Thread Back Search

اخبار جريدة البورصة 12/9/2012 - عناوين جريدة البورصة الاربعاء 12/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-12




  • اخبار جريدة البورصة 12/9/2012 - عناوين جريدة البورصة الاربعاء 12/9/2012




    توقيع اتفاقية لرفع استثمارات سامسونج في مصر لـ9 مليارات جنيه

    شهد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء الثلاثاء مراسم توقيع اتفاقية مع شركة سامسونج الكورية الجنوبية للالكترونيات لإنشاء مجموعة مصانع جديدة لتصنيع جميع المنتجات الالكترونية والأجهزة المنزلية فى المنطقة الصناعية ببنى سويف – كوم أبوراضى – بقيمة 1.850 مليار جنيه تصل إلى 9 مليارات جنيه على مدار 3 سنوات.

    وحضر مراسم التوقيع وزيرا الاستثمار أسامة صالح والصناعة والتجارة الخارجية المهندس حاتم صالح وبدأت إجراءات تسليم الأرض والبدء فى أعمال التجهيز والبدء فى تنفيذ المرحلة الأولى للمشروع ومن المقرر البدء فى تشغيل أول مصنعين فى 2013/4/13.

    ويبلغ حجم الطاقة البشرية أثناء تنفيذ المشروع 1800 فرصة عمل فيما يبلغ حجم الطاقة البشرية بعد تشغيله 4800 فرصة عمل يتم تخصيص نسبة 93 % من حجم العمالة لتوظيف أبناء محافظة بنى سويف وتخصيص نسبة 7 % من حجم العمالة من كوريا الجنوبية حيث تبلغ تكلفة تدريب فرصة العمل الواحدة 17 ألف دولار.



    أ ش أ

    __________________________________________________ _____

    ياسر علي: الرئيس وجه بضرورة تذليل العقبات أمام الاستثمار السعودي

    قال الدكتور ياسر علي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية الثلاثاء ان الرئيس محمد مرسي أصدر توجيهاته بضرورة تذليل وإزالة العقبات وتيسير الاجراءات أمام الاستثمارات السعودية في مصر.

    وقال الدكتور ياسر علي ان الرئيس تحدث خلال استقباله لوزير التجارة والصناعة السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة ووفد رجال الأعمال السعودي المرافق له الذي وصل عدده الى 63 من رجال الاعمال عن ضرورة تشجيع زيادة التبادل التجاري والاستثمارات السعودية الى مصر.

    وأضاف أنه تم الحديث حول المشاكل والمعوقات التي تواجه رجال الأعمال السعوديين في مصر وضرورة العمل على إيجاد الحلول لها مشيرا الى أن الرئيس مرسي وجه بضرورة العمل على تذليل العقبات التي تواجه هذه الاستثمارات.

    وأوضح أنه تم التأكيد خلال اللقاء على ضرورة دعم فرص الاستثمار مؤكدا أن هناك رغبة من جانب رجال الأعمال السعوديين في زيادة الاستثمارات بمصر خلال المرحلة المقبلة والعمل على جذب وبحث آفاق وفرص الاستثمار الجديدة في المشروعات المشتركة.

    حضر اللقاء من الجانب السعودي سفير المملكة بالقاهرة السفير أحمد القطان ومن الجانب المصري وزير التجارة والصناعة حاتم صالح وانضم الى اللقاء بعد ذلك وزراء المالية الدكتور ممتاز السعيد والاستثمار أسامة صالح والتخطيط والتعاون الدولي أشرف العربي.



    أ ش أ

    __________________________________________________ ___________

    عامر :”ابوريدة”و”خليل”و”صالح ”و”علام” يتنافسون على رئاسة اتحاد كرة القدم

    قال عامر حسين الرئيس المؤقت لاتحاد الكرة لـ”البورصة” يتنافس 4 مرشحون على رئاسة اتحاد كرة القدم بعد استبعاد محمد عبد السلام رئيس نادى مصر المقاصة رسميا امس.

    وان القائمة النهائية لانتخابات اتحاد كرة القدم ضمت كل من هاني أبو ريدة وإيهاب صالح وأسامة خليل وجمال علام على منصب الرئيس فيما استبعد محمد عبد السلام رئيس نادى مصر المقاصة والذى تقدم بطعن ضد قرار استبعاده.

