Thread Back Search


قصة حياة الفنان نور الشريف في سطور 2015

  • انا لمين !!!
    2015-08-11






  • قصة حياة الفنان نور الشريف في سطور 2015
    مسيرة الفنان العبقري نور الشريف في السينما 2015

    قصة حياة الفنان نور الشريف في سطور 2015
    نور الشريف.. مسيرة فنان «بروفايل»



    غابت منذ قليل شمس الفنان والمبدع نور الشريف، وفارق الحياة عن عمر يناهز الـ69 عامًا، بعد صراع مع المرض، ليشيع الجثمان غدًا الأربعاء من مسجد الشرطة بمدينة السادس من أكتوبر.

    ولد الفنان القدير في 28 أبريل 1946، في حى السيدة زينب بالقاهرة، واسمه الحقيقى محمد جابر محمد عبد الله، حصل على دبلوم المعهد العالى للفنون المسرحية عام 1967، بتقدير امتياز، وكان الأول على دفعته.

    ظهرت موهبة نور الشريف منذ أن كان طالبًا في المرحلة الثانوية، والتي انضم فيها لفريق التمثيل بالمدرسة، لكن في منتصف الطريق جذبته رياضة كرة القدم، وأصبح بالفعل لاعبًا في أشبال نادي الزمالك، باسمه الحقيقى محمد جابر، ولكن نزعة الفن وروح الفنان كانتا أقوى، فقرر «نور» قطع مشواره الرياضى، ليبث كل طاقاته وجهده في الفن والإبداع.

    لم يكن طريق نور الشريف مفروشا بالورود، لكنه كان مسلحا بموهبة حقيقية ورغبة أكيدة في اختراق عالم التمثيل، ذلك العالم المثير الذي خطفه منذ سنوات نشأته الأولى في حى السيدة زينب، إذ كانت أفيشات الأفلام على دارى سينما إيزيس والشرق تأخذه من كل ما عداها، فيدفع القروش القليلة من مصروفه ليعيش في عالمها الساحر الذي ينقله لأجواء مغايرة، ويحيله إلى حياة أخرى، فيبكى ويضحك ويندمج مع أبطاله ويتوحد معهم.

    وخلال سنوات استطاع أن يكون نور الشريف واحدا من أهم نجوم السينما العربية بأدواره المهمة، وأفلامه المتميزة التي أجمع عليها الجمهور العربى من المحيط إلى الخليج، ليكون صاحب مدرسة في الأداء التمثيلي قادرة على الوصول إلى قلب المشاهد لأنها تعتمد على صدق الأداء والإحساس، مما أهله لأن يتربع على عرش النجومية وشباك الإيرادات لأكثر من ثلاثة عقود، استطاع خلالها التعبير عن المواطن البسيط وقضايا الوطن والمنطقة العربية بحرفية شديدة للغاية لم تكن وليدة الصدفة.

    برع نور الشريف في مختلف الأدوار ونوعيات الشخصيات التي قدمها على مدى مشواره الفنى، سواء في السينما أو التليفزيون أو المسرح، ويعتبر أداؤه لدور الحاج عبد الغفور البرعى، في مسلسل «لن أعيش في جلباب أبى» الذي أبدع قصته الأديب الكبير إحسان عبد القدوس، بصمة حقيقية في حياة نور الشريف، بالإضافة إلى أدواره في الدراما الدينية والتاريخية في مسلسلات: عمر بن عبد العزيز، وهارون الرشيد، وعمرو بن العاص»، وفى المسرح، مثل مسرحيات: «يا مسافر وحدك، ويا غولة عينك حمرا، وكنت فين يا على».

