Thread Back Search

اخبار جريدة نسيج 6/9/2012 الخميس

  • Dreambox-Sat
    2012-09-06




  • اخبار جريدة نسيج 6/9/2012 الخميس





    موريتانيا تسلم مدير مخابرات القذافي إلى ليبيا

    نواكشوط / سلمت السلطات الموريتانية، عبد الله السنوسي، الرئيس السابق لجهاز المخابرات في عهد العقيد الليبي السابق، معمر القذافي، إلى ليبيا.

    وقال مسئول بوزارة الدفاع، إن السلطات الموريتانية سلمت المسئول السابق وإنه غادر البلاد بالفعل على طائرة ليبية، وأعلن لاحقا أن السنوسي قد وصل إلى طرابلس.

    يأتي هذا بعد نحو خمسة أشهر من القبض على السنوسي بتهمة دخول البلاد بصورة غير شرعية.

    كان وفد ليبي رسمي يضم وزير الدفاع ورئيس الأركان، في زيارة للعاصمة نواكشوط الثلاثاء، وقالت مصادر إن الزيارة كانت بشأن عملية الترحيل، وأكد بيان رسمي، أن مدير المخابرات السابق سيتم محاكمته في ليبيا.

    وكانت السلطات الموريتانية اعتقلت السنوسي في شهر مارس الماضي، واتهم بعد شهرين بدخول البلاد بطريقة غير شرعية واستخدام وثائق مزورة.

    وكان القضاء الفرنسي قد أصدر حكما بسجن السنوسي مدى الحياة بعد إدانته بالضلوع في التخطيط لإسقاط طائرة فرنسية تابعة لشركة "يو تي إيه" عام 1989م، في صحراء النيجر.

    وكانت المحكمة الجنائية الدولية قد أصدرت في شهر يونيو عام 2011 مذكرة اعتقال بحق السنوسي.

    ووصفت المحكمة السنوسي بأنه مرتكب جرائم ضد الإنسانية بصورة غير مباشرة، وجرائم قتل واضطهاد لأسباب سياسية في مدينة بنغازي شرق ليبيا، التي كانت مولد الانتفاضة التي بدأت في فبراير عام 2011م، وأنهت حكم القذافي الذي استمر أكثر من أربعين عاما.

    وفي سياق متصل، صرح نائب المدعي العام الليبي، طه براء، بأن مسئولين اثنين ينتميان لنظام القذافي، سوف يمثلان أمام محكمة ليبية الأسبوع المقبل، في قضايا فساد مالي.

    وقال براء، إنه من المقرر أن يمثل وزير الخارجية السابق عبد العاطي العبيدي، ورئيس مؤتمر الشعب "البرلمان الليبي" بلقاسم الزوي، للمحاكمة في 10 من سبتمبر، في اتهامات مالية عقب ثورة 17 فبراير.

    وأضاف، إنه سوف يتم التحقيق معهما أيضا بشأن علاقتهما بقمع المظاهرات أثناء الانتفاضة الليبية.

    __________________________________________________ ____________________

    أول سفير لجنوب السودان يتسلم عمله في الخرطوم

    الخرطوم / تسلم أول سفير لجنوب السودان، في الخرطوم عمله، يوم أمس الأربعاء، داعيا البلدين إلى تنحية خلافاتهما جانبا والعودة للمبادلات التجارية.

    حيث وصل السفير الجنوبي، مايان دوت وول، إلى الخرطوم في أغسطس، لكنه قدم أوراق اعتماده للرئيس السوداني، عمر حسن البشير، الأربعاء، وقال للصحفيين في سفارة جنوب السودان الجديدة بحي الرياض الراقي بالخرطوم، إن الصراعات السياسية أثرت بشدة على اقتصاد البلدين، ونريد تعزيز التجارة الثنائية والمشروعات الزراعية المشتركة وفتح نقاط جمركية.

    يذكر أن جنوب السودان، انفصل عن السودان العام الماضي، بموجب اتفاق السلام الموقع عام 2005م، وقد وافق البلدان على تبادل السفراء وتسوية خلافاتهما.

    __________________________________________________ ____________

    أفغانستان: كرزاي يتعهد بعدم الترشح لولاية رئاسية ثالثة

    كابول / تعهد الرئيس الأفغاني حامد كرزاي، الليلة الماضية، بعدم الترشح لولاية رئاسية ثالثة، خلال الانتخابات المزمع إجراؤها عام 2014م.

    وتعهد كرزاي، باحترام الدستور الأفغاني، مؤكدا عدم وجود أي خطط للترشح في الانتخابات الرئاسية القادمة.

    ومن ناحية أخرى، رفضت أستراليا تصريحات الرئيس الأفغاني، الذي تحدث فيها عن عملية لحلف شمال الأطلسي "الناتو" سقط فيها قتيلان جرت بدون موافقة السلطات الأفغانية.

    وكانت كابول قد أكدت أن العملية كانت أحادية الجانب وأدان كرزاي العملية التي خالفت بروتوكول اتفاق وقعته أفغانستان وحلف الناتو، ذلك حسبما أعلن المكتب الرئاسي الأفغاني.

    ومن جانبه، أعلن وزير الدفاع الأسترالي، ستيفن سميث، أن هذه العملية التي تم تنفيذها في إقليم أروزجان، كانت قد حصلت على موافقة السلطات وجرت بمشاركة 60 أستراليا و80 أفغانيا.

