Thread Back Search

اخبار جريدة الاتحاد الخميس 20/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-20




  • اخبار جريدة الاتحاد الخميس 20/9/2012





    الأزهر يدين نشرها والفاتيكان يعتبرها «صباً للزيت على النار» و«الجامعة» تدعو إلى ضبط النفس
    «رسوم مسيئة للإسلام» تستنفر مصالح فرنسا في 20 دولة
    تاريخ النشر: الخميس 20 سبتمبر 2012
    وكالات

    استنفرت فرنسا أمس سفاراتها ومصالحها الدبلوماسية والثقافية في أكثر من 20 دولة بعد قيام مجلة “تشارلي إبدو” الأسبوعية الساخرة، بنشر رسوم كاريكاتيرية مسيئة للرسول محمد، صلى الله عليه وسلم، وسط استمرار عاصفة الاحتجاجات في الدول العربية والإسلامية على الفيلم الأميركي المسيء للإسلام. ودان الأزهر بشدة نشر الرسوم المسيئة، وسط دعوة الجامعة العربية إلى ضبط النفس والرد السلمي. ووصف الفاتيكان الرسوم بأنها “صب للزيت على النار”، داعياً المسلمين والمسيحيين إلى التكاتف ضد العنف والحرب.

    وأعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس عن إغلاق جميع السفارات والمراكز الثقافية والمدارس في 20 دولة غداً الجمعة كإجراء احترازي من تداعيات نشر الرسوم المسيئة التي اعتبرها في الوضع الراهن بأنها “صب للزيت على النار”. وقال “في فرنسا، المبدأ هو حرية التعبير ويجب عدم المس به، ونظراً إلى الوضع الآن، وهذا الفيلم السخيف، وشريط الفيديو العبثي الذي تم بثه، ثمة غضب في كثير من البلدان الإسلامية، فهل من الملائم صب الزيت على النار.. الجواب هو كلا، ومن الضروري إيجاد توازن”.

    وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية فيليب لاليو “إنه ليس هناك أي خطر مؤكد على أي من المصالح الفرنسية في الدول الـ20، لكن نفضل استباق الأمور وبعدها نعدل التدابير، بحسب تطور الوضع”، لافتاً إلى أنه تم اتخاذ تدابير ذات صفة عامة مثل تعزيز الإجراءات الأمنية ودعوات إلى اتخاذ تدابير الحيطة والحذر في البلدان المعنية. بينما دعا موقع وزارة الخارجية الفرنسية على شبكة الإنترنت المسافرين إلى أخذ أقصى درجات الحذر، وقال “نوصي بالابتعاد عن أي تجمع وتجنب سلوك المحاور التقليدية للتظاهرات في الشوارع ومحيط المباني الحساسة”.

    وإضافة إلى التدابير الاحترازية، أعلنت السفارة الفرنسية في تونس عن إغلاق المدارس الفرنسية اعتباراً من أمس وحتى الاثنين المقبل. وقال مسؤول في السفارة التي ستغلق أبوابها غداً الجمعة “إنه إجراء احترازي.. لم نتلق أي تهديد مباشر”، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه سيتم إغلاق المركز الثقافي ومقر القنصلية السابقة في صفاقس اعتباراً من اليوم وحتى الاثنين. كما أعلنت السفارة الفرنسية إغلاق المدارس والمراكز الثقافية في مصر اليوم الخميس كإجراء احترازي رغم عدم رصد أي تهديد محدد، وأضافت “ان المؤسسات ستستأنف نشاطاتها الأحد ما لم تصدر تعليمات مخالفة”.

    وعززت السلطات اليمنية أيضاً إجراءاتها الأمنية حول مقر السفارة الفرنسية في صنعاء من أجل ضمان الأمن بشكل أفضل بناء على طلب من السفارة. في وقت دعا فيه عبد المجيد الزنداني رئيس تجمع العلماء في اليمن إلى محاكمة المسؤولين عن الفيلم المسيء للإسلام أمام المحاكم الأميركية، كما طالب الإدارة الأميركية بتقديم اعتذار رسمي للمسلمين.

