Thread Back Search


بوستات وكلمات مكتوبة عن الحياة 2016/2017

  • AhmedTiger
    2016-09-25






  • بوستات وكلمات مكتوبة عن الحياة 2016/2017

    بوستات وكلمات مكتوبة عن الحياة 2016/2017
    حكم وأقوال في الحياة,عبارات,عن,الحياة,الج ميلة

    عبارات عن الحياة الجميلة
    الذين يفقِدون الأمل هم الذين يتحدّثون عنه، والذين يفقِدون الحُب هم أكثر الناس تغنياً بهِ، إنّ الشمس التي هي مصدر الحياة للدنيا كلها، ليس فيها حياة.
    الحياة يا صديقي شيءٌ جدّيٌ أكثَر مِما يتصور الناس، ومن يريد أن يحيا عَليهِ أن يُغامِر كثيراً، أن يكون شجاعاً.
    لماذا اليأس وصورة الكون البديع بما فيها من جمالٍ، ونظامٍ، وحكمةٍ، وتخطيطٍ موزون توحي بإله عادل لا يخطئ ميزانه، كريمٌ لا يكف عن العطاء، لماذا لا نخرج من جحورنا، ونكسر قوقعاتنا، ونطلّ برؤوسنا لنتفرّج على الدنيا ونتأمّل.
    لا يأس مع الحياة، ولا حياة مع اليأس.
    الدنيا ثلاثة أيام: الأمس؛ عشناه، ولن يعود، واليوم؛ نعيشه، ولن يدوم، والغد؛ لا ندري أين سنكون؟ فصافح، وسامح، ودع الخلق للخالق، فأنا، وأنت، وهم، ونحن راحلون، فمن أعماق قلبك سامح من أساء إليك.
    حينما تكون روحك جميلة تستطيع أن ترى الكون بأسره جميلاً، فلو تلفّت حولك، ونظرت إلى نفسك؛ لرأيت أسرار الفرح، ومفاتيح السعادة بيدك، ولكنّك غافل عنها، فكثير منا لا يدرك أنّه في سعادة، إلا حينما يفقدها، أو يفقد أسبابها، وفي حقيقة الأمر نحن الذين بإرادتنا نستطيع أن نحيل حياتنا إلى أفراح، أو إلى أحزان، وآلام.
    جميل أن تتعلّم من دروس الحياة ألا تحتفظ إلا بالذكريات الجميلة مع الآخرين، وأن تتعلم العفوية والسذاجة إن شئت في التعامل مع الوجوه الجديدة، دون أن تكون عرضةً للاستغفال أو الخداع الذي يوقعك في مهاوي الطريق.
    ستجد أنّ الحياة لا تزال جديرةً بالاهتمام، إذا كنت تبتسم.
    يتأَلَّم القلب ولا يَجِد لهُ مُحتَضِن، يَتعب الشعور ولا يسأل عنهُ مُطمَئِن، نَعيشُ الحياة مُشَتتين، ومع أنفُسَنا حائِرين، مع أقرب الناس للإحساسِ خائفين، وبسبب الأقدار والأخطار تائِهين بين همومٍ، ويأسٍ، وأفكار تملأ الرأس، نعيش عُمرنا الحزين، في أَشَدِ احتياجنا لا نَجد عضداً، وفي آلامنا لا نواجِه أحداً، تجتاحَنا الدموع بمذلّةٍ وخضوعٍ، تخنقنا العبرات؛ ولَكِننا نُفَضِل السُكات، ونَعيش أيام الحياة صابرين على كُل معاناة، ولكن ما يُضعِف صَبرَنا قوّةِ المفاجآت.
    أجمل ما في الأيام الماضية أنّها مضت، وأجمل ما في الأيام الحاضرة أنّها ستمضي، وأجمل ما في الأيام التي ستأتي أنّها لم تأتِ، وأجمل ما في الحياة أنّ هناك أمل يتجدّد ولا ينتهي.
