Thread Back Search

اخبار جريدة الوطن 9/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-09




  • اخبار جريدة الوطن 9/9/2012





    خادم الحرمين يجتمع بأعضاء مركز الملك عبدالله للحوار بين أتباع الأديان
    شكر القائمين على "نور" بفوز المملكة بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات
    الدار البيضاء: واس 2012-09-09 1:40 am

    اجتمع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أول من أمس في مقر إقامته بالدار البيضاء مع أعضاء مجلس إدارة مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات.
    وقد أعرب أعضاء المجلس في بداية الاجتماع عن شكرهم وتقديرهم للملك عبدالله على استقباله، منوهين بمبادرته بالدعوة للحوار العالمي بين أتباع الأديان والثقافات وتواصل رعايته الكريمة لها حتى أصبحت حقيقة واقعة بتأسيس مركز دولي دائم للحوار، يشرف بحمل اسمه ويحظى بقبول ومشاركة دولية من مختلف أتباع الأديان والثقافات، وعبروا عن شكرهم وامتنانهم لخادم الحرمين على تخصيص مقر مميز للمركز في العاصمة النمساوية فيينا.
    وخلال الاجتماع ألقى مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمين العام لمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات فيصل بن معمر كلمة أوضح فيها أن أعضاء مجلس إدارة المركز عقدوا اجتماعهم في دورته الرابعة مفيدا أنه قد تحقق في هذا الاجتماع الكثير من الإنجازات المتعلقة بافتتاح مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات، وأنجز المجتمعون جميع المهام الموكلة لهم في جو من التعاون والتفاهم لما يحقق أهداف المركز.
    وأشار إلى أن التعاون كان واضحا بين جميع الممثلين في هذا الاجتماع لتعزيز الحوار والتفاهم والتعايش بين أتباع الأديان، وكذلك المشاريع المتعلقة بانطلاق المركز الذي هو ثمرة مبادرة خادم الحرمين الشريفين الخيرة والتعاون الدولي، والاهتمام الذي يحظى به المركز في الأوساط الدولية.
    وأكد أن أعضاء مجلس إدارة المركز يسعون إلى ما يحقق أهداف المركز في نشر ثقافة الحوار ومعالجة المشكلات بالحكمة، وتعزيز المشتركات الإنسانية.
    وقد أعرب خادم الحرمين الشريفين عن شكره وتقديره للجميع على جهودهم متمنيا لهم التوفيق والنجاح في تحقيق الأهداف التي أنشئ من أجلها هذا المركز.
    إلى ذلك، وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز شكره لوزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله وللقائمين على نظام الإدارة التربوية "نور"، على الإنجاز المتميز الذي تمثل بفوز المملكة بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات، حيث حصل نظام نور على الجائزة عن فئة التطبيقات المعلوماتية للتعلم. وقال خادم الحرمين الشريفين في برقية جوابيه لوزير التربية والتعليم "نشكر سموكم والقائمين على هذا المشروع على الإنجاز المتميز، سائلين الله سبحانه وتعالى التوفيق للجميع إنه سميع مجيب". وكان وزير التربية والتعليم قد رفع التهنئة باسمه واسم منسوبي وزارة التربية والتعليم لخادم الحرمين بمناسبة فوز المملكة بالجائزة ومنحها أثناء انعقاد القمة العالمية لمجتمع المعلومات لعام 2012 في جنيف، مشيرا إلى أن تطوير تقنية المعلومات والتعاملات الإلكترونية هو أحد ركائز توجهات الوزارة، ودعامة من دعامات المجتمع المعرفي. وعدّ سموه الفوز بهذه الجائزة إنجازا مهما في المرحلة الحالية ودافعا لمواصلة الجهود نحو تعزيز التعاملات الإلكترونية وفق ما يحقق القيمة المضافة لعملية التعليم والتعلم.
    يذكر أن نظام نور يرفع كفاءة وفعالية العمليات الإدارية التربوية ويوفر الجهد والوقت ويحسن الخدمات من خلال تأسيس نظام معلوماتي وقاعدة بيانات موحدة يعتمد أحدث ما توصلت إليه التقنية، ويغطي جميع المدارس التي تشرف عليها الوزارة البالغ عددها أكثر من 33 ألف مدرسة، كما يوفر النظام 2700 خدمة إلكترونية يستفيد منها الطالب والمعلم وولي الأمر وكذلك مدير المدرسة ومتخذو القرار في وزارة التربية والتعليم، ومن المتوقع أن يبلغ عدد المستفيدين من النظام حوالي 10 ملايين مستفيد وسيساعد النظام في التحليل والتخطيط ووضع السياسات.