    قدم نور عددًا كبيرًا من الأعمال الفنية المميزة، مثل فيلم «آخر الرجال المحترمين» مع زوجته السابقة «بوسى»، وفيلم «عمارة يعقوبيان» مع النجم عادل إمام، وفيلم «دم الغزال» مع يسرا ومنى زكى، وصولًا إلى فيلمه الأخير «بتوقيت القاهرة»، وفى مجال الدراما التليفزيونية تأتى مسلسلات: «خلف الله»، و«الرجل الآخر»، و«حضرة المتهم أبى».

    ولكن بعض أعمال نور الشريف أثارت جدلًا وضجة إعلامية كبيرين، أبرزها فيلم «ليلة البيبى دول» الذي تناول مشاهد عُرِضت لأول مرة في السينما العربية، والتي تشاهد فيها مواقف البطل «نور الشريف» الذي كان سجينًا في سجن «أبو غريب» العراقى، وذلك بعد اعتقاله أثناء أداء عمله مراسلًا صحفيًّا، واستطاع تصوير إحدى المجازر التي ارتكبتها القوات الأمريكية ضد المدنيين العراقيين، وأدى نور الشريف دوره فيه عاريًا تحت التعذيب.

    أيضًا شهد مشوار نور الشريف جدلًا آخر، فقد أثار مسلسل «عائلة الحاج متولى» صخبًا اجتماعيًّا وإعلاميا قبل أكثر من 10 سنوات، بعرضه لنموذج الرجل المزواج الذي يعشق النساء ويجمع بين أكثر من زوجة في بيت واحد، وثار بسبب هذا المسلسل جدل كبير حول مدى تقبل الفتيات لهذا النموذج من الزواج.

    لم يكتف نور الشريف بالتمثيل فقط، ولكنه اتجه أيضًا إلى مجال الإخراج، ونجح فيه إلى حدّ كبير، وذلك عندما قدّم فيلم «العاشقان» الذي حصل على العديد من الجوائز وشهادات التقدير، كما حصل خلال مشواره الفنى الطويل على عشرات الجوائز المهمة، من بينها جائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم «ليلة ساخنة» مع الفنانة لبلبة، وعلى جائزة مهرجان نيودلهى عن فيلم «سواق الأتوبيس» مع الفنانة ميرفت أمين، والفيلمان يحملان توقيع المخرج الراحل عاطف الطيب.

    قليلون هم من يحجزون مقاعدهم في الصفوف الأولى منذ الخطوة الأولى، وقد كان نور الشريف من هؤلاء، وبقدر ما كانت لحظة الانطلاق موهجة، بقدر ما كانت المسيرة أكثر توهجا وتألقا، ليثبت على مدى 47 عامًا قضاها في مجال الفن، ممثلا ومنتجا ومخرجا، أنه يستحق هذه المكانة التي حظى بها.


    من مواضيعى فى المنتدى

    تردد قناة Rangikaman على ياه سات اليوم الاربعاء 31-7-2019

    جديد الترددات على جميع الاقمار اليوم الثلاثاء 29-1-2019

    صبا مبارك تنعى الراحل الكبير نور الشريف 2015

    تردد قناة ام بي سي سبورت mbc pro sports الناقلة لمباراة النصر والهلال اليوم الاربعاء 12-8-2015 في كأس السوبر

    درة تنعى الراحل الكبير نور الشريف 2015

    كلمات اغنية يارب صبري حاتم منصور 2016 مكتوبة

    تردد قناة TV Safina HD على الياه سات اليوم الاثنين 16-10-2017

    رسميا تشكيلة منتخب كولومبيا في كوبا أمريكا 2015 , بالاسم قائمة المنتخب الكولومبي في كوبا أمريكا 2015


  • انا لمين !!!
    2015-08-11




  • ورحل أحد علامات الشاشة.. نور الشريف لاعب الكرة والمذيع والمخرج والممثل الذى عشق الجبنة والبطيخ وترك 235 عملا فنيا



    عشق الجبنة والبطيخ وترك 235 عملا في التراث الفني
    أول عقد وقعه نور الشريف في حياته كانت قيمته 150 جنيها

    توفي منذ قليل الفنان القدير نور الشريف، بعد صراع مع المرض، تاركا ما يقرب من 235 عملا فنيا. ومن المقرر تشييع الجثمان غدا الأربعاء من مسجد الشرطة بالسادس من أكتوبر.

