Thread Back Search

اخبار جريدة نسيج 2/9/2012 الاحد

  • Dreambox-Sat
    2012-09-02




  • اخبار جريدة نسيج 2/9/2012 الاحد

    الأمن اليمني يحبط مخططا إرهابيا بحضرموت

    صنعاء / كشفت وزارة الداخلية اليمنية، النقاب عن إحباط مخطط إرهابي، كانت عناصر مسلحة مرتبطة بالقاعدة تعتزم تنفيذه، يستهدف مواقع وقيادات عسكرية، حيث نجحت الأجهزة الأمنية في إبطال مفعول عبوة ناسفة بسيارة مفخخة كانت مجهزة للقيام بعمليات تفجيرية بمدينة "القطن" في محافظة حضرموت.

    وقال مصدر أمنى رفيع المستوى بوزارة الداخلية، إن إبطال مفعول العبوات الناسفة التي كانت بداخل السيارة تم في ساعة متأخرة الليلة الماضية، لافتا النظر إلى أن التحريات والتحقيقات أرشدت إلى وجود عبوتين ناسفتين ومجموعة من الأسلحة الخفيفة داخل السيارة.

    وعلى صعيد متصل، ارتفع عدد ضحايا القصف الجوى الذي استهدف عناصر مرتبطة بالقاعدة إلى 9 أشخاص لقوا مصرعهم في قصف صاروخي لطائرة أمريكية بدون طيار في غارة جوية لملاحقة عناصر مرتبطة بتنظيم القاعدة بالقرب من شركة كالفالى النفطية الواقعة غرب قرية "الخشعة" بمحافظة حضر موت.

    ومن جانبه، أكد الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، أن ما تم إنجازه على طريق المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المزمعة، لا يستهان به وشكل القاعدة المتينة للانطلاق نحو استكمال الأهداف وترجمة المرحلة الثانية للتسوية السياسية التاريخية في اليمن إلى أرض الواقع وبدعم وطني وإقليمي ودولي.

    جاء ذلك خلال اجتماع هادى أمس السبت مع أعضاء اللجنة الفنية التحضيرية لمؤتمر الحوار الوطني الشامل برئاسة الدكتور عبد الكريم الإريانى.

    وأشار هادي، إلى أن عملية التغيير مضت للأمام ولن تعود إلى الوراء، ولن يستطيع أحد إيقافها، لافتا النظر إلى أن العمل يمضى فيما يتعلق بالمبادرة الخليجية وتهيئة المناخات للوصول إلى طاولة الحوار الوطني الشامل بإصرار قوي، لحل القضايا وكافة الملفات العالقة بكل صورها ومناحيها وجوانبها.

    وقال، إن الأمور في اليمن تمثل في مخارجها وتسوياتها نموذجا يحتذى به، ونحن اليوم أمام محطة جديدة من تاريخ اليمن الجديد، وإن هناك مشاكل كثيرة وكبيرة ومتعددة تعارض المسير الآمن لخروج اليمن إلى بر الأمان.

    __________________________________________________ _____________________

    نائب رئيس هجر: الاتحاد قوي وتوقف الدوري مضر

    الإحساء / قال المهندس عبد العزيز القرينيس، نائب رئيس نادي هجر المشرف العام على فرق كرة القدم، إن اللقاء المقرر أن يقام بين فريقا هجر والاتحاد مساء اليوم ضمن الأسبوع الخامس من دوري زين، لقاء قويا للغاية.

    وأضاف القرينيس: سندخل المباراة أمام فريق كبير وبطل آسيوي معروف، ويضم نجوماً في جميع خطوطه، ونتمنى أن نستطيع الخروج بنتيجة إيجابية أمامهم وعلينا بذل كل ما نستطيع من جهد وقوة، ولاعبو هجر وعدونا بتقديم مباراة قوية وبتركيز عالٍ حتى نستطيع الخروج بالمطلوب خصوصاً أن المباراة ستقام في ملعبنا.

    وتابع قائلاً: الاتحاد مهما قيل عنه فهو كبير ومهما نقصت عناصره يبقى كبيراً، حيث يتداول في الصحف أن هناك غيابات في بعض صفوفه إلا أن الاتحاد دائماً يثبت أنه قوي ونحن نحترم قوة هذا الفريق.

    وعن توقف الدوري بعد المباراة قال: التوقف مضر خصوصاً للفرق المنتشية والتي تحقق نتائج جيدة، وأتمنى أن يكون توقفنا على شكل إيجابي، وهذا مهم جداً بينما لو خسر الفريق سيؤثر على نفسية اللاعبين سلبياً.

    __________________________________________________ __________

    أفغانستان: مقتل 12 مدنيا في هجومين على قاعدة عسكرية

    كابول / أدى هجومان انتحاريان استهدفا قاعدة عسكرية مهمة لحلف شمال الأطلسي "الناتو" في إقليم وارداك الأفغاني، إلى مقتل 12 شخصا أغلبهم من المدنيين.

    وأوضح المتحدث باسم حكومة ولاية ورداك، شهيد الله شهيد، أن رجلا كان يتنقل سيرا على الأقدام، فجر نفسه قرب مدخل قاعدة سيد أباد، ما سمح بدخول شاحنة إلى القاعدة وتفجيرها بدورها.

