Thread Back Search

اخبار جريدة نسيج 9/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-09




  • اخبار جريدة نسيج 9/9/2012





    العربي: حركة التغيير العربية تهدف لبناء دولة المؤسسات

    القاهرة / أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، أن هدف حركات التغيير في المنطقة العربية، هو بناء دولة المؤسسات التي تجسد التطلعات الشعبية وتواكب حركة التغيير العالمية وتتفاعل مع حتمية التاريخ ومقتضيات العصر.

    وقال العربي، في كلمته التي ألقاها أمس في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي الثاني عشر للمنظمة العربية للتنمية الإدارية الذي عقد تحت عنوان "الإدارة الرشيدة وبناء دولة المؤسسات"، إن مبادرة الإدارة الرشيدة تتوافق وتعزز وثيقة التطوير والتحديث في العالم العربي، التي أطلقتها القمة العربية في تونس عام 2004م، وتعد إحدى المرجعيات الأساسية لعمل جامعة الدول العربية في هذا المجال.

    وأوضح أن عملية التغيير والتطوير لمنظومة العالم العربي المشترك، تتم بشكل متدرج وتقوم على ثلاث مراحل، الأولى تتعلق بإعادة هيكلة الأمانة العامة لإزالة الازدواجية في الأداء وترشيد القوة العاملة ورفع مستواها المهني، والثانية تشمل المنظمات العربية المتخصصة لتعزيز دورها وتحقيق الانسجام فيما بينها وتمكينها من الأدوات والإمكانيات اللازمة للارتقاء بمستواها، فيما تتناول المرحلة الثالثة، الإطار المؤسسي لجامعة الدول العربية، كتعديل بعض مواد ميثاق الجامعة وتكييفه مع حركة التغيير في الدول العربية والقدرة على التعامل مع المتطلبات والتحديات الجديدة التي نشهدها كل يوم.

    وأضاف العربي، إن الشعوب العربية كسرت جميع القيود وانتفضت لتحقيق تطلعاتها وأنها لن تقف في وسط الطريق مهما كانت قوة التيار المضاد لتطلعاتها لذلك لابد من الاستجابة الفورية لمطالبها.

    وشدد الأمين العام للجامعة العربية، على أن السير نحو الديمقراطية أصبح هدفا أساسيا لبناء دولة الحق والقانون والديمقراطية، من خلال إطلاق الأفكار الجديدة والطاقات الكامنة في مجتمعاتنا وتهيئة المناخ لإنجاح هذه المسيرة لصالح النهوض بمجتمعاتنا.

    __________________________________________________ _______________

    10 نصائح لأصول وبروتوكول استخدام تويتر

    دبي / يعتبر "تويتر" من أهم وسائل التواصل الاجتماعي، لكن الكثيرين لا يعرفون أصول استخدامه حتى الآن، ويظنّون أنه شبيه بالفيسبوك، لذا قبل استخدام تويتر يفضل أن تتعرف على أهم قواعد استعماله ويقدم مدرب الإتيكيت والبروتوكول الإماراتي محمد المرزوقي بعض النصائح التي قد تفيد في استخدام تويتر وهي:


    1- ضع صورة خاصة تكون معبرة عن نشاطك، ولائقة بك.

    2- ابتعد عن التصنع والتكلف، ولا تتضايق إن تجاهل الناس تغريداتك.

    3- انتبه فالشخصيات العامة لا تحب الأشخاص المقنعين، ولا تتفاعل مع تغريداتهم.

    4- لا تكتب اسمك بطريقة مخفية وغير واضحة، مثلاً: "الفتاة المبعثرة".

    5- عرّف عن روابط "التغريدة" التي تكتبينها إن وجدت.

    6- ادخل الحوار بطريقة لائقة ومهذبة حتى لا يتجاهلك الطرف الثاني.

    7- من حقك أن تتابع الأشخاص المغردين، ولكن لا تطلب منهم متابعتك، فهذا الأمر يعود إليهم.

    8- يمكن توجيه سؤال إلى شخصية عامة، ولكنها غير ملزمة بالرد عليك.

    9- انتبه لتغريداتك وتعليقاتك، لأن الشركة تتحمل مسؤولية أي خطأ قد يصدر من أي شخص، ويمكن ملاحقتها قانونياً.

    10- لا داعي لأن تطرح أسئلة شخصية، لأن "تويتر" يُستعمل للتواصل الاجتماعي، وليس لإحراج الآخرين.

    __________________________________________________ ______________

    أمير الجوف يدشن 28 مشروعا تعليميا

    الرياض / يدشن الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز، أمير منطقة الجوف، يوم غد الاثنين، 28 مشروعا تعليميا للبنين والبنات على مستوى منطقة الجوف .

    وعبر المدير العام للتربية والتعليم بالمنطقة، مطر بن أحمد رزق الله الزهراني، عن شكره وتقديره لسمو الأمير على تدشينه للمشروعات التعليمية، وقال، إنه حريص على الرقي بالعملية التربوية والتعليمية في المنطقة من جميع جوانبها، بما في ذلك توفير المباني المدرسية الحديثة.

