Thread Back Search

اخبار جريدة البورصة 5/9/2012 الاربعاء

  • Dreambox-Sat
    2012-09-05




  • اخبار جريدة البورصة 5/9/2012 الاربعاء





    المرزوقي يتصل بمرسي مبديا اسفه لمقتل بحارين مصريين

    أعرب الرئيس التونسي منصف المرزوقي في إتصال هاتفي الثلاثاء مع نظيره المصري محمد مرسي عن “أسفه” لمقتل بحارين مصريين وإصابة إثنين آخرين الأحد الفائت برصاص خفر السواحل التونسي.

    وقالت رئاسة الجمهورية في بيان تلقت فرانس برس نسخة منه أن المرزوقي “أجرى مساء الثلاثاء مكالمة هاتفية مع نظيره المصري محمد مرسي أعرب له خلالها عن أسفه للحادث البحري بين البحرية التونسية وبعض مراكب الصيد المصرية والذي أسفر عن وفاة بحارين مصريين وجرح آخرين راجيا منه تبليغ تعازيه الحارة لعائلتي الفقيدين”.

    وأضافت أن مرسي “شكر مبادرة الرئيس التونسي، مؤكدا له أن مثل هذه الحوادث المؤسفة لا يمكن أن تؤثر مطلقا على العلاقات الممتازة بين الشعبين الشقيقين”.

    وكشفت وزارة الدفاع التونسية في بيان الإثنين أن خافرة تابعة لجيش البحر التونسي “إضطرت” خلال عملية مطاردة الأحد لمركب صيد مصري شرق جزيرة قرقنة من ولاية صفاقس (شمال شرق) إلى “إطلاق عدة أعيرة نارية تحذيرية تسببت – أمام شدة اضطراب البحر والمناورات الخطيرة التي قام بها المركب المصري – في مقتل إثنين من طاقمه وجرح إثنين آخرين”.

    وقالت إن الخافرة أطلقت الأعيرة النارية التحذيرية بعدما رفض المركب المصري الإمتثال لأوامر بالتوقف وقام ب”مناورات خطيرة بمساندة مركب صيد مصري آخر ضمن مجموعة تضم عشرة مراكب صيد مصرية كانت متواجدة بالمنطقة وقصدت صدم الخافرة التونسية”.

    وتابعت “تم ضبط مركب الصيد المصري داخل مناطق الصيد الخاصة بالمياه التونسية وتم إقتياده إلى القاعدة البحرية بصفاقس حيث تم تفتيشه وتبين أن على متنه 12 بحارا وجثتين وجريحين تم نقلهم إلى المستشفى الجوي بصفاقس بإذن من حاكم التحقيق للمحكمة الإبتدائية العسكرية بصفاقس”.

    وأضافت أن “مناوشات جرت مساء السبت الماضي بين عشرة مراكب صيد مصرية وعدد من مراكب الصيد التونسية بمنطقة العطايا بجزيرة قرقنة لمحاولة المراكب المصرية الصيد بالمناطق التونسية المحجرة”.

    وذكرت بأنه سبق للسلطات التونسية أن “أعلمت نظيرتها المصرية مرات عدة بتعمد سفن الصيد المصرية التسلل إلى المياه التونسية وعدم إمتثالها لأوامر التوقف والتفتيش الجارى بها العمل”.

    كما ذكرت بأنه “سبق أن صدم مركب صيد مصري خافرة عسكرية (تونسية) حاولت إيقافه السنة الماضية بنفس المنطقة وفي نفس الفترة مما تسبب في أضرار مادية هامة للخافرة المذكورة”.



    أ ف ب

    __________________________________________________ _

    17 سبتمبر النظر في رد هيئة محكمة المتهمين بأحداث النادي المصري

    قرر المستشار نبيل صليب رئيس محكمة إستئناف الإسماعيلية تحديد جلسة يوم 17 سبتمبر للنظر في الطلب المقدم من المتهم محسن شتا مدير النادي المصري السابق برد هيئة محكمة جنايات بورسعيد التي تقوم بمحاكمة المتهمين في أحداث ملعب النادي المصري التي وقعت في مطلع شهر فبراير الماضي.