    __________________________________________________ _____________

    المملكة تهنئ طاجيكستان بذكرى الاستقلال
    2012-09-09 1:40 am

    بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز برقية تهنئة لرئيس جمهورية طاجيكستان إمام علي رحمان بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.
    وأعرب خادم الحرمين الشريفين باسمه واسم شعب وحكومة المملكة عن أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة للرئيس إمام علي رحمان، ولشعب طاجيكستان الشقيق اطراد التقدم والازدهار.
    كما هنأ نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز في برقيه مماثلة رئيس جمهورية طاجيكستان بمناسبة ذكرى الاستقلال.
    وعبر نائب خادم الحرمين الشريفين عن أبلغ التهاني، وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة للرئيس إمام علي رحمان، ولشعب طاجيكستان الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.

    __________________________________________________ _______

    نائب وزير الخارجية يشهد افتتاح مركز أبحاث بتركيا
    الرياض: واس 2012-09-09 1:39 am

    نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز شارك نائب وزير الخارجية الأمير عبدالعزيز بن عبدالله أمس في حفل افتتاح المبنى الجديد لمركز البحوث الإحصائية والاجتماعية والتدريب بأنقره.
    وألقى الأمير عبدالعزيز كلمة بهذه المناسبة نقل فيها تمنيات خادم الحرمين الشريفين للمركز بمزيد من التقدم والازدهار بما يصب في نهضة العالم الإسلامي ويحقق تطلعات الأمة الإسلامية وما له من أهمية في إضافة وظائف حيوية مهمة تدعم برامج التدريب التي تساعد على التخطيط السليم للعملية التنموية في مجتمعاتنا الإسلامية. وقال سموه "إن المملكة أسهمت في بناء هذا المركز الجديد إيمانا منها بالدور الكبير المنوط به لتأصيل المنهجية العلمية في البحوث والدراسات للارتقاء بالمجتمعات الإسلامية". حضر الافتتاح نائب رئيس الوزراء في جمهورية تركيا وعدد من المسؤولين.
    من جهة أخرى, زار الأمير عبدالعزيز بن عبدالله سفارة خادم الحرمين الشريفين في أنقرة, حيث كان في استقباله القائم بأعمال السفارة بالنيابة عبدالهادي الشافي ومديرو المكاتب السعودية في أنقرة وموظفو السفارة.
    وتفقد مبنى السفارة وسير العمل فيها وإجراءات سير التأشير للحجاج بالتنسيق مع وزارة الشؤون الدينية التركية، كما تابع الإجراءات التي تقدمها السفارة للمواطنين السعوديين في تركيا وحثهم على الالتزام وتنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين بتقديم كل عون ومساعدة لجميع المواطنين عند مراجعتهم للسفارة وعمل كل ما من شأنه العمل على الحفاظ على مصالحهم وتسهيل أمورهم.

    __________________________________________________ ________________________

    سلطان بن سلمان يستقبل السفير البريطاني
    الرياض: الوطن 2012-09-09 1:38 am

    استقبل رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان أمس في مقر الهيئة بالرياض، سفير المملكة المتحدة المعين لدى المملكة جون جنكينز. وفي بداية اللقاء هنّأ الأمير سلطان بن سلمان السفير البريطاني بمناسبة تعيينه سفيراً لبلاده في المملكة، متمنياً له التوفيق في جميع أعماله. وجرى خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات المتعلقة بالتعاون بين البلدين.


    من مواضيعى فى المنتدى

    بالصور كيم كاردشيان تنتعل حذاءاً بقيمة 6000$ في لعبة "Carting" في باريس

    تردد قناة الفلوجة الان AL-falloja Now على نايل سات ، بتاريخ اليوم 2-5-2014

    بالصور نانسي عجرم في منزلها تجهز ملابس عرب ايدول - بالصور نانسي عجرم لبرنامج عرب ايدول

    ملخص - مباراة تونس و روسيا اليوم الاثنين 21-10-2013

    خلفيات جالكسي اسلامية 2013 - خلفيات اسلامية روعة للجالكسي 2013 - جالكسي اسلامي 2013

    اجدد صور هـيـفـاء وهـبـى 2013 من حفل الكريسماس

    سيارات بي ام دبليو 2013 , صور سيارة بي ام دبيليو2013 سيارات دبليو 2013 سيا

    تعرف على تاريخ نشأة جائزة الأم المثالية في مصر 2014


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.