العودة   منتديات دريم بوكس > الاقسام الفنيه > مقهى دريم بوكس

مقهى دريم بوكس مقهى دريم بوكس - Dreambox Cafe كوفي شوب دريم بوكس , Dreambox ,المقهى, الدريم, بوكس, Love , دريم بوكس, Cafe , مقهى الدريم, مقهى دريم, دريم, متنفس اعضاء دريم بوكس , للمواضيع العامة, Love cafe ,Dreambox Cafe , ساحة دريم بوكس, Dreambox Cafe

  1  
AhmedTiger









قصة وأحداث مسلسل حين أراك 2016



عن المسلسل
رغم كل مظاهر التمدن والحضاره يبقى مجتمعنا مجتمعٌ شرقي محافظ .. لكي يعيش أحدنا وسطه فيجب عليه أن يراعي عاداته وتقاليده .. حتى وإن كان لايتفق مع بعضها .. البعض يفهم الحرية بشكل خاطئ .. ويتّخذ طريقا خاص به .. مختلف تماما عما حوله .. مما يجعله لقمه سائغه في مجالس النميمه .
بشاير من تلك الفئة .... ترفض أن تعيش في مجتمع ذكوري .. تكره الحب لأنه يجعل المرأه ضعيفه ومستسلمه .. لاتثق إلا بنفسها .. شخصيه متمرده وعنيده .. ترفض المجامله والنفاق الإجتماعي .. صراحتها الزائده جعلت الكثيرين يبتعدون عنها خوفا من انتقاداتها اللاذعة .
اتخّذت من الصحافة مهنه لها .. تلك المهنة التي يتحفظ الكثير على العمل بها لاسيما النساء من هذا البلد ..الكتابة بالنسبه لبشاير ليست مجرد عمل .. انها حاجه ملحّة تتملكّها .. من خلال الكلمات تعبّر عن أفكارها وأحلامها .. ومن خلال قصصها ترسم فارس أحلامها .. رجل يقبل بها رغم جنونها واختلافها عن بقية النساء .
تتأثر شخصية الإنسان بعدة أمور أهمها ماضيه .. وماضي بشاير لم يكن مشرقاً بالمرّه .. أمها كانت ضعيفه وخاضعه لأب غير مسؤول .. قضى لياليه غائبا عن بيته .. وصرف ماله على ملذاته تاركا أسرته في فقر وحاجه .. الأمر الذي إلى دخوله السجن .. وتأثر سمعة العائلة .
وفي أحد الأيام يأتي الكابتن حمد ليزور زميله خالد في الصحيفه .. يدير بوسامته وزيّه الأنيق كل الوجوه من حوله .. ورغم معاملته الجافّه لبشاير في البدايه .. إلا أنه يقرأ صدفه أحد رواياتها ليكتشف أن هناك أنثى تختلف عن الصوره التي ترسمها لنفسها .. أنثى تبحث عن الحب الحقيقي رغم خوفها من مشاعر الحب .
يبدأ حمد بمراسلة بشاير ليعبر لها عن اعجابه بقلمها .. ليتطور الأمر شيئا فشيئا ويصبح الإعجاب علاقة حب لم يحسب كلا الطرفين حسابها .. ينسف حمد كل مبادىء بشاير وأفكارها .. ليصبح هو هاجسها الوحيد وكل حياتها .. ولأن النهايه الطبيعية لكل علاقة حب هي الزواج .. فإن حمد يصارح أهله برغبته بالزواج من بشاير.
حمد من عائلة محافظه .. ترفض فكره أن يرتبط ابنها بصحفيه عرف عنها الجرأه وقوة الشخصية .. ناهيك عن سمعة أبيها الذي لايزال في السجن ...تقف العائلة بأكلمها بوجه هذا الزواج .
وفي لحظة جنون .. يقرر الإثنان الزواج رغم رفض عائلة حمد .. ويسافران لعدة أيام كانت بمثابة أجمل حلم يعيشه كلاهما .. وبرجوعهما للكويت ينتهي الحلم .. وتبدأ العائلة بمحاسبة حمد على الخطأ الفادح الذي ارتكبه .. وهو زواجه من بشاير.