    وأكد سميث، على أن العملية، التي سمح بها حاكم إقليم أروزجان، كان هدفها توقيف أفغان متهمين بقتل ثلاثة جنود أستراليين الأسبوع الماضي.

    ومن جانب آخر، قتل جنديان من حلف شمال الأطلسي أمس، إثر تحطم مروحية عسكرية، كانا على متنها في شرق أفغانستان .

    وقالت القوة الدولية "إيساف" إن أسباب تحطم المروحية العسكرية لم تعرف بعد، غير أن حركة طالبان تبنت إسقاط المروحية التي تحطمت في ولاية لوغار، الواقعة جنوب كابول والتي ينشط فيها مقاتلو طالبان بحسب السلطات المحلية.

    __________________________________________________ ___________

    وزير المالية يجتمع مع رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية

    الرياض / اجتمع وزير المالية، الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف، على هامش اجتماع المانحين "المجموعة الاستشارية" لدعم الجمهورية اليمنية، الذي بدأ أعماله أمس، في قصر المؤتمرات بالرياض، مع رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدكتور راجيف شاه.

    وتم خلال الاجتماع، مناقشة مجالات التعاون والتنسيق لدعم جهود تنمية اليمن في ظل الظروف السياسية والاقتصادية والإنسانية والأمنية التي يعيشها اليمن، إضافة إلى توحيد الجهود المشتركة في تخطي التحديات التي تواجه اليمن، بما يحقق الأمن والاستقرار للشعب اليمني الشقيق.

    وحضر الاجتماع، نائب الرئيس العضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية، المهندس يوسف بن إبراهيم البسام، ووكيل وزارة المالية للشؤون المالية والدولية، الدكتور سليمان بن محمد التركي.

    __________________________________________________ ___________

    قنصل الهند يشيد بجهود المملكة في خدمة الحجاج

    مكة المكرمة / أشاد القنصل العام بدولة الهند، فيض أحمد قدوائي، بالجهود التي تبذلها المملكة لخدمة وراحة حجاج بيت الله الحرام، والمشاريع الكبيرة والعملاقة التي نفذتها وتنفذها حكومة خادم الحرمين الشريفين، بالمدينتين المقدستين والمشاعر المقدسة، لخدمتهم وراحتهم وتسهيل أداء نسكهم بأمن وأمان وراحة وطمأنينة.

    وأوضح خلال زيارته الأخيرة لمؤسسة مطوفي حجاج دول جنوب آسيا، التي التقى خلالها برئيس مجلس إدارة المؤسسة، عدنان كاتب وأعضاء المجلس، أن عدد الحجاج الهنود الذين سيؤدون حج هذا العام يصل إلى 170 ألف حاج.

    وأوضح أن الفوج الأول منهم سيصل إلى المملكة غرة شهر ذي القعدة المقبل.

    مؤكداً انه تم تزويد كل حاج من حجاج بعثة الحج الهندية بشريحة اتصال "جوال" مدفوعة الثمن من أجل أن يتمكن الحجاج من التواصل مع ذويهم.

    وأكد أنه تم خلال الاجتماع، بحث ومناقشة مختلف الترتيبات الخاصة بحجاج دولة الهند البالغ عددهم 170 ألف حاج، منهم 125 ألف حاج، سيتم خدمتهم عبر بعثة الحج الرسمية، والباقي سيتم خدمتهم عبر 337 شركة، ووكالة سياحية، سوف تخدم 45 ألف حاج.

    مؤكدا أن اللقاء تضمن مناقشة مواضيع النقل والتغذية والإسكان، ومناقشة المواضيع المتعلقة بمكاتب الخدمة الميدانية.

    وكشف القنصل العام، أن بعثة الحج الرسمية بدولة الهند، تتولى عملية متابعة المواقع السكنية وتوفير النظافة بها وتوفير مختلف الخدمات المتعلقة بشؤون الحجاج، سواء المتعلقة بالتغذية وأيضا النظافة.

    مشيرا إلى أن عدد الدور السكنية التي تم استئجارها بلغ 478 موقع سكني.

    لافتا إلى أنه تم توزيع العديد من الأقراص الممغنطة cd على الحجاج وتوزيع الكتيبات والملصقات التوعوية وتم توفير المرشدين لأمور التوعوية، سواء بمكة المكرمة والمدينة المنورة وبالمشاعر المقدسة، من أجل توعية الحجاج وإرشادهم، وتم كذلك توفير مقر طبي لخدمة الحجاج الهنود ورعايتهم صحيا وطبيا من لحظة تواجدهم بمكة المكرمة.


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور الحلقة الثانية برنامج احلى صوت ThE Voice 2012 - مجموعه من صور الحلقة الثانية برنامج احلى صوت 2012

    صور عزاء والد اميرة فتحي 2014 , صور نجوم الفن والغناء في عزاء والد الفنانة أميرة فتحي 2014

    تحميل اغنية جرالي ايه عمرو دياب 2013 Mp3 ماستر كواليتي

    صور أدريانا ليما وكانديس سوانبويل في المؤتمر الصحفي الخاص بفكتوريا سيكرت 2014

    اسعار الذهب اليوم في المغرب - الجمعه 11/1/2013

    Nena - Discography (1983-1989)

    صور جديدة من حفل مايلي سايرس في فانكوفر كندا 2014 Bangerz

    صور حفلة نجوى كرم في الريجنسي بالاس بمناسبة عيد العشاق 2013


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.