Thread Back Search

أخبار جريدة الأهرام المصرية اليوم الثلاثاء 28/8/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-08-28




  • المعارضة السورية تسقط هليكوبتر فوق دمشق‏
    والجيـش يقصـف حلـب وحـمص وديـر الــزور
    أنقرة ــ سيد عبد المجيد‏,‏ دمشق‏,‏ عمان‏-‏ وكالات الأنباء‏:‏

    أعلن شهود أن مقاتلي المعارضة السورية أسقطوا طائرة هليكوبتر تابعة للجيش السوري أمس أثناء قصفها حي جوبر في دمشق خلال اندلاع قتال شرس بين قوات المعارضة والقوات الموالية للرئيس بشار الأسد.

    وأعلنت كتيبة( البدر) التابعة للجيش السوري الحر مسئوليتها عن إسقاط مروحية تابعة للجيش النظامي فوق حي القابون بالعاصمة' دمشق.
    وأفادت الكتيبة ـ حسبماأفادت قناة( الجزيرة) الفضائية أمس ـ بأنها تمكنت من إسقاط المروحية بواسطة صاروخ مضاد للطائرات حيث كانت تقوم بقصف حي جوبر وزملكا, وذلك ردا علي مجزرة داريا. وقال الشهود إن النيران حاصرت الطائرة الهليكوبتر بعد أن اصابتها قذيفة اثناء اطلاق نار ثم سقطت في حي القابون القريب. وأظهرت لقطات فيديو سجلها ناشطون طائرة هليكوبتر مشتعلة تسقط علي الارض مخلفة ورائها سحب من الدخان. وأمكن سماع معارضين علي الارض وهم يكبرون. وسقطت الهليكوبتر في شارع سكني ضيق في حي القابون الشمالي الشرقي الذي يقع علي مشارف العاصمة.
    وأوضح ناشط في المنطقة ذكر ان اسمه أبوبكر:' كانت( الطائرة الهليكوبتر) تحلق فوق المنطقة الشرقية من المدينة وتطلق نيرانها طوال الصباح, وحاول مقاتلو المعارضة اصابتها لمدة ساعة تقريبا وفي نهاية الامر فعلوا ذلك.' وقال ناشطون إن اشتباكات عنيفة اندلعت في الاحياء الشرقية بالعاصمة بعد اسقاط الطائرة الهليكوبتر.
    وفي الوقت نفسه, أفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان بمقتل51 شخصا أمس علي يد القوات النظامية معظمهم في ريف دمشق, دون ذكر المزيد من التفاصيل.
    وكانت الشبكة السورية قد ذكرت في وقت سابق أن نحو260 قتيلا سقطوا منهم34 قتلوا في غارات جوية علي بصري الحرير بريف درعا, فيما تواصلت الاشتباكات بين الجيشين النظامي والحر في دمشق وحلب ومناطق سورية عديدة.
    وأكد ناشطون سوريون أن الجيش النظامي السوري واصل قصفه فجر أمس علي مناطق عدة في ريف دمشق وحلب وحمص ودير الزور مما أسفر عن سقوط قتلي وجرحي.
    وبث ناشطون سوريون علي مواقع الثورة علي الإنترنت صورا لعائلة مؤلفة من ستة أفراد بينهم أطفال قتلوا في قصف بقذائف الهاون في بلدة كفر بطنا بريف دمشق, كما أفاد ناشطون أن قتيلين علي الأقل سقطا في قصف عنيف علي حي الجمعيات في مدينة البوكمال بدير الزور.
    وذكرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في وقت سابق أن نحو260 قتيلا سقطوا أمس الأول منهم34 قتلوا في غارات جوية علي بصري الحرير بريف درعا, فيما تواصلت الاشتباكات بين الجيشين النظامي والحر في دمشق وحلب ومناطق سورية عديدة.
    وفي أنقرة, قال وزير الخارجية التركي احمد داود أوغلو إن عدد اللاجيئن السوريين تجاوز الـ80 الف لاجئ, وأضاف في كلمته خلال افتتاح الإجتماع الثاني للجنة حقوق الانسان التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي, أن تركيا سوف تقيم كل التدابير التي يجب أن تتخذ في حال استمر تدفق الفارين السوريين علي أراضيها, مؤكدا في الوقت نفسه أن موقف بلاده لن يتغير بشأن الأزمة السورية وحمل النظام السوري المسئولية عن حياة الصحفي التركي المختطف جونيت أونال والذي ظهر علي شاشات التليفزيون وقد بدت عليه علامات تعذيب وضرب.

    __________________________________________________ ____________

    إعلان الفريق الرئاســي المساعد لرئيـــس الجمهــورية
    كتب ـ محمد عنز وعبير المرسي وهاني عزت‏:‏

    أعلن المتحدث باسم رئيس الجمهورية الدكتور ياسر علي عن اسماء الشخصيات التي تم اختيارها ضمن الطاقم الرئاسي للسيد رئيس الجمهورية وقد تضمنت أربعة مساعدين للرئيس و‏17‏ مستشارا‏.‏
    فاروق جويدة - و - حسين القزاز - و - سيف عبد الفتاح
    فاروق جويدة - و - حسين القزاز - و - سيف عبد الفتاح

    وتضمن التشكيل تعيين كل من:
    د.باكينام الشرقاوي مساعدا لرئيس الجمهورية للشئون السياسية.
    د. سمير مرقص مساعدا لرئيس الجمهورية لملف التحول الديمقراطي.
    د. عصام الحداد مساعدا لرئيس الجمهورية لشئون العلاقات الخارجية والتعاون الدولي.
    د. عماد عبد الغفور مساعدا لرئيس الجمهورية لملف التواصل المجتمعي.
    وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الدكتور ياسر علي ان رئيس الجمهورية قرر أيضا تشكيل هيئة استشارية لرئيس الجمهورية يبدأ تشكيلها كمرحلة أولي من كل من: أحمد عمران ود.أميمة كامل السلموني, وأيمن احمد علي, وأيمن أمين الصياد, وبسام حسنين الزرقا وحسين القزاز, وخالد عبد العزيز علم الدين, ورفيق صومائيل حبيب, وسكينة جمال فؤاد, وسيف الدين عبد الفتاح اسماعيل, وعصام الدين محمد حسين العريان, وعماد حسين حسن عبد الله, وعمرو ممدوح الليثي, وفاروق محمد جويدة, ود محمد سليم العوا, ومحمد عصمت سيف الدولة, ومحي حامد محمد.



    عماد عبد الغفور - و - باكينام الشرقاوى - و - عصام العريان

    وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية خلال مؤتمر صحفي عقده أمس إن هذه الاسماء ستضم إليها بعض الكفاءات الوطنية الأخري في مرحلة لاحقة, موضحا أن صلاحيات أعضاء الفريق الرئاسي سيصدر بها بيان لاحق.
    وأشار إلي أن الفريق يضم نائبا واحدا و4 مساعدين و17 عضوا في الهيئة الاستشارية.
    وقال إن الرئيس مرسي سيلتقي بالهيئة الاستشارية بشكل منتظم وبشكل محدد وستكون هذه الهيئة هي التي تمثل العقل الجمعي للامة المصرية التي يتم النقاش والحوار فيها في مجمل قضايا المشهد السياسي الداخلي والخارجي.
    وأوضح د. ياسر علي أن هذا القرار جاء في اطار تأكيد رئيس الجمهورية علي ان تكون رئاسة الجمهورية مؤسسة تتسع لكل الكفاءات الوطنية وتضم كافة ألوان الطيف السياسي وكل أبناء الجماعة الوطنية المصرية.
    وأكد سمير مرقص مساعد رئيس الجمهورية للتحول الديمقراطي أهمية الملف المسئول عنه بعد ثورة25 يناير التي تعتبر نقطة تحول في تاريخ مصر المعاصر, والانتقال من مرحلة إلي أخري.
    وقال إن عملية التحول الديمقراطي تحتاج إلي العمل لتسهيل الانتقال بشكل عملي يتيح للمواطن أن يعبر عن نفسه وإرائه والتحرك في المجال العام السياسي والمدني بشكل طبيعي, وهذا ما يطور المجتمع.
    وأضاف مرقص أن التنمية السياسية تتم بتعبير المواطنين عن أنفسهم في ضوء حقوق المواطنة.



    عمرو الليثى - و - سكينة فؤاد - و - سمير مرقص

    وأكد أمين الصياد رئيس تحرير مجلة وجهات نظر وأحد مستشاري رئيس الجمهورية المعلن عنهم أن الفريق الرئاسي سيعاون الرئيس لضمان تحقيق انتقال ديمقراطي, معتبرا أن الفترة الانتقالية تبدأ من يوم إعلان الفريق الرئاسي.
    وقال الصياد اعترف أن المجلس الاستشاري ينقصه شباب الثورة, وكذلك الفريق الرئاسي المعاون وكان ينبغي أن يضم التشكيل عددا منهم.
    وأضاف الصياد أن دوره يتلخص في تقديم المشورة فيما يتعلق بملف الإصلاح المؤسسي لمؤسسة الإعلام, وتقديم رؤية شاملة في هذا الإطار دون أن يكون اتخاذ القرارات من صلاحياته بل إدارة ملف المرحلة الانتقالية والتحول الديمقراطي.
    بدوره, أعرب الدكتور عماد عبدالغفور رئيس حزب النور عن سعادته بالثقة الغالية التي أولاه إياها الرئيس الدكتور محمد مرسي باختياره مساعدا لرئيس الجمهورية للتواصل المجتمعي.


    وأكد عبدالغفور أن الهدف من منصب التواصل المجتمعي, والذي يسعي للقيام به علي أكمل وجه هو إيجاد مناخ من الثقة بين المواطن والحكومة وسياساتها وبرامجها الإصلاحية ونقل هموم ومشاكل الشارع المصري لمؤسسة الرئاسة, وحل المشكلات المجتمعية والاضطرابات والاعتصامات والأزمات والملفات الملتهبة مثل سيناء, وأسوان, والحدود الغربية, وكذلك التواصل مع الأحزاب والتيارات السياسية والمؤسسات الدينية ومنظمات المجتمع المدني والنقابات والمؤسسات الخيرية, وإيجاد مناخ من التواصل المستمر بين مؤسسة الرئاسة, والمجتمع بجميع أطيافه وتوجهاته الفكرية, والسياسية, والعقائدية, والجغرافية.

    __________________________________________________ _______

    الرئيس يبحث مع وزير الدفاع القضاء علي البؤر الإرهابية
    سيناء ـ من عبدالجواد توفيق‏:‏

    التقي الرئيس محمد مرسي أمس الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع‏,‏ حيث تم بحث الموضوعات الخاصة بسيناء‏,‏ وجهود القوات المسلحة لإعادة الأمن والاستقرار‏,‏ و القضاء علي البؤر الارهابية‏

    كما أطلع السيسي الرئيس علي البرنامج الذي ستعمل القوات المسلحة من خلاله في المرحلة المقبلة.وفي استجابة لمبادرة الفريق أول عبدالفتاح السيسي, خلال لقائه بشيوخ قبائل وعواقل شمال سيناء للسيطرة علي السلاح بالمنطقة, قامت قبيلة البراهمة في مدينة رفح بتسليم كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر غير المرخصة لأفراد القوات المسلحة. وتهدف استجابة قبيلة البراهمة إلي تشجيع باقي القبائل علي تسليم الذخائر والأسلحة غير المرخصة بهدف عودة الأمن والاستقرار لشبه جزيرة سيناء.
    في الوقت نفسه, أكد الفريق صدقي صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة أننا لن نترك دماء شهدائنا في رفح دون قصاص من الإرهابيين الذين اعتدوا عليهم وهم صائمون, وسيكون عقابهم ومن يمولهم عسيرا وحازما, حتي يكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه الاعتداء علي رجالها.
    جاء ذلك خلال زيارة قام بها الفريق صبحي لمحافظة جنوب سيناء لتفقد القوات, التي تقوم بتأمين مناطق المحافظة, والاطمئنان علي الأحوال المعيشية والمعنوية للأفراد, ولقاء قيادات وشيوخ القبائل من أبناء سيناء.


    من مواضيعى فى المنتدى

    فساتين زفاف للمصمم زهير مراد 2013 ، تصاميم فساتين زفاف لزهير مراد 2013

    ارقام تلفونات غرف عمليات الجيش الاردني 2014 , ارقام تلفونات غرف عمليات القوات المسلحة الاردنية 2014

    توقيت مباراة ريال مدريد و جالطة سراي في دوري ابطال اوروبا اليوم الثلاثاء 17-9-2013

    تفاصيل نهاية قضية معالى الوزيرة 2012

    صور كاظم الساهر واولاده برنامج احلى صوت 2012

    خلفيات بلاك بيرى للهلال السعودي 2013 - خلفيات الهلال السعودي من لستتي 2014

    كيلتشي يحصل على جائزة افضل ناشئ في افريقيا لسنة 2013

    مباراة ريال مدريد وريال مايوركا مجانا على قناة ليبيا الرياضية اليوم الثلاثاء 23-6-2020


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.