    ولد محمد جابر محمد عبدالله في 28 إبريل 1946 بحي السيدة زينب، بمدينة القاهرة. تزوج من الفنانة بوسي منذ عام 1972 وله بنتان وولد هم سارة ومي وأسامة ثم انفصلا، توفي والده عن عمر 26 عاماً وكان عمر "نور" وقتها سنة واحدة.
    روميو:
    في سنته الثانية بالمعهد العالي للفنون المسرحية، رشحه أستاذه الراحل المخرج نبيل الألفي، لتمثيل دور روميو في رائعة شكسبير روميو وجوليت في شعبة المسرح العالمي التابع للتليفزيون وقتها، لكن المسرحية لم تعرض تليفزيونيًا. وقد حصل النجم الراحل على دبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير امتياز وترتيبه الأول عام 1967 .
    بدايته الفنية:
    بدأ التمثيل في المدرسة حيث انضم إلى فريق التمثيل بها ولولا حبه للتمثيل لاتجه لكرة القدم وبعد أن حصل على الثانوية العامة التحق بكلية التجارة ثم تركها وإلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتعرف على سعد أردش ورشحه للعمل معه في دور صغير في مسرحية الشوارع الخلفية، ثم اختاره المخرج كمال عيد ليمثل في مسرحية روميو وجوليت وأثناء البروفات تعرف على عادل إمام الذي رشحه للمخرج حسن الإمام ليقدمه في فيلم قصر الشوق وحصل عن هذا الدور على شهادة تقدير وكانت أول جائزة يحصل عليها.
    حقائق وطرائف:
    وقف "نور" على خشبة المسرح لأول مرة في حياته وهو طالب بالسنة الأولى من المرحلة الإعدادية، وكان أول عقد وقعه نور الشريف في حياته تبلغ قيمته 150 جنيها مصريا. كما انه كان لاعبًا لكرة القدم في فريق الأشبال بنادي الزمالك. ومن الطرائف في حياته الشخصية انه كان يعشق الجبنة والبطيخ وهما من أحب الأكلات للفنان الراحل.
    مذيع ومخرج :
    "نور" له تجارب في مجال تقديم البرامج التليفزيونية، وهى: "مع نور الشريف" على قناة دريم، وبرنامج المسابقات "وزنك ذهب" على شاشة أبو ظبي. كما قدم برنامجا تليفزيونيا بعنوان "شوف بختك". كما ان له تجربة وحيدة في الإخراج السينمائي من خلال فيلم "العاشقان" عام 2001.
    ضجة سينمائية:
    كان أبرز أفلامه التى أثارت ضجة كبيرة عند صدوره فى السينمات، هو فيلم "ليلة البيبي دول"، حيث أدي نور الشريف دور سجين في سجن أبو غريب العراقي وهو عار تمامًا.
    أعماله الدرامية:
    ومن المسلسلات التي شارك بها "القاهرة والناس"، أديب، لن أعيش في جلباب أبي، الثعلب، عمر بن عبدالعزيز، هارون الرشيد، عائلة الحاج متولى، العطار والسبع بنات، رجل الاقدار" .
    جوائز لا تحصى:
    قام بالإخراج المسرحي أول مرة على مسرح الهناجر بمسرحية الكاهن، حصل على جوائز عديدة عن فيلم قطة على نار، وحصل على 4 جوائز عن فيلم يارب توبة وفيلم وضاع العمر يا ولدى وحبيبى دائمًا والكرنك وحدوتة مصرية والطاووس والعار وأهل القمة وحصل على جائزة مهرجان نيودلهي عن فيلم سواق الأتوبيس وعلى جائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم ليلة ساخنة في مهرجان القاهرة السينمائي عام 1996.


