Thread Back Search

اخبار جريدة الشروق الخميس 20/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-20




  • سفير ألمانيا بالقاهرة: تصدير الأسلحة «قرار سري» بيد مجلس الأمن الاتحادي
    نشر فى : الخميس 20 سبتمبر 2012 - 3:05 ص
    آخر تحديث : الخميس 20 سبتمبر 2012 - 3:05 ص
    القاهرة – أ.ش.أ

    قال سفير ألمانيا بالقاهرة، ميشائيل بوك، إن قرار الحكومة الألمانية بشأن تصدير أسلحة "أمر سري"، ويتم بعد فحص دقيق وتمعن شديد.

    جاء قول السفير في تصريحات له ردًا على سؤال خلال مؤتمر صحفي عقده بمقره بالقاهرة، حول الأنباء التي تحدثت عن بيع غواصتين ألمانيتين إلى مصر، وعن وجود ضغوط إسرائيلية في هذا الشأن.

    وأضاف، إن هذه الأمور محاطة بالسرية ولا يخاض فيها، وأن الحكومتين المصرية والألمانية لا تتحدثان في هذا الشأن، واستطرد القول "مسألة تصدير السلاح هو شأن من اختصاص مجلس الأمن الاتحادي الذي له سلطة الموافقة أو عدم الموافقة على ذلك، والحكومة الألمانية قراراتها سرية في هذا الشأن".

    وقال: "عندما تتخذ الحكومة الألمانية قرارًا لا تستطيع أي حكومة في العالم أن تؤثر على هذا القرار".

    __________________________________________________ _____________

    «ساويرس» يشتري 40% من أسهم شركة «أرياب» السودانية للتعدين
    نشر فى : الخميس 20 سبتمبر 2012 - 2:40 ص
    آخر تحديث : الخميس 20 سبتمبر 2012 - 2:40 ص
    الخرطوم – أ.ش.أ

    أعلنت وزارة المعادن السودانية، حصول رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، على أسهم الحكومة الفرنسية في شركة "أرياب" للتعدين؛ ليصبح الشريك الأول للحكومة السودانية عقب شرائه 40% من أسهم الشركة.

    وقال وزير المعادن السوداني كمال عبد اللطيف، خلال لقائه رجل الأعمال نجيب ساويرس، الذي وصل السودان للمشاركة في افتتاح مصفاة الذهب السودانية، يوم الأربعاء، إن رجل الأعمال المصري استطاع شراء أسهم في شركة "أرياب" للتعدين؛ ليصبح الشريك الوحيد مع الحكومة السودانية بأسهم وصلت نسبتها إلى 40%.

    وأضاف، أنه تباحث مع "ساويرس" في خطط تطوير وتحديث العمل في قطاع التعدين وفي شركة "أرياب" لزيادة الإنتاج، وقال إن هناك مشاريع مشتركة بين الجانبين سترى النور قريبًا، بعد أن أبدى ساويرس استعداده التام للعمل مع وزارة المعادن لتطوير العمل في هذا القطاع، وكشف الوزير عن اتفاقهما على خطة لتطوير كثير من الأعمال التعدينية.

    من جهته، أعلن رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، عن قيامه بإنشاء شركة (لامنشيا) والخاصة بالعمل في قطاع التعدين في كل مناطق السودان، بعد أن أصبح الشريك الأول في شركة "أرياب" السودانية للتعدين، بجانب فتح العمل في العديد من المجالات التعدينية الأخرى، غير العمل في التعدين عن الذهب.

    __________________________________________________ _______

    6 ابريل تطالب بالإفراج الفوري عن المعتقلين في الوقفات الاحتجاجية السلمية
    نشر فى : الخميس 20 سبتمبر 2012 - 2:35 ص
    آخر تحديث : الخميس 20 سبتمبر 2012 - 2:35 ص
    القاهرة – أ.ش.أ

    طالبت حركة شباب 6 ابريل، بالإفراج عن جميع المعتقلين خلال الوقفات الاحتجاجية التي تم تنظيمها مؤخرًا، وآخرها الوقفة التي كانت أمام محكمه عابدين؛ للإفراج عن مجموعة من الشباب المقبوض عليهم في "أحداث السفارة الأمريكية" ممن لم يتورطوا في أحداث عنف.

    وأضافت الحركة، في بيان لها مساء الأربعاء، أنه تم الإفراج عن الشباب المعتقل على خلفية أحداث السفارة بالفعل، إلا أن قوات الأمن اعتدت على المتظاهرين يوم الثلاثاء، واعتقلت عددًا منهم؛ من بينهم أحمد المصري، عضو الحركة.

    ودعت إلى الإفراج الفوري عن كافة المعتقلين في الوقفات الاحتجاجية، ووقف التعامل الأمني مع المتظاهرين السلميين، مؤكدة على ضرورة أن تكفل وزارة الداخلية والحكومة حق الحرية في التظاهر والتعبير عن الرأي.

    __________________________________________________ _____________

    محمد كامل: عمال النقل العام يطالبون بالمساواة.. ولا يريدون سخط الشعب
    نشر فى : الخميس 20 سبتمبر 2012 - 2:25 ص
    آخر تحديث : الخميس 20 سبتمبر 2012 - 2:25 ص
    أخبار مصر

    قال محمد كامل- رئيس نقابة عمال النقل العام، إنه لا يوجد إصرار من قبل المضربين على المساواة بالوزارة تحديداً، ولكن الإصرار على مميزاتها والمساواة مع العاملين في الأماكن الأخرى؛ كهيئة النقل العام التابعة لمحافظة الإسكندرية وجميع قطاعات النقل بالدولة، وهذا لمواكبة ظروف الحياة.

    وأكد كامل، في مداخلة تليفونية له لبرنامج "صفحة جديدة" على شاشة التليفزيون المصري، أن الإضراب في 3 جراجات فقط، لافتاً إلى أن العمل يسير في 24 جراج لخدمة الجمهور والركاب، مضيفاً أن المضربين لا يريدون سخط الجمهور أو الشعب.

    وطالب رئيس نقابة عمال النقل العام، رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل، بمقابلة شخصية؛ للتوصل إلى الحلول التي من الممكن أن تطرحها الهيئة من خلال مواردها، أو الحلول التي من الممكن أن توفرها الدولة، نافياً أن يكون الإضراب بهدف "لي ذراع الحكومة" بدليل الجراجات العاملة.


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور فستان ميساء المغربي في مهرجان كان 2013

    كارمن سليمان نجمة المسارح بالصور

    فساتين سهرة شيك 2013 ، اروع فساتين للسهرات 2014 ، فساتين سوارية حلوة

    بالصور جومانة مراد ضيفة هاني رمزي في العام الجديد 2013 - صور جومانة مراد في برنامج الليلة مع هاني 2013

    صور بنات المغرب في Arab idol 2 أراب ايدول 2 ,صور المغاربة المشاركين في Arab idol 2

    تردد القنوات المفتوحة الناقلة لنهائي كأس العالم بين الأرجنتين وألمانيا 2014

    صور الفنانة بميلا الكيك 2013 - صور بميلا الكيك 2013 - احلى صور بميلا الكيك 2013

    القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة برشلونة ومانشستر سيتي في دوري ابطال اوروبا اليوم الثلاثاء 18-2-2014


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.