    وأعلنت السفارة الفرنسية في جاكرتا الإقفال المؤقت لكل المراكز في إندونيسيا بما فيها المدارس والسفارة اليوم وغداً، وذلك من باب الحيطة والحذر، معتبرة “ان نشر مجلة شارلي ايبدو رسوم مسيئة للإسلام قد يؤدي إلى تظاهرات أخرى”. وتلقى الفرنسيون في باكستان رسائل نصية جاء فيها “تهديدات خاصة للجالية الفرنسية والمصالح الفرنسية على إثر نشر مجلة شارلي ايبدو رسوماً كاريكاتورية.. ندعوكم إلى أقصى درجات الحذر”


    __________________________________________________ _________

    ترجمة لتوجيهات رئيس الدولة
    محمد بن زايد يأمر بإنشاء طرق داخلية في إمارة رأس الخيمة
    تاريخ النشر: الخميس 20 سبتمبر 2012
    وام

    ترجمة للتوجيهات السامية من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وحرصاً على توفير سبل الراحة والسلامة للمواطنين في كافة مناطق الدولة وبناء على نتائج الجولة الميدانية التي قام بها الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لإمارات الدولة، والتي وقف سموه خلالها عن قرب على احتياجات المواطنين من الخدمات الأساسية، أمر الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بإنشاء طرق داخلية جديدة في مناطق متفرقة في إمارة رأس الخيمة تستفيد منها 51 منطقة سكنية بين مأهولة وحديثة ويبلغ مجموع أطوال الطرق 300 كيلومتر طبقاً لأحدث وأعلى المواصفات والمعايير الفنية مع توفير كافة شروط السلامة المرورية وامن الطرق لخدمة قاطني ومرتادي المناطق السكنية بالإمارة.

    وتأتي هذه التوجيهات الكريمة تلبية للتطورات التنموية التي تشهدها البلاد واستكمالا لسلسلة المشاريع والمبادرات الخدمية التي تنفذها الدولة من اجل تكريس التنمية المتوازنة خاصة احتياجات البنية التحتية لمختلف مناطق الدولة حيث يشمل تنفيذ المشروع انشاء طرق جديدة في المناطق المأهولة اضافة الى المناطق الحديثة التي يتم فيها تشييد وبناء المساكن الجديدة للمواطنين وكذلك تنظيم ورصف مداخل ومخارج الطرق الفرعية وربطها بالرئيسية.

    وسوف يشكل المشروع بعد اكتمال تنفيذه دعامة قوية لانعاش الحركة التجارية والنشاط الاقتصادي والسياحي في امارة رأس الخيمة ويخفف الأعباء عن اهالي وسكان المناطق وكافة مستخدمي هذه الطرق وذلك لما يوفره من شبكة طرق حديثة وبنية تحتية متطورة وفق أعلى المواصفات الفنية.

    وقد تم إرساء العمل بالمشروع على عدد من شركات المقاولات الوطنية حيث تم تقسيم المشروع إلى ثلاث مراحل لضمان سرعة الإنجاز.

    وتشمل المرحلة الأولى: إنشاء حوالي 110 كيلو مترات من الطرق الداخلية لسبع مناطق متفرقة في الإمارة شاملة منطقة الظيت 7-8-9-10 والظيت الجنوبي وكذلك مناطق الرمس وجلفار.

    وقد تم البدء بأعمال الإنشاء في هذه المرحلة وسيتم التسليم على مراحل طبقاً لتوزيع مناطق العمل ويتوقع الانتهاء منها خلال شهر مايو 2013.

    والمرحلة الثانية والتي بدأ العمل بها حيث يتوقع الانتهاء منها في شهر اغسطس 2013 وتشمل إنشاء حوالي 118 كيلومتراً من الطرق الداخلية في 21 منطقة وهي: البريرات، شمل، سيح البر الشمالي، الفحلين، الفليه، غليلة، وادي غليلة، الخران، الصالحية، خورخوير، بني بخيت، كبدة، خزام والظيت الشمالي، النخيل، المعمورة، معيريض، راس الخيمة، سهيلة، شعم، الجير والدقداقة.

    أما المرحلة الثالثة من الطرق الداخلية والتي بدأ العمل بها ويتوقع الانتهاء منها ايضا في شهر اغسطس 2013 فيبلغ طولها 72 كيلومترا وتشمل 23 منطقة وهي الرفاعة، الجزيرة الحمرا، الأعشيش، الغيل، اعسمه، غدف، دفتا، الحمرانية، خريجة، الحويلات، فشغه، اذن، كدرا، وادي الصفني، خت، مسافي، المنيعي، وعب، شوكة، ام عرج، ممدوح، صخيبر وصفي.


