Thread Back Search

اخبار الجريدة الاقتصادية 31/8/2012 الجمعه

  • Dreambox-Sat
    2012-08-31




  • اخبار الجريدة الاقتصادية 31/8/2012 الجمعه






    روسيا تدرس إرسال مسبار فضائي لقمر "جانيميد" التابع لكوكب المشترى


    موسكو - د ب ا

    ذكرت تقارير إخبارية اليوم الخميس أن روسيا ووكالة الفضاء الأوروبية تعتزمان إطلاق مشروع علمي ضخم لاستكشاف قمر "جانيميد" الجليدي التابع لكوكب المشترى.

    وذكرت وكالة أنباء "إيتار-تاس" أنه من المقرر إرسال المسبار عام 2030 إلى القمر الصخري ، التي تصل درجة الحرارة على سطحه إلى 160 درجة تحت الصفر.

    وتهدف المهمة إلى تحليل المجال المغناطيسي للقمر والبحث عن أي آثار للحياة.

    وأعلنت وكالة الفضاء الأوروبية مؤخرا أنها ستطلق صاروخا من طراز "آريان -5 " إلى كوكب المشترى عام 2022 من قاعدة إطلاق المركبات الفضائية التابعة لها في أمريكا الجنوبية.

    __________________________________________________ ________________________

    نائب وزير الخارجية يجتمع بمعالي وزير الخارجية الإيراني


    طهران - واس

    اجتمع الأمير عبدالعزيز بن عبدالله عبدالعزيز نائب وزير الخارجية اليوم في طهران مع وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي, وذلك على هامش اجتماع دول حركة عدم الانحياز المنعقد حاليا في العاصمة الإيرانية.

    وتم خلال الاجتماع بحث أوجه العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في المنطقة. حضر الاجتماع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إيران محمد عباس كلابي وسفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى المملكة جواد رسولي.

    __________________________________________________ _______________________

    انييستا افضل لاعب في اوروبا لموسم 2011-2012



    موناكو - أ. ف. ب.

    اختير الاسباني اندريس انييستا، لاعب وسط برشلونة الاسباني، افضل لاعب في اوروبا لموسم 2011-2012 بموجب التصويت الذي اجراه الاتحاد الاوروبي لكرة القدم وكشفت نتائجه اليوم الخميس في موناكو على هامش قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

    وتفوق انييستا على منافسيه زميله في برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي، صاحب لقب النسخة الاولى الموسم الماضي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم الغريم الازلي ريال مدريد. واللقب هو الثاني على التوالي للاعبي برشلونة، فيما كانت التوقعات تصب في مصلحة رونالدو هذا الموسم.

    وانحصرت المنافسة على النسخة الثانية بين ثلاثي الدوري الاسباني على غرار الموسم الماضي مع فارق ان انييستا حل محل زميله ومواطنه لاعب الوسط تشافي هرنانديز، ووقع الخيار على الارجنتيني من خلال التصويت الذي شارك فيه 53 صحافيا رياضيا مثلوا الدول المنضوية تحت لواء الاتحاد الاوروبي حيث حصل على 38 صوتا مقابل 11 لتشافي و3 اصوات فقط لرونالدو.

    ويتم الحكم على اللاعبين من خلال ادائهم مع انديتهم ومنتخباتهم الوطنية، ويمنح صاحب المركز الاول 5 نقاط مقابل 3 نقاط للثاني ونقطة واحدة للثالث. وكان الاتحاد الاوروبي اطلق الموسم الماضي هذه الجائزة الجديدة بنكهة قديمة تمنح سنويا لافضل لاعب في اوروبا.

    وحلت هذه الجائزة مكان جائزة افضل لاعب لافضل فريق في الموسم والتي كانت الموسم الماضي من نصيب مهاجم انتر ميلان الايطالي الدولي الارجنتيني دييغو ميليتو، وقبله رونالدو (2008) وميسي (2009).

    وجاء قرار الاتحاد الاوروبي بعد عام على دمج جائزة الكرة الذهبية التي كانت تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" مع جائزة الاتحاد الدولي لافضل لاعب في العالم، وقد جاء ذلك بمبادرة من رئيسه الفرنسي ميشال بلاتيني الذي اراد ان يحيي جائزة افضل لاعب في اوروبا بشراكة مع "يوروبيان سبورتس ميديا"، حسب الموقع الرسمي للاتحاد القاري.

    يذكر ان جائزة الكرة الذهبية التي كانت تقدمها "فرانس فوتبول" انطلقت عام 1956 وكان الانكليزي ستانلي ماثيوز اول الفائزين بها، وكان التصويت يقتصر فيها على الصحافيين فقط، لكن بعد دمجها مع جائزة الفيفا اضيف مدربو وقادة المنتخبات ال208 المنضويين تحت لواء الاتحاد الدولي.

    وكانت جائزة "فرانس فوتبول" تمنح لافضل لاعب اوروبي حتى 1995 حتى توسعت لتشمل جميع اللاعبين الذين يلعبون في البطولات الاوروبية ما سمح لليبيري جورج وياه في ان ينال هذا الشرف، ثم اصبحت اكثر عالمية منذ عامين عندما توسعت ليدخل في المنافسة عليها جميع اللاعبين في العالم. واحرز ميسي النسختين الاوليين من الجائزة "المدمجة"، وذلك بعد ان احرز عام 2009 جائزة افضل لاعب في العالم وجائزة الكرة الذهبية ايضا.

    __________________________________________________ ___________________

    أبوظبي تبقي امداداتها من الخام الى آسيا دون تغيير


    طوكيو - رويترز

    قال تجار اليوم ان شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) ستمد عملاءها في اسيا بكامل الكميات المتعاقد عليها من خاماتها الاربعة الرئيسية في أكتوبر تشرين الاول الا أنها ستلغي خيارا لزيادة أو خفض الكميات.

    وقالت المصادر ان أدنوك أخطرت عملاءها الاسيويين أنها ستمدهم في أكتوبر بكل الكميات المتعاقد عليها من خامات مربان وزاكوم السفلي وأم الشيف وزاكوم العلوي بدون تغيير عن سبتمبر أيلول.

    كانت الشركة التي تديرها الدولة منحت المشترين في سبتمبر خيار طلب زيادة أو تقليل الشحنات خمسة بالمئة عن الكميات المتعاقد عليها.


    من مواضيعى فى المنتدى

    سعر الذهب فى مصر اليوم الخميس 13/2/2014 بالجنية المصرى

    روابط مباشرة مجانية مشاهدة مباراة السعودية والعراق بث مباشر اليوم 15-11-2013

    ابراج محمد فرعون اليوم الاربعاء 26-3-2014

    قناه العربىcartoon network

    موعد عرض فيلم Maleficent انجلينا جولي في لبنان 2014

    صور مهند التركي وحبيبته 2013 - صور كيفانش تاتليتوغ و حبيبته الجديدة عارضة الأزياء الفرنسية، يوجين فلورنس

    كلمات قصيدة هذه أرضي ميرفت استنبولي

    تقديم مباراه الفيصلي والعربي اياب دوري 2013 ليوم الاثنين 21\1\2013


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.