    شاهد عيوبك في عيون الآخرين وحاول إصلاحها.
    الزّوجة ليست بحاجة فقط إلى النّفقة والسّكن؛ لكنّها أيضاً بحاجة إلى كلمة جميلة، وقلب حنون، وعاطفة تملأ قلبها، ورحمة تُنسيها تعبها.
    الحريّة هي الحياة، ولكن لا حريّة بلا فضيلة.
    الحياة حقل تجارب، ننيره بالفكر الجيد، وحكم أجدادنا وخبرتهم في الحياة.
    وأنا أهوى القراءة؛ لأنّ عندي حياة واحدة، وحياة واحدة لا تكفيني.
    ما دام يوجد خطأ فلا بد أن يوجد صواب، وإذا وجد الصّواب مرة فيمكن أن يوجد مرّة أخرى، وإذا كان قد انتكس بعد وجوده فيمكن أن نضمن له حياة لا تعرف الانتكاسة.
    الأسوأ من أن تعيش حياة لا تعجبك هو أن تكون بحكم المنطق المسؤول الوحيد عن هذه الحياة، أن تفقد حتّى القدرة على أن تعيش بصفتك ضحيّةً للظّروف.
    الاحتشام مفهوم لا يقتصر على الملابس فقط، فهناك ضحكة مُحتشمة، وهناك مشية مُحتشمة، وهناك سلوك مُحتشم، وهناك أخلاق مُحتشمة.
    داوِ الآخرين بطيبة قلبك وصدق مشاعرك.
    إنّ الإنسان الضّعيف قد يُصبح وحشاً مفترساً إذا أُتيحت له الفرصة، وإذا كان يشعر بالحقد على الحياة والمجتمع.
    هل أنت غير سعيد أو غير مرتاح؟ إنّ الحياة يا صديقي كالفِراش، إذا أحسست أنّه غير مريح، فخير ما تفعله هو أن تنهض وتعيد ترتيبه.
    المبادىء ليست سبيل الحياة لترتقي وحسب، وإنّما هي تاجها، فلا تهبط بالمبادىء إلى مستوى وسائل مُتدنيّة، ولا تدعها مُعلّقة من غيرِ سند يعطيها الحيوية، وقدرة التّجديد بصلتها بالحياة.
    في المدرسةِ يُعلّمونك الدرس ثم يختبرونك، أما الحياة فتختبرك ثم تُعلّمك الدرس.
    لا تيأسوا فليس اليأس من أخلاق المسلمين.
    إنّي لأعجب من الذي يظن الحياة شيئاً والحريّة شيئاً آخر، ولا يريد أن يقتنع بأن الحريّة هي المقوّم الأول للحياة وأن لا حياة إلا بالحريّة.
    إننا نعيش لأنفسنا حياة مضاعفة، حينما نعيش للآخرين، وبقدر ما نُضاعف إحساسنا بالآخرين نضاعف إحساسنا بحياتنا، ونضاعف هذه الحياة ذاتها في النهاية.
    هي رغم كل ذلك الحياة ونحن مطالبون أن نحياها كما هي.
    لا تشتكي من الأيام فليس لها بديل، ولا تحزن على الدنيا ما دام آخرها رحيل، واجعل ثقتك بالله ليس لها مثيل، وعشها في شكرهِ تجد كل ما فيها جميل.
    عاجِز عن الحياةِ مع الناس وعن الحديث مَعهُم، مُنغَمِس في ذاتي ولا أُفَكِر إلا بنفسي، متبَلِّد وعاجزٌ عن التفكير، وليس عندي ما أَقوله لأحدٍ.
    إنّ الأوهام هي التي تجعل الحياة أمراً يمكن احتماله، لذلِك يَكره الناس الحقائِق؛ لأنها تُبَدّد الأوهام، وتَضَعهم أمام مرارةِ الواقع.
