Thread Back Search

صور أبطال مسلسل أستاذ ورئيس قسم رمضان 2015 , أسماء نجوم مسلسل أستاذ ورئيس قسم رمضان 2015

  • ابن البلد
    2015-06-12




  • صور أبطال مسلسل أستاذ ورئيس قسم رمضان 2015 , أسماء نجوم مسلسل أستاذ ورئيس قسم رمضان 2015

    صور أبطال مسلسل أستاذ ورئيس قسم رمضان 2015 , أسماء نجوم مسلسل أستاذ ورئيس قسم رمضان 2015
    لفنان المصري أحمد راتب
    الدولة مصر
    لا يمتلك سقفا فنيا لإبداعه، فبينما تجده في دور تراجيدي يفاجئك بتزامنه مع دور كوميدي وآخر شرير أو طيب.. ملك الشخصيات المركبة والبسيطة يتربع على عرش المسرح وربما تجده في أوبريت يغني على أوركسترا كبيرة، مجموع كل ذلك يجعلك أمام قامة فنية هي الفنان أحمد راتب الذي جعل نجومية الدور الثاني لا تقل مكانة وإبداعا ونجاحا عن دور البطولة، بل وتتجاوز في بصمتها الفنية الدول الأول. يستطيع "المنولوجست" الذين يهوون تقليد النجوم مثل محمود عزب وفيصل خورشيد وعلاء الحريري تقليد من استطاعوا من النجوم، ولكنهم أجمعوا على أنهم لا يستطيعون تقليد أحمد راتب.

    هو نجم بلا "لازمات" أو "ديفوهات" إبداعه هو النص يتقمصه ولا يخرج منه إلا شخصا آخر، وهذا هو المبدأ الذي على أساسه بنى مشواره الفني فأصبح نجم شباك حتى وإن كان صاحب دور ثانٍ، هو يكره قيد البطولة المطلقة، يحب أن يكون كالطائر على كل شجرة ويكون حرا.

    أحمد راتب هو امتداد لجيل العمالقة محمود المليجي، وزكي رستم، هؤلاء من الممثلين الكبار الباقين والخالدين أكثر ممن كانوا نجوم شباك لأنهما بنيا نجوميتهما على موهبة التمثيل واختلاف الأدوار وجودة صناعة كل دور، وهذه هي المدرسة التي تخرج منها راتب.

    اسمه بالكامل أحمد كمال الدين راتب، مواليد 23 يناير/كانون الثاني 1949 في القاهرة بحي السيدة زينب. الشعبي، تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1974، كانت بدايته الفنية وهو طفل حيث مارس التمثيل في المدرسة ونمت هذه الهواية حتى التحق بكلية الهندسة والتحق بفرقة التمثيل بها، ترك كلية الهندسة في السنة الثانية، والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وكانت بدايته من خلال التلفزيون في مسلسل "فجر"، ومن خلال هذا المسلسل قدم للمسرح مسرحية "من أجل حفنة نساء" ثم "أبو زيد الهلالي" و"من العطش ما قتل"، "سك على بناتك".

    قال عنه عادل إمام إنه يستحق الأوسكار على مونولوج الفضفضة الذي ألقاه راتب في فيلم "الإرهاب والكباب" ليلخص في دقيقتين وبتركيز شديد لماذا تحول من مجند بالجيش إلى ماسح أحذية، وكيف خذلته العدالة مرتين، لكن هذا المشهد هو واحد من بصمات عديدة في مشوار الممثل الذي يؤكد في أعماله الأخيرة كم الخبرة التي يضيفها لأدائه التمثيلي.

    شكل راتب عنصرا أساسيا في كل أفلام عادل إمام، حتى تلك التي لم يكن بطلا فيها، كان الزعيم يستعين به في الأدوار التي لا يؤديها إلا هو مثل فيلم المنسي عندما قدم شخصية زميله في مكان العمل الذي يراه في بداية الفيلم ويعود له في المشهد الأخير، كذلك في فيلم "طيور الظلام" قدم شخصية زميل الجامعة الذي ظل مثاليا رغم كل شيء، وشارك راتب عادل إمام في أكثر من 20 فيلما، أحدثها "السفارة في العمارة" في دور المحامي، و"عمارة يعقوبيان" في دور الخادم الذي يسعى مع شقيقه للاستيلاء على ما تبقى من ثروة زكي الدسوقي أو عادل إمام. لكن نجاح راتب في الآونة الأخيرة فرضه على أفلام النجوم الجدد، لتتم الاستعانة به في العديد من الأدوار التي تتطلب ممثلا مخضرما؛ حيث شارك في فيلم "الأولة في الغرام" بشخصية مولانا، والحياة منتهى اللذة في شخصية زوج خادمة البطلة، وفيلم "الحاسة السابعة" في شخصية المنجم و"مطب صناعي" في دور والد أحمد حلمي، وفيلم "كابتن هيما" مع تامر حسني، وفيلم "بوشكاش" مع محمد سعد، ويعرض له قريبا فيلم "رامي الاعتصامي" الذي يقدم فيه شخصية رئيس وزراء للمرة الأولى. كما بدأ مؤخرا تصوير أفلام "المش مهندس حسن" مع محمد رجب، والمخرجة منال الصيفي، وفيلم "ابقى قابلني" مع سعد الصغير وحسن حسني.

