Thread Back Search

اخبار مصر اليوم الاربعاء 12/9/2012 - اخبار مصر اليوم 12/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-12




  • اخبار مصر اليوم الاربعاء 12/9/2012 - اخبار مصر اليوم 12/9/2012


    وزير التنمية المحلية: تصميم جديد لميدان التحرير، زويل: أمريكا لا تفصل بين الدين والدولة، حسن مالك لـ"وفد أمريكى": نسعى لتعديل قوانين الاستثمار، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الأربعاء.



    تعهد الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، بدراسة إسقاط المخالفات المتأخرة على الفلاحين، والتى تقدر بأكثر من 10 آلاف جنيه، بعدما أصدر قراراً بإسقاط الغرامات التى تقل عن هذا المبلغ.

    وأعلن الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، إسقاط جميع المخالفات السابقة عن مزارعى الأرز، ومحذراً من العودة للمخالفة مرة أخرى.

    فتح المعلمون المعتصمون أمام مجلس الوزراء طريق قصر العينى أمام السيارات، بعد أن كان مغلقاً منذ صباح اليوم، خاصة بعد أن نشبت مشادات كلامية بينهم وبين قائدى السيارات الذين طالبوهم بضرورة فتح الطريق.

    يذكر أنه نشبت مشادات كلامية حادة بين أصحاب السيارات والمعلمين المعتصمين،
    والتى كادت أن تصل لحد التشابك بالأيدى، بعد وصول إحدى السيارات الملاكى، ومحاولة قائدها لمرور من أمام الحواجز الحديدية الموضوعة من قبل المعتصمين، وبالفعل قام أحد المعتصمين فتح الطريق، وعندما أراد قائدو السيارات المصطفون وراء الحاجز المرور أسوة بالسيارة التى مرت، رفض المعلمون السماح لهم بالمرور، وأغلقوا الطريق مرة أخرى.

    فى الوقت نفسه حضر اللواء جمال سعيد، مساعد مدير أمن القاهرة لمنطقة غرب، إلى مجلس الوزراء، حيث اعتصام المعلمين، ورافقه مجموعة من الضباط وأمناء الشرطة، وقام بتفقد الحالة الأمنية أمام المجلس.

    طالبت 120 منظمة قبطية حول العالم السلطات الأمريكية، رسمياً، بوقف عرض الفيلم المسىء للإسلام والرسول صلى الله عليه وسلم، مشيرة فى بيان مشترك أمس إلى أن المنظمات تشهد بأنه تم تقديم طلب رسمى فى هذا الشأن لوقف عرض فيلم المحاكمة الدولية لمحمد نبى الإسلام.


    ◄ إحالة شفيق وعلاء وجمال للجنايات فى قضية "الطيارين"
    ◄ قنديل: كنت شاهد عيان حينما تقبل التقاعد بهدوء
    ◄ رفعت السعيد: هجوم التيار الإسلامى على اليسار سببه الخوف من صحوته
    ◄ واشنطن تخصم كفالة المتهمين الأمريكان من المعونة الأمريكية لمصر



    أمر المستشار أسامة الصعيدى، قاضى التحقيقات المنتدب من وزير العدل، بإحالة كل من الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق، وعلاء وجمال مبارك، واللواء طيار نبيل فريد شكرى، واللواء طيار محمد رضا عبد الحميد صقر، واللواء محمد رؤوف حلمى، إلى محكمة الجنايات، وذلك فى قضية تسهيل الاستيلاء على 40 ألف متر مربع من أراضى منطقة البحيرات المرة.

    نفى أسامة كمال، وزير البترول والثروة المعدنية وجود أزمة مالية بالهيئة العامة للبترول أدت لوقف استيراد المواد البترولية‏، مؤكداً أن الأزمة سوف تختفى خلال ساعات‏.‏

    وشدد كمال على أنه لا توجد نية لإلغاء الدعم عن بنزين 90 يأتى ذلك فى الوقت الذى أعلن فيه ممتاز السعيد وزير المالية عن توفير259 مليون دولار لتوفير البنزين والسولار واحتياجات قطاع الكهرباء من المازوت.