    إنّ من يقرأ التاريخ لا يدخل اليأس إلى قلبه؛ فالأغنياء يصبحون فقراءً، والفقراء ينقلبون أغنياءً، وضعفاء الأمس أقوياء اليوم، وحُكام الأمس مشردو اليوم، والقضاةُ متهمون، والغالبون مغلوبون، والفلك دوّار والحياة لا تقف، والحوادث لا تكف عن الجريان، والناس يتبادلون الكراسي، لا حزن يستمر، ولا فرح يدوم.
    الأسود والأبيض لونا التصوير، بالنسبة لي يرمز اللونان إلى بديلا الأمل واليأس اللذان يخضع لهما الإنسان إلى الأبد.
    ليست السعادة أن لا تمر بالآلام، وأن لا تواجه الصعاب، بل السعادة أن تحافظ على رباطة جأشك، وهدوء أعصابك، وتفاؤل قلبك، وأنت تواجه الصعاب والآلام.
    لا تترك شخصاً عزيزاً عليك بسبب زلّة، أو عيب فيه، فلا يوجد أحد كامل، غير الله سبحانه وتعالى.
    لا تقاس حلاوة الإنسان بحلاوة اللسان، فكم من كلمات لطاف حسان، يكمن بين حروفها سمّ الثّعبان، فنحن في زمن اختلط فيه الحابل بالنّابل.
    لا تترك شخصاً عزيزاً عليك بسبب زلّة، أو عيب فيه، فلا يوجد أحد كامل غير الله سبحانه وتعالى.
    لا تشتكي من الأيام فليس لها بديل، ولا تحزن على الدنيا ما دام آخرها رحيل، واجعل ثقتك بالله ليس لها مثيل، وعشها في شكرهِ تجد كل ما فيها جميل.
    علّمتني الحياة أنّ من وضع نفسه في موقع الشبهات، فلا يلوم من أساء بهِ الظن.
    من يحاول أن يُمسك الشمعة من شعلتها؛ يحرق يده.
    هي رغم كل ذلك حياة، ونحن مطالبون أن نحياها كما هي.
    عوّد نفسك على الفرحةِ؛ حتّى تعتاد هي عليك، أشعر نفسك بِالأمل؛ حتّى تجد الدنيا بين يديك، افرح بما لديك؛ حتّى يأتيك أكثر مما تتخيل.
    التفت إلى ما حولك، وانظر له بنظرة مُشرقه ومُتفائلة، وحتماً ستجد الجمال، والرّضا، والسّعادة.
    لا تسافر إلى الصّحراء بحثاً عن الأشجارالجميلة، فلن تجد في الصحراء غير الوحشة.


    من مواضيعى فى المنتدى

    تردد قناة MBC Masr 2 على عرب سات اليوم الاثنين 17-10-2016

    تردد قناة حلاوة روح الجديد على نايل سات بتاريخ اليوم 12-10-2014

    بوستات وكلمات رائعة عن الحب والعشق 2016/2017

    تشكيلة منتخب إنجلترا في مواجهة مالطا اليوم السبت 8-10-2016

    صور اليسا في برنامج اكس فاكتور حلقة السبت 2-5-2015

    تشكيلة مباراة برشلونة واتلتيكو مدريد اليوم الأربعاء 28-1-2015

    كلمات اغنية تراويح حمزة نمرة 2015 مكتوبة

    تردد قناة فوكس سبورت الناقلة لمباراة مصر والكونغو مجاناً اليوم الاحد 9-10-2016


مواضيع متشابهة

بوستات وكلمات من القلب مكتوبة 2016/2017

بوستات وكلمات عن الحياة 2016/2017

بوستات وكلمات مكتوبة عن الأخلاق 2016/2017

بوستات وكلمات مكتوبة عن الغربة 2016/2017

بوستات وكلمات عن اليأس من الحياة جديدة 2017


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.