    وأضاف شهيد، كانت القنبلة التي حملتها الشاحنة ضخمة جدا، وتسببت في مقتل 12 وإصابة أكثر من خمسين آخرين.

    وأكد ناطق باسم قوة حلف شمال الأطلسي العاملة في أفغانستان لاحقا أن الهجوم لم يسفر عن إصابات في صفوف قوات الحلف.

    وذكر شاهد عيان، أن محلا تجاريا بالقرب من القاعدة "دمر بالكامل" في الانفجار القوي.

    يذكر أن عددا كبيرا من المدنيين يعملون داخل القاعدة وحولها.

    وتبنت حركة طالبان الهجوم.

    وكانت القاعدة العسكرية ذاتها، تعرضت للهجوم العام الماضي، ما أدى إلى مقتل 5 أفغان وإصابة العشرات من الجنود الأمريكيين.

    وتقول الأمم المتحدة إن نحو 1145 مدنيا قتلوا وجرح 1954 آخرون في الحرب في أفغانستان في الأشهر الستة الأولى من هذا العام، حيث سقط ثمانون في المئة منهم في هجمات للمتمردين.

    __________________________________________________ ________

    توقعات: فائض الموازنة 12 مليارا بنهاية 2012

    الرياض / تتوقع الدوائر الاقتصادية في المملكة العربية السعودية، أن يشهد فائض موازنة المملكة لعام 2012م، قفزة كبيرة تعادل 28 ضعف ما تحقق من إيرادات عامة خلال العام المنصرم 2011م.

    وقدرت مؤسسة الخليج للدراسات وأبحاث السوق، جدوى بلوغ فائض الموازنة السعودي 12 مليار ريال، بنهاية العام الجاري، عن إيرادات قدرها 802 مليار ريال، ومصروفات قدرها 690 مليار ريال، و توقعت جدوى في دراستها ارتفاع قيمة الفائض إلى 306 مليار ريال، وهى قيمة قياسية تعد الأعلى من نوعها، بعد أن حققت المملكة فائضا قياسيا هو 581 مليار ريال في عام 2008م يعد الأعلى في تاريخها.

    ومن جانب آخر، توقع بيت التمويل الكويتي "بيتك" أن يبلغ معدل نمو الناتج المحلي للسعودية 6 % خلال العام الجاري، مدفوعا بالأداء القوي لقطاع النفط في المملكة.

    وقال بيتك، في تقرير متخصص، أن نمو إجمالي الناتج المحلي ربع السنوي السعودي، تراجع قليلا ليسجل 5.9 %، على أساس سنوي في الربع الأول من 2012م، حيث كان سجل 7.4 %، على أساس سنوي في الربع الأخير من عام 2011م، نتيجة النمو الطفيف الذي شهده قطاع الصناعات التحويلية.

    وأضاف، إن النمو ربع السنوي بقي قويا بدعم من التوسع المستمر في القطاع النفطي، حيث ظل إنتاج النفط الخام للمملكة الأعلى مقارنة بدول أخرى تابعة لمنظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" بالغا 9.8 مليون برميل يوميا في يونيو الماضي.

    وعن التضخم في المملكة، أكد أن مؤشر أسعار المستهلك انخفض إلى 4.9 % على أساس سنوي في يونيو الماضي متراجعا من 5.1 %، على أساس سنوي في مايو الماضي، وذلك نتيجة انخفاض أسعار المواد الغذائية وقطاع الإسكان في المملكة.

    وذكر أن أسعار قطاع الأغذية والمشروبات في السعودية، انخفضت في يونيو الماضي على أساس سنوي بصورة طفيفة، لتصل إلى 4.7 %، من 4.8 %،على أساس سنوي في مايو الماضي، وذلك تماشيا مع الانخفاض العالمي في أسعار المواد الغذائية.

    وبالنسبة للسياسة النقدية، رأى التقرير، أن أسعار الفائدة الرئيسة السعودية "سعر الريبو والريبو العكسي" تتوازى تقريبا مع الحركات في أسعار الفائدة في الولايات المتحدة الأمريكية.


    من مواضيعى فى المنتدى

    رسائل تهنئة بعيد الفطر 2012 ، مسجات عيد الفطر 2012 ، رسائل قصيرة تهنئة عيد الفطر 2012

    جدول امتحانات الصف الثالث الاعدادى , محافظة المنوفيه 2014 الفصل الاول

    صور ومواصفات هاتف XIAOMI Mi3S الجديد

    تعرف على مميزات بطارية جهاز آيباد إير - الاطول والافضل لتصفح الانترنت ومشاهدة الفيديو

    خلفيات بلاك بيري راس السنة - صور عيد راس السنة 2013 - صور بي بي 2013

    حظك وتوقعات برجك مع ليلى عبد اللطيف اليوم السبت 20-12-2014

    عروض اسواق بنده في السعودية اليوم 12/2/2014

    تردد قناة العفاسي على نايل سات بتاريخ اليوم 9/4/2014


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.