العودة   منتديات دريم بوكس > الأجهزة وعالم الفضائيات > ترددات النايل سات - ترددات العرب سات - ترددات قنوات

ترددات النايل سات - ترددات العرب سات - ترددات قنوات اخر اخبار الاقمار والترددات على جميع الاقمار

  1  
Dreambox-Sat





رائد العابد يكتب .. حين تتدخل قطر تفقد "الجزيرة" وقارها

لا شك أن الجدل القائم حول تخبط قناة "الجزيرة" بشأن التشويش الذي تعرض له بث قنواتها الرياضية خلال مباريات كأس العالم 2010 قبل ثلاثة شهور يحيطه، الكثير من الريبة والتساؤلات التي تنبع من نظرية واحدة وهي أن "الجزيرة" تبقى منارة للإعلام الحر إلى أن تتداخل مع السياسة الخارجية القطرية وهنا تفقد مصداقيتها واحترامها.

تبنت "الجزيرة" ما نشره صحفي مغمور في صحيفة "الجارديان" البريطانية يزعم أنه حصل على وثائق "تثبت بما لا يدعو لشك" أن مصدر التشويش على بث الجزيرة لكأس العالم كان مصدره منطقة السلط شمال شرق العاصمة الأردنية عمان.

وفي نفس التقرير وجه الكاتب اتهاما صريحا للسلطات الأردنية بأنها كانت على علم بعملية التشويش التي وصفها بأنها تمت بمعدات "متطورة جدا"، وبناء على ذلك ومنذ يوم الأربعاء الماضي جندت "الجزيرة" كل برامجها ونجومها من مقدمين وخبراء ومراسلين وضيوف مأجورين ومدفوعين والكثير من نوع "أبو العريف" في شئون الفضاء والتجسس والتشويش والتشويق والفبركة.

حتى أن شخصا غريب الأطوار يزعم أنه خبير في القانون الدولي ما أن نطق حتى كفر في أبجديات القانون لدرجة أنه بدأ يؤكد أنه متيقن تمام اليقين أن "التشويش جاء من الأردن" وأنه "يستهجن هذا الفعل من دولة عربية" وأثناء انفعاله بكيل الاتهامات للأردن ارتكب إثما عظيما حين قال أنه يمكن أن يقبل التشويش لو صدر من الدول الأفريقية "المتخلفة" مما دعى مقدمة البرنامج لتحذره من أن الأفارقة يمكن أن يقاضوه على ذلك.

وكان ملاحظا مدى التركيز على اتهام الأردن الرسمي قبل الشعبي بأنه يقف وراء عملية التشويش وبالتالي وصم الأردن بأنه بلد يشرع القرصنة وهو بحد ذاته تخبطا غير محسوب تقف ورائه دوائر سياسية قطرية لا تهدأ بلا اختلاق الأزمات عبر ذراعها الإعلامي خصوصا أن الفضائية الممولة من الدوحة لم تقدم حتى الآن الأدلة التي زعمت أنها تملكها وكل ما قدمته إلى الآن لم يتعدى كونه هيصة إعلامية أفقدت "الجزيرة" وقارها وكأننا أصبحنا نتابع "الجزيرة كدز".

وبعد 48 ساعة، عادت "الجارديان" للتراجع يوم الجمعة عن الاتهامات التي وجهتها إلى السلطات الأردنية الأربعاء الماضي لخطورتها والتي لم تستبعد أن يكون للحكومة دور في التشويش، وقالت الصحيفة البريطانية في تصحيحها للتقرير السابق "انه من المحتمل أن تكون شركة أردنية تزود بخدمات الستالايت هي التي نفذت عملية التشويش بدون علم السلطات الأردنية".

ولم تكتفي "الجزيرة" بذلك وأكملت فيلمها وزايد مديروها على العروبة والعرب وتباكوا "كيف يحدث هذا التشويش من دولة عربية كالأردن"، وبدأ رئيس ما يسمى إدارة التقنية بعرض رسوم بيانية بدائية عن عمل البث الفضائي وتقنية الإرسال وكأننا في درس فيزياء.

ما زلنا نتعامل مع أشباح تزعم أن التشويش انطلق من الأردن وهو اتهام خطير، فالجزيرة مطالبة بإثبات ذلك وليس الأردن، فالفضائية القطرية لها سوابق بـ"كب البلى" فسبق لها أن شنت حملة شرسة ضد مصر مع بداية مباريات كأس العالم نفسها واتهمت القاهرة بالتشويش أيضا وجندت فضائيتها ومهرجيها لإثبات اتهاماتها لكنها فشلت.

لست بصدد التطرق لتقنيات التشويش مع أن نخبة من خبراء هذه التكنولوجيا أجمعت أن التشويش ليست مسألة "معقدة" كما زعمت "الجزيرة" و"الجارديان" فالتشويش والقرصنة يتحكمان في العالم منذ أن وجد الراديو وتطور مع تطور التقنيات فلم تخترع تكنولوجيا إلا ولها متطفلين وقراصنة ومقلدين، كما لها أخطائها.

