Thread Back Search

خروج قطبي مانشستر وتأهل عصيب لليون ونابولي وسيسكا وبازل بدوري الأبطال

  • ابوفيصل
    2011-12-08




  • مرحباا

    خروج قطبي مانشستر وتأهل عصيب لليون ونابولي وسيسكا وبازل بدوري الأبطال

    خروج قطبي مانشستر وتأهل عصيب لليون ونابولي وسيسكا وبازل بدوري الأبطال
    فوز بطعم الخسارة للمان سيتي

    تأهلت فرق نابولي الإيطالي وبازل السويسري وليون الفرنسي وسيسكا موسكو الروسي إلى دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مساء أمس الأربعاء ، الذي شهد إقصاء قطبي إنجلترا مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي برفقة أياكس الهولندي.

    وفي المجموعة الثالثة ، فجر فريق بازل السويسري مفاجأة من العيار الثقيل وعبر إلى دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا على حساب وصيف النسخة الماضية للبطولة ، مانشستر يونايتد بعدما فاز عليه 2/1 .

    ويدين بازل بالفضل في هذا الفوز للاعبيه ماركو ستريلر والكسندر فراي اللذين سجلا هدفي الفوز للفريق السويسري في الدقيقتين 9 و84 قبل أن يحرز فيليب جونز الهدف الوحيد لمانشستر في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

    ورفع بازل رصيده بهذا الفوز إلى 11 نقطة في المركز الثاني،في حين توقف رصيد مانشستر يونايتد عند تسع نقاط في المركز الثالث ليتحول الفريق إلى مسابقة الدوري الأوروبي.

    وفي المباراة الأخرى بالمجموعة نفسها ، أكد فريق بنفيكا البرتغالي أحقيته في التأهل للدور التالي بعد فوزه على ضيفه اوتيلول جالاتي الروماني بهدف نظيف.

    أنهى بنفيكا مشواره في دور المجموعات في صدارة المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة،في حين ظل جالاتي في المركز الرابع الأخير،بلا رصيد من النقاط.

    أحرز هدف الفوز لبنفيكا مهاجم باراجواي أوسكار كاردوزو بعد مرور سبع دقائق من بداية المباراة.

    وفي المجموعة الرابعة ، حجز فريق ليون الفرنسي مقعده في دور الستة عشر بصعوبة شديدة بعدما سحق مضيفه دينامو زغرب الكرواتي 7/1 .

    لعب بافيتيمبي جوميز دور البطولة في فريق ليون بتسجيله أربعة أهداف (سوبر هاتريك)، فيما تكفل جيمي برياند وليساندرو لوبيز وماكسيم جونزاليس بتسجيل الأهداف الثلاثة الأخرى فيما سجل ماتيو كوفاسيتش الهدف الوحيد لدينامو.

    وخرج فريق أياكس أمستردام من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عقب هزيمته على أرضه ووسط جماهيره أمام ريال مدريد الأسباني بثلاثة أهداف نظيفة.

    أحرز خوسيه كايخون هدفين للفريق الملكي وأضاف الأرجنتيني جونزالو هيجوين الهدف الثالث.

    وحقق ريال مدريد فوزه السادس على التوالي ليتصدر المجموعة برصيد 18 نقطة ليرافق ليون إلى دور الستة عشر.

    ورفع ليون رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف أمام أياكس أمستردام،في حين ظل دينامو زغرب في المركز الأخير،بلا رصيد من النقاط.

    وفي المجموعة الأولى ، فاز فريق نابولي الإيطالي على مضيفه فياريال الأسباني 2/ صفر،ليضمن التأهل إلى دور الستة عشر للبطولة.

    ولم يهدر الفريق الإيطالي فرصة التأهل التي لاحت له على حساب مانشستر سيتي الإنجليزي ، حيث كان يحتاج إلى الفوز بأي نتيجة للحاق بدور الستة عشر.

    أحرز هدفي اللقاء السويسري جوخان إنلر في الدقيقة 65 والسلوفاكي مارك هامسيك في الدقيقة 77 ليضمن نابولي المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة ، بفارق نقطتين خلف بايرن ميونيخ الألماني الذي لم تؤثر خسارته صفر /2 على أرض مانشستر سيتي على تأهله في الصدارة.

    وتجمد رصيد مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي عند عشر نقاط في المركز الثالث ليتحول إلى بطولة دوري أوروبا ، فيما ودع فياريال البطولة دون رصيد بعد أن خسر مبارياته الست.

    وأحرز هدفي متصدر الدوري الإنجليزي الأسباني ديفيد سيلفا والإيفواري يايا توريه في الدقيقتين 36 و52 .

    وفي المجموعة الثانية ، اقتنص فريق سيسكا موسكو واحدة من أغلى بطاقات التأهل إلى دور الستة عشر بعد فوزه على مضيفه إنتر ميلان بطل نسخة العام قبل الماضي 2/1 .

    تقدم سيدو دومبيا للضيوف في الدقيقة 50 ، وتعادل الأرجنتيني استيبان كامبياسو لإنتر بعدها بدقيقة واحدة.

    وظلت النتيجة التعادل بين الفريقين بهدف لكل فريق حتى قبل النهاية بثلاث دقائق ، عندما تمكن فاسيلي بيريزوتسكي من إحراز هدف الفوز للفريق الروسي.

    ولم تؤثر النتيجة على تأهل الفريق الإيطالي،الذي احتل صدارة المجموعة الثانية برصيد عشر نقاط ، يرافقه سيسكا موسكو بثماني نقاط ، فيما احتل طرابزون سبور التركي المركز الثالث برصيد سبع نقاط ليتحول إلى دوري أوروبا فيما احتل ليل المركز الأخير بست نقاط.

    وأهدر فريق ليل الفرنسي فرصة المنافسة على التأهل إلى دور الستة عشر وتعادل سلبيا على أرضه ووسط جمهوره أمام طرابزون سبور التركي.



    من مواضيعى فى المنتدى

    الكبار في الدوري الإيطالي يتطلعون إلى المراحل الحاسمة من الكالتشو

    تردد قناة الرابعة العراقية على النايل سات اليوم 30 اغسطس 2021

    سبب تأجيل بطولة خليجي 25

    برشلونة يتطلع إلى استعادة توازنه لتقليص الفارق مع ريال مدريد في الدوري الاسباني

    ذات راس يسحق الجزيرة وتعادل العربي والجليل بالدوري الأردني

    يونايتد يستضيف ارسنال بذكريات 8-2 المهينة .. وفان بيرسي يتحول لخصم

    يانج يغيب عن المباراة الألف لمانشستر يونايتد تحت قيادة فيرجسون بالدوري الانجليزي

    موعد وتوقيت مشاهدة مباراة ريال مدريد وتشيلسي في دوري أبطال أوروبا


مواضيع متشابهة

صور مباراة مانشستر سيتي وسيسكا موسكو اليوم الاربعاء 5-11-2014

الريال يحل ضيفا ثقيلا على مان سيتي في قمة نارية .. ويوفنتوس يستضيف تشيلسي بدوري الأبطال

حكاية هدف .. ومواجهات من نار بين برشلونة وتشيلسي بدوري الأبطال!

أرسنال وبايرن يواجهان اختبارا صعبا لحجز مكانيهما في دور المجموعات بدوري الأبطال


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.