Thread Back Search


في الصين تشخيص الاصابة بكورونا خلال 10 ثواني فقط

  • Apple
    2020-03-15






  • في الصين تشخيص الاصابة بكورونا خلال 10 ثواني فقط

    تشخيص فيروس كورونا,مسح الصدر لفيروس كورونا,التصوير المقطعي لكورونا,اختبار كورونا,الذكاء الصناعى لتشخيص كورونا

    kmbywtr 9yna 3mla8 y459 fyrws kwrwna fa 10 thwana wamryka trf'9h

    في الصين تشخيص الاصابة بكورونا خلال 10 ثواني فقط

    أكدت الصين أنها استخدمت تقنية الذكاء الاصطناعي من خلال كمبيوتر عملاق، يقوم بتحليل مئات الصور في 10 ثواني، ثم ينصح الأطباء بما يجب القيام به بعد ذلك.
    ووفقا لتقرير الجريدة الصينية " south china morning post"، عرضت الصين الاستخدام المجاني للكمبيوتر العملاق في جميع أنحاء العالم، ولكن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض CDC أوضحت أنها لا توصي باستخدام عمليات المسح لتشخيص فيروس كورونا المستجد Covid-19.
    في الصين تشخيص الاصابة بكورونا خلال 10 ثواني فقط
    يوفر الكمبيوتر العملاق في الصين للأطباء في جميع أنحاء العالم إمكانية الوصول المجاني إلى أداة تشخيص الذكاء الاصطناعي للتعرف المبكر على مرضى Covid-19 بناءً على فحص الصدر.

    يمكن لنظام AI على كمبيوتر Tianhe-1 أن يمر عبر مئات الصور التي تم إنشاؤها بواسطة التصوير المقطعي المحوسب (CT)، وقد تم تشخيصه في حوالي 10 ثواني، وفقًا لمركز الكمبيوتر العملاق الوطني في تيانجين ، الذي يستضيف الجهاز.

    وقال موظف في المنشأة إن النتائج يمكن استخدامها بعد ذلك لمساعدة الأطباء، وخاصة في المناطق التي تحتوي على مجموعات اختبار محدودة أو التي تعاني من زيادة مفاجئة في الحالات المشتبه فيها، للتمييز بسرعة بين المرضى المصابين بالفيروس التاجي الجديد والذين يعانون من الالتهاب رئوي أو مرض آخر، مشيرا إلى أن دقة التحليل كانت أعلى من 80 % .
    في الصين تشخيص الاصابة بكورونا خلال 10 ثواني فقط
    يحتوي النظام على واجهة باللغة الإنجليزية والتقارير الطبية التي يحتاجها الأطباء من رئتي المريض، كما يوفر الكمبيوتر تقديرًا لاحتمالية إصابة الشخص بـ Covid-19 ، في نطاق من صفر إلى 10، كما أنه ينصح بما يجب القيام به بعد ذلك ، استنادًا إلى التجارب والدروس المستفادة من الأطباء الذين عالجوا مرضى فيروسات التاجية.

    وقال كبير العلماء في المشروع في جامعة Tianjin الطبية ، إن دقة النظام كانت في البداية "سيئة نوعًا ما"، ولكن الفريق الطبى عمل على مدار الساعة لتدريب الآلة باستخدام أحدث المعلومات من الأطباء ذوي الخبرة في Covid-19 وممارساتهم السريرية.
    ومع زيادة عدد العينات ، تحسن أداء الذكاء الاصطناعي بشكل ملحوظ ، وهو الآن يساعد الفرق الطبية التي تقاوم الفيروس التاجي في أكثر من 30 مستشفى في ووهان ومدن أخرى.
    في الصين تشخيص الاصابة بكورونا خلال 10 ثواني فقط
    اخر احصائية لكورونا

    وأوضح أن الأمر سيستغرق طبيبًا متمرسًا لمدة 15 دقيقة حتى يمر عبر 300 صورة تم إنشاؤها بواسطة التصوير المقطعي المحوسب، بينما قامت منظمة العفو الدولية بالمهمة في حوالي 10 ثوانى فقط.

    تم اقتراح استخدام عمليات مسح الصدر للتشخيص لأول مرة من قبل الأطباء الذين يقاتلون وباء Covid-19 في ووهان، وبعد إغلاق المدينة، ظهر عدد كبير من المرضى المشتبه بهم واختبرهم للكشف عن العدوى باستخدام الطرق الوراثية استغرق، ولكنه استغرق من عدة ساعات إلى عدة أيام.
    في سلسلة من الدراسات، بما في ذلك ورقة نشرت في المجلة الطبية The Lancet ، أظهر الأطباء الصينيون أن الأشعة المقطعية كانت أداة موثوقة للتشخيص، لأن رئة مرضى الفيروس التاجي لها ميزات غير مرئية في أمراض أخرى.
    في الصين تشخيص الاصابة بكورونا خلال 10 ثواني فقط
    في النهاية قبلت الحكومة الصينية بنصيحتهم وقالت إن نتائج المسح يمكن استخدامها كأوراق اعتماد للعلاج، و قال العديد من العلماء إن القرار لعب دورًا مهمًا في السيطرة على تفشي المرض في البلاد.
    ولكن لا تتفق جميع البلدان مع هذه المنهجية، على سبيل المثال ، لا توصي المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض هذا النمط فى تشخيص Covid-19"، وقالت إن السبب هو أن استخدام عمليات المسح سيجذب المزيد من الحالات المشتبه فيها إلى المستشفيات ويزيد بدوره من احتمالية إصابتهم بالمرضى والموظفين الآخرين.
    وقالت الكلية الأمريكية للأشعة: "لا يجب استخدام التصوير المقطعي المحوسب للكشف عن أو كاختبار للخط الأول لتشخيص Covid-19، لانه بعد استخدام الجهاز على مريض مشتبه به، قد يستغرق الأمر ساعة لتنظيف غرفة الاختبار.


    من مواضيعى فى المنتدى

    احداث وتفاصيل الحلقة 29 مسلسل شوارع الشام العتيقة رمضان 2019

    تردد قناة الجزائر n1 على النايل سات اليوم 20-3-2020

    احداث وتفاصيل الحلقة 22 مسلسل طلقة حظ رمضان 2019

    مجانا تردد القنوات الناقلة مباراة العراق والامارات اليوم 29-11-2019

    احداث وتفاصيل الحلقة 17 من مسلسل حضن الشوك رمضان 2019

    احداث وتفاصيل الحلقة 19 من مسلسل أبو جبل رمضان 2019

    أبرز اللاعبين الفائزين بدوري أبطال أوروبا وكأس العالم في نفس السنة

    احداث وتفاصيل الحلقة 29 مسلسل بلاني زماني رمضان 2019


مواضيع متشابهة

كيف تنام خلال 10 ثواني فقط ؟ تعرف على الطريقة

بالفيديو شحن هاتفك الذكي خلال 10 ثواني فقط

بالفيديو شاهد تحول أعلى بناية في أوروبا إلى ركام خلال ثواني

بالفيديو اسهل طريقة لفتح باب سيارتك المغلق , فتح باب سيارتك المغلق خلال 10 ثواني

تشخيص مرض الايدز


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.