Thread Back Search

اخبار جريدة الوطن اليوم 29/8/2012 الاربعاء

  • Dreambox-Sat
    2012-08-29




  • اخبار جريدة الوطن اليوم 29/8/2012 الاربعاء




    مراجع يعتدي على عاملين بعيادة أسنان
    جازان: أيمن سالم 2012-08-29 1:34 am

    أقدم مراجع أمس، على تحطيم أجهزة عيادة تراكيب الأسنان بمستشفى أبوعريش العام بمنطقة جازان، بعد أن ضرب حارس أمن واعتدى على العاملين في العيادة وحاول الاعتداء على الطبيب. وأوضح الناطق الإعلامي لصحة جازان محمد صميلي في تصريح صحفي، بأن مواطنا راجع أمس عيادة الأسنان بالمستشفى دون موعد وتعمد إثارة الفوضى في العيادة وجرى الكشف عليه وتحويله لعيادة تراكيب الأسنان، وبعدما أجرى الأخصائي الكشف عليه أبلغه بأنه لابد من خلع سنين حتى يمكن إجراء تركيب طقم أسنان له، عندها استشاط المراجع غضبا وبدأ بتحطيم العيادة وأجهزتها الطبية استخدم خلالها عصى حديدية، مشيرا إلى أنه اعتدى بالضرب على حارس الأمن وبعض الموظفين الذين حاولوا إيقافه. ولفت صميلي إلى أنه جرى إبلاغ شرطة محافظة أبوعريش التي قبضت على المواطن وتم التحفظ عليه.

    __________________________________________________ __________

    الخليجيون يتوافدون على حملات الحج في الشرقية
    الدمام: علياء الهاجري 2012-08-29 1:26 am

    أغلق عدد من مكاتب حملات الحج بالمنطقة الشرقية أبوابه أمام الراغبين في الحج من القطريين والكويتيين الذين آثروا التسجيل في حملات المملكة، هرباً من غلاء أسعار الحملات في بلادهم، حيث يصل متوسط حملة الحج في قطر إلى 20 ألف ريال، فيما يصل في الكويت إلى 15 ألف ريال، في الوقت الذي تتعدد فيه الخيارات لحملات الحج بالمملكة حيث تبدأ أسعار الحملات من 7 آلاف وبمتوسط 12 ألفا، وتصل في بعض الحملات إلى 18 ألف ريال.
    ورصدت "الوطن" خلال جولتها على عدد من مكاتب حملات الحج بالمنطقة الشرقية توافد العشرات من القطريين للتسجيل في حملات الحج خاصة في فروع المكاتب بمحافظة الأحساء، إلا أن بعض الحملات رفض طلبهم فيما وضعت مكاتب أخرى شروطا وضوابط معينة للتسجيل.
    وأوضح أحد المشرفين على التسجيل في حملة "الحماد" للحج بمدينة الخبر سعيد يزيك لـ"الوطن"، أن الحملة لم تقبل هذا العام غير السعوديين، حيث يصل عدد المقاعد لحج هذا العام إلى 400 مقعد، تمكنت الحملة خلال 18 ساعة من شغلها بسعوديين سجلوا في الحملة، ولم يكن هناك مجال للإخوة من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي سواء مملكة البحرين أو قطر أو الكويت، الذين في الغالب يحتاجون إلى تصاريح من بلدانهم للحج في حملات المملكة، وهو أمر قد يتسبب للحملة في مشاكل مع الجهات المعنية بالحج في هذه الدول، التي تشكو من تسرب الراغبين في الحج للتسجيل في حملات المملكة.
    وفي ذات السياق، ذكر منسق الحجوزات في إحدى حملات الحج بالدمام عبد الرحمن السويلم، أن الحملة خصصت لحج هذا العام 20 مقعدا لغير السعوديين، وطلبت منهم للتسجيل في الحملة ضرورة الحضور إلى أحد فروع الجوازات بالمنطقة الشرقية، لاستخراج بطاقة إقامة سعودية لهم، تحمل أسماءهم وبياناتهم الشخصية، ومن ثم يتم إجراء مقابلة شخصية مع الراغبين في التسجيل بالحملة، للتعرف على أحوالهم وظروفهم كونهم غير مقيمين في المملكة.
    وأضاف السويلم أن هذا الإجراء اتبعته الحملة منذ عامين تحسباً لمشاكل قد تحدث مع الجهات المعنية بالحج سواء داخل المملكة أو في بلدان الراغبين بالحج من دول الخليج العربي. بالمقابل، أوضح المتحدث الإعلامي لجوازات المنطقة الشرقية المقدم عماد عبد القادر لـ"الوطن"، أن فروع الجوازات بمختلف مدن المنطقة الشرقية تستقبل الراغبين في استخراج رقم خليجي من الإخوة في دول الخليج العربي ممن يريدون الحج، وتشترط عليهم الحملة رقما سعوديا يثبتون فيه محل الإقامة، مؤكدا أن المطلوب من الحاج هو إحضار جواز سفره لأقرب فرع للجوازات، لاستخراج رقم خليجي يسجل في نظام الجوازات.