    وكانت بداية راتب الحقيقية على خشبة المسرح؛ حيث تعلم الكثير من أساتذة هذا الفن قبل أن يصبح هو نفسه أستاذا له طريقته الخاصة، ولهذا لم يعتزل المسرح رغم انشغاله الشديد بالسينما والتلفزيون، ويعتبر فؤاد المهندس من الشخصيات المؤثرة في مشوار راتب؛ حيث شارك في صناعة نجوميته من خلال مسرحية "سك على بناتك" التي عرفت الجمهور العربي بالممثل الشاب الذي كان وقتها في العشرينيات يخطو أولى خطواته الفنية، والتقى راتب الفنان الكبير فؤاد المهندس مرة أخرى في مسرحية "روحية اتخطفت" ومع عادل إمام قدما معا مسرحية "الزعيم"، وقدم راتب أيضا مسرحية "جحا يحكم المدينة" مع سمير غانم.

    نال جائزة مهرجان الإذاعة والتلفزيون عن مسلسل أم كلثوم. وشارك في أعمال الفنان عادل إمام. واستطاع أن يؤدي أدوارا جيدة.

    ويطل أحمد راتب على جمهوره عبر شاشة MBC في "مع سبق الإصرار" شخصية مستشار، يوليه قضية فاسد، فيتعرض لمحاولة قتل ينجو منها لكنه يصبح مُقعدا، وبعد زمن تدخل ابنته التي تجسد شخصيتها الممثلة غادة عبد الرازق، مجال المحاماة ليعترض هو على هذا الاختيار.

    ويشارك في بطولة العمل إلى جانب غادة عبد الرازق كل من ماجد المصري، وعبير صبري، وطارق لطفي، وأحمد صيام، ومحمد شومان، وميار الغيطي، وهو من تأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد سامي.

    صور أبطال مسلسل أستاذ ورئيس قسم رمضان 2015 , أسماء نجوم مسلسل أستاذ ورئيس قسم رمضان 2015
    الفنان المصري عادل إمام
    الدولة مصر
    تاريخ الميلاد 17 مايو, 1940
    الجوائز
    ـ جائزة التميز عن فيلم "مرجان أحمد مرجان" من الجمعية المصرية لفن السينما
    ـ جائزة «إنجاز العمر» مؤسسة الدوحة للأفلام
    ـ جائزة مهرجان "فريتيه" الفرنسي
    ـ جائزة الإبداع من مهرجان الشرق الأوسط السينمائي في أبوظبي
    ـ جائزة مؤسسة الفكر العربي.
    ـ جائزة أفضل ممثل دور أول عن فيلم "عمارة يعقوبيان" من المهرجان القومي للسينما المصرية.
    الوظيفة
    ممثل مصري

    الإسم: عادل محمد إمام

    البرج الفلكي: برج الثور

    هو واحد من القلائل في مجال الفن، والذين ترتبط أسمائهم بألقاب يمنحها الجمهور لهم، انه النجم عادل إمام ابن قرية شها مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية في مصر ، والملقب بـ " الزعيم "، وهو اللقب الذي اكتسبه من المسرحية التي لعب بطولتها وتحمل نفس الاسم.

    تخرج النجم الكبير المولود في 17 مايو عام 1940 في كلية الزراعة، وبدأ حياته الفنية على مسرح الجامعة، ومنها إلى عالم السينما.

    كانت بدايته عام 1962 بأدوار صغيرة ولكن بدأت شهرته في منتصف سبعينات القرن العشرين وذلك من خلال أدواره الكوميدية الممزوجة بالطابع السياسي، وتحظى بعض أعماله السينمائية والتلفزيونية بالجرأة وتثير ضجة وجدلاً لنقاشه لقضايا اجتماعية وسياسية ودينية مهمة مثل العلاقة مع إسرائيل.

