العودة   منتديات دريم بوكس > الاقسام الترفيهيه > اخبار الرياضة , كووورة , kooora > أخبار الرياضة - مواعيد مباريات كرة القدم

أخبار الرياضة - مواعيد مباريات كرة القدم اخبار الرياضة اليوم 2013 - مواعيد مباريات كرة القدم العربية والعالمية

  1  
ملك روحي





تعرف على أغلى وأشهر 10 صفقات في الدوري الانجليزي الممتاز 2015

ممفيس ديباي,آندري آيو,باستيان شفاينشتايغر,الميركاتو,راداميل فالكاو,أوغبونا,رحيم ستيرلينغ,روبرتو فيرمينو,أحمد النفيلي,كريستيان بينتيكي,بيتر تشيك,ميركاتو,ديميتري بايه




تعرفوا على أغلى وأشهر وأهم صفقات أندية الدوري الإنكليزي الممتاز قبل انطلاق الموسم الجديد.



أحمد النفيلي

ساعات قليلة وتنطلق النسخة الرابعة والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، المسابقة التي أقيمت للمرة الأولى تحت هذا المسمى في عام 1992، والتي من المتوقع أن تشهد في موسمها الجديد منافسة شرسة ومحتدمة على لقبها من عدة أندية دعمت صفوفها بالعديد من الصفقات المميزة، صفقات جعلت من سوق الانتقالات الصيفي في إنكلترا هو الأكثر سخونة وإثارة للجدل ليس على صعيد الدوريات الكبرى في القارة العجوز فقط، ولكن في العالم أجمع أيضاً.
فما هي أهم وأبرز وأغلى تلك الصفقات، وما هي أكثر انتقالات الموسم في إنكلترا إثارة للجدل على الصعيدين الإعلامي والجماهيري، ومن هي أكثر الأندية إنفاقاً في موسم الانتقالات الصيفي الإنكليزي حتى الآن؟ إجابات كل هذه الأسئلة سنتعرف عليها عبر السطور التالية.
1 – رحيم ستيرلينغ



يعد رحيم ستيرلينغ هو صاحب أغلى صفقة للاعب انتقل من نادي إنكليزي ويلعب حالياً في الدوري الإنكليزي، إذ أنه انتقل من صفوف ليفربول إلى مانشستر سيتي مقابل 43.750 مليون جنيه إسترليني، وهو أصغر اللاعبين سناً في قائمة الصفقات الأهم في إنكلترا حالياً إذ يبلغ من العمر 20 عاماً، ومثّل انتقاله من ليفربول إلى السيتي صدمة كبيرة لجماهير وعشاق الـ"ريدز" فهي المرة الأولى منذ زمن بعيد التي يرحل فيها أحد أبناء الفريق ونجومه عن صفوفه في مثل هذه السن الصغيرة.
المتابع لمسيرة ستيرلينغ مع ليفربول يجد أن إرهاصات انتقاله عن صفوف الفريق الأحمر بدأت مع بداية الموسم الماضي عندما رفض اللاعب تماماً أي محاولات لتجديد عقده وهو ما أدى لتوتر العلاقة بمدربه بريندن رودجرز وإدارة الفريق.
يلعب ستيرلينغ في مركز الجناح الأيمن وخاض مع ليفربول 95 مباراة أحرز خلالها 18 هدفاً وهو دولي من عام 2012 وخاض مع المنتخب الإنكليزي 16 مباراة سجل خلالها هدف وحيد.
2 – باستيان شفاينشتايغر



يمكن أن يسمى انتقال شفاينشتايغر من بايرن ميونيخ إلى مانشستر يونايتد بالصفقة المفاجئة أو "غير المعتادة" فبالإضافة لكونه من النادر أن نرى أحد نجوم بايرن ميونيخ وأعمدته الرئيسية يبتعدون عن صفوف العملاق البافاري خاصة الألمان منهم، فإن هذه تعد من المرات النادرة جداً ويمكن أن تكون الأولى التي نرى فيها قائد المنتخب الألماني يلعب خارج البوندسليغا.
يبلغ شفايني من العمر حالياً 31 عاماً وهو ثاني لاعب ينتقل من صفوف البايرن إلى الشياطين الحمر، والأول كان الإنكليزي الدولي أوين هريغريفيس عام 2007، الذي اعتزل مبكراً بسبب إصاباته المتكررة في الركبة.
تكلفت صفقة انتقال قائد المنتخب الألماني إلى يونايتد قرابة الـ13 مليون جنيه إسترليني، ورغم أنها ليست الأغلى إلا أنها من الأبرز والأهم نظراً لقيمة اللاعب الذي كان أحد الدعائم الرئيسية في فوز الماكينات الألمانية بلقب المونديال الماضي، والذي خاض 342 مباراة مع البايرن أحرز فيها 45 هدفاً، يؤكد المراقبون أن رحيل شفاينشتايغر عن البايرن كان بسبب خلافاته المستمرة مع الإسباني بيب غوارديولا مدرب بطل الدوري الألماني، وهي الخلافات التي وصفها البعض بأنها "المسمار الأول" في نعش غوارديولا وأحد الأسباب التي ستعجل برحيله عن عملاق ألمانيا.
3 – كريستيان بينتيكي