    وقد تسببت أزمة السولار الحالية فى إلغاء عدد كبير من الرحلات السياحية بين الأقصر وأسوان، وأوضح محمد عثمان، نائب رئيس غرفة شركات السياحة، أن الشركات ترد مبالغ الحجز لسياح اليوم الواحد لعدم قدرتها على تنفيذ الرحلات بسبب نقص السولار.

    وقد اعترف حسام عرفات، رئيس الشعبة العامة للمواد البترولية باتحاد الغرف التجارية، بوجود أزمة حقيقية فى السولار بسبب نقص السيولة وتأخر وزارة المالية فى دفع مستحقات وزارة البترول لشراء المواد الخام من معامل التكرير لتصنيع السولار، وقال إن هناك عجزاً من25% إلى 30% فى محافظات الوجه القبلى تحديداً.

    ومن ناحية أعلن أسامة، كمال وزير البترول، أن شركة بريتش جاز البريطانية قررت ضخ استثمارات جديدة فى مصر تتراوح قيمتها ما بين 3 و5 مليارات دولار، لإقامة مشروعات تنموية، وقال وزير البترول عقب لقاء مسئولى الشركة بالدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء أمس، إن الشركة موجودة فى مصر منذ أكثر من 23 عاماً ولها استثمارات تفوق الـ10 مليارات دولار فى مجال البحث والاستكشاف.

    وأوضح الوزير أن الشركة استثمرت ما يقرب من مليار ونصف المليار دولار فى مصر بعد الثورة، وهذا دليل على الشراكة بين الشركة وبين وزارة البترول والهيئة العامة للبترول.

    فى حواره مع "الجريدة" قال عماد عبد الغفور، مساعد رئيس الجمهورية، أن 10 ملفات للتواصل بين أطياف المجتمع من أهمها الطائفية، والعشوائيات والمعاقين، مضيفا: "نسعى لحل المشكلة الطائفية بالتواصل مع المسلمين والأقباط".

    وأكد عبد الغفور أن هناك مؤتمراً عاجلاً، لحل مشكلة الرياضة بمشاركة الألتراس، ورؤساء الأندية وقيادات الأمن.

    ◄ بدء تنقية جداول ناخبى البابا 118
    ◄ رفاعى طه: لم نطلق رصاصة واحدة على جندى بالقوات المسلحة
    ◄ زويل للتأسيسية: النظام شبه الرئاسى الأفضل فى مصر
    ◄ البناء والتنمية: حجاب المضيفات تطبيق للمساواة
    ◄ الحرية والعدالة يطالب بمنطقة تجارة حرة بين مصر وأمريكا



    انتهت وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية من إعداد مشروع القانون الخاص بترخيص وإشهار جميع الجمعيات والمؤسسات والاتحادات الأهلية التى أنشئت وفقاً للقانون رقم ٤٨ لسنة ٢٠٠٢ أو الجمعيات التى لم ترخص.. وقالت د. نجوى خليل وزير التأمينات فى تصريحات خاصة لـ «الاخبار»، إن من أهم المواد التى تضمنها المشروع أن الجمعيات المنشأة بقانون والمنظمات التى تمارس نشاطاً أهلياً وفقاً لاتفاقيات دولية أبرمتها مصر تسرى عليها النظم الأساسية لهذه الجمعيات والمنظمات، وتخضع فى ممارسة العمل الأهلى لرقابة الجهة الإدارية، على أن تطبق فيما لم يرد بشأنها نص خاص فى تلك النظم أحكام هذا القانون، كما أكدت مواد القانون على اعتبار الأموال التى تحصل عليها الجمعيات والمؤسسات والاتحادات من الغير على هيئة تبرع أو إعانة أو تمويل أو أموال يرخص لها فى جميعها حكم الأموال العامة كذلك يعتبر فى حكم الأموال العامة كل مال تتلقاه المنظمة الأجنبية من الداخل ويطبق فى ذلك أحكام قانون العقوبات.