كيف يصحح الخطأ بخطأ أكبر منه ؟ .. وكيف يسعد الناس عندما يرسمون التعاسه على وجوه أخرى ؟ .. بالنسبه لأهل حمد كان الحل أن يطلّق زوجته قبل أن تحبل منه وتصبح مشكله لايمكل حلّها .. الطلاق أو مقاطعة الأهل .. أصبح حمد بين نارين .. واختار حمد رضا أهله .
طلاق بشاير كان أقسى من أن تحتمله .. وفي لحظات الغضب غالبا ما يتخذ الإنسان قرارات يندم عليها مستقبلا .. وكذلك فعلت هي .. اختارت الزواج من احد زملائها في العمل .. الذي سبق أن طلبها للزواج في الماضي ولكنها رفضت لأنه متزوج وسمعته سيئه .. اعتقدت بشاير أنها بذلك تنتقم من حمد لتوضح له أن حياتها لاتقف عليه .. ولكنها في الحقيقة كانت تنتقم من نفسها .
زواج بشاير جعل حمد يغلق فصلا من حياته .. ليفكّر جديا بالإستقرار ونسيانها .. ويتزوج هذه المرّه باختيار أهله .. ويوافق على ترشيحهم لعروس المستقبل .. التي يقولون أنها تليق به .. دون أن يكون له رأي حقيقي في المسأله .
شيئا فشيئا اكتشفت بشاير فداحة الخطأ الذي وقعت فيه .. وأن حياتها بدأت تشبه إلى حد كبير حياة أمها التي لطالما هربت منها .. وخافت من تكرارها ... فسوء أخلاق زوجها كانت واضحه منذ البدايه .. أما قراراها بالإنفصال فقد جاء بعدما طلب منها زوجها أن تترك عملها .. وأن تتوقف عن الكتابه نهائيا .. فقد كانت على استعداد أن تضحي بكل شيء .. إلا قلمها .. الذي تحيا به ومن أجله .
حمد لم يكن سعيدا حقا بزواجه .. رغم أنه رزق بالأطفال وكل شيء كان يبدو مثاليا بنظر عائلته .. إلا أنه يعلم أنه هناك فراغا في قلبه .. لايستطيع أحد ملئه .. ويتعرض حمد لحادث يصيبه بمشاكل صحيه جسيمه .. تجعله يفقد عمله .. ويصبح في حاجه ماسه لمساعدة الغير في كل شوؤن حياته .. ولم تطق زوجته تلك الحياة الجديده فتتخلى عنه وهو في أمس الحاجه إليها
وتلعب الصدفه لعبتها .. ويلتقي الإثنان في ظروف غريبه .. بعد أن عركتهما الحياة .. ليبدأ كل منهما بمحاسبة الآخر .
في القصص التي تكتبها بشاير.. شخصيات عديده .. ولكنها دوما قويه وعنيده .. تشبه كثيرا مؤلفتها .. شخصيات ترفض الإستسلام للواقع .. وتقاوم حتى النهاية .. تحب أن تكتب بشاير في قصصها نهاية سعيده كي تسعد القارئ .. ولكن الحياة ليست كالقصص .

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

أسباب وتفاصيل منع الأمير ممدوح بن عبدالرحمن من المشاركة في جميع الأنشطة الرياضية 2015
مقادير وطريقة عمل بيكاتا لايت 2015
كلمات اغنية فصل العنا اصالة 2016 مكتوبة
كلمات اغنية رحتله حسام حبيب 2016 مكتوبة
يعرض على قناة روتانا أفلام اليوم الاثنين 13-4-2015



مواضيع ذات صلة مع قصة وأحداث مسلسل حين أراك 2016
قصة وأحداث مسلسل أرض جدي 2016
قصة وأحداث مسلسل المسافات 2016
صور أبطال فيلم أراك بقلبي 2016 على mbc , أسماء نجوم فيلم أراك بقلبي 2016
موعد وتوقيت عرض فيلم أراك بقلبي 2016 على قناة mbc
قصة وأحداث فيلم أراك بقلبي 2016 على قناة mbc

قصة وأحداث مسلسل حين أراك 2016

أدوات الموضوع



الساعة الآن 03:13 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس
Instagram