مهاجم المنتخب البلجيكي الذي انتقل قبل أيام قليله من أستون فيلا إلى ليفربول هو صاحب ثاني أغلى الصفقات على لائحة الانتقالات بين أندية الدوري الإنكليزي في الموسم الصيفي الحالي.
تكلف انتقال المهاجم البلجيكي الكونغولي الأصل أكثر من أثنين وثلاثين ونصف مليون جنيه إسترليني، وهو مبلغ عده الكثيرون أكثر مما يستحقه اللاعب، الذي سجل الموسم الماضي 13 هدفاً فقط، مع فريقه السابق أستون فيلا، وضعته في المركز التاسع على لائحة هدافي الدوري الإنكليزي، وأغلب الظن أن سعي العديد من الفرق الإنكليزية الكبرى للتعاقد مع مهاجم بارز هو الذي رفع سعر الدولي البلجيكي.
يبلغ بينتيكي من العمر 24 عاماً وهو من مواليد كينشاسا عاصمة الكونغو الديمقراطية، وهو دولي منذ عام 2010 وخاض مع المنتخب البلجيكي 24 مباراة أحرز خلالها 7 أهداف ومع أستون فيلا خاض منذ عام 2012، 88 مباراة أحرز خلالها 42 هدفاً.
4 – بيتر تشيك



حارس تشيلسي السابق وأحد نجوم البلوز البارزين، وأحد الأعمدة الرئيسية التي قادت النهضة الحديثة للفريق اللندني وجعلته يتوج بأربع بطولات دوري محلي من أصل خمس حصل عليها طوال تاريخه كما كان هو حارس عرين الفريق عندما توج للمرة الأولى والأخيرة في تاريخه بلقب دوري أبطال أوروبا.
لم يقبل تشيك أن يكون حبيس كرسي البدلاء بعد أن أصبح الحارس الثاني خلف البلجيكي كورتوا، وبحث عن تحد جديد فكان قرار انتقاله الحر إلى منافس تشيلسي وغريمه اللدود فريق آرسنال، تشيك يبلغ من العمر 33 عاماً وصفقة انتقاله ليست الأغلى بالتأكيد، فقد تكلفت 9.80 جنيه إسترليني فقط، إلا أنها رغم ذلك تعد من أهم وأبرز الصفقات المبرمة في إنكلترا حتى الآن ويكفي أن نعرف ما قاله جون تيري قائد تشيلسي بأن تشيك قادر بمفرده على أن يمنح آرسنال 15 نقطة في الدوري لندرك مدى قيمة اللاعب وثقله في أي فريق ينتقل إليه.
تألق تشيك مع آرسنال واندمج في صفوفه سريعاً وقاد الفريق للفوز بدرع المجتمع بالتغلب على فريقه السابق تشيلسي بهدف نظيف، في مباراة كان فيها الحارس التشيكي هو الأفضل بفضل براعته وتصديه للعديد من الفرص التي كان من الممكن أن تغير من نتيجة اللقاء.
خاض تشيك مع تشيلسي 333 مباراة وحرس عرين منتخب بلاده جمهورية التشيك في 114 مباراة.
5 - ممفيس ديباي



