك البحث العالمي جوجل بذلك الحدث عن طريق وضع صورة النحات على هيئة تمثال وسط كلمة Google في شعارة اليوم.


    المفكر في جوجل The Thinker



    Google logo 12 Nov 2012

    The Thinker, Auguste Rodin


    صورة أوجست رودان




    ولد أوغست رودان في 12 نوفمبر من عام 1840، في العاصمة الفرنسية باريس, إسمة بالكامل: فرانسوا أوغست رودان رينيه, وهو أحد رواد فن النحت خلال القرن التاسع عشر, ولم يقتصر على ذلك القرن وانما لا يزال فنة ضمن اكبر الفنون ثباتا وإقناعا.

    ومن أهم أعمالة: عصر البرونزي L'age d'airain - 1877 والرجل الماشي او رجل يمشي L'homme qui marche ، 1877-1878 , والأشهر The Burghers of Calais ، 1889 والقبلة، 1889
    والمفكر - Penseur 1902

    حصل رودان على جوائز فيلق الشرف ديفوار

    متحفة: متحف رودان في باريس
    توفي: 17 نوفمبر 1917، مودون
    الزوج: روز Beuret 1917-1917 م
    الأطفال: أوغست يوجين Beuret



    قصة التمثال :The Burghers of Calais





    هذه المنحوته الرائعة هي إحدى إبداعات الفنان ( أوغوست رودين ) والتي يخلّد بواسطتها الحادثة التي وقعت في حربِ المائة عام، تلك الحرب التي حدثت في سنة 1347 م، عندما وقعت ( كالايس ) - إحدى الموانئ الفرنسية المهمة الواقعة على القناة الإنجليزية- تحت حصار الإنجليز بقيادة الملك ( إدوارد الثالث ).

    أصرَّ ملك فرنسا ( فيليب ) على أن لا تستلم المدينة، وتبقَ صامدةً أمامَ الحصار. لكن الجوع أوقع الكثير من الضحايا داخل الأسوار، وأجبر المدينة الفرنسية على الاستسلام.

    عرض ( إدوارد ) على أهل المدينة أن يبقيَ على حياتهم إذا قام ستة من قادة المدينة بتسليم نفسهم للقتل، خارجينَ من البوابةِ شبه عراة، وعلى أعناقهم قيود تقيدهم، وحاملين بين أيديهم مفاتيح المدينة. لو رفض أهل المدينة الإمتثال لهذا الأمر، فسوفَ يقوم بحصدِ أرواح جميع أهل الدينة!

    تطوعَ أحد أغنى أغنياء المدينة بتسليم نفسه ( Eustache de Saint Pierre ) وتبعهُ خمسةٌ من شرفاء المدينة. نزعَ الستة ملابسهم ليبقوا بملابسهم الداخلية، وخرجوا من البوابة مضحينَ بحياتهم في سبيل أهل المدينة.

    (أوغست رودين ) التقطَ هذه اللحظة التي كانت خليطاً من الهزيمة والتضحية والشجاعة والوقوف في وجه الموت، ليخلدَ هذا المشهد إلى الأبد في منحوتته الرائعة.


    صورة للتمثال الحقيقي الذي يضعة جوجل اليوم في شعارة لمحركات البحث العالمية احتفالا بميلاد النحات أوغست رودان "المفكر" ــ




    المفكر (بالفرنسية:Le Penseur). تمثال من الرخام والبرونز لأوغوست رودان النحات الفرنسي. التمثال موجود في متحف رودين في باريس. يصور التمثال رجلا متأملا يتصارع في دخيلة نفسه مع افكار عميقة. غالبا مايمثل التمثال الفلسفة.

    يعتبر هذا التمثال الشهير أفضل تحفة فنية تعبّر عن عملية التفكير عند الإنسان وتجسّد قوّة العقل ودوره في إبداع الأفكار.
    أنجز اوغست رودان تمثال المفكّر في نهايات القرن التاسع عشر واستغرق العمل عليه عشر سنوات. ومنذ ذلك الحين يُنظر إلى التمثال باعتباره أحد أفضل الأعمال النحتية على مرّ العصور.


    ولد رودان في باريس ونشأ فيها. ومنذ صغره كان يريد أن يصبح فنّانا. غير أن مدرسة الفنون في باريس رفضت قبوله كطالب، فعمل كحرفي وقاطع أحجار قبل أن يلتحق للعمل بأحد الأديرة.
    وهناك لاحظ رئيس الدير ميله للنحت وشجّعه على أن يصبح نحّاتا. فتعلم طريقة شقّ الحجر وصبّ الفولاذ في الفجوات وغيرها من المهارات الفنية اللازمة في النحت.
    تمثال المفكّر عمل نحتي عظيم. وقد قصد رودان ألا يطلق عليه اسم مفكّر أو فيلسوف محدّد، بل فضّل أن يمثّل الإنسان، كلّ إنسان، من حيث كونه عقلا يفكّر ويتأمّل ويبدع.
    ويكمن نجاح رودان في انه تمكّن من تمثيل عملية التفكير، وهي شيء لا يمكن رؤيته أو لمسه.
    والتمثال يظهر رجلا ضخم الجثّة ومسندا رأسه إلى يده وهو مستغرق في التفكير العميق. بل إن أصابع قدميه منغرسة في الأرض من فرط تركيزه واستغراقه.
    تأثر رودان بواقعية مايكل انجيلو لكنه كان أيضا مهتمّا بأعمال الانطباعيين الذين كانوا يعيشون في باريس آنذاك.
    وتمثال المفكّر لـ رودان هو اليوم من مقتنيات متحف بوليتان في نيويورك.


    من مواضيعى فى المنتدى

    رسائل حزينه 2012

    صور خطوبة الممثل التركي تولغا غوليش - صور خطوبة أحمد بطل مسلسل على مر الزمان

    صور مباراة الأرجنتين وهولندا في كأس العالم 2014

    جديد قناة نادي الفيصلي

    بالصور اسماء المرشحين لجائزة Emmy Awards 2013

    اهم شخصية لعام 2012, شخصيات رجال اثرت في العالم 2012

    جديد ترددات قمر النايل سات الاثنين 20-5-2013

    صور ومعلومات عن لوحة المشهد للرسام العالمى أنيولو جادى


مواضيع متشابهة

جوجل ويوم الارض العالمي 2014

جوجل يحتفل بذكرى اليوم العالمي للمرأة 2014 ، اليوم العالمي للمرأة بتاريخ 8 آذار/مارس 2014

جوجل Google تحتفل بالموسيقي الفرنسي كلود ديبوسي

أوغوست رودان - تماثيل أوغوست رودان - Auguste Rodin - جوجل يحتفل بالذكرى 173 لأوغوست رودان - صور تماثيل أوغوست رودان

Auguste Rodin - Photos Auguste Rodin - Google is celebrating the anniversary of sculptor the Frenchman Auguste Rodin World - Auguste Rodin


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.