    من مواضيعى فى المنتدى

    بالصور أهم وابرز الاعمال الفنية للفنان الراحل نور الشريف 2015

    تردد قناة دروس تي في على نايل سات اليوم الاربعاء 12-8-2015

    كلمات اغنية يا رخيم الصوت سعاد الربيعي 2016 مكتوبة

    تردد قناة لنا بلس على نايل سات اليوم الثلاثاء 12-2-2019

    تردد قناة الاقصى على نايل سات اليوم الاثنين 18-2-2019

    مجانا شاهد مباراة برشلونة وريال سوسيداد اليوم في الدوري الإسباني

    تردد قناة شوتايم افلام على نايل سات اليوم الخميس 29-8-2019

    تردد قناة Stv على نايل سات اليوم الجمعة 15-2-2019


  • انا لمين !!!
    2015-08-11




  • نهار ربيعي، وبالتحديد يوم 28 إبريل 1946 يقف الحاج جابر محمد عبد الله ينتظر قدوم مولوده، صياح متكرر هو طبع أصيل في حي السيدة زينب القاهري العريق، ينادي عليه الجميع ليبشروه بالولد، يقرر أن يسميه على اسم والده "محمد"، لم يكن يعلم الرجل أن وليده لن يستمر طويلًا حاملًا اسم "محمد"، فمحمد جابر محمد عبد الله أصبح بعد الشهرة "نور الشريف".

    اليوم الحادي عشر من أغسطس عام 2015، وبعد 69 عامًا قضاها الرجل في عطاء لم ينقطع إلا في أرذل العمر، غيب الموت فنان بدرجة صاحب مدرسة في الأداء التمثيلي البسيط.

    من أسرة أصولها تعود لمحافظة المنيا خرج لنا موهبة عرف بالامتياز منذ اللحظة الأولى، فنور الشريف حينما قرر أن يسلك دراسة التمثيل أكاديميًا، حصل على دبلوم من المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير امتياز عام 1967 وكان الأول على دفعته.

    البداية

    كمعظم أبناء جيله بدأ محمد جابر مسيرته الفنية في المدرسة، أحب التمثيل بشكل جعله يترك رياضة كرة القدم وفريق نادي الزمالك، والتحق بمعهد الفنون المسرحية، هناك تعرف على الزعيم "عادل إمام" الذي قدمه للمخرج حسن الإمام ليطل أول مرة على الجمهور في دور "كمال" الابن الأصغر للسيد أحمد عبد الجواد في "قصر الشوق" ثاني أجزاء ثلاثية نجيب محفوظ الخالدة، حصل نور الشريف عن هذا الدور على شهادة تقدير وكانت أولى الجوائز التي حصل عليها الفنان القدير.


    بعد تألق نور الشريف في هذا الدور فُتح له الباب على مصراعيه لتقديم أعمالًا فنية سينمائية ومسرحية وتليفزيونية عديدة، حتى وصل نتاجه الفني 236 عملًا فنيًا مختلفا، كان آخرها فيلم "بتوقيت القاهرة" مطلع العام الجاري، بالإضافة إلى تجربتين في الإخراج هما فيلم العاشقان مع شريكة حياته "بوسي" عام 2001 ومسرحية محاكمة الكاهن عام 1994.

