Thread Back Search


قصة وأحداث مسلسل طريق المعلمات 2016 على قناة mbc

  • مريومة
    2016-04-25






  • عندما تكون الغربة واقعاً مفروضاً على مجموعة من الشابات لتأمين مستقبلهن، يضطررن للموافقة عليها آملات في تحسين ظروفهن، لكنهن أمام مصاعب الغربة ومراراتها، سيصطدمن بواقع مرير ضمن الدراما الإجتماعية الخليجية “طريق المعلّمات” على MBC1. يطرح العمل حكاية مدرسات يغتربن عن مناطقهن وقراهن ويذهبن إلى قرية نائية تبعد مئات الكيلومترات، حاملاتٍ معهن قصصهن ومشاكلهن، ليجدن أنفسهن بالتالي أمام واقع صعب. وعند وصولهن إلى المكان الجديد، ستعيش كل منهن تجربة الاغتراب الخاصة بها إلى جانب زميلاتها.

    من جانبها قالت زهرة عرفات إحدى بطلات العمل: “مسلسل “طريق المعلمات” متميز فكرة وإخراجاً وكتابة، ولكي أكون واقعية وصادقة، لا أقدم في هذا المسلسل دور البطولة المطلقة، لأننا أمام بطولة جماعية، لتبقى البطولة المطلقة للفكرة وطريقة المعالجة”، معربةً عن لهفتها وانتظارها لمتابعة العمل عند عرضه على MBC..

    بدوره، يعتبر المخرج سائد الهواري أن تجربة “طريق المعلمات”، فريدة من نوعها ولن تتكرر، ويضيف: “طلبتُ أن نصوّر العمل في ظروف مشابهة لتلك التي تعيشها بطلات قصتنا، اللواتي عشن المعاناة. وكان التحدي بأن نوصل ولو جزء بسيط من هذه المعاناة في قالب درامي”. ويوضح الهواري: “قررت مع النجوم والممثلين والفريق الفني والتقني أثناء التصوير عدم توفير وسائل الراحة وذلك كي نختبر تلك اللحظات الحقيقة التي عاشتها المعلمات، فصورنا العمل خلال 65 يوماً في مدينة الاحساء السعودية، واستطعنا أن نشعر بظروف المغتربين والمغتربات الصعبة بكافة تفاصيلها، فخرجنا بتجربة صادقة وواقعية”.

    الجدير ذكره أن العمل من بطولة كل من زهرة عرفات، وهيفاء حسين، وأميرة محمد، وشيماء سبت، ومروة محمد، دانة السالم وغيرهن من الممثلات الخليجيات. وقد تولت كتابة المسلسل بشاير محمد، ويحمل توقيع المخرج سائد بشير الهواري.

    تُعرض الدراما الخليجية “طريق المعلمات” على MBC1، من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة 04:00 بعد الظهر بتوقيت غرينتش، 07:00 مساءً بتوقيت السعودية.


    من مواضيعى فى المنتدى

    كلمات اغنية نسيم الروح حسين الجسمي 2015 مكتوبة

    بالصور افضل الاماكن لقضاء شهر العسل في مصر 2015

    ترعف على ميزة Hyper- V في ويندوز 10

    صور احذية رياضية للاطفال اخر موضة 2015 , صور احذية رياضية ملونة للبنات والاولاد 2015

    تردد قناة Echorouk Benna TV على نايل سات اليوم الاثنين 30-3-2015

    مقادير وطريقة عمل محشى الكرنب 2015

    مقادير وطريقة عمل مقلوبة الدجاج 2015

    تعرف على أبرز مواجهات الدوري الإنكليزي الممتاز 2015-2016


مواضيع متشابهة

صور أبطال مسلسل طريق المعلمات 2016 , أسماء نجوم مسلسل طريق المعلمات 2016

موعد وتوقيت عرض مسلسل طريق المعلمات 2016 على قناة mbc


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.