    أما على منصب العضوية رجال فيتنافس فيها 22 مرشحًا وهم أحمد شوبير وأحمد مجاهد عثمان وكرم كردي وحسن فريد وإيهاب لهيطة ومجدي المتناوي وسيف زاهر وعصام عبد الفتاح وحمادة المصري وجمال عويس ورحمي حجازي وهرماس رضوان ومصطفى أبو قمر ومحمود الشامي وجمال الغندور ورضا البلتاجي وخالد لطيف وجمعة إبراهيم ومحمد الطويلة وخالد سعد وسامر أبو الخير وعفت نصار رفاعي ولطفي السقعان.

    وعلى مقاعد المرأة تتنافس سحر الهواري وماجدة الهلباوي ورحاب إمبابي، وعلى منصب مراقب الحسابات ترشح كل من سيف الله حسين ومحمد موافي حسن ومحمد يحيى زغلول وأيمن رضوان .

    وكانت لجنة الانتخابات قد استبعدت عبدالسلام الذي ترشح على مقعد الرئيس وعددا من أعضاء قائمته لعدم استيفائهم شروط الترشح.

    وتقدم إيهاب صالح المرشح لرئاسة اتحاد الكرة في الانتخابات المقرر لها يومي 11 و12 أكتوبر المقبل بأربعة طعون إلى لجنة الانتخابات ضد كل من هاني أبو ريدة، المرشح لرئاسة الجبلاية، والثلاثي المرشح على مقعد العضوية أحمد شوبير وأحمد مجاهد وكرم كردي، يطلب فيها استبعادهم من الانتخابات بداعي عدم انطباق الشروط عليهم.

    ووفقاً للوائح فإن أبو ريدة يشغل منصب عضو بالمكتب التنفيذي في الاتحاد الدولي لكرة القدم، ولا يجوز الجمع بين هذا المنصب ومنصبه في اتحاد الكرة، في الوقت الذى صدرت فيه أحكام قضائية ضد أحمد شوبير، وهو ما يمنع الثنائي من الترشح. أما كرم كردي فلم يؤدِ الخدمة العسكرية، وفيما يتعلق بمجاهد فلم يمضِ على استقالته من المجلس السابق دورة كاملة، حيث تقدم بالاستقالة من مجلس زاهر عقب مجزرة بورسعيد.

    واضاف عامر ان لجنة الطعون برئاسة المستشار سيد يحيى محمد حددت اليوم “الأربعاء” وغدا الخميس موعدا لنظر الطعون المقدمة من جميع المرشحين لانتخابات اتحاد الكرة المقبلة والمزمع اقامتها يوم 11 أكتوبر المقبل، ومن المقرر أن تعلن اللجنة نتيجة الطعون منتصف الأسبوع المقبل.

    واجتمع ظهر أمس الذى العامرى فاروق وزير الرياضة وعامرحسين رئيس اتحاد الكرة ومجدى شمس الدين نائب رئيس الاتحاد السودانى لكرة القدم ومندوب الاتحاد الدولى للإشراف على انتخابات اتحاد الكرة، ورضا عبد المعطى المستشار القانونى لوزير الرياضة وحسين حلمى المستشار القانونى للجبلاية، لوضع الترتيبات النهائية لانتخابات اتحاد كرة القدم.

    كما بحث وزير الرياضة مع مندوب الاتحاد الدولى إقامة عدد من المشروعات الرياضية فى مصر خلال الفترة القادمة فى سيناء وبعض المحافظات والتى تهدف الى تنمية الرياضة بشكل عام .

    ورفضت لجنة التظلمات برئاسة المستشار حازم بدوى، تظلم نادى الترسانة بخصوص تطبيق المادة 18 من لوائح الفيفا، على الدورى المصرى.

    وأرجعت اللجنة قرار الرفض إلى اطلاعها على الأوراق المقدمة من الأندية المشكو بحقها، والتأكد من توفيق أوضاعها من الناحية القانونية.

    يذكر أن المادة 18 تنص على عدم أحقية أى هيئة أو مؤسسة فى المشاركة فى مسابقة رياضية بأكثر من ناد واحد، حفاظا على تكافؤ الفرص والمنافسة الشريفة بين الأندية.

    ومن جانبة، رفض حسن فريد رئيس نادى الترسانه فى تصريحات لـ”البورصة” قرار لجنة التظلمات باتحاد الكرة برفض التظلم الخاص بتطبيق المادة 18، واصفا إياها بغير المسئولة وأن قراراتها لايعتد بها وليس لها صفة خاصة وأن المجلس الحالى مؤقت وليس له الحق فى اتخاذ قرارات مصيرية بالنسبة للأندية، ولا يمكن اعتماد قرار إلا بعد انتخاب مجلس إدارة جديد أى بعد انتخابات الجمعية العمومية للجبلاية المقرر لها يوم 11 أكتوبر المقبل، واكد انه فى حالة وصول فاكس رسمى من الجبلاية باعتماد قرار رفض التظلم سيتم التحرك سريعا وتصعيد الأمر بتقديم شكوى إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” خاصة وأن طلب تطبيق المادة 18 لا يمثل ضغوط علينا هذه المرة مثل المرة السابقة.