    __________________________________________________ ______

    "نزاهة" لـ"الصحة": تأخركم أعاق مستشفى بيش 5 سنوات
    الوزارة ترفع عدد مراقبي مشروعاتها الصحية من 8 إلى 200
    الرياض: نايف الرشيد 2012-08-29 1:31 am

    فيما انضم مشروع مستشفى بيش في منطقة جازان إلى قائمة الملاحظات والمشاريع المتعثرة التي رصدتها الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في أكثر من 17 مشروعا ومرفقا تابعا لوزارة الصحة؛ كشف المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور خالد مرغلاني عن ارتفاع عدد الموظفين المخصصين لمتابعة ومراقبة تعثر المشاريع بـ"الصحة" إلى 200 موظف على مستوى المملكة، بعد أن كانوا 8 فقط.
    وأوضحت "نزاهة" في بيانها أمس عن تعثر مشروع مستشفى بيش أن "الوزارة تباطأت في اعتماد مخططات المقاول، والأعمال المستجدة في المشروع"، مؤكدة "قيام إحدى الشركات بتوريد أجهزة طبية حديثة تابعة للمستشفى تركت خارج المبنى مدة تزيد على شهر، معرضة لأشعة الشمس والغبار والأمطار والسرقة".
    وأضاف البيان أنه "لوحظ تراخي المقاول في أداء الأعمال، ولم يكن ملتزما بتاريخ التسليم النهائي، وعلل المقاول تأخره بسبب وقف صرف المستخلصات، وتأخر الاعتمادات". ما دعا "نزاهة" في بيانها إلى القول "إن تأخر الوزارة في سرعة اتخاذ القرارات الفنية أفضى إلى تأخر إنشاء المستشفى لخمس سنوات"، مطالبة الوزارة بـ"إجراء التحقيق في أسباب تعثر المشروع".
    في مقابل ذلك، كشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني في تصريح إلى "الوطن" أمس عن إدارة أنشئت في وزارته بقرار ملكي عام 1426 تحت مسمى "الإدارة العامة للمتابعة والمراجعة الداخلية ومراقبة المخزون"، وأن مهامها متابعة مسار المشاريع في الوزارة، وترتبط بالوزير مباشرة، وأن عدد موظفيها تجاوز 200 موظف على مستوى المملكة، بعد أن كانوا 8 فقط.


    رصدت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد مخالفات في مشاريع بوزارة الصحة، كاشفة عن تأخر "الصحة" في اعتماد مخططات مقاول مشروع مستشفى بيش، إضافة إلى ملاحظتها وجود تراخٍ من قبل المقاول المتعهد لبناء المستشفى ذاته.
    وقالت "نزاهة" في بيانها أمس، إنها تابعت ما نشر في إحدى الصحف المحلية، حول مشروع مستشفى بيش بمنطقة جازان، موضحة أن الوزارة تباطأت في اعتماد مخططات المقاول، والأعمال المستجدة في المشروع.
    كما كشفت الهيئة عن قيام إحدى الشركات بتوريد أجهزة طبية حديثة تابعة للمستشفى، وتركت خارج المبنى مدة تزيد عن شهر، معرضة لأشعة الشمس والغبار والأمطار والسرقة.
    ونوه البيان إلى أنه رغم ذلك لوحظ تراخي المقاول في أداء الأعمال، ولم يكن ملتزماً بتاريخ التسليم النهائي، فيما تمت الموافقة على طلبه بتمديد فترة العقد من الوزارة مدة إضافية بلغت "18 شهراً + 17 يوماً"، بحيث يكون موعد التسليم النهائي هو 30 / 7 / 1431، وعلل المقاول تأخره بسبب وقف صرف المستخلصات له منذ تاريخ 13 / 1 / 1430، إلى تاريخ خطابه، وتأخر الاعتمادات لكل من الفرش الطبي والمحولات والمولدات والغلايات، والأعمال الإضافية المستجدة لكل من ( مبنى المولدات، والمحولات، و خزان المياه، والحائط الساند، وغرفة الحراسة). وأضافت "نزاهة" أن تأخر الوزارة في سرعة اتخاذ القرارات الفنية أفضى إلى تأخر إنشاء المستشفى لخمس سنوات، وعدم الاستفادة منه في الغرض الذي أنشئ من أجله.
    وبينت "نزاهة" أن الهيئة كلفت أحد منسوبيها بالوقوف على المشروع، وتفحص وضعه، وتبين لها أنه تم ترسية مشروع مستشفى بيش سعة 100 سرير على إحدى الشركات الوطنية، بقيمة مقدارها 267.275.61 ريالاً، ومدة التنفيذ هي 24 شهراً، بدأت من تاريخ تسليم الموقع للمقاول الذي كان بتاريخ 4 / 4 / 1427، وتنتهي بتاريخ 3 / 4 / 1429، وتم تمديد العقد بمدة إضافية بلغت 280 يوماً، ليصبح انتهاء مدة العقد بتاريخ 17 / 1 / 1430، وعلل المقاول أسباب تأخر المشروع بتأخر تسليم مخطط الموقع العام للمقاول، والتأخر في اعتماد تقرير الجسات، بسبب تأخر التعاقد مع الاستشاري، وتأخر تعميده بتنفيذ المستجدات، وتنفيذ "ميدات" مستجدة بمباني الغسيل الكلوي والخدمات، وتوقف الأعمال في الأرضيات للمبنى الرئيسي، وإلى إعادة أعداد المخططات التنفيذية للأنظمة الكهربائية وأعمال التكييف والسقف المستعار. وطالبت الهيئة "الصحة" بإجراء التحقيق في أسباب تعثر المشروع، وهو ما عطل استفادة المواطنين منه طيلة السنوات الخمس الماضية، وتحديد المسؤول عنها، ومجازاته، وفي أسباب قيام الشركة بتوريد أجهزة طبية وتركها خارج المبنى، ومحاسبته.