    جدير بالذكرأن الأحداث كانت قد أسفرت عن مصرع قرابة 120 مشجعا وإصابة المئات من المشجعين وكان المتهم قد حضر وسط حراسة مشددة إلى مقر مجمع المحاكم بمدينة الإسماعيلية من محبسه بسجن طره حيث يحبس إحتياطيا على ذمة القضية وقام بتقديم الطلب بنفسه وتحدد يوم 17 سبتمبر الحالي للنظر في الطلب.



    أ ش أ

    __________________________________________________ ______

    عودة مصعب الشاعر بعد علاجه فى برلين

    وصل إلى مطار القاهرة مساء الثلاثاء مصعب أكرم الشاعر أحد مصابى ثورة 25 يناير قادما من العاصمة الالمانية برلين بعد أن أمضى فترة علاج استمرت عاما ونصف العام وكان فى استقبال مصعب الذي أصيب فى بدايات ثورة 25 يناير بإصابات بالغة تطلبت سفره للعلاج فى الخارج, لدى وصوله مطار القاهرة عدد كبير من النشطاء وممثلو العديد من التيارات والأحزاب السياسية.

    وقال الشاعر -في تصريحات فور وصوله- إن ما حدث منذ قيام الثورة هو إنجاز كبير”, مضيفا أنه سيستمر في العمل مع زملائه لتحقيق كل أهداف الثورة ووصف ما حدث منذ قيام الثورة بأنه حلم كبير يتحقق, مؤكدا أنه سيستمر في العمل مع زملائه حتى يتحقق القصاص لشهداء الثورة في الوقت الذي كان يهدف فيه مستقبليه “الشعب خلاص أسقط النظام”.



    أ ش أ

    __________________________________________________ __________________

    إصابة 13 بينهم ضابط في اشتباكات أمام السفارة السورية بالقاهرة

    صرح مصدر أمني بأن ضابطا وأمين شرطة وسبعة مجندين أصيبوا مساء الثلاثاء إثر اشتباكات بين قوات الامن والمتظاهرين أمام السفارة السورية بوسط القاهرة.

    وأضاف المصدر أن قوات الأمن ما زالت تحاول تفريق المتظاهرين من محيط مقر السفارة، خاصة مع قيامهم برشق قوات الأمن بالحجارة، ما أدى إلى وقوع الإصابات بين أفراد الشرطة.

    وأوضح أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على ثمانية من المتظاهرين واتخذت الاجراءات القانونية ضدهم.

    وكان نشطاء سياسيون قد نظموا مسيرة من الخيمة السورية المتواجدة بميدان التحرير إلى مقر السفارة السورية للتنديد بارتكاب مجازر إنسانية ضد الثوار السوريين والمطالبة بطرد السفير السوري.

    ونشبت الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن، جراء منع قوات الأمن دخولهم حرم السفارة، وإصرار بعض المتظاهرين على رفع علم الثورة السورية على مقر السفارة.



    أ ش أ


    من مواضيعى فى المنتدى

    سعر الذهب اليوم في قطر 28-11-2013 الخميس

    حصريا :: أروع الميكسات:كوكب الشرق :: أم كلثوم:: أنت عمري _ أمل حياتي _ فات الميعاد الف ليلة وليلة:: مرفوع بأسم دنيا البرامج

    watch Italy vs Croatia live 14.06.2012 euro 2012

    أبراج اليوم الاثنين 16-9-2013 , توقعات الابراج و الحظ اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2013

    رمزيات واتس اب عن وفاة الاب 2015 ، صور واتس اب عن الاب المتوفي 2015 ، حالات واتس اب عن وفاة الاب 2015

    اخر اخبار ثانوية القدس بالرياض - وزارة التربية تفتح تحقيق في واقعة التفاحيط بداخل المدرسة

    افلام قناة الحياة في عيد الفطر 2014

    شاهد صور نانسى عجرم وهي طفلة صغيرة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.