    كتب-علاء مصطفى:

    __________________________________________________ ___________

    زويل لاعضاء التأسيسية : النهضة الاقتصادية لن تحدث بدون بحث علمى وثورة العلم يجب ان تتحول لانتاج
    كتب – ابراهيم المصرى

    ارسل العالم المصرى الدكتور احمد زويل مجموعة من الرسائل للجمعية التاسيسية لصياغة الدستور الجديد للبلاد مؤكدا ان ثورة العلم لابد ان تتحول لانتاج ليتعامل مع دول العالم خاصة وان السوق العالمى لم يعد سوق محلى وانه لن تحدث نهضة اقتصادية وعلمية بدون بحث علمى .

    وقال خلال اجتماعه معهم امس ” نريد دستور شامل وعادل وليس مجرد كتاب نريد دستور يوجز ولا يفصل و يناسب مع التغييرات السياسية لابد ان يقوم على حقوق الانسان ويضم مبادئ اساسية غير قابلة للتغيير بمرور الزمن حتى لا نضطر الى تعديل الدستور على فترات .

    وقال زويل ” تعقيد المبادئ يؤدى لتغييرها مستقبلا ونحتاج الى دستور واضح ودقيق وقوى لا تكتبه فئة واحدة فالجماعة التى كانت تسمى بالمحظورة اصبحت الان تسيطر على الانتخابات ولا نعلم ماذا سيحدث فى المستقبل واوصى بعدم التلاعب فى الكلمات ومصر لن تتقدم بالكلام وانما بالفعل على كافة المستويات العلمية والثقافية والاقتصادية واذا لم نتقدم سنظل محلك سر وعملية الانفلات الحالية مرفوضة .

    وحذر زويل من السيطرة على حرية التعبير داعيا مؤسسات الدولة الى ضبط هذه الحرية من خلال مؤسسات تعمل بديمقراطية منتقدا الوضع الثقافى بقوله ” انا حزين على وضعنا الثقافى والتقييد ليس الحل بل الحرية المسئولة لابد من مواجهة الانفلات مع العلم انه لا تقدم بلا علم ولا علم بلا حرية .

    وحول العلاقة بين العلم والدين والدولة قال ” الكلام الذى يفتى به البعض فى هذا الملف غير علمى ولا صراع بين العلم والدين لان الاول يبحث عن الحقيقة و امريكا دولة متدينة ولا تفصل بين الدين والدولة وهى اول دولة فى التدين على مستوى العالم والمعنى المقصود بالفصل يستهدف حماية المؤسسات الدينية من طغيان الدولة و الدولة من الفتاوى ولا يجب تجاهل ان الشعب المصرى متدين .

    ورفض زويل فكرة الاعتماد على النظام البرلمانى فى الانتخابات المقبلة مطالبا بنظام يجمع بين الرئاسى والبرلمانى واردف ” لا ارى ان النظام البرلمانى قادر على ان يكون نظام الحكم فى مصر وتطبيقه سياخذ وقت ولا يمكن تطبيق المنظومة البريطانية كاملة فى مصر ، وشدد زويل على ضرورة توضيح صلاحيات كلا من البرلمان والحكومة ورئيس الجمهورية وانهى وزويل رسائله بعبارة ” يجب ان يدرك الجميع ان مصلحة مصر فوق الجميع .

    وطالب زويل بمجانية عادلة للتعليم واصلاح منظومته لمواجهة المشاكل الخاصة به .


    من مواضيعى فى المنتدى

    موعد مباراة العين الاماراتى ولخويا القطرى اليوم الاربعاء 26/2/2014 مع القنوات الناقلة

    صورة الداعية عمرو خالد في مباراة تشيلسي وسندرلاند 2014

    بوستر فيلم The Dragon Pearl

    مناكير اسود 2013 - رسومات مناكير اسود 2013

    حظك وتوقعات برجك مع كريم العقباوي اليوم الثلاثاء 25-11-2014

    حظك وتوقعات برجك مع سمير طنب اليوم الخميس 15-1-2015

    تحميل برنامج اندرويد جوجل ماب Google Maps 2012 مجانا

    رمزيات واتس اب شجون الهاجري من مسلسل سري الهوي 2014


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.