    ذاعت شهرته في مرحلة سبعينيات القرن العشرين من خلال أفلام أدى فيها دور البطولة مثل "البحث عن فضيحة" مع ميرفت أمين وسمير صبري، و"عنتر شايل سيفه" مع نورا، و"البحث عن المتاعب" مع محمود المليجي وناهد شريف وصفاء أبو السعود، "إحنا بتوع الأتوبيس"، ويعتبر من أهم الأفلام السينما المصرية حيث تطرق لأمور ذات طابع سياسي حاد، وفيلم "رجب فوق صفيح ساخن" مع سعيد صالح وناهد شريف عام 1979.

    تلت ذلك مرحلة السيطرة والتربع حيث أصبح أحد الممثلين وأصبحت أفلامه الأكثر رواجا في حقبة ثمانينات القرن العشرين، حيث شارك بشخصيات كوميدية جسد فيها دور المصري بمختلف مراحله ومستوياته، مثل الشاب المتعلم أوالريفي البسيط وتصدى لقسوة الحياة، وفي نفس الفترة لعب أدوار أكثر جدية لينافس فيه ممثلي جيله المميزين أحمد زكي ومحمود عبد العزيز ونور الشريف، ووجد ترحيباً من النقاد من عدد من الأفلام.

    واصل نجاحه التجاري في أفلام ذات طابع الأكشن وأكثر ضخامة على المستوى الإنتاجي مثل "النمر والأنثى" ، "المولد"، "حنفي الأبهة".

    مع بداية تسعينات القرن العشرين أخذت أفلامه الصبغة السياسية الاجتماعية التي تعكس اهتمامات رجل الشارع العادي في المجتمع المصري والعربي بشكل كوميدي وشكل فريق عمل ناجح جداُ مع السيناريست وحيد حامد والمخرج شريف عرفة.

    حقق نجاحًا كبيرًا في السنوات الأخيرة على المستوى المحلي والعالمي في دور «زكي الدسوقي» في فيلم عمارة يعقوبيان الذي أشاد به النقاد العالميين، وعرض الفيلم في عده مهرجانات عالمية وفي مهرجان تريبيكا السينمائي الدولي في نيويورك، وتلته نجاحات في أفلام مثل «مرجان أحمد مرجان» و«حسن ومرقص» مع الفنان عمر الشريف، و«بوبوس» مع الفنانة يسرا، كما أن عرف عنه تشجيع المواهب الجديدة بمشاركتهم ببطولته أعماله حيث شاركت الممثلة نيللي كريم ببطولة فيلم زهايمر عام 2010 أمامه.

    كون ثنائيات فنية عدة لاقت نجاحًا، كان منها مع الفنانات لبلبة ويسرا واللتين اشتركتا معه في الكثير من الأفلام، وتم اختياره عام 2000 سفيراً للنوايا الحسنة في المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، وبذلك أصبح معروفاً على المستوى السياسي العالمي، كما أنه أصبح من سفراء النوايا الحسنة لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

    أهم أعماله السينمائية
    الفيلم
    العام
    أمير الظلام
    2002
    التجربة الدنمركية
    2003
    عريس من جهة أمنية
    2004
    السفارة في العمارة
    2005
    عمارة يعقوبيان
    2006
    حسن ومرقص
    2008
    زهايمر
    2010
    أهم أعماله التليفزيونية
    المسلسل
    العام
    أحلام الفتى الطائر
    1978
    دموع في عيون وقحة
    1980
    فرقة ناجي عطا الله
    2012
    العراف
    2013
    صاحب السعادة
    2014
    أهم أعماله المسرحية
    المسرحية
    العام
    مدرسة المشاغبين
    1973
    الواد سيد الشغال
    1993
    شاهد ما شفش حاجة
    1976
    الزعيم
    1998

    صور أبطال مسلسل أستاذ ورئيس قسم رمضان 2015 , أسماء نجوم مسلسل أستاذ ورئيس قسم رمضان 2015
    عزت أبو عوف
    الدولة مصر
    تاريخ الميلاد 21 أغسطس, 1948
    الجوائز
    جائزة الإبداع التليفزيوني عن دوره في مسلسل الدالي
    الوظيفة
    ممثل مصري

    الاسم: عزت أحمد شفيق أبوعوف

    البرج: الأسد

    فنان مصري ولـد في بيـت فني وتعلم أصول الموسيقى من والده الفنان الراحل "أحمد شفيق أبو عوف"، بعد حصوله على بكالوريوس الطب اتجه إلى الفن فكون فرقة غنائية مع شقيقاته في أوائل الثمانينات عرفت باسم فرقة الفور إم ذاع صيتها بعد أن قدمت العديد من الألحان.