    لنور الشريف مدرسة مستقلة في الأداء التمثيلي فبجانب ملامحه المألوفة التي جعلت طلته محببة على الشاشة، تميز أداء نور الشريف بالبساطة الشديدة والدقة في نفس الوقت، أجاد أداء شخصية "عزيز" الثري في "جري الوحوش" مثلما أبدع في تجسيد شخصية "كمال" في "العار"، وقدم "الحاج عبد الغفور البرعي" بنفس بساطة "شحاتة أبو كف"، لم يكن نور الشريف من الممثلين الذين يحصرون أنفسهم في نوعية معينة من الأدوار، فقدم رومانسية "حبيبي دائمًا"، والتشويق في "ليلة ساخنة"، والكوميديا في "غريب في بيتي"، والتراجيديا في "آخر الرجال المحترمين"، و"حدوتة مصرية" للراحل يوسف شاهين، بالإضافة إلى بطولة العديد من الأعمال التليفزيونية الدرامية ذات العمر الطويل منها "لن أعيش في جلباب أبي، وحضرة المتهم أبي والحرافيش"، بالإضافة إلى المسلسلات التاريخية كرجل الأقدار وعمر بن عبد العزيز وهارون الرشيد وعمرو بن العاص.


    ليلة البيبي دول

    عام 2007 تعاون الفنان القدير مع لفيف من نجوم التمثيل منهم محمود عبد العزيز ومحمود حميدة وليلى علوي وجميل راتب وجمال سليمان لتقديم فيلم "ليلة البيبي دول"، جسد خلاله نور الشريف دور إرهابي يسعى لتنفيذ إحدى عملياته في ليلة رأس السنة، وبطريقة الفلاش باك يتذكر الإرهابي عوضين الأسيوطي ما كان يتعرض له من عمليات تعذيب متكررة حينما اعتقل بسجن أبو غريب العراقي، المشاهد الصادمة التي أثارت جدلًا كبيرًا وقتها ظهر خلالها نور الشريف وهو يعذب عارِ الجسد تمامًا وهو ما يعتبر شجاعة كبيرة منه بالقياس لكبر سنه وتاريخه الفني الزاخر.


    نور الشريف والشائعات

    الشائعات التي لاحقت النجم القدير لم تكن مرتبطة بشائعات مرضه ووفاته التي ترددت كثيرًا خلال العام المنقضي والعام الحالي فحسب، لكن شائعات أخرى تمس الحياة الشخصية للفنان الراحل كادت أن تدمر تاريخه الطويل تمامًا، ففي عام 2009 زعمت صحيفة تدعى البلاغ أنه قد تم القبض على نور الشريف ضمن مجموعة تم توجيه لها تهمة ممارسة "الشذوذ الجنسي"، إلا أن القضاء المصري أنصف الفنان الراحل وبرأه من التهمة بل أدانت المحكمة الصحيفة وقضت بحبس الصحفي مصدر الشائعة ورئيس تحرير الجريدة وتوقيع عقوبات مالية عليهما.


    من مواضيعى فى المنتدى

    مجانا القنوات الناقلة لمباراة الفيحاء والنصر اليوم 28-12-2019

    شرح بالصور طريقة اضافة تردد جديد على ريسيفر بين سبورت 2015 beIN Sports

    تردد قناة بي أن سبورت المفتوحة beIN SPORTS على عربسات اليوم الاحد 6-9-2015

    موعد طرح ألبوم اسمعني عبد المجيد عبد الله 2015 , أسماء أغاني ألبوم اسمعني عبد المجيد عبد الله 2015

    تعرف على أسماء الأيام والشهور باللغة الإسبانية 2015

    عمرو سعد ينعى الراحل الكبير نور الشريف 2015

    تردد قناة دال تي في hd على نايل سات اليوم الاثنين 28-1-2019

    بث مباشر مباراة ريال مدريد وتوتنهام اليوم الثلاثاء 17-10-2017 #مدريد_توتنهام


مواضيع متشابهة

بالفيديو تشييع جثمان الفنان الراحل نور الشريف 2015 , يوتيوب جنازة الفنان الراحل نور الشريف 2015

تعرف على تفاصيل اخر اللحظات في حياة الفنان الراحل نور الشريف 2015

في سطور .. قصة حياة رائدة الفضاء سالي رايد 2015

قصة حياة أسمهان في سطور 2014 , صور نادرة من حياة أسمهان


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.