    أعلن اللواء أحمد زكى عابدين، وزير* ‬التنمية المحلية، أن أزمة المحروقات التى تعانيها المحافظات وقتية وسببها نقص الاعتمادات المالية، حيث نستورد* ‬50٪* ‬منها وأن الحكومة تقوم حاليا بتوفير اعتمادات لعمل احتياطى نقدى يكفى لمواجهة أى مشكلة طارئة* ‬لمدة من* ‬5* ‬إلى 10* أيام*،‬ ‬وقال إنه يجرى تشكيل لجنة من التنمية المحلية والوزارات المعنية لعمل تصميم لتطوير ميدان* ‬التحرير يراعى فيه وجود مكان متسع أو أكثر من مكان للتظاهر وسيتم عرضه على مجلس الوزراء لاعتماده*.‬

    ◄ الرئاسة*:‬* ‬قرارات وتشريعات لمحاربة الفساد*.. ‬قريبا
    ◄ الظواهرى يؤكد وفاة الرجل الثانى فى* "القاعدة*"
    ◄ الديب يزور مبارك بالسجن*.. ‬وسوزان تزور علاء



    شدد العالم المصرى الدكتور أحمد زويل، على أن حرية الفكر والإبداع لا تعنى الانفلات، وأضاف أن هناك خلطاً فى جملة الفصل بين الدين والدولة، وقال إن النظام البرلمانى غير مناسب للمرحلة الحالية.

    قال حسن مالك، رئيس لجنة "تواصل" المعنية بالتنسيق بين رجال الأعمال ورئاسة الجمهورية، إن مصر ستطرق كل الأبواب وستنشط كل ما لديها من أدوات لدعم نهضتها، وأضاف مالك نسعى لجذب الاستثمارات من كل مكان.

    ◄ سلامة لـ"مرسى": اتق الله لقاؤك بالفنانين "إثم يستوجب التوبة"
    ◄ صراع إيرانى خليجى على الاستثمار فى مصر
    ◄ اعتصام داخل مفاعل انشاص



    قال حاتم الضوى، القيادى بالجماعة الإسلامية خلال حواره مع "الجريدة"، إن الجماعة تتجه لخوض انتخابات مجلس الشعب منفردة على 100 مقعد، وهو ماخالف تصريح القيادى بالجماعة طارق الزمر، الذى صرح لـ"الأهرام" بأن الجماعة ستنافس على 80 من مقاعد البرلمان.

    وأضاف الضوى أنه لا يمكن إغفال دور البرادعى فى الثورة، إلا أن الجماعة لها رؤية مختلفة عنه تماما، مؤكدا أن الصدام مع الدولة كان جبريا، مضيفا: "قطعنا عهداً مع الله ألا نعود للعنف".

    ◄ ضغوط على الصحة لاعتماد الدواء بالاسم العلمى
    ◄ الأمن يواصل ضرباته لمجرمى بحيرة المنزلة
    ◄ اتهام محافظ بورسعيد بالفساد فى تخصيص الوحدات السكنية
    ◄ مسلحون يقتحمون "كمينا" بالعياط
    ◄ قانون الثروة المعدنية الجديد أمام رئاسة الوزراء فى أيام


    من مواضيعى فى المنتدى

    اخبار جريدة الرياض السبت 15/9/2012

    صور كاريكاتير العودة الى المدارس 2012 - صور كاريكاتير العودة الى المدرسة 2012

    حظك وتوقعات برجك مع كارمن شماس اليوم الثلاثاء 18-11-2014

    برج الميزان اليوم الجمعه 6\4\2012 حظك اليوم الجمعه 6-4-2012 ابراج مكتوب اليوم الجمعة 6/4/2012

    فساتين سهرة حديثة 2013 ، فساتين سهرة مودرن 2013

    ازياء شتاء 2013 للسمينات المتألقات - احدث ازياء للسمينات 2013 - اجمل ازياء 2013 للسمينات المتألقات

    بوستر فيلم Death Do Us Part

    صور هيفاء حسين مع كلبتها ليزا


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.