    اتجه أبوعوف إلى التمثيل فشارك في العديد من الأعمال التليفزيونية والسينمائية وقد رأس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

    كان أبوعوف متزوجاً من خارج الوسط الفني من السيدة "فاطمة الزهراء" ولكنها توفيت عام 2012، ولديه منها "كمال" و"مريم" التي اتجهت للإخراج.

    من أعماله السينمائية
    الفيلم
    العام
    اضحك الصورة تطلع حلوة
    1998
    زنقة الستات
    1999
    أرض الخوف
    1999
    عبود على الحدود
    1999
    الأجندة الحمراء
    2000
    السفارة فى العمارة
    2005
    من أعماله التليفزيونية
    المسلسل العام
    أحلام في البوابة
    2005
    أشباح المدينة
    2006
    رجل غنى..فقير جداً
    2007
    الملك فاروق
    2007
    أنا قلبى دليلى
    2009

    صور أبطال مسلسل أستاذ ورئيس قسم رمضان 2015 , أسماء نجوم مسلسل أستاذ ورئيس قسم رمضان 2015
    عبد الرحمن أبو زهرة
    فنان مصري من مواليد محافظة دمياط شمال مصر، حاصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1958.

    من أهم أعماله الدرامية التلفزيونية "أزهار"، و"الإمام الشافعي"، و"عمر بن عبد العزيز"، و"المصراوية"، و"العنكبوت"، و"حنان وحنين"، و"الملك فاروق"، و"نقطة نظام"، و"الظاهر بيبرس"، و"العميل 1001"، و"العمة نور"، و"لن أعيش في جلباب أبي"، و"الشيطان لا يعرف الحب"، و"السقوط في بئر سبع".

    أما أشهر أعماله السينمائية فكانت "الجزيرة"، و"أنت عمري"، و"النوم في العسل"، و"المتوحشة"، و"امرأتان"، و"الشوارع الخليفة"، و"بئر الحرمان"، و"الدخيل"، و"السيد البلطي"، و"علاء الدين".

    أشهر أعماله المسرحية "الشيطان"، و"مصرع كليوباترا"، و"أقوى من الزمن"، و"بداية ونهاية"، و"صنف الحريم".

    صور أبطال مسلسل أستاذ ورئيس قسم رمضان 2015 , أسماء نجوم مسلسل أستاذ ورئيس قسم رمضان 2015
    الفنان المصري أحمد بدير
    الدولة مصر
    فنان كوميدي مصري ولد بمدينة القاهرة في 5 يناير/كانون الثاني، حصل على ليسانس الآداب عام 1970م. بدأ مشواره الفني بالعمل ممثلا في مسارح مراكز الشباب، ثم مؤلفا، ومخرجا، ثم عمل ممثلا بالإذاعة من خلال عدة مسلسلات حتى انتقل إلى التلفزيون، ثم السينما، والمسرح.

    قام الفنان أحمد بدير ببطولة العديد من الأعمال الفنية، منها في السينما "بطل من ورق" و"عودة الابن الضال" و"سكوت هنصور".

    وفي التلفزيون مسلسلات: زيزينيا، سوق الخضار، العمدة هانم، مطلوب عروسة. أما في المسرح فله العديد من البطولات منها المسرحية الأشهر: ريا وسكينة، الصعايدة وصلوا، دستور يا سيادنا، مرسي عاوز كرسي.


    من مواضيعى فى المنتدى

    تردد قناة الحرة الاخبارية على نايل سات اليوم الخميس 19-3-2015

    مجانا تردد القنوات الناقلة لمباراة نيجيريا والكاميرون كأس امم افريقيا 2019 #نيجيريا_الكاميرون

    صور جميلة جدا لعالم الحشرات عن قرب , شاهدها الان

    فساتين لبنانية طويل لحفلات صيف 2014 , فساتين لبنانية طويلة للحفلات 2015

    صورة شعار الزمالك بعد حادثة ملعب الدفاع الجوى 2015

    صور شجون الهاجري في برنامج أصداء العالم اليوم الاربعاء 25-6-2014

    بث مباشر مباراة الهلال والاتحاد اليوم الاثنين 1-12-2014

    تعرف على التفاصيل الأخيرة في حياة الفنان حسين الإمام 2014


مواضيع متشابهة

بالفيديو برومو واعلان مسلسل أستاذ ورئيس قسم رمضان 2015 على mbc مصر


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.