فمثلا، البعض يعتقد أن ما حصل هو فشل الجزيرة في السيطرة على البث وحصلت أخطاء تقنية لم تشأ الجزيرة أن تعلنها وقررت "تلبيسها" لأطراف خارجية؟؟ أو أنه تم قرصنة أجهزة البث في الجزيرة وبالتالي تخريب الفرحة على جماهير العالم العربي التي قررت البحث عن خيارات أخرى؟؟

حين اتهمت "الجزيرة" مصر بالتشويش على بث مباريات كأس العالم لم يستبعد أحد الخبراء المصريين قيام القناة بالتشويش على نفسها لأسباب أولها للانسحاب من القمر الذي تبث منه دون شروط جزائية لا سيما أن لها طموحا بإنشاء قمر صناعي لها يحتاج تصنيعه عاما أو أكثر قليلا ، وبالتالي تمهد الطريق أمامها للانسحاب دون الالتزام بالشروط الجزائية.

ليس معقولا أن يتم التشويش في شهر يونيو/جزيران ويكتشفه "أشباح الجزيرة" بعد ثلاثة شهور. تقنيا، إذا لم يكتشف في وقته فلن يكتشف أبدا، لأن التشويش يتم بإشارات متقطعة يمكن أن تكون محمولة على شاحنة أو سيارة عادية أو حتى طائرة صغيرة، وهذا الرأي قاله أحد الخبراء الذي استضافتهم "الجزيرة" عندما اتهمت مصر.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن الإسرائيليين يمتلكون طائرة استطلاع تسمى " الغربان السود" لا ترى بالعين المجردة وتقوم بالتشويش المباشر على أجهزة استقبال الأقمار الصناعية، و"الجزيرة" تعلم ذلك أيضا.



ونذكر "الجزيرة" أيضا أن بعض مواطني دول بلاد الشام وشمال مصر شاهدوا استقبال مباريات كأس العالم مجاناً من القناة الإسرائيلية "الأولى"، وعلى القمر الصناعي الإسرائيلي "عاموس" و "النايل سات"، مصحوبة بتعليق باللغة العربية مع أستوديو تحليلي.

رغم ذلك لم نسمع تعليقا واحدا على ما تقوم به إسرائيل بأنه غير شرعي أو قرصنة، مع أن "الجزيرة الرياضية" تملك الحقوق الحصرية لنقل المباريات مصحوبة بتعليق باللغة العربية في منطقة الشرق الأوسط، ولا يجوز نقل المباريات على أي قناة أرضية في المنطقة دون موافقتها.

الجزيرة التي شكلت انطلاقتها قبل 14 عاما انجازا إعلاميا عربيا غير مسبوق، نخشى أنها تفقد الكثير من مصداقيتها وجماهيريتها بافتعالها الأزمات " الدونكيشوتية " لتحقيق مآرب سياسية ترضي بعض مشايخ الدوحة.

رفقاً بتلك النخبة من إعلاميين وإعلاميات "الجزيرة" الذين نكن لهم كل الاحترام لما يتمتعون به من مهنية وحضور مميزين، فلا نحب أن نرى وجوههم "تحمر خجلا" فهؤلاء لا يجيدون تصنع المصداقية.


أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

بالفيديو شاهد كيفية تحسين مزاج الأفيال والحد من صراعاتها
تحميل مسلسل مولانا العاشق الحلقة 9
أكبر مجموعة صور من احتفالات امارة دبي بليلة رأس السنة 2014 , صور جديدة من احتفالات دبي بالسنة الجديدة 2014
صور نجوى كرم في الحلقة العاشرة برنامج رقص النجوم
حظك وتوقعات برجك مع سمير طنب اليوم السبت 4-4-2015
بالفيديو تعرف على الجيل الجديد من طائرات درون - ترتفع الى 1800 ميل
كلمات اغنية فوء من الي انت فيه عمرو دياب 2013 البوم الليلة
الحلقة الثامنة من برنامج البرنامج للاعلامى باسم يوسف بتاريخ 11/1/2012



مواضيع ذات صلة مع التشويش على الجزيرة
تردد قناة الجزيرة انترناشيونال الجديد 2013 بعد التشويش على نايل سات AL Jazeera Internationa
ترددت قنوات الجزيرة كاملة علي النايل سات بعد التشويش الجمعه 14/9/2012
خبر : الجزيرة الرياضية تعتذر لمشاهديها عن التشويش===========@@
موضوع الساعه - التشويش على القنوات - التشويش على قنوات الجزيرة - التشويش على قناة العربية كيف يتم !!
حصريا : بعد التشويش ترددات - الجزيرة الاخبارية الجديدة 2012 - على قمر عربسات

التشويش على الجزيرة


أدوات الموضوع




رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز

الساعة الآن 04:55 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس
Instagram