الهولندي ممفيس ديباي هو أول لاعب ينتقل لمانشستر يونايتد في الموسم الجديد، ويمكن اعتباره أول صفقة هامة تحسم في إنكلترا بشكل عام، إذ أنه انتقل إلى يونايتد في مطلع موسم الانتقالات الصيفي الحالي من فريق آيندهوفن الهولندي مقابل 19.2 مليون جنيه إسترليني.
سطع نجم ديباي في كأس العالم الأخيرة في البرازيل صيف العام الماضي، إذ أعلن صاحب الـ21 عاماً عن نفسه بشدة خلال مواجهة هولندا وأستراليا في المرحلة الثانية من دور المجموعات وبالتأكيد فإن انتقال مدرب هولندا وقتها لويس فان غال إلى تدريب الشياطين الحمر رفع من أسهم اللاعب كثيراً وجعله هدفاً رئيسيا لتعاقدات يونايتد، ولم يكن تركه في الموسم الماضي إلا من أجل إكسابه المزيد من الخبرة والتمرس في الدوري الهولندي الذي يعد مصنع لإنتاج المواهب، أحرز ديباي مع آيندهوفن لقب الدوري في الموسم الماضي فكانت مكافئته هي الموافقة بسهوله على انتقاله للشياطين الحمر.
ديباي هو من أب غاني وأم هولندية لعب في صفوف جميع المنتخبات الهولندية منذ أن كان عمره 15 عاماً وأحرز مع منتخب ناشئين بلاده بطولة أوروبا تحت 17 عاماً سنة 2011، ومع المنتخب الهولندي الأول خاض حتى الآن 17 مباراة سجل فيها 3 أهداف منهم هدف الفوز على أستراليا 3-2 في كأس العالم الماضية، ومع آيندهوفن خاض ديباي 90 مباراة سجل فيها 39 هدفاً.
6 - أنجيلو أوغبونا



خطى وست هام اللندني خطوات ثابتة وواثقة في سوق الانتقالات الصيفية الحالية، ودعم صفوفه بعدد من التعاقدات اللافتة لعل أكثرها إفادة للفريق هو المدافع الإيطالي الدولي أنجيلو أوغبونا الذي انتقل من يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي إلى ويست هام مقابل 7.70 مليون جنيه إسترليني.
من المتوقع أن يعيد أوغبونا التوازن لدفاعات ويست هام التي اهتزت بشدة في الموسم الماضي، والذي أنهاه الفريق في المركز الثاني عشر برصيد 47 نقطة بعد أن دخل مرماه 47 هدفاً.
يبلغ أوغبونا من العمر 27 عاماً وخاض مع يوفنتوس 41 منذ عام 2013 مباراة وهو دولي منذ عام 2011 ولعب مع الأزوري الإيطالي حتى الآن 10 مباريات دولية فقط، وهو من أصول نيجيرية.
7 - آندري آيو



استفاد سوانسي كثيراً من عملية "تقطيع جسد" مرسيليا الفرنسي في موسم الانتقالات الصيفية الحالي، إذ استغنى الفريق الجنوبي عن أبرز نجومه لعل أبرزهم أندريه أيو جوهرة الكرة الغانية الحالي وأحد أبرز النجوم الأفريقية المتلألئة باستمرار في سماء الكرة الأوروبية.
يبلغ آيو من العمر 25 عاماً ورحل إلى الفريق الويلزي في صفقة انتقال حُر من مرسيليا، وهو يجيد اللاعب في مركز الجناح المهاجم أو صانع الألعاب، خاض أيو مع مرسيليا 160 مباراة سجل فيها 44 هدفاً وهو من أبرز النجوم الذين رحلوا عن الدوري الفرنسي في الميركاتو الصيفي الحالي، وآيو هو قائد المنتخب الغاني ودولي منذ عام 2007 وخاض 62 مباراة دولية سجل فيها 11 هدفاً
8 - روبيرتو فيرمينو



سطع نجم الدولي البرازيلي الشاب روبيرتو فيرمينو بسرعة الصاروخ وتحول في شهور قليلة من لاعب مغمور في أحد الأندية المكافحة في البوندسليغا وهو هوفنهايم إلى أحد أبرز اللاعبين البرازيليين الجدد والمعقود عليهم آملاً كبيرة في انتشال السليسون من عثرته وإخراجه من أزمة انعدام الثقة التي عانى منها بشدة منذ انهياره في المونديال الماضي.
تألق فيرمينو ولفت الأنظار إليه في الموسم الماضي مع هوفنهايم وخاض مع الفريق 33 مباراة أحرز فيها 7 أهداف، ولفت نظر مدرب ليفربول رودجرز الذي يبدو أنه استشعر مبكراً إصرار رحيم استيرلنغ على مغادرة الفريق الأحمر فقرر الإسراع في التعاقد مع فيرمينو مقابل 28.70 مليون جنيه إسترليني.
يستمر عقد البرازيلي الصاعد مع ليفربول حتى 2020 وهو خاض 140 مع هوفنهايم أحرز فيها 38 هدفاً وانضم إلى المنتخب البرازيلي مع تولي دونغا للمسؤولية عام 2014 وخاض 10 مباريات مع السليسون أحرز فيها 4 أهداف.
9 - ديميتري باييه