    __________________________________________________ ______________

    أنقذته شرطة أم القيوين بعدما أبلغها بعجزه عن إيقاف السيارة
    شاب مواطن ينجو من حادث بعد تعطل مثبت السرعة على شارع الإمارات
    تاريخ النشر: الخميس 20 سبتمبر 2012
    سعيد هلال

    تمكنت دوريات شرطة أم القيوين من إنقاذ شاب مواطن يدعى محمد عبدالله “21 سنة” من “حادث محقق” عندما كان يسير على شارع الإمارات قادماً من رأس الخيمة، حيث تعطل مثبت السرعة في مركبته، على سرعة 138 كيلومترا في الساعة.

    وأفاد الرائد طلال الخرجي رئيس قسم العمليات بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين، أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً من المواطن “محمد” في الساعة الواحدة والنصف مساء أمس يفيد بعدم قدرته على إيقاف المركبة، رغم محاولاته العديدة للضغط على الفرامل، إلا أنه لم يستطع خفض السرعة. وأشار إلى أنه تم تحديد موقع الشاب عند مخرج 103 على شارع الإمارات باتجاه الشارقة، وتم إبلاغ جميع دوريات الشرطة والإسعاف للاستعداد لأي طارئ، مشيراً إلى أن الدوريات وصلت إليه وقامت بتأمين الطريق.

    وأضاف أن غرفة العمليات قدمت بعض الارشادات والتعليمات للمواطن أثناء قيادته المركبة لمساعدته في إيقافها، إلا أنها لم تجد نفعاً، نظراً لوجوده بمفرده في السيارة، مما يصعب عليه الانشغال بأمور أخرى، تعيق انتباهه للطريق.

    وقال الخرجي، إن غرفة العمليات ظلت متواصلة معه وتطمئنه بأن دوريات الشرطة ستتمكن من إيجاد حل مناسب له، لافتاً إلى أنه تم ربط خطوط الهاتف بينه وبين الدوريات، التي تولت المهمة بعد ذلك، لتشرح له الإجراء اللازم لإيقاف المركبة. وأضاف أن عملية الانقاذ استغرقت حوالي 15 دقيقة منذ تلقي البلاغ، حيث تمكنت الدوريات من إنجاز المهمة قبل وصول المركبة إلى إمارة الشارقة، التي تشهد ازدحاماً مرورياً، مؤكداً أن هدوء الشاب أسهم في إنجاح المهمة دون وقوع حوادث مميتة.

    من جهته، قال الرائد الدكتور سيف سالم آل علي رئيس قسم مركز شرطة السلمة بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين، إنه رغم سرعة مركبة الشاب، إلا أن الدوريات وصلت إليه في الوقت المناسب، وقامت بإفساح الطريق له، وتوجيهه بشكل صحيح، مشيرا إلى أنه تم التحدث مع السائق مباشرة عبر الهاتف، وشرح الخطة له والتي ستنفذها الدورية عند اختيار المكان المناسب.

    ولفت إلى أن الدوريات تمكنت من الوصول إلى الشاب عند مخرج 95 على شارع الإمارات، وقامت بتأمين الطريق وبإبعاد المركبات الأخرى عنه، مشيرا إلى أنه تم التعامل مع الواقعة بكل احترازية ودقة، وذلك حفاظاً على سلامة مستخدمي الطريق. .


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور نضال احمدية 2013 - صور الاعلامية نضال احمدية 2013

    الشاب خالد على المسرح في الحلقة 21 من برنامج عرب ايدول 2

    ابراج اليوم من ماغى فرح الاثنين 28-10-2013 - حظك اليوم مع ماغي فرح 28-10-2013

    بـوستر فيلم سبوبة - بـوستر فيلم سبوبة راندا البحيرى و احمد هارون و حمزاوى

    لقاء باسم يوسف مع شريف عامر اليوم الاحد 9-3-2014

    ابراج ماغى فرح الاثنين 19/8/2013 , توقعات ماغى فرح الاثنين 19/8/2013

    بالصور تعرف على افضل 10 مطارات في العالم 2014

    موعد وتوقيت مباراة الاتحاد ولخويا في دورى ابطال اسيا اليوم الاربعاء 2/4/2014


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.