    وأوضح أن وزارة التربية والتعليم تسعى إلى إيجاد البيئة الملائمة لكل ما يخدم الجانب التربوي والتعليمي والإداري في مناطق جميع المملكة، في ظل توجيهات ودعم رائد التطوير خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.

    وأكد الزهراني، أن المباني تم استلامها منذ بداية الفصل الدراسي الماضي وحتى بداية العام الدراسي الحالي ، وعددها 28 مشروعا تعليميا، من بينها مبنى الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الجوف، رقم "2"، مشيرا إلى أن تكلفة هذه المشروعات بلغت أكثر من 244 مليون ريال.

    ومن جانب آخر، يجري العمل حاليا على تنفيذ 17 مشروعا تعليميا جديدا لمدارس البنين والبنات في مختلف القطاعات التابعة للإدارة التربية والتعليم بمحافظة المخواة، بتكلفة تقدر بأكثر من 70 مليون ريال.

    وأوضح مدير التربية والتعليم بالمخواة، علي بن خيران الزهراني، أن الإدارة تسلمت مطلع هذا العام، ثمانية مشاريع مدرسية جديدة بلغت تكلفتها الإجمالية أكثر من 37 مليون ريال، مشيرا إلى أنه تم خلال ميزانية العام الحالي 1433/ 1434 هـ، طرح 18 مشروعا مدرسيا جديدا لمدارس البنين والبنات، في عدد من المواقع التابعة للإدارة.

    ونوه بالدعم الذي تحظى به الإدارة من وزارة التربية والتعليم في مختلف المجالات خاصة في مجال المشاريع المدرسية التي تأتي في إطار خطتها نحو استبدال المباني المدرسية المستأجرة بأخرى حكومية.

    __________________________________________________ ________________

    تركيا: اعتقال عنصر من الكردستاني ومصادرة متفجرات

    أنقرة / أعلنت السلطات التركية اعتقال عنصر في حزب العمال الكردستاني ومصادرة 30 كيلوجراما من المتفجرات في ولاية أنطاليا السياحية جنوبي البلاد.

    وبدأت قوات الأمن التركية بدأت عملية في جبال طوروس في ضوء معلومات جمعتها من خلال التحقيق مع أحد المشتبه في وقوفهم خلف التفجير الذي استهدف حافلة كانت تقل جنودا أتراك في إزمير الشهر الماضي.

    وكان يونس جيجيك المشتبه في تورطه في تفجير حافلة الجنود قد اعتقل في 2 سبتمبر الحالي.

    ويشارك آلاف من الجنود وعناصر الشرطة وحراس القرى، وهم ميليشيا كردية أسستها أنقرة لمقاتلة المتمردين، في العملية العسكرية في جبال "كاتو"، و"لالي" و"مرينوس" في منطقة "شيرناك" على الحدود العراقية، بحسب ما أفادت مصادر أمنية محلية.

    وأوضحت المصادر الأمنية التركية، أن الأهداف تقع بداخل تركيا، لكن الطائرات العسكرية تضطر بين الحين والآخر إلى دخول المجال الجوي العراقي لضمان حسن تنفيذ العملية.

    يشار إلى أن هذه العملية جاءت غداة مقتل عشرة جنود أتراك وحوالى عشرين متمردا في معارك دارت يومى الأحد والاثنين الماضيين في بيت الشباب الواقعة في "شيرناك"، حيث قامت وحدة من متمردي حزب العمال الكردستاني بمهاجمة مركز أمني تركي بواسطة الرشاشات وقاذفات الصواريخ.

    يذكر أن حزب العمال الكردستاني، قد كثف هجماته خلال الصيف الحالي ضد قوات الأمن في جنوب شرق تركيا، ذي الغالبية الكردية، وكذلك أيضا في غرب البلاد.

    ويأتي تصاعد التوتر في وقت تتهم فيه أنقرة النظام السوري، الذي يواجه حركة تمرد على أراضيه، بدعم المتمردين الأكراد لضرب تركيا التي تدعم مقاتلي المعارضة السورية.


    من مواضيعى فى المنتدى

    كلمات اغنية راح اسده الباب كلبي جعفر الغزال 2013 كاملة

    خلفيات بلاك بيري مسلسل ثمن عمري 2013 رمزيات مسلسل ثمن عمري 2013

    صور ملابس محجبات مصريه 2014 , صور ملابس محجبات راقية 2015 , ازياء للمحجبات جميلة 2015

    تحميل - تنزيل اغنية حلاوه عادل خميس Mp3 ماستر 2013

    جديد مدار النيل سات middle channel

    صور زهرة الأوركيد 2014 , معلومات عن زهرة الأوركيد 2014

    حظك وتوقعات برجك مع ليلي عبد اللطيف اليوم الجمعة 10-10-2014

    مجموعة فساتين زهير مراد 2013 تتميز بالرقه والرومانسية


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.