باييه هو أحد أبرز المواهب في الكرة الفرنسية حالياً، وأحد الطيور المهاجرة من مرسيليا والتي اجتذبها فريق ويست هام الساعي للظهور بقوة في الموسم القادم تحت قيادة مدربه الجديد، الكرواتي سيلفان بيليتش.
كان يعد باييه الرئة الهجومية الحقيقية لمرسيليا وهو يجيد اللعب في الجناحين الأيمن والأيسر ويتسم بقدرته على المراوغة وسرعته الفائقة، ويبلغ من العمر حالياً 28 عاماً، خاض مع مرسيليا الموسم الماضي 36 مباراة سجل فيها سبعة أهداف.
بلغت تكلفة انتقال باييه من مرسيليا إلى المطارق عشرة ونصف مليون جنيه إسترليني، وهو دولي منذ عام 2010 وخاض مع ديوك فرنسا حتى الآن 14 مباراة سجل فيها هدف وحيد.
10 - راداميل فالكاو





مثل انتقال الكولومبي فالكاو على سبيل الإعارة من موناكو إلى تشيلسي أحد أكثر الصفقات إثارة للجدل ولفتاً للانتباه في إنكلترا، فالنمر الكولومبي الذي أمضى موسماً فاشلاً بكل المقاييس مع مانشستر يونايتد بدا وكأنه يبحث عن رد الاعتبار ونفض الغبار عن نفسه ووضع اسمه من جديد في قائمة أبرز مهاجمي العالم، بعد أن خفت بريقه بشدة وتحول إلى مهاجم بديل نادرة أهداف في الموسم الماضي.
يرى الكثيرون أن فالكاو لن يتخطى حدود المهاجم البديل مع تشيلسي في الموسم القادم، وأن مورينيو بدهائه المعهود ضمه إلى البلوز ليعوض رحيل دروغبا الذي كان بديلاً هجومياً ناجحاً طوال الموسم الماضي، إلا أن المنطق يقول إن فالكاو أصغر من دروغبا فعمره حالياً 29 عاماً وإذا استعاد مستواه فبإمكانه أن يحتل مركز قلب الهجوم في تشيلسي على حساب الإسباني دييغو كوستا والفرنسي لويك ريمي وأن ظهوره بشكل جيد مع المنتخب الكولومبي في المباريات الرسمية الأخيرة هو الذي دفع المدرب البرتغالي إلى ضمه آملاً في أن يكون منصة تهديف ناجحة تمكن تشيلسي من المنافسة بقوة على ألقاب الموسم القادم.
مع يونايتد أحرز فالكاو 4 أهداف في 14 مباراة في الدوري الموسم الماضي علماً بأنه خاض 61 مباراة دولية مع كولومبيا أحرز فيها 25 هدفاً.


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

يوتيوب مشاهدة مسلسل بنت الشهبندر الحلقة 28 كاملة 2015 , مسلسل بنت الشهبندر اونلاين الحلقة الثامنة والعشرون hd
تحميل مسلسل بانتظار الياسمين الحلقة 5
يوتيوب تحميل اغنية ماكو شي نورس الاسمر 2015 Mp3 النسخة الاصلية
يوتيوب تحميل استماع اغنية مخلوقة ليه رنا سماحة 2015 Mp3
فيديو يوتيوب اهداف مباراة مانشستر يونايتد وليستر سيتي سوسيداد اليوم الاحد 1-5-2016 جودة عالية hd
بوستات ومنشورات عن عيد الاضحى 2015
تحميل مسلسل بنت وشايب الحلقة 6
تردد قناة TV Market 1 على عرب سات اليوم الاثنين 4-5-2015



تعرف على أغلى وأشهر 10 صفقات في الدوري الانجليزي الممتاز 2015





رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز
DMCA.com Protection Status
الساعة الآن 08:38 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس