Thread Back Search

برشلونة يتأهل للمربع الذهبي رغم تعادله مع الريال

  • Scorpionjor
    2012-01-27




  • برشلونة يتأهل للمربع الذهبي رغم تعادله مع الريال

    برشلونة يتأهل للمربع الذهبي رغم تعادله مع الريال

    جرد برشلونة غريمه التقليدي ريال مدريد من لقبه بطلاً لكأس ملك إسبانيا، بتعادله معه 2-2 في مباراة الإياب من الدور ربع النهائي على ملعب نوكامب مساء الأربعاء.
    وسجل بدرو (43) والبرازيلي دانيال ألفيش (45) هدفي برشلونة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو (68) والفرنسي كريم بنزيمة (71) هدفي ريال مدريد.
    وكان برشلونة تقدم ذهابًا 2-1 في عقر دار الأخير سانتياجو برنابيو، فأثبت الفريق الكتالوني سطوته على غريمه اللدود في الفترة الأخيرة؛ فقد انتهت معظم المواجهات في مصلحته باستثناء نهائي كأس إسبانيا الذي حسمه فريق العاصمة لمصلحته 1-0 بعد التمديد.
    جاءت المباراة غاية في الإثارة، خصوصًا ربع الساعة الأخير، بعد أن قلب ريال مدريد تخلفه 0-2 إلى تعادل 2-2، لكن برشلونة نجح في الخروج متعادلاً فحجز بطاقة إلى نصف النهائي.
    بدأ يال مدريد المباراة مصممًا على تعويض تخلفه ذهابًا،فضغط لاعبوه على حاملي الكرة في صفوف برشلونة، ونجحوا في فرض سيطرتهم على مجريات اللعب، فسنحت لهم فرص، لكنهم لم يحسنوا استغلالها.
    في المقابل، اعتمد برشلونة على أسلوبه المعتاد: تبادل الكرة بين لاعبيه بثقة كبيرة وبدون هلع.
    وكاد ريال مدريد يفتتح التسجيل بعد مرور 10 ثوان فقط؛ عندما أرجع البرازيلي دانيال ألفيش الكرة باتجاه جيرار بيكيه، فأخطأها الأخير فانقض عليها الأرجنتيني جونزالو هيجواين الذي انفرد بالحارس بينتو، لكنه فشل في إيداع الكرة داخل الشباك عندما سدد إلى جانب القائم الأيسر.
    وسنحت لريال مدريد فرصة التسجيل بكرة قوية لولبية من مسعود أوزيل اصطدمت بالعارضة وسقطت أمام الخط (25)، ثم تصدى بينتو لكرة خطيرة من هيجواين. وأصيب أندريس أنييستا وحل بدلاً منه بدرو.
    وجاء الهدف الأول لبرشلونة عندما سار ميسي بالكرة من منتصف الملعب وسط كوكبة من لاعبي ريال مدريد. وعندما وصل إلى مشارف المنطقة غمز الكرة بـ"حرفنة" كبيرة باتجاه بدرو المتربص، فلم يجد الأخير صعوبة في إيداعها داخل الشباك (43).
    وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، احتُسبت ركلة حرة للفريق الكتالوني على الجهة اليمنى سددها تشافي داخل المنطقة، فلم يحسن مدافعو ريال مدريد تشتيتها فتهيأت أمام ألفيش فأطلقها صاروخية موجهة في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس إيكر كاسياس.
    ودانت السيطرة لبرشلونة في الشوط الثاني. واحتُسبت له ركلة حرة على مشارف المنطقة إثر عرقلة ميسي من قبل سيرخيو راموس، لكن كرة تشافي مرت فوق العارضة.
    وسجل راموس هدفًا لريال مدريد لم يحتسبه الحكم معتبرًا أن صاحب الهدف خاشن ألفيش قبل أن يسدد برأسه داخل الشباك.
    ولاح الأمل لريال مدريد بعد أن مرر أوزيل كرة أمامية متقنة باتجاه كريستيانو رونالدو، فتخطى الأخير الحارس بينتو بخدعة قبل أن يسدد داخل الشباك رغم تدخل كارلوس بويول في اللحظة الأخيرة.
    ومنح الهدف لاعبي ريال مدريد جرعة معنوية هائلة؛ فما لبثوا أن أدركوا التعادل عندما فشل دفاع برشلونة في تشتيت كرة، فوصلت إلى كريم بنزيمة الذي حل بدلاً من هيجواين منتصف الشوط الثاني فراوغ بويول داخل المنطقة قبل أن يسجل داخل الشباك.
    وحمي وطيس اللعبة، وأطبق ريال مدريد على مرمى خصمه الذي اعتمد على الهجمات المرتدة السريعة، ثم طرد الحكم سيرخيو راموس لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية قبل نهاية المباراة بدقيقتين، فأكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.


    من مواضيعى فى المنتدى

    أفكار رسائل صباحية للحبيب والزوج 2015

    موعد وتوقيت عرض برنامج رامز واكل الجو في رمضان 2015 على قناة mbc مصر

    جديد الترددات والقنوات على جميع الاقمار اليوم 22-2-2015

    اجتماع خليجى روسى حول الأزمة السورية الأربعاء المقبل

    الجونة: وضعنا سقفاً للتعاقد مع حارس الأهلي المصري.. ولن نزايد عليه

    رئيس برشلونة متفائل بتكرار ثلاثية عام 2009 التاريخية

    صور ديمة قندلفت بعد زواجها 2015

    مباراة ريال مدريد وايبار اليوم 14-6-2020 مجانا على قناة عصر


مواضيع متشابهة

بعد تعادل برشلونة وأتلتيكو كيف سيتوج الريال بالدوري

ميسي وانيستا يذيبان فولاذ ليفانتي ليوسع برشلونة الفارق بينه وبين الريال ل11 نقطة بالليجا

مباراة فاصلة للفيصلي مع الرمثا لتحديد بطل الدوري .. حالة تعادله مع الوحدات غداً

جديد : معلقو مباراة تشيلسي vs برشلونة , معلقو مباراة البايرن vs الريال

الريال - برشلونة علي TV Bulgaria المفتوحة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.