    __________________________________________________ ___________

    افتتاح "تخصصي سكاكا" منتصف العام المقبل
    الجوف: تيسير العيد 2012-08-29 1:25 am

    أكد أمير منطقة الجوف الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز ضرورة إنجاز مشروع مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بمدينة سكاكا ومشروع البرج الطبي في أسرع وقت ممكن، ليتم افتتاحهما منتصف العام الهجري المقبل 1434هـ، رافضاً أي تأخير عن هذا الموعد. وأشار إلى التركيز على الكوادر البشرية المؤهلة تأهيلاً عالياً والمدربة على الأجهزة الطبية المتطورة.
    جاء ذلك بعد تفقده ظهر أمس المشروعين، وفور وصوله استمع من مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور عبدالله بن صالح المعلم والمختصين إلى شرح عن مراحل الإنجاز التي وصل إليها إنشاء المستشفى بسعة 500 سرير.
    وتجول سموه في طوابق وأجنحة المستشفى الذي شارف على الانتهاء، وسيضم كافة التخصصات الصحية بما في ذلك التخصصات الدقيقة والنادرة، ويقع على مساحة تقدر بنحو 106 آلاف متر مربع، وتم إنشاؤه بتكلفة تقدر بنحو 140 مليون ريال، وتمت الموافقة الملكية على زيادة تكلفته واعتماد 80 مليون ريال، ليصبح إجمالي التكاليف المعتمدة للإنشاء 220 مليون ريال.
    بعد ذلك، توجه أمير المنطقة إلى البرج الطبي الذي يقع في مستشفى الأمير عبد الرحمن السديري المركزي بسكاكا بسعة 300 سرير. واستمع من مدير عام الشؤون الصحية بالجوف إلى شرح عن البرج الطبي ومراحل الإنجاز التي تمت. ومن المتوقع الانتهاء من المشروعين وافتتاحهما منتصف العام الهجري القادم.
    من جهة أخرى، أعلن الأمير فهد بن بدر عن إنشاء "مجلس شباب منطقة الجوف" برئاسته، ليتولى شباب المنطقة جميع ما يتعلق بالأنشطة والبرامج التي تقام على مدار العام. وتم تكليف مدير جامعة الجوف الدكتور إسماعيل بن محمد البشري أميناً عاماً للمجلس. وأوضح البشري أن فكرة إنشاء المجلس جاءت إيماناً من الأمير فهد بن بدر بضرورة أن يلعب الشباب دوراً أكبر في التنمية وطرح همومهم وأفكارهم وإعداد وتنظيم وتنفيذ جميع مناسبات المنطقة المتنوعة الاجتماعية والثقافية والرياضية والترفيهية والإعلامية على مدار العام، وتقديم الأفكار ووضع الخطط الخاصة بالعمل من قبلهم، وإتاحة الفرصة لهم لخدمة الوطن وخدمة الشباب أنفسهم، وإنشاء مواقع خاصة لممارسة الهوايات والرياضات، التي من شأنها أن تتيح فرص عمل للشباب. وأضاف البشري أن ذلك جاء خلال اجتماع أمير المنطقة مع عدد من الجهات المعنية بشريحة الشباب ذات الأنشطة المتنوعة والمتعددة. ولفت إلى أن دور المجلس سيكون تأسيسيا وإشرافيا وتوجيهيا دون التدخل في رغبات وتطلعات الشباب، التي سيضعونها في الفعاليات وفق الضوابط الشرعية والاجتماعية وما يحقق تلك الرغبات.


    من مواضيعى فى المنتدى

    تحميل اغنية الزينة لبست خلخالها محمد عساف ماستر كواليتي 2013 Mp3

    صور امل العوضي على غلاف مجلة زهرة الخليج 2013

    توقعات برج الجدي اليوم الجمعة 23-5-2014

    كلمات اغنية احلى حاجة فيا لطيفة 2014 ahla haga fiya

    شاهد صور حذاء وجوارب الطفلة لمى من داخل البئر 2014 , العثور على متعلقات الطفلة لمى الروقي

    صور كاظم الساهر وفريقة بالحلقة التاسعه من برنامج ذا فويس 2012

    توقعات برج العذراء لشهر آب 2012

    ابراج عبير فؤاد اليوم الثلاثاء 4-3-2014


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.